«الإحصاء»: 12.7% ارتفاع صادرات السعودية غير النفطية    بلادنا تودع ابنها البار الشيخ عبدالله العلي النعيم    وطن الأفراح    حلاوةُ ولاةِ الأمر    حائل.. سلة غذاء بالخيرات    حملة «إغاثة غزة» تتجاوز 703 ملايين ريال    الشيباني يحذر إيران من بث الفوضى في سورية    رغم الهدنة.. (إسرائيل) تقصف البقاع    الحمدان: «الأخضر دايماً راسه مرفوع»    تعزيز التعاون الأمني السعودي - القطري    المطيري رئيساً للاتحاد السعودي للتايكوندو    "الثقافة" تطلق أربع خدمات جديدة في منصة الابتعاث الثقافي    "الثقافة" و"الأوقاف" توقعان مذكرة تفاهم في المجالات ذات الاهتمام المشترك    أهازيج أهالي العلا تعلن مربعانية الشتاء    شرائح المستقبل واستعادة القدرات المفقودة    مليشيات حزب الله تتحول إلى قمع الفنانين بعد إخفاقاتها    أمير نجران يواسي أسرة ابن نمشان    جدّة الظاهري    الأبعاد التاريخية والثقافية للإبل في معرض «الإبل جواهر حية»    63% من المعتمرين يفضلون التسوق بالمدينة المنورة    منع تسويق 1.9 طن مواد غذائية فاسدة في جدة    العناكب وسرطان البحر.. تعالج سرطان الجلد    5 علامات خطيرة في الرأس والرقبة.. لا تتجاهلها    في المرحلة ال 18 من الدوري الإنجليزي «بوكسينغ داي».. ليفربول للابتعاد بالصدارة.. وسيتي ويونايتد لتخطي الأزمة    لمن لا يحب كرة القدم" كأس العالم 2034″    ارتفاع مخزونات المنتجات النفطية في ميناء الفجيرة مع تراجع الصادرات    وزير الطاقة يزور مصانع متخصصة في إنتاج مكونات الطاقة    الزهراني وبن غله يحتفلان بزواج وليد    الدرعان يُتوَّج بجائزة العمل التطوعي    أسرتا ناجي والعمري تحتفلان بزفاف المهندس محمود    فرضية الطائرة وجاهزية المطار !    أمير الشرقية يرعى الاحتفال بترميم 1000 منزل    الأزهار القابلة للأكل ضمن توجهات الطهو الحديثة    ما هكذا تورد الإبل يا سعد    واتساب تطلق ميزة مسح المستندات لهواتف آيفون    المأمول من بعثاتنا الدبلوماسية    تدشين "دجِيرَة البركة" للكاتب حلواني    مسابقة المهارات    إطلاق النسخة الثانية من برنامج «جيل الأدب»    نقوش ميدان عام تؤصل لقرية أثرية بالأحساء    وهم الاستقرار الاقتصادي!    أفراحنا إلى أين؟    آل الشيخ يلتقي ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة والزيارة    %91 غير مصابين بالقلق    اطلاع قطاع الأعمال على الفرص المتاحة بمنطقة المدينة    «كانسيلو وكيسيه» ينافسان على أفضل هدف في النخبة الآسيوية    اكتشاف سناجب «آكلة للحوم»    دور العلوم والتكنولوجيا في الحد من الضرر    البحرين يعبر العراق بثنائية ويتأهل لنصف نهائي خليجي 26    التشويش وطائر المشتبهان في تحطم طائرة أذربيجانية    خادم الحرمين وولي العهد يعزّيان رئيس أذربيجان في ضحايا حادث تحطم الطائرة    حرس حدود عسير ينقذ طفلاً مصرياً من الغرق أثناء ممارسة السباحة    منتجع شرعان.. أيقونة سياحية في قلب العلا تحت إشراف ولي العهد    ملك البحرين يستقبل الأمير تركي بن محمد بن فهد    مفوض الإفتاء بجازان: "التعليم مسؤولية توجيه الأفكار نحو العقيدة الصحيحة وحماية المجتمع من الفكر الدخيل"    نائب أمير منطقة مكة يطلع على الأعمال والمشاريع التطويرية    نائب أمير منطقة مكة يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للجنة الحج المركزية    إطلاق 66 كائناً مهدداً بالانقراض في محمية الملك خالد الملكية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مديحة كنيفاتي: أرفض أداء المشاهد الاستفزازية
نشر في الحياة يوم 19 - 07 - 2010

بعد ظهورها الأول في مسلسل «مرايا» مع النجم ياسر العظمة، استطاعت الممثلة السورية الشابة مديحة كنيفاتي فرض نفسها على الساحة الدرامية. وعلى رغم أنها لم تتجاوز الخامسة والعشرين من العمر، أصبحت من نجمات الدراما السورية، لتتعدد مشاركاتها فيها من خلال اعمال مثل «طريق النحل»، «أشواك ناعمة»، «جبران خليل جبران»، «قبائل الشرق»، وسواها. كما شاركت في عدد من المسلسلات الخليجية والأردنية منها «عطر النار» مع المخرج بسام المصري، و«الجمر والرمال»، وهو إنتاج بدوي أردني - ليبي مشترك.
اعتبر كثيرون أن جمالها كان جواز سفرها الى النجومية... ولم تعترض على هذه المقولة، لكنها أصرّت على التأكيد أنها تمتلك قدرات فنية تؤهلها لخوض غمار الدراما التلفزيونية. عن آخر أعمالها للموسم المقبل تقول كنيفاتي ل «الحياة»: «أشارك هذا الموسم في خمسة أعمال وهي «ساعة الصفر» مع المخرج يوسف رزق، «السيدة» للمخرج غزوان بريجان، «شاميات» مع المخرج فادي غازي، إضافة إلى مشاركتي في المسلسل الخليجي السوري «ما بعد الحياة» من إخراج ياسر الياسري، ومسلسل «صورة وأسطورة» للمخرج غازي إبراهيم.
وعن مشاركتها المتكررة في الدراما الخليجية وعدم مشاركتها في الدراما المصرية، تقول: «لا تعد مشاركتي في الدراما الخليجية كثيرة مقارنة بالممثلين السوريين الآخرين، فأنا أشارك في عمل خليجي واحد سنوياً، بينما لم أشارك حتى الآن في أي عمل مصري عكس ما يشاع عني. علماً ان عدم مشاركتي في الدراما المصرية تعود لعدم وجود عرض مناسب، بينما كانت العروض مناسبة في الدراما الخليجية. كما ان الصدفة لعبت دورها في هذه المشاركات».
وعن الفارق بين الدراما الخليجية والدراما السورية وأيهما تفضل، تقول كنيفاتي: «بالطبع الأعمال السورية هي الأقرب الي. وهذا الكلام لا يعني أن الأعمال الخليجية ليست جيدة، فغالبيتها جيدة، لكنها تمس المجتمعات الخليجية وتحاكي واقعها، ولا تمس العالم العربي أجمع، ومن الصعب على المواطن السوري مثلاً أن يفهم الأعمال الخليجية كاملةً. من هنا فإن معظم مشاركاتي في الدراما الخليجية من خلال دور فتاة سورية أو أجنبية، والعمل الخليجي الجديد الذي سأشارك فيه («ما بعد الحياة») أجسد فيه دور فتاة شامية تسافر إلى الخليج حيث تواجهها المشاكل، لذلك يبقى عشقي الأول في الدراما السورية التي أطلقتني الى عالم التلفزيون».
وتقول كنيفاتي عن دورها في مسلسل «ساعة الصفر» حيث تجسد شخصية فتاة ليل (هنادي) تبيع المخدرات لطلاب الجامعات: «الدور يحمل جرأة في الطرح وقدمته بعيداً من الابتذال، فلم أعتمد الإغراء في الملابس مثلاً، إنما ركزت على الطباع الخاصة بالشخصية كطريقة الحياة والتعامل والحديث وغيرها من الأمور النفسية.
وحاولت البحث عن نماذج مشابهة للشخصية في المجتمع للوصول بالشخصية للصورة الأمثل. وعند مقابلتي لهذه النماذج راودني شعور غريب دفعني للقيام بهذا الدور بحب وحرفية وأتمنى أن يرى الجمهور الجهد المبذول وراء هذه الشخصية». وعن مفهوم الجرأة لديها أضافت: «الجرأة بالنسبة الي ترتبط بالتصرفات والحركات والطباع، وأرفضها على صعيد الشكل. فمثلاً أنا أرفض القبلات واللباس الفاضح في الدراما التلفزيونية وفي السينما».
ولكن الم يلعب شكلها الخارجي دوراً في دخولها عالم الدراما؟ تجيب: «لا شك في أن الشكل كان عاملاً مساعداً في الخطوة الأولى لي في الدراما، لكن الأمر مع الوقت اختلف. فالساحة الدرامية مليئة بالممثلات الجميلات والموهوبات في الوقت ذاته، لذلك أرى أن الجمال لا يمكن أن يكون عاملاً دائماً ومتواصلاً لأي ممثلة في دخول الدراما. وبالنسبة الي أعتقد أنني استطعت إثبات موهبتي وقدراتي على الساحة الدرامية خلال السنوات الخمس الماضية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.