محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محكمة تقضي بإعدام 6 في بنغلادش بتهمة السطو على بنك
نشر في الحياة يوم 31 - 05 - 2016

قال ممثلو ادعاء في بنغلادش اليوم (الثلثاء) إن محكمة قضت بإعدام ستة رجال بتهمة السطو على بنك على أطراف العاصمة داكا في نيسان (الماضي) في هجوم أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص.
وعلى رغم عدم إعلان أي جهة مسؤوليتها عن السرقة، ألقت الشرطة بالمسؤولية على جماعتين إسلاميتين محظورتين هما فرقة "أنصار الله بنجلا" وجماعة "المجاهدين" التي نشطت في موجة عنف في الآونة الأخيرة في بنغلادش. ومنذ مطلع العام الماضي قتل نحو 30 شخصا في هجمات شنها متشددون بعضها أعلن تنظيما "الدولة الإسلامية" و"القاعدة المسؤولية" عنها. وتنفي الحكومة وجود نشاط لأي من التنظيمين في البلاد وتلقي باللوم على جماعات محلية. وقال المدعي العام خان ذاكر عبد المنان إن المتهمين اعترفوا خلال المحاكمة بالانتماء لفرقة "أنصار الله بنجلا" وجماعة "المجاهدين". وقال للصحافيين خارج المحكمة بعد صدور الحكم: "ارتكبوا جريمة شنيعة. قتلوا أبرياء". وقضت المحكمة بإعدام المدانين شنقا. وقال عبد المنان إن أحد المشتبه بهم لا يزال هاربا. وقضت المحكمة بسجن متهم آخر مدى الحياة وسجن اثنين لمدة ثلاثة أعوام وتبرئة اثنين آخرين. وقتل المهاجمون مدير فرع بنك بنغلادش التجاري الحكومي للحصول على مفتاح الخزانة وسرقوا 700 ألف تاكا (8900 دولار) قبل تفجير قنابل بدائية الصنع أثناء هروبهم. وطارد عدد من عملاء البنك والمارة أحد اللصوص وضربوه حتى الموت. وقتل في الحادث ثمانية أشخاص آخرين. وقال المحامي فاروق أحمد إن موكليه سيطعنون على الحكم وإنهم حرموا من حقهم في العدالة. وتتهم السلطات فرقة "أنصار الله بنجلا" بالوقوف وراء سلسلة من الهجمات منذ شباط (فبراير) من العام الماضي قتل فيها خمسة مدونين ملحدين وناشر وناشطان مدافعان عن حقوق المثليين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.