البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«يونايتد» يرفض احتفال ليستر في ملعبه
نشر في الحياة يوم 02 - 05 - 2016

تأجل تتويج ليستر سيتي باللقب الأول في تاريخه بعدما اكتفى بالتعادل أمام مضيفه مانشستر يونايتد (1-1) أمس (الأحد) على ملعب «اولدترافورد» في المرحلة ال36 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وكان ليستر في حاجة إلى الفوز بالمباراة من أجل حسم اللقب قبل مرحلتين على ختام الموسم، لكن عليه أن ينتظر الآن خدمة من تشلسي بطل الموسم، الذي سيهديه اللقب في حال تعادله أو فوزه على ضيفه وجاره اللدود توتنهام، الذي يتخلف الآن بفارق ثماني نقاط عن فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري.
ويملك ليستر فرصتين لحسم اللقب في حال فوز سبيرز الإثنين عندما يستضيف ايفرتون السبت المقبل أو عندما يحل ضيفاً على تشلسي في المرحلة الختامية. وفي المقابل، رفع يونايتد رصيده إلى 60 نقطة في المركز الخامس، ويملك يونايتد مباراة مؤجلة أيضاً يخوضها في ال10 من الشهر الحالي خارج أرضه أمام وست هام بعد ثلاثة أيام على لقائه مع مضيفه نوريتش سيتي وقبل أن يختتم مشواره على أرضه ضد بورنموث. واستهل ليستر، الذي غاب عنه هدافه جايمي فاردي للمباراة الثانية على التوالي بسبب الإيقاف، اللقاء بشكل مخيب، إذ وجد نفسه متخلفاً منذ الدقيقة الثامنة إثر هجمة مرتدة مرت خلالها الكرة بالأرجنتيني ماركوس روخو من الجهة اليسرى قبل أن يعكسها إلى جيسي لينغارد، الذي مررها للاكوادوري انتونيو فالنسيا، الذي تخلص من النمسوي كريستيان فوخس قبل أن يلعبها عرضية لتصل إلى الفرنسي انتوني مارسيال، الذي أودعها الشباك، مسجلاً هدفه ال15 هذا الموسم في جميع المسابقات (أكثر من أي لاعب في يونايتد).
لكن ليستر لم ينتظر طويلاً للرد على مضيفه، إذ تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 17 عبر القائد الجامايكي ويس مورغان بكرة رأسية بعد عرضية من دانييل درينكووتر. ثم تبادل بعدها الفريقان بعض الفرص في الدقائق المتبقية من الشوط الأول من دون أن يتمكن أي منهما من الوصول إلى الشباك. وفي بداية الشوط الثاني كان ليستر قريباً من الوصول إلى الشباك عندما توغل داني سيمبسون في الجهة اليمنى قبل أن يلعب كرة عرضية نحو الياباني شينجي اوكازاكي، الذي انقض عليها لكنه وصل إليها متأخراً ب50 سنتيمتراً. وحصل بعدها ليستر على فرص عدة، أبرزها للجزائري رياض محرز، الذي قام بجهد مميز قبل أن يسدد من خارج المنطقة لكنه الحارس الإسباني دافيد دي خيا كان له بالمرصاد (71). وبقي الوضع على حاله في الدقائق المتبقية مع أفضلية ميدانية واضحة لليستر، الذي حاول جاهداً خطف هدف التتويج لكن الهدف كاد أن يأتي من الجهة المقابلة عبر كريس سمولينغ، لكن القائم ناب عن الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل وأنقذ فريق رانييري (78). وانتقلت بعدها الأفضلية لمصلحة يونايتد، الذي وصل إلى منطقة ضيفه أكثر من مرة لكن من دون أن يوفق في وضع الكرة داخل الشباك.
وتعقدت مهمة ليستر في الدقائق الأربعة الأخيرة بعد أن اضطر لإكمال اللقاء ب10 لاعبين إثر طرد درينكووتر بالإنذار الثاني بعد خطأ على الهولندي البديل ممفيس ديباي، وذلك وسط مطالبة لاعبي يونايتد بركلة جزاء، لكن الحكم اعتبر أن الخطأ ارتكب خارج المنطقة (86).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.