خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صعود قوي للبورصات الخليجية في نهاية تداولات اليوم
نشر في الحياة يوم 19 - 11 - 2015

صعدت البورصات العربية، في نهاية تداولات اليوم (الخميس)، بعد موجة خسائر حادة، نالت من أدائها في الجلسات القليلة الماضية، فيما هبطت بورصة مسقط وحيدة، بفعل عمليات بيعية هدفها جني الأرباح.
وكانت أسعار النفط اليوم متباينة، وبحلول الساعة (12:25 بتوقيت غرينتش)، ارتفعت العقود الآجلة لخام «برنت» تسليم 16 كانون الثاني (يناير)، بنسبة 0.59 في المئة إلى 44.4 دولاراً للبرميل، بينما هبطت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم 15 كانون الأول (ديسمبر) بنسبة 0.34 في المئة إلى 40.61 دولاراً للبرميل.
وجاءت بورصة دبي على رأس الأسواق الرابحة، بعد صعود مؤشرها بنسبة 2.91 في المئة، وهي أكبر وتيرة صعود يومية منذ أكثر من شهرين ونصف، ليغلق عند 3273.3 نقطة، وسط صعود جماعي لغالبية الأسهم المتداولة، باستثناء تراجع ثلاثة فقط.
وكان ضمن الرابحين، سهم «أملاك» للتمويل و«أرابتك» القابضة و«دبي الإسلامي»، و«دريك آند سكل» و«سوق دبي المالي»، و«إعمار» العقارية، بنسب تراوحت بين 3.2 في المئة و 6.4 في المئة.
وارتفعت بورصة العاصمة أبوظبي بوتيرة أقل، إذ صعد مؤشرها الرئيس حوالى 1.51 في المئة، وهي أكبر وتيرة صعود يومية منذ أكثر من شهرين، ليغلق عند 4260.06 نقطة، مدعوماً بارتفاع أسهم قيادية مثل «بنك الاتحاد الوطني»، بنسبة 14.95 في المئة، و«دانة غاز» بنسبة 2.5 في المئة، و«بنك الخليج الأول» بنسبة 1.24 في المئة.
وصعد أيضاً، سهم شركة «اتصالات»، ذو الثقل النسبي في المؤشر، بنسبة 0.94 في المئة، ليقفز إلى أعلى مستوياته منذ أعوام عدة، وستدرج أسهم الشركة على مؤشر «مورغان ستانلي» للأسواق الناشئة، اعتباراً من 30 الشهر الجاري.
وقفزت بورصة مصر وسط حراك قوي على غالبية الأسهم القيادية، وزاد مؤشرها الرئيس بنسبة 2.28 في المئة، وهي أكبر وتيرة صعود يومية في شهرين ونصف، ليغلق عند 6560.35 نقطة، مواصلاً صعوده للجلسة الثانية على التوالي.
وحققت الأسهم القيادية صعوداً جماعياً، وتصدرها «بالم هيلز» للتعمير بنسبة 5.1 في المئة، و«عامر» القابضة بنسبة خمسة في المئة، و«جهينة» للصناعات الغذائية بنسبة 3.5 في المئة، و«البنك التجاري الدولي» بنسبة 3.51 في المئة.
وارتفعت بورصة السعودية، وهي الأكبر فى العالم العربي، لتواصل صعودها للجلسة الثانية على التوالي، وزاد مؤشرها الرئيس بنسبة 1.16 في المئة إلى 7030.84 نقطة ، مدعوماً بالصعود الجماعي لأسهم الصناعات البتروكيماوية.
وزاد مؤشر الصناعات البتروكيماوية بنسبة 1.67 في المئة، مع ارتفاع أسهم «سابك» و«سبكيم» العالمية، و«بتروكيم» و«مجموعة السعودية»، و«التصنيع» و«كيان».
وعززت أيضاً أسهم البنوك من وتيرة الصعود في السوق، وارتفع مؤشرها بنسبة 0.68 في المئة، بدعم صعود أسهم «مصرف الراجحي» بنسبة 1.1 في المئة، و«مصرف الإنماء» بنسبة 1.22 في المئة.
وكان ضمن الأسهم الرابحة أيضاً، سهم شركة «الاتصالات» السعودية بنسبة 1.5 في المئة، بعدما قالت البورصة الكويتية، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، إن «شركة الاتصالات السعودية، تقدمت بعرض إلى هيئة أسواق المال الكويتية، لشراء ما نسبته 74 في المئة، من أسهم شركة الاتصالات الكويتية (فيفا)».
وارتفع المؤشر السعري في الكويت، بنسبة 0.48 في المئة إلى 5725.41 نقطة، مدفوعاً بصعود الأسهم الصغيرة والمتوسطة، يتصدرها «التخصيص» القابضة بنسبة 10 في المئة، و«الكويتية الطبية» بنسبة 9.26 في المئة، و«معادن» بنسبة 7.8 في المئة، و«المصالح» العقارية بنسبة 6.25 في المئة.
وأغلقت بورصة قطر على ارتفاع طفيف، وزاد مؤشرها الرئيس بنسبة 0.3 في المئة إلى 10860.18 نقطة، مع ارتفاع غالبية الأسهم القيادية، يتصدرها «بنك الدوحة» بنسبة 2.39 في المئة، و«أوريدو» للاتصالات بنسبة 2.07 في المئة، و«بروة» العقارية بنسبة 1.65 في المئة.
فيما تراجعت بورصة مسقط وحيدة، لكن بشكل محدود، بلغت نسبته 0.03 في المئة إلى5795.81 نقطة، ليستمر فى هبوطه للجلسة ال 12 على التوالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.