اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    المملكة في يومها الوطني ال 94..منجزات ونجاحات باهرة وطموحات واعدة    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    الهلال والاتحاد في استراحة البكيرية والعين    بيريرا يغيب عن الاتحاد في «الكأس والدوري»    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    النصر في ضيافة الأهلي والصفا ينتظر الاتحاد    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    نائب أمير حائل: إنجازات لوطن شامخ    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شركات الاتصالات في الحج.. فرصة لزيادة المكاسب
نشر في الحياة يوم 14 - 09 - 2015

تولي شركات الاتصالات في السعودية المرخص لها تقديم الخدمات في المملكة اهتماماً خاصاً بموسم الحج لهذا العام، من خلال تحسن مستوى الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن وجودتها، ورفع حصة كل شركة في عدد المشتركين الجدد القادمين من خارج المملكة لأداء فريضة الحج لتدعيم إيراداتها، والسعي إلى تحقيق أكبر مكاسب لزيادة أرباحها التشغيلية، ورفع معدلات الأرباح الموزعة على المساهمين.
وشهد موسم الحج العام الماضي زيادة كبيرة في استخدام خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، إذ تضاعفت حركة الاتصالات وتقنية المعلومات في شبكات مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات ذوي البنية التحتية بنسبة تزيد عن 300 في المئة مقارنة بالعام 1434ه، وتجاوز عدد المكالمات الناجحة الصادرة من شبكات الاتصالات المتنقلة في المشاعر المقدسة 400 مليون مكالمة خلال فترة أيام الحج.
وكانت شركة الاتصالات السعودية STC أعلنت جاهزية شبكاتها لموسم حج العام الحالي 1436ه، ودعمها لشبكات الجيلين الرابع والثالث بسعات ستحقق استيعاب أكبر للطلب المتنامي على خدمات النطاق العريض للبيانات المسجلة في الأعوام الأخيرة للحج بشكل تصاعدي كبير، وبلغت زيادة مواقع محطات الجيل الرابع في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة 20 في المئة عن العام الماضي، مما سيحقق استيعاب أكبر لحركة البيانات المتنقلة على الأجهزة الذكية التي يتزايد عددها في كل عام من جميع فئات ضيوف الرحمن من مختلف دول العالم.
وعملت الشركة على دعم مختلف الحلول الفنية المتطورة التي تضمن انسيابية حركة البيانات والاتصالات للقطاعات العاملة في الحج ولمؤسسات الطوافة وحملات حجاج الداخل، وبالأخص في المنطقة المركزية للحرمين الشريفين في مكة والمدينة، والمشاعر المقدسة لضمان أفضل جودة وسرعة مطلوبتين في مواقع الازدحام الكثيف.
وحققت شركة الاتصالات السعودية خلال الربع الرابع 2014 الذي تخلله موسم حج 1435ه أرباحاً صافية بلغت 2.442 بليون ريال في مقابل 3.623 بليون ريال للربع الرابع 2013، بنسبة تراجع 32.6 في المئة، وفي مقابل 3.372 بليون ريال للربع الثالث 2014 بنسبة تراجع 27.58 في المئة.
أما شركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين السعودية» فزادت عدد محطاتها اللاسلكية لشبكة الجيل الرابع إلى أكثر من 150 في المئة عمّا كانت عليه في موسم الحج الماضي، في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة استعداداً لاستقبال موسم حج هذا العام، في خطوة لاستكمال الخدمات الفنية والتقنية التي من شأنها ضمان استمرارية جودة أداء الشبكة تحت الضغوط العالية، وجاهزيتها لتلبية الطلب المتزايد في هذه المناطق.
كما جددت «زين السعودية» جميع أنظمة المقاسم والمحطات اللاسلكية وفق أحدث ما توصلت له تكنولوجيا الاتصالات في العالم، في خطوة تمكنها من تطوير إمكانات الشبكة ومضاعفة سعتها، وذلك تطبيقاً لخطتها في تحقيق أعلى مستويات الجودة لخدمة ضيوف الرحمن.
وأن «زين السعودية» تقدم خدمات الجيل الرابع في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة للعام الثاني على التوالي، في خطوة تعكس مدى اهتمام الشركة في عملية رفع جودة خدمات الاتصالات المقدمة الحجاج من كل عام.
وبالنظر إلى أداء زين السعودية خلال الربع الرابع من 2014 نجد تقلص خسارتها إلى 306 ملايين ريال في مقابل خسارة قدرها 462 مليون ريال للربع نفسه من 2013 بنسبة تراجع في الخسارة 34 في المئة، وفي مقابل خسارة قدرها 316 مليون ريال للربع الثالث 2014 بنسبة تراجع في الخسارة 3.2 في المئة.
وجهزت شركة موبايلي خطة متكاملة لمواصلة النجاح في موسم الحج لهذا العام 1436ه، تشمل الجوانب التشغيلية كافة، نتيجةً لخبرتها الواسعة التي اكتسبتها خلال السنوات الماضية، واستطاعت الشركة من خلالها لفت الأنظار إلى بنيتها التحتية القوية، ووجودها الدائم مع الحجاج وتقديم خدماتها المبتكرة والفريدة لهم، وذلك من خلال وجودها في جميع الأماكن التي يقصدها حجاج بيت الله الحرام، سواء أكان ذلك عبر الفروع الرئيسة، أم من خلال نقاط البيع المنتشرة في المشاعر المقدسة، والمنافذ البرية والجوية والبحرية، والمواقيت، ويبلغ عددها أكثر من 100 نقطة بيع، تقدم عدداً من العروض المميزة، التي تتيح لحجاج بيت الله التواصل مع ذويهم بأسعار تنافسية.
وكانت شركة موبايلي حققت خسارة عن الربع الرابع 2014 بلغت 2.277 بليون ريال في مقابل أرباح قدرها 1.692 بليون ريال عن الربع الرابع 2013، وفي مقابل ربح قدره 472 مليون ريال للربع الثالث 2014.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.