غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الداهية الكرواتي يقود الاتفاق للرابع
نشر في البطولة يوم 27 - 04 - 2012


الصفقات المحلية الناجحة تُميز إدارة النادي
تقرير حمدالدوسري: (البطولة)
أعاد فريق الاتفاق الكروي الأول مستوياته الرفيعة في عصره الذهبي المدجج بعناصر دولية خبيرة حيث دشن الاتفاق بدايته هذا الموسم بتحقيق مستويات جميلة مقرونة بنتائج مميزة جداً وضعت فارس الدهناء في مراكز المُقدمة رغم الضائقة المالية التي خيمت على أسواره ألا أن إدارة النادي برئاسة الذهبي عبدالعزيز الدوسري استطاعت أن تتجاوز ذلك بفكرها الراقي نحو بلوغ الطموحات التي تنشدها كافة جماهير الاتفاق وأعضاء شرف النادي. وقد وفقت إدارة الاتفاق في التعاقد مع مُدرب داهية صاحب تاريخ عريض مع الأندية الأوروبية والمنتخبات العالمية.
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
كرواتي يقود الاتفاق
تعاقدت إدارة نادي الاتفاق برئاسة عبدالعزيز الدوسري قبل بداية الموسم بفترة مع المُدرب الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش لقيادة فارس الدهناء في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم وصاحب التعاقد مع المُدرب الكرواتي ضجة إعلامية واسعة النطاق وذلك لشهرته وخبرته على المستوى العالمي وعند حضور المُدرب للدمام والتوقيع معه طار عُشاق فارس الدهناء العريق من الفرحة ولم يخيب ظنها هذا المُدرب الكرواتي العملاق حين توج المُدرب أماني وطموحات جماهيره على أرض الواقع وقدم الفريق تحت إشرافه مُستويات رفيعة للغاية وملفته للأنظار في دوري المحترفين السعودي هذا الموسم وأصبحت كافة الفرق تهاب مواجهته وذلك لقوته ودهاء مُدربه الذي أوصل الفريق للمركز الرابع خلف الشباب البطل والأهلي الثاني والهلال الثالث.
ما يحسب لهذا المُدرب الكرواتي المُغامر زجه بالوجه الصاعد يحيى حكمي من بداية الموسم حتى بات الحكمي من أبرز المواهب الكروية التي شقت طريقها وبقوة وسط كوكبة كبيرة من النجوم ولولا قدرته وموهبته الخارقة لما وجد نفسه أساسياً في تشكيلة فارس الدهناء يذود عن منطقة عمقه ببراعة لاعب خبير وجدير بتواجده في أهم المناطق الخلفية التي تحمي الشباك بقدرة قتالية فائقة.
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
مُعسكر تركي
أقام فريق الاتفاق معسكراً إعدادياً في دولة تركيا وتحديداً في العاصمة اسطنبول قبل بداية الدوري خاض الفريق من خِلاله عدد من المباريات الودية التي جهزت الاتفاق لدوري المحترفين بشكل جيد حيث تواصلت تدريباته في المعسكر تحت إشراف المُدرب برانكو وأطلع على كافة احتياجات ونواقص الفريق وتم تجهيزها قبل بداية الموسم بفترة كافية وقد شكل الاتفاق في بداية الدوري خطراً كبيراً على أندية المُقدمة وزاحمها على مراكز الصدارة بجدارة ولكن في النهاية وصل للترتيب الرابع في دوري المحترفين حيث لعب (26) مباراة فاز في (13) لقاء وتعادل في (8) لقاءات وخسر (5) مباريات وجمع بذلك (47) نقطة مُحتلاً بها المركز الرابع في سلم ترتيب الفرق ولولا تعثره في بعض المباريات بالتعادل وخسارته لحقق الفريق مركزاً مُتقدماً أفضل من المركز الرابع.
أبرز الأجانب
جددت إدارة النادي وبناء على التقرير الذي رفعه برانكو لإدارة النادي عقدي المحترفين المهاجم الأرجنتيني سبيستيان تيجالي والمحور البرازيلي لازاروني وقد أحسنت إدارة النادي صنعاً في تجديد عقديهما حيث يتقاسم الهداف الأرجنتيني صدارة هدافي الدوري السعودي ب (12) هدف ويعتبر من أفضل اللاعبين المحترفين في الدوري وأخطرهم ومطمع كبير لأغلب الأندية التي تود خطب وده للتعاقد معه بدايةٍ من العام المُقبل. فيما يعتمد الفريق بشكل كبير على المحترف البرازيلي الآخر لازاروني كثيراً في منطقة المحور وتم التعاقد أيضاً مع المدافع البرازيلي سانتوس برغبة مُلحة من قبل برانكو الذي يعرف إمكانات المدافع جيداً حيث لعب في أحد الأندية الكرواتية قبل حضوره للسعودية والبوادر حتى الآن تُشير إلى نجاح المدافع الصلب صاحب القدم اليسرى في تجربته الاتفاقية وأعادت إدارة النادي مؤخراً التعاقد من جديد مع الظهير الأيسر العماني حسن مظفر كلاعب آسيوي رابع.
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
صفقات محلية
إضافة إلى نجاح إدارة نادي الاتفاق في التعاقد مع أبرز المحترفين الأجانب حتى الآن في الدوري السعودي واصلت إدارة النادي صفقاتها وخبطاتها المدروسة ودعمها باللاعبين المحليين حيث وقعت مع اللاعبين أحمد المبارك (النصر) وزامل السليم (النجمة) ومحمد السفري (الأهلي) ويوسف السالم ومحمد خوجه (الشباب) وعبدالمطلب الطريدي (الإتحاد) وسعد الذياب (الهلال) وصالح الصقري (الاتحاد) وقد حالفها النجاح بدرجة عالية حيث أصبح اللاعبون إضافة كبيرة للفريق الكروي الأول وشاركوا كأساسيين وقدموا مستويات جيدة في الدوري وهذا يؤكد بُعد نظرة إدارة النادي الخارقة في إعادة اكتشاف المواهب من جديد وجلبها للنادي.
وجوه شابة مُميزة
ما يحسب للمُدرب الكرواتي المُغامر برانكو إيفانكوفيتش زجه بالوجه الصاعد يحيى حكمي من بداية الموسم حتى بات الحكمي من أبرز المواهب الكروية التي شقت طريقها وبقوة وسط كوكبة كبيرة من النجوم ولولا قدرته وموهبته الخارقة في سد منقطة العمق الدفاعي لما وجد نفسه أساسياً في تشكيلة فارس الدهناء يذود عن منطقة عمقه ببراعة لاعب خبير وجدير بتواجده في أهم المناطق الخلفية التي تحمي الشباك بقدرة قتالية فائقة.
أيضاً اعتماده بشكل كبير على الموهوب يحيى الشهري في بناء هجمات الفريق حتى أصبح من أفضل صناع اللعب في ملاعبنا السعودية بتواجده خلف كل هجمة خطرة في التكتيك الجماعي للفريق أيضاً أصبح اللاعب الخطير والقصير يُهدد مرمى الفرق الأخرى بالحل الفردي واستغلال مهاراته الفردية في تجاوز المدافعين والتسبب كثيراً في احتساب ضربات الجزاء لمصلحة الفريق وبالتالي أصبح الاتفاق يلعب بالحل التكتيكي أولاً ومن ثم استغلال الحلول الفردية المهارية.
إدارة ذهبية
لا شك أن إدارة الاتفاق الذهبية التي تقود فارس الدهناء برئاسة الذهبي عبدالعزيز الدوسري تعتبر من أفضل إدارة الأندية على مستوى السعودية حيث تعمل دون ضجيج وتخطط للمُستقبل بخبرة رياضية كبيرة والسبب تمتعها بالدهاء والخبرة المُتمثلة في دهاء رئيسه وخبرة نائب الرئيس خليل إبراهيم الزياني صاحب التاريخ المرصع بالبطولات على مستوى المنتخبات السعودية وقد وفق الاتفاق كثيراً بتواجد الجوهرتين العملاقة في سماء النادي الشرقي عبدالعزيز الدوسري وخليل الزياني واختياراتهما الموفقة جداً للاعبين الأجانب والصفقات المحلية التي أبرمتها إدارة النادي وسيكون الاتفاق ذا شأن كبير في المُستقبل بشرط تواجد الدوسري والزياني على رأس الهرم الإداري في النادي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.