المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحارثي..والنهاية!!
نشر في البطولة يوم 01 - 08 - 2011

كالعادة.. يصاحب كل الضوضاء التي أثيرت حوله منذ فترة.. هدوء أنيق، نفتقر اليه من بعض النجوم الذين في مثل مكانته، واقصد بكلامي النجم الجماهيري سعد الحارثي، الذي استمر في أداء تدريباته مع فريقه خلال معسكره الحالي المقام في محافظة الطائف، ويؤدي تمارينه كما لو انه لم يسمع شيئا مما يثار حوله، وهذا نهج النجوم الكبار التي تضيء بأدائها وتاريخها الجميل في سماء عالمنا الرياضي، وعلى الرغم من تحفظ النصراويين على أداء الحارثي خلال الموسمين الماضيين إلا ان ثمة بوادر أمل في عودة الوفاق بين اللاعب وناديه،
ولعل تصريحه الأخير بأنه اقترب من التجديد مع النصر يعطي الكثير من الأمل لأنصار العالمي بعودة الحارثي إلى سابق عهده، خصوصاً وان الأنباء الواردة من عروس المصايف تؤكد ان الحارثي عازم على العودة من جديد لمعانقة الأمجاد وقيادة النصر إلى عهد جديد مع الألقاب التي طال فراقه لعقد من الزمن.. (نقول يارب).
الأمر الآخر والذي شد انتباهي هو ربط حديث الحارثي باقتراب الشباب من التوقيع مع مهاجم الهلال عيسى المحياني والذي فسره البعض بأن الشبابيين فضلوا المحياني على الحارثي، وانا اشك في هذا الحديث، على الرغم من أنني احمّل وكيل اعمال سعد الحارثي الكثير من المعضلات التي واجهت اللاعب، واتجاهه للإعلام للحديث عن عقده مع النصر ومحاولة تأجيج الشارع النصراوي على الإدارة، ولعب دور اكبر من دوره، وللأسف سعد هو الخاسر الوحيد من هذا الجفاء الذي تواصل في الأيام الماضية بين اللاعب وإدارة ناديه والتي تسبب فيها وكيل اعماله قليل الخبرة كثير (الترزز) والظهور.
بمناسبة ذكر المعسكرات الداخلية والخارجية للأندية، نلاحظ أن اغلب الفرق تكثف استعداداتها في وقت ضيق جداً، ولا يكاد يجد أعضاء الفريق الواحد وقتاً للإجازات، ربما أن روزنامة البطولات السعودية والأسيوية تسببت فيما يحدث الان من تداخل المسابقات، وعدم قدرة لجنة المسابقات على الإعلان الرسمي عن البطولات السعودية بكافة فئاتها.
واللافت أن الأندية الكبار كثفت استعداداتها للموسم الجديد الذي سينطلق في الأسبوع الثاني من سبتمبر المقبل وفضلت المعسكرات المحلية باستثناء الهلال والشباب اللذين اختار مسيروهما ألمانيا لإقامة معسكرات تدريبية قبل انطلاقة استحقاقات الموسم الجديد، وذلك خلاف المواسم الماضية، وربما أن اقتراب شهر رمضان المبارك تسبب في تحويل مسار تلك الأندية إلى المناطق الداخلية للمعسكرات، وما يدعو للدهشة بان أندية الوسط مثل التعاون والرائد والفتح اختارت المعسكرات الخارجية برغم قلة مداخيله المالية وعدم تواجد راع رسمي كما هو حال الأندية الكبيرة.
في الصميم...
• الغياب الكبير لإدارة النصر في الأيام الماضية، وعدم قدرتها على حسم صفقتي الأجانب حتى الان يعيد النصراويين للوراء، وربما يجعل الموسم القادم مكملا للسنوات الماضية، والجفاء مع البطولات طالما أن الرئيس ينعم بالطقس الجميل في شواطئ لوس انجلوس.
• يوماً بعد يوم يثبت محمد نور بأنه اللاعب السعودي الأول، وما قدمه في مواجهتي هونج كونج رغم انها ليست بمقياس إلا أنها أثبتت ان نور هو الأفضل والأبرز والأجدر بقميص المنتخب.
• الكاميروني إيمانا سيصنع الفارق مع الهلال هذا الموسم في حال نجحت إدارة الأزرق في التوقيع معه، لكن ويلهامسون وبيع عقده سيكون معضلة اكبر للهلاليين.
• الرائد سيكون مفاجأة الموسم المقبل، فما يقدمه رئيسه فهد المطوع يوكد ان رائد التحدي قادم لاقتحام مربع الكبار.
• الأخبار تتناقلها بعض الصحف المحسوبة على الوطن ضد إدارة المنتخب الأول، أهدافها باتت معروفة، وتواجد خالد المعجل وسالم العثمان ربما كان صدمة لهما كون فريقهما المدلل دائماً على المستوى (المحلي) لم ينجح في تخريج أي إداري بمقدوره القيام بدوره على أكمل وجه، وحتى الإداري السابق لم يسلم منهما ومن اخبارهما المغلوطة.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.