محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفد الرابطة يلتقي رئيس حكومة شينجانغ ويزور معهد العلوم الإسلامية
نشر في البلاد يوم 12 - 10 - 2010

التقى معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس الوفد الإسلامي العالمي للرابطة الذي يزور الصين حاليا الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي وأعضاء الوفد امس الأول برئيس الحكومة الشعبية لمنطقة شينجانغ نوري بكري وذلك بفندق يندو بارومتشي.
ورحب رئيس حكومة شينجانغ برئيس الوفد وأعضائه وقدم لهم شرحا ومعلومات عن منطقة شينجانغ مبينا أن هذه المنطقة في تطور مستمر مشيرا إلى أن المنطقة يوجد بها أكثر من 10 ملايين مسلم وبها 250 ألف طالب جامعي إضافة إلى وجود 24 ألف مسجد بالمنطقة مفيدا أن عدد الحجاج من منطقة شينجانغ يزداد عاما بعد عام حيث كان عدد الحجاج في عام 2003م ألف حاج فقط وفي العام الماضي أصبح عدد الحجاج من هذه المنقطة 3000 حاج.
وأكد رئيس حكومة شينجانغ اهتمام الحكومة الصينية بالمسلمين وحرصها على تطوير معيشتهم مشيرا إلى أن المنطقة تشهد تعايش في المسلمين وغير المسلمين.
وعبر عن ثقته بان الوفد سيعرف أكثر على وضع المسلمين في البلاد بعد هذه الزيارة التي قام بها والتقائهم بعدد من المسئولين في البلاد كما أن الزيارة ستعزز العلاقات بين الرابطة والمؤسسات الإسلامية في البلاد.
من جهته عبر معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس الوفد الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي عن شكره لرئيس حكومة شينجانغ لاستقباله للوفد وما تفضل به من معلومات عن المنطقة سيستفيد منها الوفد فيما يتعلق بالمسلمين في المنطقة مبينا أن الوفد والذي يمثل العالم الإسلامي يتكون شخصيات متميزة في العالم الإسلامي يزور الصين بدعوة من الجمعية الوطنية الإسلامية الصينية بهدف تكوين علاقات مع الصين على المستوى الرسمي والشعبي وخاصة فيما يتعلق بوضع المسلمين وفهمهم للدين وتعاملهم مع الآخرين والتعاون مع المؤسسات التي تعنى بقضاياهم.
وبين معاليه أن للصين علاقتها ومكانتها مع الدول الإسلامية فالمسلمون في الصين منذ أكثر من 1300 سنة فهذا يؤكد أهمية تعاون المسلمين في الصين مع المسلمين في العالم وان تكون هناك صلة وثيقة مع الدول الإسلامية والعربية ، معربا عن سرور الوفد بما سمعه من معلومات عن التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمنطقة الشينجانغ واهتمام حكومة الصين بهذه المنقطة ، مشيرا إلى أن ما يهم الوفد هو إيجاد الصلة الوثيقة مع حكومة الشينجانغ والتركيز على الجانب الديني للمسلمين فيما يساعدهم على معرفة أمور دينهم وكذلك فيما يتعلق ببناء المساجد والمعاهد والمدارس الإسلامية وتزويدها بالكتب الإسلامية التي تنمى ثقافتهم الإسلامية الصحيحة وكيفية تعاملهم مع الآخرين وكذلك تدريب الأئمة والمنح الدراسية وفيما يتعلق بمؤتمرات الحوار مع المسلمين بعضهم البعض ومع غيرهم لان الإسلام يوجب على المسلمين أن يتعاونوا مع بعضهم ومع غيرهم في الجنب الإنساني.
وأكد الدكتور التركي أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يهتم بحوار الحضارات لما يحمله من معاني سامية التعايش والتقارب بين ثقافة الحضارات.
وبين التركي أن رابطة العالم الإسلامي هذي منظمة شعبية عالمية تهتم بشؤون المسلمين في العالم ولا تتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة وتقدر الدول وأنظمتها متمنيا أن تكون نتائج هذه الزيارة ايجابية وان يكون هناك تعاون مع الجمعية الإسلامية الصينية والجمعيات الإسلامية في الشينجانغ.
وفي نهاية اللقاء قدم معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي درع الرابطة لرئيس حكومة الشينجانغ كما تسلم هدية تذكارية من رئيس الحكومة بهذه المناسبة.
من جهة أخرى قام الوفد الإسلامي العالمي لرابطة العالم الإسلامي برئاسة معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الذي يزور الصين حاليا امس الاول بزيارة للمعهد العلوم الإسلامية في شينجانغ.
حيث كان في استقبالهم المدير العام للشؤون القومية والدينية ومدير المعهد في منطقة شينجانغ ترقيان فيدا الذي رحب بمعاليه والوفد المرافق وقدم شرحا موجزا عن مقاطعة شينجانغ من حيث المساحة وعدد السكان والمؤسسات والمعاهد والعلوم الدينية وعدد السكان ، كما قدم شرحا عن معهد العلوم الإسلامية الذي يضم أكثر من 1500 طالب ويدرسون به العدد من المناهج الدينية كالتفسير والحديث والسيرة النبوية وأصول الفقه وغيرها من المواد الدنية والعلوم الإسلامية إضافة إلى المواد الأخرى ويمنح المعهد شهادة تعادل الشهادة الجامعية.
من جانبه عبر معالى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس الوفد عن شكره للمسئول عن الشؤون الدينية في شينجانغ ومدير المعهد على ترحيبه بالوفد وعلى ماقدمه من معلومات عن المقاطعة والمعهد مؤكدا استعداد رابطة العالم الإسلامي للتعاون مع المعهد فيما يتعلق بالعلوم الإسلامية لكون المسلم ملم بتعاليم دينه متطلعا إلى أن يكون هناك مزيد من التعاون والتكامل بين المؤسسات الإسلامية في الصين ورابطة العالم الإسلامي وخاصة فيما يتعلق بإعداد الأئمة وبالكتب التي يحتاج إليها المسلمون والقضايا التي تهم المسلمين.
بعد ذلك قام رئيس الوفد واعضائه يرافقهم المسئول بالمعهد على جولة للمعهد شملت الفصول الدراسية والمكتبة العامة والمسجد وبعض المرافق الأخرى التابعة للمعهد.
كما زار الوفد عدد من المصانع التي تنتج المواد الغذائية على الطريقة الإسلامية واطلع الوفد على كيفية إنتاج هذه المواد وفق استخدام احدث وسائل التقنية في الإنتاج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.