تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صدور لائحة وجدول بطولة كأس الامير فيصل بن فهد للموسم الحالي
نشر في البلاد يوم 04 - 08 - 2010

أعلن الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم جدول مباريات الدور الأول والثاني لبطولة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة وذلك بناءً على موافقة مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بجلسته المنعقدة بتاريخ 27 جمادى الأولى 1431ه الموافق 11 مايو 2010م باعتماد البرنامج الزمني للموسم الرياضي 1431ه ومن ضمنه بطولة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة والتي يشارك فيها فرق أندية الدرجة الممتازة لكرة القدم وعددها أربعة عشر نادياً حسب القواعد والشروط التالية :
أولاً : نظام المسابقة وأهلية اللاعبين :
1) يشارك في هذه البطولة اللاعبون من مواليد 1/1/1989م فما فوق المصنفون ضمن سن 21 سنة والبالغ عددهم (24) لاعباً فقط حسب التعميم رقم (4554/5) وتاريخ 10/7/1431ه
2) تقام البطولة بنظام الدوري الكامل ( الذهاب والإياب) .
3) يسمح للأندية بتسجيل 18 لاعباً بمن فيهم السبعة البدلاء في تقرير المباراة.
4) لا يسمح بمشاركة أي لاعب من الدرجة الأدنى اللعب في هذه البطولة مالم يكن مصنفاً ضمن قائمة (24)لاعباً حسب التعميم رقم (4554/5) وتاريخ 10/7/1431ه
5) عدم مشاركة اللاعبين غير السعوديين في هذه البطولة .
6) لا يحق للاعبين الذين يتم اختيارهم للاشتراك في المعسكرات والمناسبات ضمن منتخبات المملكة اللعب مع أنديتهم في المباريات طيلة فترة ارتباطهم مع المنتخب.
ثانياً: احتساب النتائج :
1) يمنح الفائز ثلاث نقاط والمتعادل نقطة واحدة و الخاسر لاشيء.
2) يحدد ترتيب الفرق حسب مجموع النقاط التي حصل عليها كل فريق في مبارياته.
3) في حال تعادل فريقين أو أكثر بالنقاط على (المركز الأول) يتم إتباع التالي :
(3/1) ينظر لنتيجة مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها بالنقاط.
(3/2) في حال التعادل بالنقاط ينظر لنتيجة مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها بالأهداف
(3/3) في حالة استمرار التعادل بالنقاط والأهداف يتم إجراء مباراة أو مباريات فاصلة بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحده بين الفرق المتعادلة فيما بينها على(المركز الأول) ويتم إجراء قرعة لتحديد مكان إقامة المباراة أو المباريات.
4)يتم ترتيب الفرق في المراكز ( غير المركز الأول ) حسب الطريقة التالية:
(4/1) احتساب فارق الأهداف ( ماله ناقص ما عليه ).
(4/2) وفي حالة استمرار التعادل يتم احتساب مجموع ما أحرزه كل فريق من أهداف في جميع مباريات البطولة.
(4/3) إذا استمر التعادل ينظر لنتيجة مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة التي جرت فيما بينها من مجموع النقاط والأهداف .
(4/4) إذا استمر التعادل يتم إجراء قرعة بين الفريقين أو الفرق المتعادلة على المراكز الأخرى للترتيب من قبل الجهة المنظمة .
ثالثاً : زمن إقامة المباريات:
تقام جميع المباريات حسب المواعيد الموضحة أمامها في الجدول.
رابعاً: الملاعب :
تقام جميع المباريات في المدن الموضحة أمام كل مباراة على النحو التالي:
الرياض : نادي الهلال (ملعب نادي الهلال)
نادي النصر (ملعب نادي النصر)
نادي الشباب (ملعب نادي الشباب)
ما عدا بعض المباريات فتقام على استاد الأمير فيصل بن فهد والموضح أمامها بالجدول
مكة المكرمة : نادي الوحدة (ملعب نادي الوحدة)
الدمام : نادي الاتفاق (ملعب نادي الاتفاق) ما عدا بعض المباريات فتقام على استاد الأمير محمد بن فهد والموضح أمامها بالجدول
بريده : ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية
نجران : ملعب نادي الأخدود
جدة : نادي الاتحاد (ملعب نادي الاتحاد)
النادي الأهلي (ملعب النادي الأهلي)
ما عدا بعض المباريات فتقام على استاد الأمير عبدالله الفيصل والموضح أمامها بالجدول
الخبر : نادي القادسية (ملعب نادي القادسية) ما عدا بعض المباريات فتقام على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية والموضح أمامها بالجدول
الأحساء : نادي الفتح (ملعب نادي الفتح)
الرس : ملعب نادي الحزم
المجمعة : ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية
خامساً: قواعد وتعليمات عامة :
1) إذا تقاربت ألوان ملابس الفريقين يلتزم الفريق ( الضيف) بتغيير ملابسه وإذا كان الفريقان من نفس المدينة يلتزم الفريق الذي يرد اسمه ثانياً في الجدول بتغيير ملابسه وفي كل الحالات يجب على كل فريق اصطحاب ملابسه الرسمية والاحتياطية في كل مباراة تحسباً لمثل هذه الحالات .
2) تطبق على جميع المباريات قوانين اللعبة الدولية ولوائح الاتحاد والتعليمات والقرارات الصادرة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد العربي السعودي لكرة القدم إلا ما ورد له نص خاص .
3) المباريات التي يتعذر إقامتها أو لم تستكمل بسبب الأحوال الجوية أو لأي سبب آخرلا يتعارض مع ما نصت عليه اللوائح والقوانين فيحدد موعدها آلياً بعد صلاة عصر اليوم التالي ، وإذا كان الملعب مشغولاً بإحدى المباريات الرسمية للمسابقة نفسها حسب الجدول المرفق فتقام المباراة المؤجلة حسب التوقيت الذي يراه الاتحاد مناسباً.
4) في حالة وجود أي تعديل على تواريخ المباريات أو مواعيدها الموضحة في الجدول المرفق بسبب الارتباطات الداخلية أو الإقليمية أو العربية أو القارية أو الدولية سواء
كان ذلك للمنتخبات أو الأندية وذلك تقديماً أو تأخيراً سيتم مخاطبة الأندية والجهات المعنية رسمياً في حينه من قبل الأمانة العامة بالاتحاد.
5) إذا كان هناك اختلاف بين اليوم والتاريخ للجدول المرفق فيلاحظ إقامة المباراة حسب اليوم
6) على جميع الأندية المبادرة بأجراء حجوزات الطيران اللازمة لجميع مبارياتها وإبلاغ أمانة الاتحاد إذا وجدت هناك صعوبات في أجراء الحجوزات آو أي ملاحظة أخرى تتعلق بالمباريات ومواعيدها خلال مدة أقصاها أسبوع من تاريخ إصدار الجداول .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.