أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يلتقيان في نصف نهائي كأس ولي العهد .. الهلال «بالنصر» يرد الاعتبار.. ونجران يقهر الأنصار
نشر في البلاد يوم 11 - 02 - 2010


متابعة - علي العكاسي وحمود الزهراني
تصوير - عبدالمنعم عبدالله ..
أكمل الهلال ونجران عقد الفرق الأربعة المتأهلة لنصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم بعد فوز الأول على نده التقليدي 2-1 والثاني على الأنصار 3-1.
وحفلت مباراة النصر والهلال التي اقيمت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض بالمتعة والاثارة والندية وشهدت في معظم اوقاتها افضلية هلالية، وكان النصر هو البادئ بالتسجيل عن طريق محترفه الجديد باسكال فيندونو في الدقيقة "56" ، فيما عادل للهلال البرازيلي نيفيز في الدقيقة "61".
وخطف هدف الفوز للهلال السويدي ويلهامسون في الدقيقة "113" من الشوط الاضافي الثاني، وشهد اللقاء طرد الروماني رادوي محترف الهلال بعد حصوله على بطاقتين صفراوين.
وفي المدينة المنورة وعلى ملعب مدينة الامير محمد بن عبدالعزيز الرياضية خطف نجران فوزاً ثميناً من أصحاب الأرض وكسب المباراة 3-1 وكان الأنصار هو البادئ بالتسجيل عند الدقيقة "19" من خطأ مدافع نجران بندر مساعد الذي سجل في مرماه بالخطأ، فيما عادل لنجران ماجد ابو يابس في الدقيقة "40" ، وسجل الكونغولي ديبا الهدف الثاني في الدقيقة "109" واختتم التسجيل محسن النجراني في الدقيقة "116".
وبذلك يلتقي الهلال ونجران في نصف النهائي يوم الاثنين المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
النصر × الهلال
استطاع الفريقان عبر بداية هذا الحدث الكبير من اشعال فتيل التحركات الميدانية وفرض وتيرة الايقاع الفني بتبادل الانطلاقات والهجمات والاقتحامات الخطرة داخل المواقع المهمة والحذرة لدفاعات الجانبين.
تفوق الاتجاه لهجوم الهلالي بالقبض على منطقة المناورة احيانا وتكريس البنائيات الامامية المركزة بقيادة الرباعي المتفاعل مع حراك اللقاء واثارته والذي قادها المحترفان ويلهامسون ورادوي ومعهما الواعد نواف العابد وخالد عزيز وسجل هذا الفريق المتجلي في وسط الميدان بامداد خط مقدمته الزرقاء بوابل من الكرات المنظمة قابلها صلابة دفاعية نصراوية واثقة ويقظة استطاعت القضاء على كامل هذه المحاولات الهجومية الزرقاء.
وفي عز هذه الرغبة الهلالية الصريحة في هز الشباك النصراوية. وقف القائم الايسر لخالد راضي سدّاً منيعا في التصدي لكرة البرازيلي نيفيز الذي صوب كرة قوية لتعود لدفاعات النصر الذي حولها خارج الملعب الى ضربة ركنية وذلك عند الدقيقة (22). بعدها حاولت الكتيبة الصفراء في تحريك مهماتها الهجومية من خلال امدادات احمد عباس وعبدالغني وحسام غالي للسهلاوي والمحترف باسكال واللذان اخفقا في التكامل مع هذه الفرص المفتوحة على رأس المنطقة الجزائية الهلالية والذي عابها التباطؤ في التمرير والتسديد..!
وفي الدقيقة 33 اهدر ياسر القحطاني اهم واخطر الكرات الهلالية الذهبية بعد مواجهته للمرمى النصراوي داخل منطقة الستة ولكن سدد كرة عشوائية وبرعونة واضحة ينقذها بكل يقظة واقتدار الحارس النصراوي خالد راضي.
واصل بعدها الهلاليون رغبتهم الجامحة في ممارسة انطلاقاتهم الهجومية عن طريق العمق والاطراف بقيادة البرازيلي نيفيز وويلهامسون ونواف العابد ولكنها ذهبت ادراج الرياح وسط التسارع وانعدام التركيز في اقتناص الكرات الحائرة امام المرمى النصراوي.
وبالمقابل.. بادل الخط النصراوي الامامي في تعزيز ادواته الهجومية بارسال الكرات الطولية والرأسية داخل الصندوق الهلالي والتي مثلت الكثير من الخطورة والارتباك امام مرمى حسن العتيبي الذي نجح عبر هذه الحصة من النقاط كامل الكرات العرضية والساقطة امام مرماه..
وبعدها يعلن حكم اللقاء الروماني اينود مارساي عن نهاية هذا الشوط بتعادل الفريقين بدون اهداف..!
الشوط الثاني
بدأ الفريق النصراوي عبر مستهل هذه الحصة بإجراء تعديل فني اضطراري لحسين عبدالغني بعد تعرضه لإصابة مفاجئة ونزول صالح صديق بديلا عنه فيما واصل الطاقم الهلالي تكريس ضغطه الهجومي السريع والمركز على المرمى النصراوي واهدر لاعبوه على التوالي نيفيز ورادوي فرصتين سانحتين للتسجيل عند الدقيقتين "47" و "48".
الهدف النصراوي الأول
وفي عز التفوق الهلالي بالاقتحامات الخطرة داخل الصندوق النصراوي يستطيع المحترف النصراوي الارجنتيني فيقاروا من ارسال كرته المرسومة من الجهة اليمنى إلى داخل منطقة الستة الهلالية يستقبلها باسكال فيندونو بكل براعة واقتدار ويسددها رأسية من بين رؤوس المدافعين تستقر في عمق الشباك الزرقاء عند الدقيقة "55" كهدف نصراوي أول.
لم يستسلم الهلاليون ومارسوا نفس الايقاع الفني الهجومي رغبة في الوصول لهز الشباك الصفراء واللحاق بورقة التعادل.
نيفيز يعادل
تمكن البرازيلي نيفيز من احراز التعادل في الدقيقة "61" بتسديد كرته العنيفة من خارج المنطقة الجزائية النصراوية تستقر في الزاوية العلوية على يسار الحارس النصراوي خالد راضي كهدف تعادل للهلال بعدها اعتمد الفريق النصراوي على تعاطي الكرات الطولية والخاطفة من خلال حسام غالي وفيقادروا وابراهيم غالب والدوخي مع تكريس التحصين الدفاعي واحكام رقاباته الخلفية حفاظاً للاقتحامات الهجومية الهلالية الحاضرة والمتألقة والتي مارست الكثير من شن الهجمات الخطرة على مرمى خالد راضي وبرع هذا الأخير في التصدي لهذا الوابل من الهجمات بكل يقظة واقتدار.
بعدها ادخل المدرب النصراوي سعد الحارثي بديلا للمصاب السهلاوي فيما سجل المدير الفني الهلالي جيريتس ابداله الفني الاول بخروج نواف العابد ودخول عيسى المحياني أملاً في تحرك ادواته الأمامية وتعزيزها بثلاثة مهاجمين.
وفي آخر محطات هذا الشوط ركنت المعطيات الادائية بين الفريقين إلى الهدوء وانحصرت الكرة في وسط الميدان.. يعلن بعد ذلك حكم المباراة الروماني اينود عن نهاية هذه الحصة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.. وينتقل الفريقان إلى احداث الشوطين الاضافيين.
الشوط الأول الإضافي
هبط الفريقان بنفس الاسماء والمعطيات الفنية.. وطغى في ثنايا هذا الشوط لغة الحذر والترقب مع الاعتماد على فتح الملعب وارسال الكرات الطولية السريعة داخل المناطق الخطرة.. واضاع واحدة من اهمها اسامة هوساوي بعد استقباله للركلة الركنية من الجهة اليسرى يدفعها رأسية تعبر القائم النصراوي الايمن الى خارج الميدان.
واصل الهلاليون التفريط في استثمار كراتهم الذهبية والسانحة امام مرمى خالد راضي من لدن ويلهامسون والذي تألق فيها الاول كثيرا وانقذ مرماه من كرتين خطيرتين..! وفي الاتجاه النصراوي لم يتمكن الحارثي ومعه باسكال من التعامل من الكرات الساقطة والمرتدة امام مرمى حسن العتيبي.
واجرى المدير الفني الهلالي جيريتس ابداله الفني بدخول الشلهوب وخروج القحطاني في رؤية ميدانية يبحث من خلالها الى تعزيز امداداته الهجومية بصانع العاب مقتدر بحجم الشلهوب وتحريك انطلاقات البديل المحياني وتنفيز وويلهامسون.. ورغم هذه الاطروحات الفنية الا ان الدفاعات الصفراء ظلت متماسكة وصعبة المراس في النفاذ والعبور بقيادة الواعد عبدالله القرني والبرناوي والدوخي وصالح صديق..
وبهذه المعطيات تنتهي مرام هذا الشوط بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.
الشوط الثاني الإضافي
أجرى المدير الفني النصراوي ابداله الاخير مع مطلع هذا الشوط بدخول احمد المبارك بديلا لعباس مكرسا ادوار فريقه الهجومية والتي امتدت على الانطلاقات الجانبية ولكنها ظلت كعادتها بطيئة وغير فاعلة في استثمارها امام المرمى الهلالي.
ووسط الرغبة الصفراء في قلب الطاولة النتائجية عبر محطات هذه الحصة.
الهدف الهلالي الحاسم
استطاع المحترف السويدي ويلهامسون تعديل الواقع النتائجي وفك احتباسه بإحراز هدف ثمين لفريقه عند الدقيقة الثامنة وهو يستثمر الغياب الدفاعي النصراوي الصريح عبر ملامسة كرة بكل هدوء تدلف على يمين خالد راضي كهدف ثاني للهلال.
ورغم ولوج هذا الهدف الهلالي في وقت حاسم ومؤثر الا أن الطاقم النصراوي ظل متوهجا ومتفائلاً وخطيرا امام المرمى الهلالي .. واضاع فيقاروا وغالي وغالب جملة من الاهداف.
وفي آخر انفاس هذا الحدث الكبير منح الحكم الروماني انيود المحترف الهلالي الروماني رادوي البطاقة الحمراء المستحقة بعد أن مارس خروجه المعتاد عن السلوك بعدها انتهى اللقاء بفوز هلالي مستحق بواقع هدفين مقابل هدف يتيم للفريق النصراوي ويتأهل الهلاليون من البوابة الأصعب نحو دور النصف النهائي لمقابلة نجران.
الأنصار X نجران
وفي المدينة المنورة تأهل فريق نجران إلى دور الأربعة في كأس ولي العهد بعد فوزه على الأنصار بثلاثيه مقابل هدف في اللقاء الذي جمع وتقدم الأنصار بهدف بدر مساعد بالخطأ في مرماه وسجل لنجران ماجد أبو يابس وديبا ومحسن النجراني. وجاءت بداية اللقاء جيدة وأتبع الفريقان أسلوب الهجوم بعد مرور خمس دقائق بحثاً عن نتيجة مبكرة ومن خلال الهجمات الايجابية تحقق للأنصار ما بحث عنه من عكسية أمام مرمى العامري لهوساوي الذي وصلت له الكرة ليرسلها إلى بدر مساعد مدافع نجران الذي حاول إبعاد الكرة ولكنها اتجت وأخذت طريقها للمرمى معلنة الهدف الأول للانصار في الدقيقة "19 "وكاد الرد يأتي عندما سدد ديبا كرة أرضية قوية على مرمى الأنصار في الدقيقة "20" أبعدها البسيسي إلى ركنية.
وجاء الهدف في مرمى نجران ليشعل اللقاء مبكراً ويبدأ الهجوم السريع والقوي على الجانبين وسط محاولات قوية لنجران بحثاً عن التعادل وإصرار أنصاري للحفاظ على الهدف والبحث عن التعزيز ولكن هجمات نجران كانت مركزة أفضل من الأنصار.
وفي الدقيقة "40" ومن هجمة مرتدة نجح اللاعب ماجد ابو يابس في الوصول لمرمى الأنصار وسجل الهدف الأول لنجران وهدف التعادل في اللقاء والذي انتهى به الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني بدأ الفريقان بتكثيف الهجوم أكثر مما كان في الشوط الأول بحثاً عن كسر التعادل وكانت الهجمات الأنصارية اخطر وأقوى وعند الدقيقة "51" واجه هوساوي العامر ي بهجمة سدد فيها كرة قوية أبعدها الحارس إلى ركنيه في تهديد واضح ومباشر ومنها تحول اللعب سجال هنا وهناك وحاول مدربا الفريقين مع استمرار الوقت من خلال التغييرات واللعب بالأوراق الرابحة بحثاً عن نتيجة.
بعدها أعلن الحكم انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 ليلجأ للوقت الإضافي الذي نجح فيه مهاجم نجران ديبا من تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة "109" ليتقدم على صاحب الأرض وفي الدقيقة "116" أكد اللاعب محسن النجراني الفوز النجراني بالهدف الثالث وهو الهدف الذي أنهى الطموح الأنصاري بعد مغادرة كأس ولي العهد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.