استهداف توطين صناعة 200 دواء بالمملكة    مانشستر سيتي يرحب برحيل لاعبه إلى الأهلي    النصر يتغلّب على الاستقلال الإيراني بهدف في أبطال آسيا للنخبة    بالتراحيب وكرم الضيافة.. «السعودية» تستقبل الزوار في «بوليفارد وورلد»    15.7% نموا بالحاويات الواردة للموانئ السعودية    استقرار نسب التضخم في السعودية عند 2% بحلول 2029    المركز الوطني لإدارة الدين يقفل طرح أكتوبر 2024 ضمن برنامج صكوك السعودية المحلية بالريال السعودي بإجمالي 7.830 مليارات ريال    أفعال لا أقوال    الرئيس الصهيوني والعرب    90 % من سكان غزة مهددون بانعدام الأمن الغذائي    «واتساب» تطور ميزة الدردشة مع المساعد الذكي    احترام سيادة الدول أساس حسن الجوار    حق قيام دولة فلسطينية    هل هناك فسحةٌ للأمل    فعاليات موسم صرام    دعم رحلة رواد الأعمال    سمو وزير الدفاع يزور إيطاليا    في ختام الجولة 7 من دوري يلو.. أبها ضيفًا على الحزم.. والفيصلي يواجه الطائي    في الجولة الثالثة بدوري أبطال آسيا 2.. التعاون يواجه ألتين أسير التركماني    سالم والعصا السحرية مع الهلال !    فينيسوس يقود «ريمونتادا مثيرة» للريال أمام دورتموند ب «هاتريك» في دوري أبطال أوروبا    مجلس الوزراء يوافق على إنشاء كلية للعلوم الطبية في جدة    أهمية «داش كام» !    مجالات الكتب المسموعة    محمد القشعمي.. أستاذ جليل من الزمن الجميل    قراءات في الشعر والنثر    تجمّع مطارات الثاني    أخطاء شائعة خير.. هذه هي الكارثة    تعظيم شعائر الله    دور الإعلام في أرباح شركات الدواء    ما هي تكلفة الوحدة ؟    نقص الحديد سبب 10 % من حالات القلب    خالد بن سلمان وكروسيتو يستعرضان العلاقات السعودية - الإيطالية والتطورات في المنطقة والعالم    الفنانة شيرين تتصدر Guinness    ولي العهد ورئيس وزراء العراق يستعرضان العلاقات الثنائية وتجنب مخاطر التصعيد    الأحوال المدنية تستعرض تجربتها في خدمات توثيق واقعة المواليد والوفيات مع وزارة الصحة في ملتقى الصحة العالمي 2024    7116 جولة تفتيشية للالتزام البيئي    محافظ الطائف يستقبل القنصل العام لجمهورية فرنسا    الطائرة السعودية الإغاثية العاشرة تصل بيروت    افتتاح أعمال "شهر اللغة العربية في فرنسا"    البورد السعودي يضيف 170 برنامجًا صحيًا    أمير الشرقية يوجه بإيجاد حلول لتكدس الشاحنات    اعتماد عالمي جديد لمستشفى دله النخيل يدعم مكانة المملكة كوجهة للسياحة العلاجية    الدراسات تظهر تحسّن أكثر من 60٪؜ من مدارس التعليم العام    أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    البدء بأعمال الصيانة لطريق الظهران -بقيق بطول 16 كلم الخميس المقبل    الأرصاد: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    "مفوض الإفتاء في جازان": القران والسنة تحث على تيسير الزواج    أمير القصيم يدشّن مشروع "وقف الوالدين" الخيري في البدائع    سعود بن نايف يستقبل الشدي المتنازل عن قاتل ابنه    شُخصت به في أوج عطائها.. مديرة مدرسة تتحدى المرض وتحصد جائزة «التميز»    5 مخاطر مؤكدة للمشروبات الغازية    بأمر خادم الحرمين الشريفين.. ترقية وتعيين (50) قاضياً بديوان المظالم    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان المستجدات الإقليمية والدولية    لو علمتم ما ينتظركم يا أصحاب البثوث    الأمير سعود بن نهار يستقبل قائد قاعدة الملك فهد الجوية المعين حديثًا    الرقابي يرفع شكره للقيادة لإقامة مسابقة حفظ القرآن في موريتانيا    الخيانة بئست البطانة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



للحاسدين والحاقدين.. موتوا بغيظكم
نشر في البلاد يوم 24 - 06 - 2024

وانتهى موسم الحج وغادر الحجاج بسلامة الله ، نعم انتهى موسم الحج بنجاح بفضل الله وكرمه ومنته ثم بفضل المملكة العربية السعودية قيادتها ووزاراتها وشعبها والقائمين على موسم الحج من مسؤولين رسميين ومتطوعين، وتوالت التبريكات والتهاني من قادة العالم الإسلامي لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وللشعب السعودي بهذا النجاح العظيم ، وفي كل عام تثبت المملكة تقدمها المتميز في فن إدارة الحشود ، في كل عام ولله الحمد تبهر المملكة العالم بنجاحها وتفوقها في السيطرة وضبط زمام الأمور وتوفير الرفاهية وأفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين ، بلغ عدد الحجاج في موسم حج 1445 هجري ما يفوق 1,833,164 حاجاً وحاجة نجحت السعودية في خدمة ضيوف الرحمن وأحسنت متابعة أمنهم وصحتهم وتوفير الغذاء والدواء والتنقلات بين المشاعر وتواصلهم مع أهلهم في 200 دولة حول العالم ، وكل العالم سمع وشاهد إشادات الحجاج عبر وسائل التواصل الاجتماعية ووسائل الاعلام الرسمية بما وجدوه من حسن استقبال وكرم ضيافة وجودة رعاية حتى أنهوا حجهم بكل يسر وطمأنينة وهذا بفضل الله ثم بفضل السعودية التي سخَّرها الله للإشراف على بيته الحرام ومسجد رسوله الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام ، كثير من ضيوف الرحمن ذكروا ذلك فقالوا إنه من علم الله الأزلي أن بيته المحرم سيكون بخير تحت إدارة هذه الدولة فيسّر لها ذلك وقد وفقها الله للإبداع في حسن الرعاية والاهتمام بالحرمين وزوارهما وابتكار السبل الأكثر أمناً وراحة لضيوف الرحمن .
كنت أتابع موسم الحج عبر قناة (السعودية الآن) ، واستمعت للمؤتمرات الإعلامية كل يوم، وكان المتحدثون فيها مسؤولون من الوزارات المعنية (الداخلية، الحج والعمرة، المواصلات، الصحة وغيرها) . ورغم أن فخري واعتزازي بوطني وثقتي في نجاح المملكة وتفوقها وتميزها بقيادة موسم الحج والعمرة فوق مستوى الرهان والمفاصلة ،إلا أنني كنت كلما سمعت التقارير اليومية لهؤلاء المسؤولين والتي يثبتها واقع الحج وسعادة الحجاج، كلما ازداد فخري واعتزازي، الله ما أجملك من وطن. الله ما أروعك من قيادة وقادة. الله ما طيبك من شعب. كل المسؤولين كانوا في الميدان قريبين من كل الخدمات منتبهين يقظين وعلى رأسهم سمو ولي العهد -حفظه الله- وحفظهم من كل سوء.
في موسم حج 1445، أجريت عمليات القلب والقسطرة وجلسات غسيل الكلى بأعداد كبيرة كما هي الجهود في كل عام، بين يدي الحجاج مستشفيات ميدانية مجهّزة بأمهر الكوادر والمعدّات بين أيديهم كل الخدمات من مسكن ومأكل ومشرب بأجود ما يمكن تحت إشراف الجهات المعينة حتى حرارة الجو بذلت الجهات المختصة جهدها في التخفيف منها.
إحدى الحاجات قالت عن الملك سلمان -حفظه الله- عبارة لطيفة (أحلى ملك بالعالم) حقيقة إنه أحلى ملك والسعودية أحلى بلد.
الحمد لله كثير منهم قالوا عن مكة جنة الله في أرضه، ومعهم حق فداخل نطاق المشاعر وجدوا كل ما يريدون ويحتاجون فشكروا وأنصفوا والإنصاف وحفظ المعروف والذكر الطيب، صفات الأوفياء ذوي النفوس الطيبة -تقبّل الله منهم-. ولكل الحاقدين والمرجفين ومن أرادوا البلبلة وتخويف الحجاج وإشاعة أن الحج غير آمن ،نقول: ( موتوا بغيظكم ) فالحج لله والحجاج ضيوف الله والسعودية تبذل كل ما يمكنها ليكون الحجاج آمنين مطمئنين ،وسيعينها الله وسيكون معها بفضله ودعمه وتيسيره ولا عزاء لكم والحمد لله وليس الحجاج وحدهم من يشكرون الدولة والقائمين على الحج ،بل حتّى نحن نقول لهم شكراً حفظكم الله ووفقكم دوماً وأبداً وأيّدكم بنصره ودمتم . (اللهم زد بلادي عزاً ومجداً وزدنا بها عشقاً وفخراً)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.