البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"سقيا الماء" بمنطقة مكة المكرمة تصدر تقريرها لشهر أغسطس
دشنت مبادرة "تطوع الأسرة"
نشر في البلاد يوم 06 - 09 - 2021

كشف تقرير جمعية سقيا الماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة لشهر أغسطس الماضي عن توزيع 180,374عبوة مياه ضمن برامج سقيا الأربطة والجمعيات الخيرية والأيتام وسقيا العمال والمساجد والمقابر ومغاسل الموتى ومراكز الأحياء والمستشفيات ومجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، فيما أكدت الجمعية تواصلها المستمر لتأمين مراكز لقاح كوفيد 19 بمياه الشرب كأحد أهم واجباتها للتعاون والتكاتف مع تلك المراكز التي تواكب جهود حكومتنا الرشيدة للسيطرة على جائحة كورونا لتعود الحياة لطبيعتها بعون الله تعالى.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية سقيا الخيرية بمنطقة مكة المكرمة عايض بن عبدالله بن درهم أن الجمعية تواصل جهودها المتخصصة في سقيا الماء الذي يعد من أعظم النعم التي يجب علينا المحافظة عليها، مشيراً إلى أن الجمعية تواصل مشاريعها لتقديم خدمات سقيا الماء وتوفيرها للفئات المستهدفة، وتوعية المجتمع بالترشيد في استهلاك المياه وصيانة ومتابعة مواقع السقيا في نطاق عمل الجمعية مع التأكيد على أهمية الإجراءات الاحترازية التي تشهدها جائحة "كورونا".
ونوه "ابن درهم" بتبرع أهل الخير والمحسنين لوقف السقيا ، مشيراً إلى أن إيرادات الوقف بلغت حتى الآن (2,650,670) ريال في حين أن المبلغ المستهدف للوقف يصل إلى عشرة ملايين ريال ، وأكد أن الوقف سيكون له دور بارز باذن الله وسيصرف ريعه على سقيا الحجاج والمعتمرين ، ورواد المسجد الحرام ، ومحتاجي السقيا في منطقة مكة المكرمة .
وأشاد "ابن درهم" بجهود الفرق التطوعية حيث قدمت الجمعية عبر منصة العمل التطوعي حتى آخر أغسطس الماضي ( 166 ) فرصة تطوعية ، وساهم في تنفيذ مشاريعها التطوعية (414) متطوع بما يعادل (2542) ساعة تطوعية ، وأكد أن تركيز الجمعية على العمل التطوعي يعد إحدى استراتيجياتها لمواكبة رؤية المملكة 2030 التي تستهدف الوصول إلى مليون متطوع في القطاع غير الربحي .
من جهة أخرى ، أطلقت الجمعية مبادرتها الجديدة "تطوع الأسرة" والتي تستهدف من خلالها اشتراك الأسر في العمل التطوعي لغرس حب العمل الإنساني والخيري في نفوس النشء وتعزيز القيم الاجتماعية لدى أفراد الأسرة ، بالإضافة إلى تكريس ثقافة التطوع والعمل الخيري الأمر الذي يشكل وعياً عاماً بأهمية العمل التطوعي في ظل الاهتمام الحكومي الكبير بالتطوع. كما شهدت توقيع ثلاث اتفاقيات مع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" ولجنة تراحم جدة وجمعية نفع الخيرية لتعزيز أدوارهم وتكاملها والتنسيق بينهم لتقديم خدماتهم للمستفيدين وتقديم مبادراتهم بما يحقق أهدافها وفق مستهدفات الرؤية 2030 التي تحقق الرفع من مستوى العمل الخيري والمسئولية الاجتماعية ودعم اسهاماته في خدمة المجتمع


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.