محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



7 فوائد لعصير الرمان.. يقي من السرطان والزهايمر
نشر في البلاد يوم 29 - 08 - 2021

تشتهر العديد من مناطق المملكة بزراعة الرمان ، وتعد أشجار الرمان أكثر الفواكه انتشارا بمنطقة الباحة حيث تفوق عدد مزارعها أكثر من ثلاثة آلاف مزرعة حسب الإحصائية التقريبية لجمعية الرمان التعاونية بمنطقة الباحة ، ويعتبر رمان بيده في المنطقة الاشهر من نوعه على مستوى العالم ، كما دخلت منطقة تبوك في المنافسة في انتاج الرمان حيث أن هناك نحو 80 ألف شجرة بدأت بتوريد منتجاتها إلى الاسواق ولا ننسى انتاج منطقة الطائف من الرمان والذي بدأت الاسواق هذه الايام تستقبل منتجات مزارعه .
وعلى مدار عقود تمَّ استخدام فاكهة الرمّان على أنها دواء للعديد من الأمراض والأعراض؛ إذ يحتوي عصير الرمان على أكثر من 100 مادة كيميائية نباتية.
وبحسب موقع medicalnewstoday، فإنَّ عصير الرمان له فوائده الصحية العديدة، منها المساعدة في الوقاية من السرطان بجانب دعمه للمناعة.
مضادات الأكسدة: تحتوي بذور الرمان على مادة البوليفينول، إحدى مضادات الأكسدة القوية؛ حيث يحتوي عصير الرمان على مستويات مضادات أكسدة أكثر بثلاث مرات من الشاي الأخضر وتساعد مضادات الأكسدة على إزالة الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف وتقليل الالتهاب.
الوقاية من السرطان: اكتشف الباحثون أن الرمان من الممكن أن يساعد على وقف نمو خلايا سرطان البروستاتا.
وخلال الفترة الحالية يتم زيادة وتيرة دراسة فوائد الرمان للتعرف أكثر على الثمرة الأعجوبة ذات الفوائد المتعددة.
مكافحة ألزهايمر: تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في فاكهة الرمان بتركيز عالٍ على حماية الذاكرة، فضلًا عن إعاقتها لتقدم مرض الزهايمر.
ويعدّ عصير الرمان مضادًا قويًا للالتهابات وذلك بسبب تركيزه العالي من مضادات الأكسدة، وساعد على تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم ومنع الإجهاد التأكسدي والأضرار.
التهاب المفاصل: تساعد مركبات الفلافونول الموجودة في عصير الرمان على منع الالتهاب الذي يساهم في التهاب المفاصل وتلف الغضاريف.
تتم دراسة العصير حاليًا بسبب آثاره المحتملة على هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي وأنواع أخرى من التهاب المفاصل.
أمراض القلب: يعتبر عصير الرمان من أكثر أنواع العصائر المفيدة لصحة القلب. يبدو أنه يحمي القلب والشرايين.
أظهرت دراسات صغيرة أن العصير يحسن تدفق الدم ويمنع الشرايين من أن تصبح متصلبة وسميكة. قد يؤدي أيضًا إلى إبطاء نمو اللويحات وتراكم الكوليسترول في الشرايين.
ضغط الدم: شرب عصير الرمان يوميًا قد يساعد أيضًا في خفض ضغط الدم الانقباضي. ذكرت مراجعة شاملة للتجارب العشوائية أنه سيكون من المفيد لصحة القلب تضمين عصير الرمان يوميًا.
مضاد للفيروسات :يمكن لعصير الرمان أن يمنع المرض ويحارب العدوى؛ ثبت أيضًا أن الرمان مضاد للبكتيريا والفيروسات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.