المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



145 ألف مشترك بغرفة الرياض
نشر في البلاد يوم 20 - 04 - 2016


الرياض- عبد المنعم عبد الله
أكد رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل أن الغرفة نجحت العام الماضي في رفع عدد مشتركيها ليتجاوز 145 ألف مشترك مقابل 104 آلاف في العام 2014م ،مشيرا إلى مواصلة الغرفة بذل المزيد من الجهود لدعم ومساندة قطاع الأعمال بمنطقة الرياض وتعزيز أركانه، والسعي لتمكينه من تقوية دوره وإسهاماته في تنفيذ مشاريع التنمية الاقتصادية، ورفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي ودعم الاقتصاد الوطني.
وقال الزامل في كلمته التي تصدرت التقرير السنوي للغرفة للعام المالي 1436 / 1437ه ( 2015م ) , الذي تم عرضه خلال اجتماع الجمعية العمومية للغرفة أمس واشتمل على عرض منجزاتها ومشاريعها ، إن الغرفة عملت خلال العام الماضي على تقديم خدمة متميزة لقطاع الأعمال ومجتمع منطقة الرياض، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة بذل جهوداً مكثفة خلال العام الماضي لتطوير البنية التحتية للغرفة، كما عمل على طرح حلول لمشكلات القطاع في لقاءات مع المسؤولين المعنيين في الدولة.
وأضاف : إن الغرفة استقبلت خلال العام الماضي 85 شخصية دولية رسمية ووفداً تجارياً خارجياً بهدف تطوير العلاقات بين القطاع الخاص في الرياض والدول التي تمثلها هذه الشخصيات والوفود، لافتاً النظر إلى أن حصيلة أنشطة الغرفة وكافة قطاعاتها ولجانها أسهمت في رفع عدد المشتركين لأكثر من 145 ألف مشترك مقارنة بنحو 104.5 ألاف مشتركا في 2014.
وكانت الجمعية العمومية للغرفة قد ناقشت في اجتماعها الذي عقدته برئاسة الدكتور الزامل وحضور أعضاء مجلس الإدارة أداء القطاعات الرئيسية والمساندة بالغرفة خلال العام الماضي، وما حققته من خدمات لمشتركيها، وأقرت الحسابات الختامية للغرفة في العام الماضي، ووافقت على الميزانية التقديرية للعام المالي الجديد 1437 / 1438ه (2016).
من جهته استعرض الأمين العام لمجلس إدارة غرفة الرياض الدكتور محمد بن حمد الكثيري , أداء الغرفة من خلال التقرير، مشيرا إلى أن اللجان القطاعية بالغرفة تبنت الكثير من المشكلات والعقبات التي تجابه قطاع الأعمال وتؤثر في مستويات أدائه، وسعت للتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية لتوضيح وجهة نظر القطاع الخاص بشأنها ومعالجة تلك العقبات لرفع مستويات الأداء وخدمة الاقتصاد الوطني، مما أسهم في معالجة الكثير من تلك المعوقات.
وذكر الكثيري أن 67 لجنة تتبع القطاع الاقتصادي تغطي مختلف أنشطة القطاع الخاص عقدت 264 اجتماعاً وناقشت خلالها القضايا التي تهم قطاع الأعمال، فيما نظمت 265 فعالية ناقشت هموم قطاعات الأعمال، معددا أبرز منجزات قطاعات الغرفة ومن أهمها في قطاع التدريب والتوظيف إعداد وتنفيذ 65 برنامجاً تدريبياً وتأهيلياً متنوعاً استقطب أكثر من 1700 متدرباً، كما ساهمت في توظيف 6079 شاباً بالقطاع الخاص، ووفر مركز المعلومات أكثر من 9 آلاف معلومة مجانية للمستفيدين من منشآت القطاع الخاص، وقدم الخدمة لعشرة آلاف مراجع.
وضمن خطط تطوير فروع الغرفة الداخلية بالرياض فقد تم إتمام تجهيز فرعي الشمال والغرب، وفي المحافظات تم البدء في إنشاء مبانً جديدة للفروع الخارجية في محافظات شقراء، الدوادمي، المزاحمية، ووادي الدواسر، وفي مجال الخدمات القانونية ساهمت الغرفة بنظر 89 قضية منازعات تجارية و6 قضايا تحكيم تجاري، كما نظرت 267 قضية احتجاج وقدمت 800 استشارة قانونية تحكيمية.
وفي فرع السيدات تواصلت جهوده وأنشطته لتطوير خدماته لقطاع سيدات الأعمال واستقبل عدداً من الوفود التجارية الداخلية والأجنبية، وأسهم في توظيف أكثر من 1400 فتاة في القطاع الخاص، فيما عقد منتدى الرياض الاقتصادي أعمال دورته السابعة وعقد 99 فعالية تركزت حول مشكلات قطاع الأعمال وقضايا الاقتصاد الوطني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.