الأهداء: إلى عكاظ النابغة لا مربد الفرزدق إلى تماضر وليلى ونازك وفدوى في خلّب بارق وما التأنيث لاسم الشمس مع التحية إلى النقد الثقافي الذي اقتحم هذه الأرض المحرمة في تأنيث القصيدة وثقافة الوهم والمرأة.. شعر- عيدة العروي هذي مره وإنت بكرامه من عقول بوحي غي=تناعبت عفّر بياض البيد زوم الأخيلي فكره خبيثه لبست التاريخ وأعجب من كذي=عمي نسجوا ليل العمى ورث الضرير الأولي تطوي على حدب الليالي أطهر الآثار طي=تراجست تناسلت على حساب الجمّلي ضجت على (بجماليون )وغنت (افروديت )مي=تنثر على صفر الوجيه الهيم حزن المندلي وإن أطفلت (عشتار ) (فالعنقاء)ياالعربان ضي=على ثمار الزيزفون وعذب ورد النوفلي شبت على طرق (الفرزدق ) فرعت في كل حي=والريح تكتب فوق شوق النار نوح السنبلي استوبلت عند (النويهي )تزوي الآمال زي=تملي على (أفنون نازك)من حقود المنجلي وإن ذكّر الشيطان عجليا يهيم بواد عي=شجت ( تماضر )قاف فحلٍ في نهار أليلي استعمرت (فدوى )القنان وتنصب الأفعال كي=عيدانةً نضد لها القيفان نوض الأجدلي أشقيت عيني يازماني مثلهم فاعطف علي=(لا مية الكندي )برق في ظلام المجهلي حسَن ..حسُن مالفرق يالغافين من ذا أو بأي=الأسئلة جمر الغضى (ويل الشقي من الخلي ) يا أمتي عتمٍ يفج الصبح من شوقه إلي=وراه حيرى مدوا العتمة إلى الطرف الجلي عاذ القريلا بالقريمل ما عريب اليوم شي=تفيهقوا في غيبة الطهر الوضئ الحنبلي استعرضوا على الحريم وظنوا المظماه ري=واستنسروا فوق المنابر بالمساء المخملي وأبناء صهيون التووا بالقبة الشماء لي=وأحفاد فكر الأصمعي صرعى (بعود الموصلي ) يا وارثين الكبت هل ترجون بعد الظل في=والموت قبل الزايله والتوه تحت القسطلي سيروا على وضح النقا لا تتبعوا هي ابن بي=واستسيجوا بالعقل من حمى التراث الحنظلي قطّرت فكري يا ( رعد) وافخر بأمك يا بني=تحجبت بالمجد وارتاحت على الحيد العلي