(No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    ارتفاع النفط وسط مخاوف من تأثر الإمدادات بسبب الصراع في الشرق الأوسط    أمطار على المنطقة الجنوبية تمتد إلى مرتفعات مكة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    مستحقات نهاية الخدمة    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    قمة سعودية للبنية التحتية !    فوبيا الشاحنات    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



من خلال برنامج أيامن "سواعد وطن"..إعداد وتأهيل 400 جامعية كسفيرات للعمل التطوعي وخدمة المجتمع
نشر في البلاد يوم 08 - 01 - 2015

شهدت مدينة جدة إبرام اتفاقية لإعداد وتأهيل وتهيئة 400 طالبة جامعية بجامعة عفت كسفيرات للعمل التطوعي وخدمة المجتمع وذلك من خلال برنامج أيامن "سواعد وطن" ووفق أفضل الممارسات العالمية، وبالتوافق مع الخطة الوطنية للشباب والتي أعدتها وزارة التخطيط بالتعاون مع مركز أبحاث الشباب.
أبرم الاتفاقية كلٌ من رئيسة جامعة عفت الدكتوره هيفاء بنت رضا جمل الليل ونائب المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية الأستاذ بسام بن عبدالله يماني.
وحول أهمية هذه الشراكة أكد الأستاذ بسام بن عبدالله يماني بأن الحاجة إلى وجود العمل التطوعي في مجتمع شاب وغني بالطاقات يُعد مطلباً حكومياً وشعبياً، مبيناً بأن العمل التطوعي والانخراط فيه يُعد رمزاً من رموز تقدم الأمم وازدهارها لأنه أصبح له دور مهم في بناء إنسان الوطن.
وأضاف بسام يماني بأن القطاع الثالث ممثلاً في المؤسسات الخيرية والمانحة والمؤسسات غير الربحية يسعى للمساهمة في إعطاء العمل التطوعي اهتماماً بالغاً من خلال رسالتها القائمة على ذلك وإيماناً بأهمية دعم المشاريع التطوعية التي تسعى لسد حاجات المجتمع من خلال عطاء أبنائه وبناته وبذلهم له، مشيداً بذات الوقت بتجربة غدن في تصميم المشاريع التطوعية والفريدة ومن بينها برنامج أيامن الذي يسعى لتأهيل وتطوير أبناء وبنات الوطن الغالي، ومشيراً إلى أن البرنامج يضع بصمة فريدة لها الأثر الكبير والمستمر على المتطوع وإعطاءه الأدوات المناسبة لجعله متطوعاً وباذلاً وفق أفضل السبل ولديه القدرة على توليد الأفكار التطوعية وصناعتها وتقديمها للمجتمع.
وقدم الأستاذ بسام يماني الشكر لجامعة عفت وحرصها على إكساب الطالبات روح العمل التطوعي اللاتي هن عماد المجتمع وأمهات الأجيال القادمة، مؤملاً أن يستمر التعاون وتتعاظم نقاط الالتقاء بين المؤسسة والجامعة للوصول إلى بناء مجتمع معرفي قائد بالتطوع ومنتج بالعمل للمساهمة في تنمية وبناء الإنسان.
من جانبه أعرب الأستاذ بدر الخنبشي عن اعتزازه بالشراكة القائمة بين غدن وجامعة عفت ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، مشيراً إلى أن هذه الشراكة تعزز دور الجامعات في خدمة المجتمع بالإضافة للتعليم والبحث العلمي.
وأبان الخنبشي بأن أيامن هو برنامج تم تصميمه بالشراكة مع أفضل الشركات العالمية ليقوم بتفعيل دور الشباب والشابات في خدمة المجتمع وتحقيق مبداء المواطنة الفاعلة، مشيراً إلى أنه يتميز بتحقيق مبدأ المواطنة الفاعلة عن طريق نقل الشباب والشابات من المربع السلبي إلى أن يكونوا جزء من الحل للمشاكل المجتمعية عن طريق ركائز المواطنة الثلاثة والتي يحققها برنامج أيامن وهي تطوير المهارات وتقديم فرص لخدمة المجتمع والتمكين، مؤكداً بأن برنامج أيامن متوافق مع توجهات الخطة الوطنية للشباب والتي أعدتها وزارة التخطيط بالتعاون مع مركز أبحاث الشباب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.