تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد تكريمها 144 طالباً وطالبة بمهرجان التفوق .. جامعة الملك سعود تطلق خدمات إلكترونية فعالة في اليوم السنوي لتقنية المعلومات
نشر في البلاد يوم 25 - 04 - 2013

استمراراً لتكريم ودعم المتفوقين والاحتفاء بهم حتى يكونوا قدوة لزملائهم وحافزاً على مزيد من النبوغ والابتكار، حصل 144 طالباً وطالبة بجامعة الملك سعود مؤخراً على درع التميز الدراسي وذلك برعاية مدير الجامعة الدكتور بدران العمر الذي حرص على تكريم الفائزين بجائزة العميد للتفوق الدراسي نظرا لتميزهم و إبداعهم كونهم مصدر فخر الجامعة ومؤشر على نجاح خططها الأكاديمية والتعليمية. وفي هذا الإطار قرر الدكتور العمر منح مكافأة قدرها خمسة آلاف ريال لكل طالب أو طالبة من الحاصلين على المركز الأول بمعدل تراكمي (5من5) وذلك حال حصوله على(أ+) في جميع المواد، وأعلن مدير الجامعة اعتزامه مضاعفة المكافآت المالية والعينية لجميع المتفوقين. يذكر أن الهدف من الجائزة تكريم عشرة من الطلبة والطالبات من الحائزين على أعلى الدرجات خلال العام الدراسي الجاري وفقاً للمعدل والتقديرات التي حصلوا عليها في المقررات التي درسوها بالإضافة إلى منح شهادة تفوق دراسي وميدالية تذكارية وشيك مالي مع وضع اسم الطالب والطالبة في لوحة شرف الكلية.
في السياق ذاته احتفلت الجامعة أيضاً باليوم السنوي لتقنية المعلومات الذي تطلق فيه الجامعة حزمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة، اقتناعاً منها بضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة في العالم والأخذ بكل ما هو جديد في سبيل النهوض بالعملية التعليمية والبحثية من أجل خدمة القضايا الوطنية والعمل على تحقيق رخاء المملكة وتقدمها. وقد تم تدشين عدد من الخدمات الإلكترونية في هذا الاحتفال من بينها البوابة الموحدة للخدمات الإلكترونية، وتطوير نظام لقاعدة بيانات موحدة للإنتاج العلمي لجامعة الملك سعود من المقرر أن تكون المرجع الرئيس لمنسوبي الجامعة وصناع القرار فيها فيما يتعلق بالإنتاج العلمي والأكاديمي داخل الصرح العلمي، وإطلاق محرر (wizard) سهل الاستخدام لإنشاء وإدارة تحرير مواقع على بوابة الجامعة للمجاميع البحثية، فضلاً عن مواقع أخرى تدعم المشاريع الخاصة بالخطة الوطنية للعلوم والتقنية.
على صعيد متصل شهد الاحتفال أيضاً إطلاق النسخة الجديدة لبوابة الجامعة الإلكترونية في خطوة تهدف إلى تعزيز وتجديد مفاهيم الويب التعليمي والتركيز على المفهوم التنافسي، وكذلك إطلاق نظام سفير، ونظام الجولة الافتراضية لجامعة الملك سعود.
كما تم خلال الاحتفال تتويج الكثير من قصص النجاح العلمي والأكاديمي المعروفة على مستوى العالم والاستفادة من خبرات وتجارب شركات مثل سيسكو وشركة EMC – ومايكروسوفت وغيرها. من جهة أخرى وتأكيداً على أهمية تدريب الطلاب على العمل المهني، أبرمت الجامعة ممثلة في قسم الإعلام بكلية الآداب اتفاقاً مع الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بهدف التأهيل العملي الذي ينتهي بالتوظيف لطلبة قسم الإعلام .
وتستهدف الاتفاقية الشباب الباحثين عن فرصة عمل وبحاجة إلى مزيد من الدعم في المجال الإعلامي، وذلك بعدما تم فتح تراخيص جديدة لمؤسسات إعلامية في المملكة ترغب في الاعتماد على كوادر وطنية كثيرة . وتضمنت الاتفاقية كذلك إشراك الطلاب في برامج تدريبية بعدد من شركات الإعلام والعلاقات العامة وفق المسارات المحددة داخل الجامعة،


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.