محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشروع بالكونغرس لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة
نشر في أزد يوم 05 - 01 - 2017

ازد - حصة ابراهيم قدم عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون حول نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس المحتلة.
ووفقاً لما أوردته وكالة معا الفلسطينية، اليوم الخميس، قال أحد مقدمي المشروع، السناتور الجمهوري تيد كروز، في بيان له: "حان الوقت نهائياً لتجاوز إزدواجية الكلام والوعود المنتهكة، والقيام بما قال الكونغرس في عام 1995 إنه يجب القيام به، أي نقل سفارتنا رسمياً إلى عاصمة حليفنا العظيم إسرائيل".
وأشار كروز إلى أنه قدم المشروع بشكل مشترك مع اثنين من الجمهوريين الآخرين في مجلس الشيوخ، دين هيلر، وماركو روبيو، مضيفاً أنه ينتظر "بفارغ الصبر" أن يعمل مع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، لتحقيق ذلك.
ومن جانبه، قال ماركو روبيو، إنه "لى الكونغرس والرئيس المنتخب دونالد ترامب إزالة "الثغرة القانونية"، التي سمحت للرؤساء الأمريكيين في وقت سابق بتأجيل نقل السفارة". ي
وذكر، أن الكونغرس أصدر في عام 1995 قانوناً، اعتبر فيه رسمياً القدس(المحتلة) عاصمة إسرائيل، ووعد بنقل السفارة الأمريكية إلى هناك، لكن القانونين تضمناً إمكانية تأجيل نقل السفارة لمدة 6 أشهر لاعتبارات أمنية، وذلك لمرات لم يحدد عددها.
وفي إسرائيل، قالت صحيفة "هآرتس"، إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يقلّل من احتمالية إقدام الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة، وذلك عشية طرح مشروع قرار في الكونغرس طالب من خلاله نواب أمريكيون بنقل السفارة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي تم بين رئيس السلطة الفلسطينية ووفد من حزب "ميرتس" الإسرائيلي.
ونقلت الصحيفة عن مصدر حضر اللقاء، قول عباس "نحن نتعامل بصبر وضبط للنفس مع تصريحات الرئيس المنتخب ترامب، ونفهم أن الأمور التي تقال خلال الحملة الانتخابية لا تعكس بالضرورة واقع السياسة التي سينتهجها خلال ولايته".
وأضاف عباس "لا أصدق بأن الرئيس ترامب سينقل السفارة إلى القدس، لأنه يفهم أن أبعاد هذه الخطوة غير قابلة للتحول و أوسع من الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني".
وأكد على وجود حاجة للرد في حالة قام ترامب بخطوة نقل السفارة إلى القدس المحتلة، غير أنه لم يوضح ماهية خطوات الرد التي يدعو إليها، حسب الصحيفة.
ويشار إلى أن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، كان قد صرح الأسبوع الماضي، بأنه "إذا تم نقل السفارة إلى القدس، يجب طرد كافة السفراء الأمريكيين من العالم العربي، واتخاذ خطوات ضد إسرائيل كتقليص التنسيق الامني والاقتصادي والتراجع عن الاعتراف بإسرائيل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.