برعاية نائب أمير منطقة مكة المكرمة.. انطلاق مؤتمر طب العيون 2024    فان نيستلروي فخور بمسيرته كمدرب مؤقت مع يونايتد ويتمنى الاستمرار    النصر يتغلّب على الرياض بهدف في دوري روشن للمحترفين    القبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه مادة الحشيش المخدر    المملكة تختتم مشاركتها في المنتدى الحضري العالمي wuf12 بالقاهرة    الهلال: الأشعة أوضحت تعرض سالم الدوسري لإصابة في مفصل القدم    المملكة تؤكد التزامها بالحفاظ على التراث الثقافي في الاجتماع الوزاري لدول مجموعة العشرين بالبرازيل    مدرب الأخضر يضم محمد القحطاني ويستبعد سالم الدوسري وعبدالإله المالكي    حائل: القبض على شخص لترويجه أقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    ممثل رئيس إندونيسيا يصل الرياض    إطلاق النسخة التجريبية من "سارة" المرشدة الذكية للسياحة السعودية    انطلاق أعمال ملتقى الترجمة الدولي 2024 في الرياض    زلزال بقوة 6.2 درجات يضرب جنوبي تشيلي    جمعية الدعوة في العالية تنفذ برنامج العمرة    ترقية بدر آل سالم إلى المرتبة الثامنة بأمانة جازان    «سدايا» تفتح باب التسجيل في معسكر هندسة البيانات    الأسهم الاسيوية تتراجع مع تحول التركيز إلى التحفيز الصيني    انطلاق «ملتقى القلب» في الرياض.. والصحة: جودة خدمات المرضى عالية    تقرير أممي يفضح إسرائيل: ما يحدث في غزة حرب إبادة    فرع هيئة الهلال الأحمر بعسير في زيارة ل"بر أبها"    خطيب المسجد النبوي: الغيبة ذكُر أخاك بما يَشِينه وتَعِيبه بما فيه    رفع الإيقاف عن 50 مليون متر مربع من أراضي شمال الرياض ومشروع تطوير المربع الجديد    أمانة الطائف تجهز أكثر من 200 حديقة عامة لاستقبال الزوار في الإجازة    بطلة عام 2023 تودّع نهائيات رابطة محترفات التنس.. وقمة مرتقبة تجمع سابالينكا بكوكو جوف    المودة عضواً مراقباً في موتمر COP16 بالرياض    خطيب المسجد الحرام: من صفات أولي الألباب الحميدة صلة الأرحام والإحسان إليهم    في أول قرار لترمب.. المرأة الحديدية تقود موظفي البيت الأبيض    دراسة صينية: علاقة بين الارتجاع المريئي وضغط الدم    «مهاجمون حُراس»    حسم «الصراعات» وعقد «الصفقات»    محافظ محايل يبحث تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين    شرعيّة الأرض الفلسطينيّة    جديّة طرح أم كسب نقاط؟    الموسيقى.. عقيدة الشعر    في شعرية المقدمات الروائية    ما سطر في صفحات الكتمان    لصوص الثواني !    مهجورة سهواً.. أم حنين للماضي؟    لحظات ماتعة    متى تدخل الرقابة الذكية إلى مساجدنا؟    حديقة ثلجية    محمد آل صبيح ل«عكاظ»: جمعية الثقافة ذاكرة كبرى للإبداع السعودي    فراشة القص.. وأغاني المواويل الشجية لنبتة مريم    فصل الشتاء.. هل يؤثّر على الساعة البيولوجية وجودة النوم؟    منجم الفيتامينات    قوائم مخصصة في WhatsApp لتنظيم المحادثات    أُمّي لا تُشبه إلا نفسها    الحرّات البركانية في المدينة.. معالم جيولوجية ولوحات طبيعية    أنماط شراء وعادات تسوق تواكب الرقمنة    الناس يتحدثون عن الماضي أكثر من المستقبل    من توثيق الذكريات إلى القصص اليومية    الأزرق في حضن نيمار    أمير الباحة يستقبل مساعد مدير الجوازات للموارد البشرية و عدد من القيادات    أمير تبوك يبحث الموضوعات المشتركة مع السفير الإندونيسي    التعاطي مع الواقع    ليل عروس الشمال    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني وفريق عملية زراعة القلب بالروبوت    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير قناة طيور الجنة ل \" عاجل \" : نرفض الإتهامات باستخدامنا الإيقاعات الموسيقية و(بريدة) أجبرتنا على الإصرار وطلب المشاركة العام القادم
نشر في عاجل يوم 16 - 07 - 2009

رفض مدير قناة "طيور الجنة" السيد خالد مقداد الاتهامات التي توجه للقناة بأنها تستخدم الإيقاعات الموسيقية أثناء بثها أناشيد الأطفال وقال رداً على أسئلة لصحيفة " عاجل " الإلكترونية " ما يتم هو أصوات بشرية عادية استخدمت معها تقنية حديثة لتقديم مادة منافسة في حقل الإعلام الفضائي الحديث والذي يجب مجاراته ، ونحن لسنا معنيين بنشر الموسيقى ولسنا مسؤولين عن هذا الشيء بأي حالٍ من الأحوال ".
وعن رسالة قناة طيور الجنة وأهدافها رد مقداد : " أن رسالة القناة والفرقة الأساسية هي رسالة تربوية إذ نرى أن المسؤولية تجاه الأطفال تتجاوز الإطعام والإكساء والتعليم إلى أبعد من هذا لتصل إلى التربية الأبجدية الأساسية في هذه الرسالة ، وقدرنا بفضل الله على تأدية جزء من رسالتنا التربوية بالتعاون مع بعض المؤسسات لتقديم مادة تربوية قيمة سلوكية تخدم كل أطفالنا ، مشيراً إلى أن لديهم باقة من البرامج ذات الوجبات الصغيرة وكذلك الأناشيد التي تكمل رسالتهم التربوية .
جاء ذلك بعيد انتهاء فرقة " طيور الجنة " من الحفل الإنشادي الخاص بالأطفال الذي أقيم مساء البارحة في مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة ضمن فعاليات مهرجان " بريدة وناسة " الذي يواصل راهناً فعالياته المتنوعه في عدة مواقع متوزعة في أرجاء المدينة .
وعن انطباعاته وفرقته عن الحفل الإنشادي بوصفه أول حفل تقيمه فرقته في السعودية قال خالد مقداد " كان مفاجأة كبيرة جدا بنجاحه وتميّزه "، ولفت إلى أن " الجمهور والحفل والتفاعل شكل ثلاثياً رائعاً فاق توقعاتنا كثيراً "، الأمر الذي دعاه ليؤكد أنهم سيصرون على المشاركة في المهرجان العام القادم إن شاء الله تعالى ، وأعرب عن سعادة الفرقة وسرورها بتواجدها في مدينة بريدة مشيراً إلى أن ما تم هو البداية والمهرجانات القادمة إن شاء الله أجمل في فقراتها الممتعة .
* مقداد أثناء حديثه لعاجل وفي الأسفل لقطة من أداء الفرقة مساء الأربعاء :
* تصوير / محمد المحيميد
ليتهم يعممون هذه المهرجانات الانشادية على باقي مدن المملكة
الحمد له وبعد
فإن الموسيقى والغناء الهادف من الحلال الطيب ولم يرد نص بتحريمة ولا يوجد حديث صريح صحيح بتحريمة وقصاولا ما ورد حديث ( ليكونون أقوام من أمتى ) الحديث وهو مهلق لا يصح
فليتق االله الأخوة الذين يحرمون ما احل الله وليتوبوا قبل الموت والمحاسبة وصلى الله على نبينا محمد
صراحة قناة طيور الجنة صارت ما تنفع للأطفال الان وأرجوا أن تغير نهجها لي البث
يا ليتنا نسلم و الله من المطاوعه اللي عندنا و بربرتهم في تحريم اي شئ ما يوافق مزاجهم..
الله العالم ان اكثر الفتاوى الخاصه بالإعلام عندنا هي فتاوى مزاجيه....
مستبده من ( ما خالف توهجي فهو حرام ).. عاد حنا عندنا عالم ٍ بس يسمعون اي فتوى
راحوا يركضون وراها ما يدرون وش السالفه....
الله يعين بس.. لا و نبي السياحه عندنا تتطور....
ليتهم رقدوا...
يا سلام سلم
شيء رائع
لكن مدري ليه القناه ما تظهر عندي
أولادي بهذلوني نبغى طيور الجنه نبغى طيور الجنة
التردد ماعاد يشتغل
ياليت تفيدوني بتردد النايل سات وأكون لكم من الشاكرين
وش جاهم (المطاوعه ) .......... بادين يخربونها بالايقاعات الموسيقيه........
كم مره نسمع مقاطع تشبه إلا حد كبير الموسيقى ويقولون هاذي أصوات بشريه
أصوات بشريه !!!! أصوات بشريه (هاه) !!!!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
إلى رئيس نادي التعاون للأسف ماتوقعنا سوء التنضيم تكتبون على تذاكر الدخول
(( هناك وجبات ومشروبات)) ولم نجد ماء لأطفالنا بحثنا عن الماء في مدينة الملك عبد الله
أفادونا موظفي المدينة انا المنظمون منعونا من فتح بوفية لبيع المشروبات رجعنا للمنظمين
فقلنا اين الماء فقال تجد برادة ماء عند دورات المياة ولاكن الماء حار دخلت وانا معي
خمس اطفال من ضمن الحظور الذين يبحثون عن الماء لأطفالهم إلى صاله المدرجات
الداخلية وجدت سفرة معدة للضيوف والمأسف انها لاتليق ولا اقدرها إلا بثلاث مئة ريال
ووجت ايضا مطبخ صغيرا يوجد فية كراتين ماء ويجوجد علية حارس يمنع الإقتراب منة إلا المقربون إلى أعضاء وأقارب النادي و((العجيب انني قلت لأحد المنضمين أين
الماء البارد لنسقي مئات اللاطفال قال لماذا لم تحضر ماء للشرب قلت له انتم كتبتم
على التذكرة هنالك مشروبات قال لم نجبرك على الحضور فأخرج واشتري ماء
للأطفالك ولا تجادل )) فخرجت انا وكثير من الأباء والإخوة الحضور إلى خارج المدينة
الرياضية لنحضر الماء للأطفالنا ((ناهيك عن ماء يغضب الله من موسيقة وأغاني قبل بداية حفل فرقة طيور الجنة))
الناصح لله ] [ 16/07/2009 الساعة 2:15 مساءً]
الحمد له وبعد
فإن الموسيقى والغناء الهادف من الحلال الطيب ولم يرد نص بتحريمة ولا يوجد حديث صريح صحيح بتحريمة وقصاولا ما ورد حديث ( ليكونون أقوام من أمتى ) الحديث وهو مهلق لا يصح
فليتق االله الأخوة الذين يحرمون ما احل الله وليتوبوا قبل الموت والمحاسبة وصلى الله على نبينا محمد
اخي الحبيب ( باسم : الناصح لله ) اذا كنت لاتعرف شيئ عن الحديث وسنده وصحته ورتبته ,فلا تقول وتتقول وتحلل وتحرم بما لاتعلم , فالحديث لا ينبغي لك ان تصفه بما يوافق هواك بانه حديث مهلق ؟؟؟؟ فماذا تعني هذه الكلمة وانت تقدح في حديث عن خير البشرية لتوافق هواك وما تريد , وانت تطالب الناس بان يتقوا الله وانت لماذا لا تطبق ذلك على نفسك وتتقي الله في وصفك للحديث وتعليقك عليه بانه مهلق ؟؟؟؟؟
المسمى الناصح بالله اولا تعلم قواعدالاملاء وبعدين تعلم تفتي في حكم الغناء
تغطيه رائعه وحبذا لوكان هناك مقاطع فيديو
هذا دليل على تميز مهرجان مدينة بريده وعلى تميز نادي التعاون الذي لم يقتصر على النشاط الرياضي فقط
اللي يسال عن التردد
التردد 11316
على نايلسات
انا تندمت كثر شعر راسي انى رحت لسبب واحد ابفرح عيالى رجعت مزعلهم من سوء التنظيم ساعة عند الباب وبعدها لا ماء ولا اى شي مع ان التذاكر تباع مرتين
الحمد لله
أثبتت بريده .. أنها رائده في مجال التطوير
السياحي
بأذن الله بريده من حسن إلى أحسن في السنوات القادمة يارب
تردد طيور الجنة على نايل سات 11316 الاشتقطاب عمودي
أخي في الله الملقب بالناصح
يقول تعالى\" ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواأولئك لهم عذاب مهين\"
إتق الله ولايجوز لك هذا الكلام
الغناء حرام حرام..
أسأل الله الهداية للجميع
إلى من يسمي نفسه (((الناصح لله )))
بكل أسى وألم أن أرى تعليقك بهذا التلبيس الفاضح ، تتسمى باسم الناصح لله، وأنت تكذب حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، لهوى في نفسك أو نفاق الله أعلم
كيف تجترئء على هذا الأمر الخطير دون علم ، وتضل الناس بغير علم
فها إليك هذا الحديث الذي كذبت فرميت سنده بالضعف ، وكأنك أحد أئمة الجرح والتعديل
فالحديث رواه البخاري بهذا السند
* قال هشام بن عمار حدثنا صدقة بن خالد حدثنا عبد الرحمن بن يزيد بن جابر حدثنا عطية بن قيس الكلابي حدثنا عبد الرحمن بن غنم الأشعري قال حدثني أبو عامر - أو أبو مالك - الأشعري والله ما كذبني : سمع النبي صلى الله عليه و سلم يقول ( ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليهم بسارحة لهم يأتيهم - يعني الفقير - لحاجة فيقولوا ارجع إلينا غدا فيبيتهم الله ويضع العلم ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة ) صحيح البخاري - (ج 5 / ص 2123)
فماذا ستقول لربك وأنت تكذب رسوله وتضل الناس بالباطل.
هداك الله وتاب عليك
.
.
يا أخواااااااااااااااان المسألة واضحة ولا يوجد بها لبس:
الحلال ين والحرام بين ..
أناشيد وطهبله ووناسه.. المباحات لها أصول .. لايجب خلط الحابل بالنابل..
حتى الدمبكه والموسيقى والإيقاعات صار لها أقوال وأدلة وردود.. الله المستعان بس.
اللهم أرناالحق حقا\\\\\" وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا\\\\\" وارزقنا اجتنابه ..
الي يبي طيور الجنة واضحه ويبي قنوات حلوة لاطفاله وعياله وفيها العربية والجزيرة ياخذ رسيفر ركاز ففيه قنوات دينيه ورياضيه واطفال وليس فيه تماثيل ولميس واخواتها
غثاء كغثاء السيل ويهذون بما لايدرون..ياعجبي
(بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً فطوبى للغرباء)
الصراحة تخيلوا ياناس لو ماحضرة عاجل ومراسليها واطفالنا الحلوين الذين ابدعواوتمموا نجاح حفل قناة طيور الجنه ولكن الذي خيب ظني في المهرجان الكبير الذي يحسب للحضور هو كثرة اعلام النادي ولبس عصومي ووليد الشعار الخاص بانادي التعاون هذا الذي خيب ضن بعض الحضور انا بنجنبي مصري معه بناته اسمعه والله يقول سيبي العلم دا بتاع كورة سيبيه ؟ماذا تقولون يعني ندفع علشان نشيل العلم هزلة يا رقاله (عموما نشكر عاجل ومراسليها لجهدها المميز
مبروك للتعاون بطولة ( طيور الجنه )
وعقبال ( مواهب وافكار )
وش ذ1 الطيور الي طلعوا وش سالفتهم هم وبزارينهم تسيف تسذ1
فإن الموسيقى والغناء الهادف من الحلال الطيب ولم يرد نص بتحريمة
الناصح
يازينك ساكت
شكلك من جنب القده
تحلل وتحرف على كيفك
الحمد الله على العقل بس
دعواتي لفرقة طيور الجنه بالتوفيق
ولمهرجان بريده بالنجاح والتألق
ولابد من الآخطأ -فليس هناك شي كامل-وبإذن الله نتفادى الاخطأ في الاعوام القادمه
وفقكم الله لما يحب ويرضى
محبة الجميع (قصيميه)
الأدارة التعاونية لم توفق في التنظيم و كانت قمة في الفشل الذريع
ليتهم يعممون هذه المهرجانات الانشادية على باقي مدن المملكة نتمنى ايضا منطقة القصيم بريدة و المحافظات من اهمها المذنب والاسياح (العين) وغيرها من المحافظات
اما عاد الموسيقى الله يستر بس لا تحللون ولاتحرمون ان الله هو الذي يحلل ويحرم
بس ودي اسال خمسون ريال قيمة التذكرة ليه مو هذا من التنشيط السياحي وين التنشيط السياحي ماذنب من لديه خمسة اطفال كم بيدفع والعاقل يفهم
يقول تعالى\" ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواأولئك لهم عذاب مهين\"
اقسم ابن عباس ان لهو الحديث هو الغنا
وابن عباس هو ترجمان القران
اتمنا ان يتقي المسلم ربه ولا يروج ويشيع المنكرات
اتقوا الله يا من دفعتم فلوسكم من أجل إنشاد أقل ما فيه أنه مشكوك بحله
ولمن يفتي بالحل فوالله ستأتي ساعة تندم فيها
ياناس ياعالم يامن تريدون الترفيه المباح ليس هذا الطريق له
النفس أمارة بالسوء وتحتاج إلى خطام يوقفها فقد زلت بنا إلى مهاوي الردى
احذركم ياناس وليس لي منكم مصلحة إلا النصيحة لكم
اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله
اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله
اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله
الحمد لله والصلاة على النبي محمد وعلى آله وصحبه وبعد
فقد رأيت بعض الأخوة الجهلة علقوا على كلامي عن حديث البخاري (( لبكونن من أمتى أقواما يستحلون الحر والحرير والمعازف )) وقد قلت إنه ( معلق )
ورد بعض الأخوة إن البخاري قد رواه
قلت : نعم رواه ( معلقا ) أي غير مسند ، ووصله ابن حجر لكن لا يصح كما بين ذلك ابن حزم
وعلى القول بحل الغناء جمهرة من العلماء منهم ابن حزم فهو يرى أن استماع الموسيقى مباح مثل التنزه في البساتين ولبس الثياب الملونة. أما الأحاديث التي وردت في النهي عنها فيقول ابن حزم: لا يصح في هذا الباب شيء أبداً وكل ما فيه فموضوع ومنقطع.
واستدل ابن حزم بأثر صحيح الإسناد عن عبد الله بن عمر و عبد الله بن جعفر رضي الله عنهما أنهما استمعا للعود.
واحتج أيضاً بحديث أن ابن عمر سمع مزمارا فوضع إصبعه في أذنيه و نأى عن الطريق , وقال: يا نافع هل تسمع شيئاً ؟ قال: لا , فرفع إصبعيه وقال: كنت مع الرسول عليه السلام فصنع مثل هذا. قال ابن حزم: فلو كان حراماً ما أباح رسول الله لابن عمر سماعه ولا أباح ابن عمر لنافع سماعه.
غير أني هنا أختلف مع ابن حزم في تصحيح هذا الحديث والصحيح أنه موقوف على ابن عمر.
وأجاب ابن حزم عن الاحتجاج بالآية : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله)
قال ابن حزم:هذا ليس عن رسول الله ولا ثبت عن أحد من أصحابه و إنما هو من قول بعض المفسرين ممن لا تقوم بقوله حجة, ثم لو صح لما كان فيه متعلق لأن الله تعالى يقول : ( ليضل عن سبيل الله ) و كل شيء يقتنى ليضل به عن سبيل الله فهو إثم وحرام ولو كان شراء مصحف أو تحفيظ قرآن .
وضعف ابن حزم كل أحاديث التحريم , فحديث عائشة مرفوعاً : إن الله حرّم المغنية و بيعها وثمنها و تعليمها والاستماع إليها. ضعيف في سنده سعيد بن أبي رزين وهو مجهول قاله الذهبي وابن حجر.
وأما حديث عليّ : إذا عملت أمتي 15 خصلة حل بها البلاء , ذكر منها :واتخذت القينات والمعازف , ففي سنده مجاهيل و فرج بن فضالة وهو ضعيف.
أما حديث معاوية :أن الرسول( ص) نهى عن تسع منهن الغناء والنوح , ففيه محمد بن مهاجر وهو ضعيف.
وأما حديث أبي أمامة مرفوعاً بتحريم تعليم المغنيات وشرائهن و بيعهن بأن فيه إسماعيل بن عياش وهو ضعيف يخلط.
وأما حديث أنس : من جلس إلى قينة صب في أذنه الآنك , فإسناده فيه مجاهيل و روي مرسلاً. وأما حديث النهي عن صوتين ملعونين: صوت نائحة وصوت مغنية, ففيه جابر الجعفي وهو ضعيف.
وأما حديث ابن مسعود: الغناء ينبت النفاق في القلب ففيه شيخ لم يسم ولا يعرف. والصحيح أنه موقوف
و ابن مسعود رضي الله عنه كان يحرم حتى الدف الذي يتفق معنا مخالفونا على إباحته ويأمر بشقه.
و الحق أن ابن مسعود أقرب للاتساق إذ لا فرق بين الدف وغيره من الآلات الموسيقية. ثم ما هي الآلات التي كانت موجودة في عصر النبوة ؟ فالعود لم يعرف فيها إلا بعد عصر الفتوحات الإسلامية.
و يستمر ابن حزم في تضعيفه لهذه الأدلة فيرد الحديث الذي رواه البخاري معلقاً غير مسند : ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير والخمر والمعازف. فهذا اللفظ صريح لكنه معلق أما الروايات المسندة من غير طريق البخاري ففيها : \" تغدو عليهم القيان و تروح عليهم المعازف\".
هل أصحيح ما يقال إنه لم يبح الموسيقى من العلماء إلا ابن حزم ؟
يقول الأوزاعي: ندع من قول أهل الحجاز : استماع الملاهي والجمع بين الصلاتين من غير عذر.( السير 7-131)
من هم علماء الحجاز الذين تحدث عنهم هذا الرجل الذي مات سنة 157 للهجرة؟ إنهم فقهاء مكة عطاء بن أبي رباح وعكرمة وابن جريج وفقهاء المدينة السبعة الذين كانوا هم فقهاء السنة قبل نشوء المذاهب الأربعة.
بل قال القفاّل أن مذهب الإمام مالك نفسه إباحة الغناء بالمعازف كما في كتاب \"إبطال دعوى الإجماع على تحريم السماع\" للشوكاني.وقال ابن طاهر في إباحة العود : هو إجماع أهل المدينة.
وقال الإمام الشافعي في الأم ( 6 – 209 ): ليس بمحرم بيّن التحريم.
وقال أبو حنيفة:من سرق مزماراً أو عوداً قطعت يده ومن كسرهما ضمنهما.
و نقل الماوردي في الحاوي ( 2 – 545) أن أبا حنيفة ومالك و الشافعي لم يحرموه. وأباحه الأئمة الغزالي وابن دقيق العيد و سلطان العلماء العز بن عبد السلام و الشوكاني.
أما ما جاء عن بعض الأوائل أن الغناء لا يفعله إلا السفهاء فليس المقصود به الكاسيت والسي دي فإنهما لم يكونا موجودين ذلك الوقت. وإنما المقصود هو مجالس الطرب وما كان يخالطها من فسق . قال البغوي في شرح السنة
( 4 –322): الغناء بذكر الفواحش والابتهار بالحرام و المجاهرة بالمنكر من القول فهو المحظور من الغناء.
أرجو من الأخوة أن يتقوا الله ويتوبوا إليه قبل الموت
الأخ الناصح لله:
مع احترامي لكل ما ذكرته..
هل أنت أفهم من ابن عباس ترجمان القرآن أو أعلم من العلماء الذين أمضوا أعمارهم في العلم وطلبه وتعليمه أمثال: ابن باز والعثيمين واللحيدان والألباني والفوزان وغيرهم كثير وهؤلاء ذكروا في كتبهم وملفاتهم أن الغناء والأناشيد حرااااااااااااااااااااام ..
عفوا\" هل تريدني ن أسمع كلامك وأترك علماء ربانيين عرفوا بالعلم والورع والتقوى
(((نحسبهم ولانزكي على الله أحدا\" ))) وأنت رفع الله قدرك رأيك شاذ وما سقته من الأدلة لايخفى على العلماء .. والله إن الحق واضح فالغناء بديهة\" وفطرة بخلاف الرزانة والسمت ومدخل ووسيلة وباب للفساد .. حفظنا الله وإياكم ووفقنا لما يحبه ويرضاه
الحمد لله وبعد توضيح : الشواني لم يبح الغناء ، لكنه في كتابه ( ابطال دعوى الجماع على تحريم السماع أورد أسماء جمهرة من العلماء الذين أفتوا بحله من السلف والخلف
وشكرا
الناصح لله
اقول متنا من العطش والجوع حنا واطفالنا من نقاضي دفعنا فلوس ولم تكون بالمتوقع
ما اقول الا عسى تكون علاج لهم من الامراض علشان مايلعبون على الناس
أي تنظيم حلو هذا سئ للغاية الوجبات غير متوفرة والتذاكر مبالغ في سعرها الأب الذي عنده خمسة أطفال أوستة كم يدفع ؟ حرام والله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لايجوز لك ياأخ ناصح ان تخوض في أمور شرعية وأنت لست بطويلب علم فضلا على أن تكون عالما وهذا يظهر جليا من سوقك للأدلة!!! ثم من استفتاك حتى تفتي وتتصدر للفتيا؟؟؟؟ وقد أفتى قبلك علماء الأمة المتأخرين منهم والمتقدمين بتحريم المعازف وردوا على الأقوال الشاذة كالتي ذكرت.................................................... نسأل الله لنا ولك الهداية.. هناك شريط جميل للشيخ محمدالعريفي (ألحان وأشجان) أنصح باستماعة....
الله يحفظهم( ) ( ) ( ) ( ) ويهدي الجميع ان شاء الله


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.