أقدم مالك مدارس العلوم الشرعية الاهلية بالمدينةالمنورة على انهاء عقد المعلم (ع- س) واثنين من زملائه- تخصص تربية اسلامية -دون سابق انذار بعد خدمة دامت أكثر من خمس سنوات مما حدا بالمعلمين لرفع شكوى الى قسم الدعاوى بمكتب العمل مطالبين بحقوقهم التي أضاعها الفصل التعسفي – على حد قولهم – وقال المعلم ( ف- ر) عملت في المدرسة لمدة ست سنوات وتخرج على يدي جيلين من المدرسة نفسها وتفاجأت بقرار الفصل ولا اعلم عن الاسباب لاسيما ولم يوجه لي انذار او أية ملاحظات ادارية بتقصير او نحوه ، فيما أفاد المعلم ( ع- س) قائلا : لقد صدمنا بقرار الفصل خصوصا وان لي خمس سنوات بالمدرسة أسندت الي عدد من الانشطة نظرا لقربي من الطلاب ، وأضاف : لاأعلم سببا الا الكلمة التي ألقيتها بالاذاعة المدرسية واشتملت على التحذير من بدعة المولد حيث حصلت على لفت نظر بسببها ورفعت شكوى لسمو وزير التربية والتعليم فتم إنصافي برفع لفت النظر وتوجيه لفت نظر للمدير بالاضافة الى علاقة الفصل بالامور المالية حيث من زاد على خمس سنوات في الخدمة يستحق مكافاة راتب شهر عن كل عام ، ويشاركه المعلم ( ع-ش) قائلا :نحن لازلنا ننتظر بفارغ الصبر التعيين بوزارة التربية والتعليم غير أن الظروف الأسرية ومتطلبات الأبناء وايجار السكن أجبرتنا للعمل برواتب متدنية ، ولقد علمنا أن بعض المدارس الأهلية نسبة السعودة بها 100% لذلك نرى أن فصلنا غير مسدد حيث ان البديل سيكون معلماً سعودياً وقد لايكون بخبرة من أمضى خمس سنوات وأكثر 00 من جهته أوضح المسؤول المكلف بإدارة الدعاوى بمكتب العمل سليمان الشريف بأنهم تلقوا شكوى رسمية من قبل المعلمين وتم منحهم موعد بتاريخ 11-7 حيث سيتم طلب الطرف الثاني في الدعوى لمناقشته والبحث في العقود ومانصت عليه لتسوية الخلاف ، وإذا تعذر ذلك يتم رفعها إلى الهيئة الإبتدائية ، على صعيد آخر أوضح مصدر مسؤول بالتعليم الأهلي أن مثل هذه القضايا من اختصاص مكتب العمل مالم يكن الفصل خلال العام فإن ادارة التعليم تتدخل حرصا على مصلحة الطلاب الرسالة لابد ان تتدخل وزارة التربيه اذا كان الفصل فعلا ثبت ان له علاقه بكلمة المدرس حيث ان المدرس لم يخرج عن الاطار المرسوم له كونه مدرس تربيه اسلاميه اليس وزارة التربيه منوط بها محاربة البدع وهذه سياسة الدوله . ثانيا اذا كان مدير المدرسه وجه لفت نظر للمدرس للسبب المذكور المفترض اغلاق المدارس فكيف نسمح ان تقوم مدرسه يملكها شخص يسمح بنشر البدع مخالفا ماقامت عليه هذه الدوله . الامام محمد بن عبدالوهاب والامام محمد بن سعود رحمهم الله تبايعوا على محاربة مثل هذه البدع . الامام عبدالعزيز بن عبدالرحمن بايع الناس على كتاب الله وسنة رسوله وعلى محاربة البدع . تحياتي لسمو وزير التعليم لكن مدام الموضوع عند وزارة العمل يكون خير ان شاء الله اكيد مالك هاذه المدرسة من المتصوفين واللذين يكثرون لدينا في المدينة .. وازعجه كلام المعلمين عن المولد وخزعبلات التصوف المعروفه وللمعلوميه المالك من اصول هندية .......والله على ماقول شهيد كلامك صحيح هو من اصول هندية بس ربنا مكرموا وابوة شخص فاضل الله يرحمة فاتح ابواب بيوت ناس غلابة تحت خط الفقر والمدرسة سواها ابوة الله يرحمة لوجة الله بدون رسوم نعم فعلا تم طي قيد الثلاث المعلمين وهم من خيرة المعلمين في المدارس خاصة الاستاذ الفاضل / عبدالوهاب السحيمي وزملاءه الاستاذ / فهد الرحيلي والاستاذ / عبدالرحمن الشاماني والسبب كما ذكرت عاجل صاحبة المصداقية والدقة في الخبر وأذكر أن الخبر جاء في قبل فترة وكانت القضية المولد النبوي وانتهى الموضوع وتمت تسوية الامور وانتهت بالصلح وأدى المعلمون المذكورين رسالتهم التعليمية على أكمل وجه حتى جاءت الخيانة المبيته من تلك القضية فمدير المدارس هداه الله تكررت منه خيانات عدة معنا نحن الطلاب حتى وصلت الخيانة الا معلمينا الفضلاء طالب متخرج احسن انهم فصلوهم مسألة الاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف اختلف بشأنها العلماء مشكلتكم بتصروا على الاشياء الخلافية بلا فشكلكم! على طول اصدرتوا حكم واحد يقول محمد بن عبد الوهاب والاخر يقول عندنا صوفية! اتركوا التعجل واحادية المذهب التي جرت علينا الويلات. ننتظر النحقيق لنعرف السبب اللهمم انصر هؤلاء المعلمين على هذا الصوفي الصفيق الارعن يعني عشان هذا المعلم بين الحق وانكر البدعه فصلتوه يعني هل انتم افضل من صحابة رسول الله ( كلا وحاشا ) لو كان الاحتفال بالمولد سنة لما تردد الصحابة عن فعله يا غثاء السيل أشك والله اعلم ان مالك المدارس (((( شيعي= رافضي))) قرار ظالم ومجحف... انصاف من الوزاره مافي امل ديوان المظالم والله يعينك على مواعيدهم حتى لوصدر الحكم لصالح المالك اطلبوا استاناف وسوف يحكمون لصالحكم باذن الله اسلوا مجرب بقضيه مع وزارة التربيه والتعليم لاجنبي وانا الوكيل والحمد لله حكم بكامل المستحقات واستلمت المبلغ ولازلت اطالب بتعويض عن مالحق بالمعلم من تبعات وبتطلع من عيونهم باذن الله يابن الحلال هم على كيفهم كذا المدارس الاهليه لازم تضحك بوجه الوكيل عشانه اجنبي ويحبك بعد والا يرفع فيك انك منت كفو لتعليم والله انه دخل علي مره يقيمني على طالب مايحضر يقول ليه ماتكتب بدفتر واجباته كيف بالله اكتب فيه والطالب مايحضر ودايم ينسى الدفتر والله ان فيه اجنبي تكلم عن عيد مولد النبي بالاذاعه والله حنا اللي قلنا مايجوز عشان يسكت عند الطلاب الله المستعان صارنا مضحكه للاجانب وربي انهم يقولون لي حنا احسن منكم بالمدرسه على الاقل ناخذ بدل سكن وانت يالسعودي هههههه مسكين سعودي وديرته وماكلين حقه بعد هذي وزارة التربيه والتعليم اللي يقول ان الأحتفال بالمولد النبوي بدعة خل يفتي ببدعة الأحتفال باليوم الوطني وبتدريس مادة الوطنية في المدارس كل شي له اثر بأهل البيت هدمتوه وقصر الدرعية والمصمك صار مزار يأتيه المواطنون والزوار من خارج البلاد والله الواسطات في ادارة التعليم ولكن الامل بالله ثم بمدير التعليم الجديد المعروف عنه الانصاف وحب الناس لهذ الرجل وهو الاستاذ تنيضب القايدي محبوب لدى الجميع والله اني احبه بالله اتمنى ان ينقل مدير مداري العلوم الشرعية تخيلو انه مدير للمرحلة الابتائية والمتوسطة والثانوية وليش والمصيبة ان جميع المعلمين يكرهونه لا تقولون انه علشان ممشي المدرسه لا والف لا لكن علشان الاذلال المسويه على الضعوف تخيلو الايام هاذي طالب من المعلمين الغلابه انهم يدرسون في الا جازه الايس دي ال والزامية والي مايجيبها لايجدد عقده الكلام يطول لكن اقول حسبي الله على كل من موسى حسن الوعلاني مديرالمدارس خالد العلمي مدير التعليم الاهلي يعقوب عفيفي مشرف التعليم الاهلي حامد الفايدي مدير الادارة المدرسية حسبي الله ونعم الوكيل فيكم اذا كان موضوع الفصل له علاقة بكلمة المعلم والتنبية بعدم صحة الاحتفال بالمولد النبوي فان الامر يحتاج الى تتبع من وزارة التربية والتعليم في مدى صلاحية فتح المدرسة او صلاحية المدير لادارتها او المالك لها فان ثبت ذلك يجب معالجة الامر بحزم لا تخرج الامور من ايديكم يالوزارة اما اقفال المدرسة تماما او ابعاد المدير عن الادارة ولا حل لها بغير ذلك صاحب الرد يامن اسميت نفسك معلم كذبت كذبت كذبت ياجماعه الفكره ماهي من مالك المدارس الفكره من مدير المدارس وهو شخص كلب فلوس اسمه موسى حسن الوعلاني وهو شخص كان في المدرسه مدرس علوم وكان عمه ابوحرمته مدير للمدرسه انذاك وكان من افشل المعلمين اداء وعلما لدرجه اسئلة الامتحانات كان يعطيها لمدريسين اخرين يصحوحوها واصل الشخص هذا من جيزان الحبيبه من رواد القات لعنك الله يامدير المدرسه واراني الله عظمته فيك اشغلك في عمرك وجعل تدبير في تدميرك ارانيى الله فيك جل قدرته انت ومن معك اخر زمن الهنود والروافض يتحكمون فينا ويريدون ترسيخ مبادئهم القذره في مجتمعنا المسلم هبوا لنصرة اخواننا المعلمين صد مالك المدارس القذر اللي مفروض يسحب ترخيضه لعنه الله طيب هذولا وش مجلسهم خمس وست سنوات بمدارس اهلية ليه ماتعينو بعدين وين مكتب العمل عن مدارس رياض نجد اللي فصلت15 معلم سعودي ورمتهم في الشارع من امس والجاي اكثر . ليش وزارة العمل ماتلزم الشركات والمؤسسات وتساعدها على الامان الوظيفي حتى نوظف العالم ونفتك من المشاكل والجرائم. شكرا لعاجل. السلام عليكم ورحمة الله مالك المدرسه مات رحمة الله عليه وما نقول الا ذلك اما فصل المدرسين بسبب نصحهم لطلابهم من البدع وخاصة بدعة المولد فهذا هو الظلم الاكيد ونطالب وزارة التربيه والتعليم بطرد هذا المدير اذا كان هو المتسبب بالفصل اذا كانت دعواهم صحيحه وبالنسبه للاخ الذي يقول ان صاحب هذه المدرسه شيعي او رافضي فنقول له لا انه من السنه والله اعلم ونحسبه من اهل الخير والله حسيبه الا انه عنده بعض التجاوزات هدانا الله جميعا. ومن منا يسلم من الخطاء؟؟ وشكرا.. اللي يقول ان الأحتفال بالمولد النبوي بدعة خل يفتي ببدعة الأحتفال باليوم الوطني وبتدريس مادة الوطنية في المدارس كل شي له اثر بأهل البيت هدمتوه وقصر الدرعية والمصمك صار مزار يأتيه المواطنون والزوار من خارج البلاد هذا متخلف حسب انه مالك حوش غنم همه التجاره وبس يالاخوو المولد بدعه لانه ارتبط بالدين واما اليوم الوطني هل هم مسوينها ارتباط بدين وزيارات القبور والاضرحة والاثار النبويه هدفها من الصوفيه طلب الاجر وهذه بدعه و المربع والمصمك سياحه البدعه هي المرتبطة بالدين يعني المقياس النية فهمت ولا لا ولا شكلك مثل مايقول الشيخ وراه يالمريد رسالة \" حكم الاحتفال بالمولد النبوي \" الشيخ الإمام عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه . أما بعد : فقد تكرر السؤال من كثير عن حكم الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ، والقيام له في أثناء ذلك ، وإلقاء السلام عليه ، وغير ذلك مما يفعل في الموالد . والجواب أن يقال : لا يجوز الاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم ، ولا غيره ؛ لأن ذلك من البدع المحدثة في الدين ؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يفعله ، ولا خلفاؤه الراشدون ، ولا غيرهم من الصحابة رضوان الله على الجميع ولا التابعون لهم بإحسان في القرون المفضلة ، وهم أعلم الناس بالسنة ، وأكمل حباً لرسول الله صلى الله عليه وسلم ومتابعة لشرعه ممن بعدهم . وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : \" من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد \" ، أي : مردود عليه ، وقال في حديث آخر : \" عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي ، تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة \" . ففي هذين الحديثين تحذير شديد من إحداث البدع والعمل بها . وقد قال الله سبحانه في كتابه المبين : ( ومآ ءاتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) ( سورة الحشر : 7 ) ، وقال عز وجل : ( فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم ) ( سورة النور : 63 ) ، وقال سبحانه : ( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجوا الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً ) ( سورة الأحزاب : 21 ) ، وقال تعالى : ( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبداً ذلك الفوز العظيم ) ( سورة التوبة : 100 ) ، وقال تعالى : ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً ) ( سورة المائدة : 3 ) . والآيات في هذا المعنى كثيرة . وإحداث مثل هذه الموالد يفهم منه : أن الله سبحانه لم يكمل الدين لهذه الأمة ، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يبلغ ما ينبغي للأمة أن تعمل به ، حتى جاء هؤلاء المتأخرون فأحدثوا في شرع الله ما لم يأذن به ، زاعمين : أن ذلك مما يقربهم إلى الله ، وهذا بلا شك فيه خطر عظيم ، واعتراض على الله سبحانه ، وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم ، والله سبحانه قد أكمل لعباده الدين ، وأتم عليهم النعمة . والرسول صلى الله عليه وسلم قد بلغ البلاغ المبين ، ولم يترك طريقاً يوصل إلى الجنة ويباعد من النار إلا بينه للأمة ، كما ثبت في الحديث الصحيح ، عن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : \" ما بعث الله من نبي إلا كان حقاً عليه أن يدل أمته على خير ما يعلمه لهم ، وينذرهم شر ما يعلمه لهم \" رواه مسلم في صحيحه . ومعلوم أن نبينا صلى الله عليه وسلم هو أفضل الأنبياء وخاتمهم ، وأكملهم بلاغاً ونصحاً ، فلو كان الاحتفال بالموالد من الدين الذي يرضاه الله سبحانه لبيَّنه الرسول صلى الله عليه وسلم للأمة ، أو فعله في حياته ، أو فعله أصحابه رضي الله عنهم ، فلما لم يقع شيء من ذلك علم أنه ليس من الإسلام في شيء ، بل هو من المحدثات التي حذر الرسول صلى الله عليه وسلم منها أمته ، كما تقدم ذكر ذلك في الحديثين السابقين .وقد جاء في معناهما أحاديث أُُخر ، مثل قوله صلى الله عليه وسلم في خطبة الجمعة : \" أما بعد : فإن خير الحديث كتاب الله ، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم ، وشر الأمور محدثاتها ، وكل بدعة ضلالة \" رواه الإمام مسلم في صحيحه . والآيات والأحاديث في هذا الباب كثيرة . وقد صرح جماعة من العلماء بإنكار الموالد والتحذير منها ؛ عملاً بالأدلة المذكورة وغيرها . وخالف بعض المتأخرين فأجازها إذا لم تشتمل على شيء من المنكرات ؛ كالغلو في رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكاختلاط النساء بالرجال ، واستعمال آلات الملاهي ، وغير ذلك مما ينكره الشرع المطهر ، وظنوا أنها من البدع الحسنة . والقاعدة الشرعية : رد ما تنازع فيه الناس إلى كتاب الله ، وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم . كما قال الله عز وجل : ( يآأيها الذين ءامنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلاً ) ( سورة النساء : 59 ) ، وقال تعالى : ( وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله ) ( سورة الشورى : 10 ) . وقد رددنا هذه المسألة وهي الاحتفال بالموالد إلى كتاب الله سبحانه ، فوجدنا يأمرنا باتباع الرسول صلى الله عليه وسلم فيما جاء به ويحذرنا عما نهى عنه ، ويخبرنا بأن الله سبحانه قد أكمل لهذه الأمة دينها ، وليس هذا الاحتفال مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ، فيكون ليس من الدين الذي أكمله الله لنا وأمرنا باتباع الرسول فيه ، وقد رددنا ذلك أيضاً إلى سنة الرسول صلى الله عليه وسلم فلم نجد فيها أنه فعله ، ولا أمر به ولا فعله أصحابه رضي الله عنهم ، فعلمنا بذلك أنه ليس من الدين ، بل هو من البدع المحدثة ، ومن التشبه بأهل الكتاب من اليهود والنصارى في أعيادهم . وبذلك يتضح لكل من له أدنى بصيرة ورغبة في الحق وإنصاف في طلبه أن الاحتفال بالموالد ليس من دين الإسلام ، بل هو من البدع المحدثات التي أمر الله سبحانه ورسوله صلى الله عليه وسلم بتركها والحذر منها . ولا ينبغي للعاقل أن يغتر بكثرة من يفعله من الناس في سائر الأقطار ، فإن الحق لا يعرف بكثرة الفاعلين ، وإنما يعرف بالأدلة الشرعية ، كما قال تعالى عن اليهود والنصارى : ( وقالوا لن يدخل الجنة إلا من كان هوداً أو نصارى تلك أمانيهم قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ) ( سورة البقرة : 111 ) ، وقال تعالى : ( وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله ) ( سورة الأنعام : 116 ) . ثم إن غالب هذه الاحتفالات بالموالد مع كونها بدعة لا تخلو من اشتمالها على منكرات أخرى ؛ كاختلاط النساء بالرجال ، واستعمال الأغاني والمعازف ، وشرب المسكرات والمخدرات ، وغير ذلك من الشرور ، وقد يقع فيها ما هو أعظم من ذلك وهو الشرك الأكبر ، وذلك بالغلو في رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أو غيره من الأولياء ، ودعائه والاستغاثة به وطلبه المدد ، واعتقاد أنه يعلم الغيب ، ونحو ذلك من الأمور الكفرية التي يتعاطاها الكثير من الناس حين احتفالهم بمولد النبي صلى الله عليه وسلم وغيره ممن يسمونهم بالأولياء . وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : \" إياكم والغلو في الدين ، فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو في الدين \" ، وقال صلى الله عليه وسلم : \" لا تطروني كما أطرت النصارى عيسى ابن مريم إنما أنا عبده ، فقولوا : عبد الله ورسوله \" أخرجه البخاري في صحيحه من حديث عمر رضي الله عنه . ومن العجائب والغرائب : أن الكثير من الناس ينشط ويجتهد ي حضور هذه الاحتفالات المبتدعة ، ويدافع عنها ، ويتخلف عما أوجب الله عليه من حضور الجمع والجماعات ، ولا يرفع بذلك رأساً ، ولا يرى أنه أتي منكراً عظيماً ، ولا شك أن ذلك من ضعف الإيمان وقلة البصيرة ، وكثرة ما ران على القلوب من صنوف الذنوب والمعاصي ، نسأل الله العافية لنا ولسائر المسلمين . ومن ذلك : أن بعضهم يظن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يحضر المولد ؛ ولهذا يقومون له محيين ومرحبين ، وهذا من أعظم الباطل وأقبح الجهل ، فإن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يخرج من قبره قبل يوم القيامة ، ولا يتصل بأحد من الناس ، ولا يحضر اجتماعاتهم ، بل هو مقيم في قبره إلى يوم القيامة ، وروحه في أعلى عليين عند ربه في دار الكرامة ، كما قال الله تعالى في سورة المؤمنون ( 15 16 ) : ( ثم إنكم بعد ذلك لميتون * ثم إنكم يوم القيامة تبعثون ) . وقال النبي صلى الله عليه وسلم : \" أنا أول من ينشق عنه القبر يوم القيامة ، وأنا أول شافع ، وأول مُشَفَّعٍ \" عليه من ربه أفضل الصلاة والسلام . فهذه الآية الكريمة والحديث الشريف وما جاء في معناهما من الآيات والأحاديث ، كلها تدل على أن النبي صلى الله عليه وسلم وغيره من الأموات إنما يخرجون من قبورهم يوم القيامة ، وهذا أمر مجمع عليه بين علماء المسلمين ليس فيه نزاع بينهم ، فينبغي لكل مسلم التنبه لهذه الأمور ، والحذر مما أحدثه الجهال وأشباههم من البدع والخرافات التي ما أنزل الله بها من سطان . والله المستعان وعليه التكلان ولا حول ولا قوة إلا به . أما الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم فهي من أفضل القربات ، ومن الأعمال الصالحات ، كما قال تعالى : ( إن الله وملائكته يصلون على النبي يآ أيها الذين ءامنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً ) ( سورة الأحزاب : 56 ) . وقال النبي صلى الله عليه وسلم : \" من صلى عليَّ واحدة صلى الله عليه بها عشراً \" ، وهي مشروعة في جميع الأوقات ، ومتأكدة في آخر كل صلاة ، بل واجبة عند جمع من أهل العلم في التشهد الأخير من كل صلاة ، وسنة مؤكدة في مواضع كثيرة ، منها بعد الأذان ، وعند ذكره عليه الصلاة والسلام ، وفي يوم الجمعة وليلتها ، كما دلت على ذلك أحاديث كثيرة . والله المسؤول أن يوفقنا وسائر المسلمين للفقه في دينه والثبات عليه ، وأن يمن على الجميع بلزوم السنة والحذر من البدعة ، إنه جواد كريم . وصلى الله وسلم على نبينا محمد ، وآله وصحبه . http://www.saaid.net/mktarat/Maoled/index.htm هذا دليل قاطع للذين يقولون انه ليس ببدعة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني انا طالب ف العلوم الشرعيه من 12 سنه من الابتدائيه الى المرحله الثانويه يعني صراحة طول فترة دراستي كانت المدرسه على احلى مايكون لاكن للاسف بعد ما اتعين الاستاذ الفاضل | موسى حسن الوعلاني مدير للمدرسه اصبحت سمعت المدرسه سيئه جدا وكمان حرام عليهم والله المدرسين كلهم محترمين وخبره في منهم الي درسوا من 20 سنه واكتر حتى منهم درسو اخواني يعني زي هؤلاء المدرسين هم جوهرة المدرسة هم نور المدرسه يعني حرام عليهم يظلموهم كذا حسبي الله عليهم والله يوفق جميع المدرسين بالمدرسه واحب اوصل كلامي للاستاذ الفاضل أ | عبد الوهاب السحيمي ... بارك الله فيك يا استاذي الغالي ووفقك الله لما تحب وترضى وشكرا في الحقيقة المعلمين كانوا كثيرين التذمر والشكوى وكل يوم واحد يشتكى التربية وأخر يشتكى مكتب العمل وهكذا ..... أتعبوا الأدارة بالشكاوي والمشاكل .. وهم اليوم جميعهم تعينوا عن طريق التربية والتعليم يعني لا تخافون عليهم ... واعتقد والله اعلم انهم حبكوها صح لما شافوا ان التعيين قرب قالوا خلينا نشوه سمعة المدارس قبل لا نخرج .. عموما الأن جاء بدلاّ منهم مدرسين اخيار فضلاء لهذه المدرسة الفاضلة الخيرة.. ...