وزير العدل: مراجعة شاملة لنظام المحاماة وتطويره قريباً    سلمان بن سلطان يرعى أعمال «منتدى المدينة للاستثمار»    أمير نجران يدشن مركز القبول الموحد    استعراض أعمال «جوازات تبوك»    المملكة تستضيف اجتماع وزراء الأمن السيبراني العرب.. اليوم    تباطؤ النمو الصيني يثقل كاهل توقعات الطلب العالمي على النفط    البنوك السعودية تحذر من عمليات احتيال بانتحال صفات مؤسسات وشخصيات    توجه أميركي لتقليص الأصول الصينية    إسرائيل تتعمد قتل المرضى والطواقم الطبية في غزة    الجيش الأميركي يقصف أهدافاً حوثيةً في اليمن    المملكة تؤكد حرصها على أمن واستقرار السودان    أمير الشرقية يرعى ورشة «تنامي» الرقمية    كأس العالم ورسم ملامح المستقبل    رئيس جامعة الباحة يتفقد التنمية الرقمية    متعب بن مشعل يطلق ملتقى «لجان المسؤولية الاجتماعية»    وزير العدل: نمر بنقلة تاريخية تشريعية وقانونية يقودها ولي العهد    اختتام معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي    دروب المملكة.. إحياء العلاقة بين الإنسان والبيئة    ضيوف الملك من أوروبا يزورون معالم المدينة    جمعية النواب العموم: دعم سيادة القانون وحقوق الإنسان ومواجهة الإرهاب    «سلمان للإغاثة»: تقديم العلاج ل 10,815 لاجئاً سورياً في عرسال    القتل لاثنين خانا الوطن وتسترا على عناصر إرهابية    العلوي والغساني يحصدان جائزة أفضل لاعب    مدرب الأخضر "رينارد": بداية سيئة لنا والأمر صعب في حال غياب سالم وفراس    ماغي بوغصن.. أفضل ممثلة في «الموريكس دور»    متحف طارق عبدالحكيم يحتفل بذكرى تأسيسه.. هل كان عامه الأول مقنعاً ؟    الجاسر: حلول مبتكرة لمواكبة تطورات الرقمنة في وزارة النقل    ليست المرة الأولى التي يخرج الجيش السوري من الخدمة!    ولادة المها العربي الخامس عشر في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    مترو الرياض    إن لم تكن معي    الجوازات تنهي إجراءات مغادرة أول رحلة دولية لسفينة سياحية سعودية    "القاسم" يستقبل زملاءه في الإدارة العامة للإعلام والعلاقات والاتصال المؤسسي بإمارة منطقة جازان    قمر التربيع الأخير يزين السماء .. اليوم    أداة من إنستغرام للفيديو بالذكاء الإصطناعي    أجسام طائرة تحير الأمريكيين    شكرًا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رجل الرؤية والإنجاز    ضمن موسم الرياض… أوسيك يتوج بلقب الوزن الثقيل في نزال «المملكة أرينا»    لا أحب الرمادي لكنها الحياة    الإعلام بين الماضي والحاضر    استعادة القيمة الذاتية من فخ الإنتاجية السامة    منادي المعرفة والثقافة «حيّ على الكتاب»!    الاسكتلندي هيندري بديلاً للبرازيلي فيتينهو في الاتفاق    الطفلة اعتزاز حفظها الله    أكياس الشاي من البوليمرات غير صحية    سعود بن نهار يستأنف جولاته للمراكز الإدارية التابعة لمحافظة الطائف    ضيوف الملك يشيدون بجهود القيادة في تطوير المعالم التاريخية بالمدينة    قائد القوات المشتركة يستقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني    المشاهير وجمع التبرعات بين استغلال الثقة وتعزيز الشفافية    نائب أمير منطقة تبوك يستقبل مدير جوازات المنطقة    نائب أمير منطقة مكة يستقبل سفير جمهورية الصين لدى المملكة    الصحة تحيل 5 ممارسين صحيين للجهات المختصة بسبب مخالفات مهنية    "سعود الطبية": استئصال ورم يزن خمسة كيلوغرامات من المعدة والقولون لأربعيني    اختتام أعمال المؤتمر العلمي السنوي العاشر "المستجدات في أمراض الروماتيزم" في جدة    «مالك الحزين».. زائر شتوي يزين محمية الملك سلمان بتنوعها البيئي    5 حقائق حول فيتامين «D» والاكتئاب    لمحات من حروب الإسلام    وفاة مراهقة بالشيخوخة المبكرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعاون بين الشيخ عائض القرني ومحمد عبده لغناء «الواحد الأحد»... وعبده يقول :لعل الله أن يسقيني بإنشادها من حوض نبيه عليه الصلاة والسلام
نشر في عاجل يوم 26 - 05 - 2009

أكد الداعية السعودي الشيخ عائض بن عبدالله القرني الأنباء التي ترددت عن تفويضه للمطرب السعودي الشهير محمد عبده لأداء قصيدته «الواحد الأحد»، شريطة أن تخلو من المزامير والموسيقى.
إلا أن شرط القرني ذاك لم يشفع له عند جمهوره الذي شنّ ضده حرباً ضروساً على المنتديات الإلكترونية، ما أحوج القرني إلى نشر بيان اعتذاري على هيئة رسائل هاتف، موجهة إلى محبيه وبعض المواقع الإلكترونية جاء فيها:
«محمد عبده سينشد قصيدتي لا إله إلا الله بصوته، نشيداً بلا موسيقى ولا آلة عزف، وأحب هو أن يتوج أعماله بها».
وأضاف ان محمد عبده قال له: «لعل الله أن يسقيني بإنشادها من حوض نبيه عليه الصلاة والسلام، وهو رجل مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، ويستمع له الملايين». وأبلغ القرني أن دافعه إلى تفويض محمد عبده لغناء تلك القصيدة هو قناعته بأنه مهما كان انتشار الشيخ مشاري العفاسي الذي أنشد تلك القصيدة ابتداءً، إلا أنه يظل انتشاراً مقصوراً على الساحة الدعوية وبين شريحة المتدينين، فيما جمهور محمد عبده أوسع من ذلك وأكثر.
وحول صيغة الاعتذار التي حملها بيانه، وما أحوجه إليها، قال: «إن هناك أناساً يشككون في كل شيء، وهم حين اعترضوا على إنشاد محمد عبده لقصيدتي، لماذا لا يعترضون على قراءته للقرآن وهو أكرم من كلام أي مخلوق وأجل». وبدلاً من أن يتراجع عما بدأه مع المطرب الشهير، قال القرني إنه يأذن «لكل العرب والعجم والبربر وذوي السلطان الأكبر على رأي ابن خلدون» في إنشاد قصيدته في رب العزة والجلال وإيصالها إلى الناس كافة.
ومع أن الساحة السعودية شهدت تعاون أطراف عدة مع الدعاة والمصلحين، إلا أن القرني باتفاقه الجديد مع محمد عبده يسجل أول سابقة في تاريخ الساحة الدعوية السعودية، يتعاون فيها مطرب مع شيخ، على شيء ما.
ها أنذا أفصح عن اسم بلدتي ومعروف من أنا لمن قرأ مقالي
يعلم الله الذي لا إله إلا هو أني لا أحب الدكتور عايض القرني بسبب سطحيته وغروره بنفسه
ليس شاعرا فشعره نظم بارد
ليس منظّرا فكتابه لا تحزن أفكار بعضها مسروق وبعضها سقيم
يستورد أفكار الغرب فأنتم يا عشاقه رأيتموه في مكتبة العبيكان في معرض الكتاب قبل 3 سنوات يوقع لمن يشتري كتابه
ومن غروره في هذا الخبر قول محمد عبده : لعل الله يسقيني بها من حوض نبيه
أقول نرجو للمسلمين الخير والجنة سواء محمد عبده أو عايض القرني ولكن لست مع الغرور وأكرهه
أما آن لعايض القرني أن يعود إلى بلاد بلقرن واعظا وخطيبا ؟
أما آن له أن يعرف مقدار نفسه فهو صورة محسنة من عبد الكريم الجهيمان وأساطيره !
أتوقع من صحيفة عاجل نشر هذا التعقيب فهي ما شاء الله تنشر لبعض الكتّاب الذين عليهم من الله ظلال
حلو والجاي مع عبادي ياشيخ
بارك الله فيك ياشيخنا الفاضل ولعلها بادرة خير ومحمد عبده ابننا وأخونا ونسأل الله تعالى لنا وله الهدايه والتوفيق والسداد وما أجمل التقرب إلى الناس وتأليف قلوبهم
سيبدأ الجهله العوام وينهشون في لحم الشيخ الجليل ويبدأ التفيقه والانتقاص من الشيخ والفلسفه والنقد المشين ................................
نقول لكم ايها الجهله العوام هذا شيخ فاضل وعالم جليل ومن حفاظ كتاب الله وحديث رسوله الكريم ومؤلف من الطراز الاول وخطيب مفوه , واشتهر الشيخ بسرعة البديهه والذكاء والفطنه واللباقة والفصاحة فهو اديب وواعظ ومحدث وداعية وعالم
نقول لكم ايها الصغار الجهله اتركوا الشيخ وشأنه ومن يريد الخير فليدعوا له في الثلث الاخير من الليل
تعون الشيخ الغلي مع محمد عبدو مهو حرام ولعيب وشيخ مهو وليد اليوم في ادعوه الا الله
ولكن الرجو التكون المده هي هدف الجميع
لاحول ولا قوة الا بالله يا ليت شيخنا الجليل طلب من احد المنشدين الاسلاميين انشادها بدل هذا الفنان الذي يعتمد على المزامير والموسيقى لكن ادعو الله بان يكون هذا التعاون فاتحت خير على محمد عبده وان تكون طريقه للهدايه وترك الغناء الماجن وانا من اشد المحبيين لشيخ عايض القرني
هذا زمن التعايش وليس زمن التفتيش والتنقية وكله محصل بعضه.
ما اجمل ردك يا شيخنا وما أوسع صدرك على المتسرعين
نعم هو فنان معروف ومشهور وقبل كل هذا هو مسلم يعرف ربه وينطق بالشهاده
ويكفي ان يكون اسمه على اسم الحبيب المصطفى وهو رجل له من اسمه نصيب
فهو محمد وهو يعبد الله ويعرفه لانه نشأ في هذه البلاد الطاهرة التي استمدت من
الشريعة دستورها
عسى الله يرحمنا برحمته ..
طول عمرك وانت تغني والحين جاي تبي تنشد ..
اناشد الشيخ عايض إنه ينصحه بالتوبه عن الغناء .. افضل له من انشاء الاناشيد..
تحياتي
.
.
انشاء الله يجعلها هدايه محمد عبده علي يد الشيخ الكريم
الحمدلله اهل العقول في راحه محمد عبده انسان مسلم يشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله
وبعض الاشخاص ممن يحسبون على الدين واهله يعتبرونه ........اللهم انا نساللك العفو والعافيه لا تستبعدون بكره لما تنتشر يسلم الكثير وخاصه من المسيحين والنصارى العرب الذي يسمعون لمحمد عبده
اسمع يابن عبده اذا قرأت ردي فأنا ادعوك للتوبه لان عمرك تقدم وامهلك الله حتى بلغته
والله الغناء والفلوس والشعبيه ماتدخل الجنه ولا تخرج من الجنه
تب تب تب تب الى الله شوري عليك
الانشاد: بلا موسيقى ولا الة عزف .
نشر الخير يكون من محمد عبده ومن غيره .
جزى الله الشيخ خير الجزاء على هذه القصيدة العصماء.
سبحان الله اأما يتعظ هولاء المطربين والمطربات من الاحداث التي حصلت لزملاءهم مثل خاتمة بعضهم بالاغناء وموت المطربات بالقتل اتقوا الله هذا علامة لكم الاغاني محرمه محرمه اما تسمعون فتاوي شيوخنا حفظهم الله تحذير انا اكره شي عندى بهذة الدنيا الاغاني ومن يغنيها اللهم قنا شرهم ورد كيدهم في نحورهم
لماذا لا يعترضون على قراءته للقرآن وهو أكرم من كلام أي مخلوق وأجل??
وبرغم عدم موافقتي على مايسمى الأناشيد الإسلامية بوضعها الحالي ،،
إلا أن هذا الرد أعجبني جدا من الشيخ عائض ، حتى وان اختلفت مع شيخي الكريم
وبالنسبة لي فأنا لا استسيغ أن يتغنى بلفظ الجلالة ،،
ولابد من الخشوع في مناجاته وحمده وشكره سبحانه وتعالى ما أجل شأنه وما أعظم سلطانه
فكيف بمنشدي هذه الأيام من التغني والتراقص على ذلك التغني ،،
يا أهل العقول :
هل أطلق الموال ومقامات الشعر والغناء بلفظ الجلالة ،، أي سقم هذا ؟
هل أدعو الله وارجو إجابة دعائي وأنا أتغنى بهذا الدعاء وأتمايل وأطرب وربما كان غيري يتراقص ويحتفل ويهز الوسط
أي عقل بقبل هذا ؟ وهل نرجو إجابة الدعاء والأجر ونحن نطلبه بهذه الحالة
نحتاج إلى لفتة كريمة من علمائنا ومشائخنا
ولا أوافق شيخنا الكريم وهو الأجل علما وقدرا ومكانة في السماح بأن يتغى بقصيدته محمد عبده أو اي انسان آخر ، خاصة وهي تمجيد وحمد الذات الالهية
ربنا اغفر لنا سيئاتنا وتقصيرنا في حق أنفسنا ،
ربنا ماحمدناك حق حمدك ، ولا شكرناك حق شكرك ،، فاغفر لنا ياكريم يارحيم
اعتبرها وصمة عار في جبين محمد عبده.. ان يأخذ كلماته من كل من هب ودب حتى وصل به الحال لاستقاء فنه من اصحاب اللحى..
رسالة لمحمد عبده.. أنت فنان العرب.. رجاء.. حافظ على هذا اللقب..
مع أطيب تحية
القرني بعد سجن العشر السنوات والايقاف اصبح يهذي بما لا يدري
واصبح مستشار امير الرياض وبالتالي ............................
نسي القرني ان سبب ايقافه هو ان قال ان الجنوب فقراء
وبعد ان اصبح غني نسي كل هذا ولا استغرب ان يصبح ملحن لمحمد عبده
لا إله إلا الله الملك الحق المبين
اول نحاول ننصح الجاهل والحين اصبحنا نناصح العالم والقدوة ياااااااااااااااااشيخ
ما بني على باطل فهو باطل والفنان محمد عبدة عايش على الغناء طوال حياته
اللهم رد ظال المسلمين للحق واجمع المسلمين على العزة ونصرة الدين
واحفظ ملكنا المحبوب ملك القلوب واشف ولي عهدة يارب
طارق 1166
قال جل في علاه : \"إنك لا تهدي من أحببت و لكن الله يهدي من يشاء \"
لا ندري لعل هداية الله سبحانه لمحمد تكون على يد الشيخ عايض
أقول ماتلاحظون انكم أشغلتونا !!
بكل بساطة الحكايه وما فيها /
الدكتور عائض القرني عنده قصيدة عظيمة عن رب العزة جل في علاه ،،
أراد لها ان تنتشر لأكبر عدد ممكن من الناس ،،
والشخص المخول بغناء القصيدة مسلم عربي سعودي ..
لاتجعلوا من الحبه قبه ،،،،،،،،
وللجميع التحية .
لعلها أن تكون فاتحة خير لأن يترك محمد عبده الغناء قبل موته
والله هزززززززززززززززززلت....
مع احترامي لمحمد عبده من يوم ما سمعته يقول ان الرسول صلى الله عليه وسلم سعودي ونااا غاسل ايدي منه
انساان جااهل بمعنى الكلمة
رفع الله قدرك ياشيخنا الفاضل والله ان هذا هو الدين الوسط ليش نحارب الفنانين ليش ماناخذ على يديهم وننصحهم بالتي هي احسن ليه نعاملهم كأنهم كفار ياخي الرجال ماخرج من دائرة الاسلام ............صدقوني ان الشيخ له حكمة من هالشي الله يخليه لنا ويرفع قدره
ماتدروووووون يمكن تكون فاتحت خير لمحمد عبده
لعل الله أن يسقيني بإنشادها من حوض نبيه عليه الصلاة والسلام
الله يجمعك بأقرانك: الشيخان ويزيد ومعاويه
وحول صيغة الاعتذار التي حملها بيانه، وما أحوجه إليها
عادي امس يحرمون ام بي سي واليوم يتسابقون اليها
وانا شاهدت اخدا المحاضارات التي يحذرنا فيها احد من المشائخ في ذالوقت كان يحرمها ويعترض على مافيها من دعوة الى التحرر والعلمانية وغيرها وكانت عام1411واليوم اشوفه في شكل يومي في شهر رمضان يضهر على الشاشه!!!!
تناقض واضح في من يتسمون في مشائخ اليوم
رحم الله العلامة الشيخ ابن عثيمين والشيخ الشعيبي والشيخ ابن ابن باز ومل المشائخ الثقات
ونعزي انفسنا في مايحصل في هذا الزمن
أما أنا فمؤيد للشيخ فالهدف هو إيصال هذه القصيدة لأكبر عدد من الناس و تعلمون أن عدد المستمعين لمحمد عبده أكثر من عدد المستمعين للعفاسي و غيره من المنشدين ..... و الشيخ عائض لم يقصد إلا الخير فينبغي أن لا نظن به الظن السيئ لعل الله أن ينفع بهذه القصيده محمد عبده و يتجه إلى الإنشاد الإسلامي بدل الغناء و أن ينفع بها من يستمعها و يتمعن مفرداتها و الله من وراء القصد .
...
...
... هؤلاء هم مدعوا السلفية .. الميكافيلية هي ضابطهم...فالغاية
عند هؤلاء تتبرر الوسيلة .. بغض النظر عن شرعيتها ( سواء أكانت
شبهة أم بدعة) ... ناسين او متناسين القاعدة الشرعية... الوسائل لها
احكام المقاصد . . أنظر مثلا تلك الأسس التي تقوم عليها حركة حماس .. مثلا
لابأس عندهم ..بدخول كل شخص أو حكومة تدعمهم...من دون النظر إلى حقيقة
الفكر أو الهوية .. وهو ماتسبب في ضحك الفُرس عليهم وأعني بهم إيران
ليحتظنوهم ظاهرا ..بينما هم يلعنونهم في الباطن وأعني بهم الرآفضة...ليس
حبا في حركة حماس السنية ..بل من أجل مد البساط من لبنان وسوريا
حتى فلسطين...
..ذكرت ذلك..ليعلم وليتذكر كل صحيح العقل..وكل فطن..لا تابعا لفلان
ولا لمسوح علان ... أن الإهتمام بالمقاصد والغايات في الشرع ما
كانت إلا لتبرزالحقيقة وصفاء العمل لله ولدينه ...
..
..
.. وأخبر الله عن نفسه بأنه طيب..لا يقبل من الأعمال إلا ماكان طيبا..
..فعمل يؤديه رجل همه الغناء وقبح القول (نسأل الله له الهدآية)
بالله عليكم هل يعتبر عند الله مقبول؟ا...نحن لا نكفر الرجل ..بقدر
مانعظم حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم... فهل وصلت بنا الحال
لإستئجار من هذه شاكلته ليتغنى بحبيبنا محمد بن عبد الله عليه الصلاة
والسلام...!!!
...
... أسالكم بالله ..لو جائنا مثل هذا الرجل طالبا التغني بشيخنا
الرآحل الإمام إبن باز...أو العلامة محمد بن عثيمين...هل تقبل أنفسنا ذلك
فضلا عن الإداراة التابعة لهذين الشيخين الكريمين هل يرحبون بمثل هذا
العرض...!! وأيهما أعظم وأجل قدرا...سيد البشرية عليه الصلاة والسلام؟؟
أم رجل أو رجلان من أمته..مهما علا شأنهما وأرتفع ولا نزكي على الله
أحدا..
...
...
...
.... قبل النهاية..
...
...أذكركم بما قاله الشاعر العربي في القديم.....
يامطعمة الأيتام من كد فرجها@ لك ِ الويل ُ لا تزني ولا تتصدقي*
الرجاء من المتشددين ينقطونا بسكاتهم وبلاشي تعليقات غبيه
وعدم النظر للموضوع بنظره قاصره تدل على المعقوليه الفارغه ولاتتعدى حدود الحاضر فلا تصل للمستقبل .
الشيخ ماسوى شي غلط هذي قصيدة تتكلم عنا رب الخلق ويريد ايصالها الى اكبر شريحه من الناس لعلهم ينتفعون بها وتدلهم على طريق الخير من خلال الاعتماد على شخص له جمهور كبير ومستمعين كثر ..... تصرف ذكي من شيخنا الكريم
ولا ننسى رد الشيخ ( محمد عبده مسلم وينطق بالشهادتين ويصلي ويصوم )نحسبه والله حسيبه ولا نزكي على الله احد
ومن مننا ليس لديه ذنوب او معاصي ...اذا بيتك من زجاج لاترمي الناس بالحجر
والرجاء من قوم الفقيه ينكتمون
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده
ايهاالاخوة لا تتسرعوا فإن الشيخ له نظرة بعيدة المدى
وكذلك مع ان محمد عبده مغني للأغاني الماجنة إلا أنه يقرأ القرآن الحديث الشريف
وليس قصيدة الشيخ القرني اكرم من كلام الله ونبيه
وانا اذكر اشخاص كثر تأثروا حينما سمعوا مقاطع صوتية من القآن يقرأها مغنون
واخيرا اشكر الغيورين على دينهم ولكن ينبغي الإعتدال وعدم التسرع
محب الخير واهله
فيصل
بعد تقديم وافر التحايا الطيبة ،،
للذين يعترضون على الفكرة ،،
( بدون موسيقى )
مطرب الكون أبو نورة ، هو رمز وطني يدعو للفخر وأعطاه ما يستحق من التقدير والأحترام على تاريخة الفني الشريف المعطاء ، وذكائه الذي يشهد له الجميع وأحقية في التربع على الساحة الفنية.
قيمته في رمزيته الوطنية كمطرب ملهم أخاذ ، وهو على الأقل حامل أمين لصورتنا السعودية التي تبرهن أننا على عكس ما يظن من حولنا شعب مرهف الأحساس ، نكبت القصيدة ونطرب للنص ، ونتذوق النوته الموسيقية.
وهو أمين في نشر صورة المطرب السعودي وهو رصين ورزين ومشهود له بالألتزام الأخلاقي...
الله يطرح اللي فيه الخير والبركة
يارب ...
يبدو أن الشيخ يقصد شريحة كبيرة تستمع لمحمد عبده !
فلم الإنكار على الشيخ وهو يقول بدون آلات موسيقية ..
يعني المسألة ذكية من الشيخ !! حفظه الله ... ولكن الناس يستعجلون بالإنكار ..
والشيخ عايض واضح مقصده .. فلم الردود القاسية .. وإساءة الظن ..
والمسألة باختصار لا وجود للموسيقى وهذا شرط الشيخ !!
قرأت التعليقات ؛من أجل التعبير عن أفكارنا(البسيطه)و كأننا ممن يؤخذ برأيه ونحن لانستطيع أن نغير أفكار أبنائنا إذا هم أصروا على ماأقتنعوابه من أفكار جدة علينا في ساحة الحياة المفتوحة ولايستطيع أحد أن يجعلهم يعيشون داخل أسوار مغلقة كماعشنا ؛فهل نستطيع(اليوم) أن نغير المعاندين (للحق)و أعمى الله بصيرتهم وقلبوا (الأمور) وأصبحت الفتاوي تظرب بعضها البعض والكل يقول (للمتي)الأخر يارض ماعليك مفتهي فقيه (يفقه الواقع؛غيري) والدول من حولنا تتسارع إلى التسلح النووي وتريد تسحق بعضها البعض تحت مرض (البقاء للأقوى) وأي بقاء لهذه الدنيا الفانية والتي إفتتن بها الصغير قبل الكبير؛ ويارب السلامة
صراحه ياشيخ عائض شي مضحك ومبكي كيف يغنيلك ولادعوه جس نبض
آخر زمن وش تبي اكثر من الشهره تبي يقولون الشيخ الشاعر
يابتاع كلوا,,,
لله درك يا ( قرني )
ما أعظمك ,, ما أعظم صنعك .. حديثك .. فعلك !!
عظيم لا يتفوه الا بعظيم ..
عظيم لا يقرر الا كل عظيم ..
ليجعل رب العزة والجلال فردوسه الأعلى منزالا لك ولمن تعاونت معه ..
كم أنا في اشتياق لسماعها ...
أسأل الله العظيم أن يتمم ذلك بخير ^_^
عذبة هي أفكارك ..
لطيف اعتذارك ..
سلس اقناعك ..
كم أنت رآئع ( شيخنا ) ^_^
صاحب التعليق الذي لم يكتب اسمه
قطع الله يدك عن الكتابة حين اتهمت أن الشيخ الجليل الدكتور عائض القرني
أنه ممن هب ودب وأنه عار في جبين محمد عبده لتعاونه
حسبي الله عليك ونعم الوكيل
يا سبحان الله اين الخلل اين الحرام
الشيخ يريد ان ينشدها محمد عبده لانه صاحب شعبيه واسعه
صدقوني الشيخ ذكي قوووووووووووه
ومحمد عبده تراه مثلك مسلم وكلن عنده اخطاء الله يتوب علينا
ترى العجله ماهي زينه
اللحين اللى يردون بالمعارضه الشيخ عايض بيتعاون مع محمد عبده مو مع مايكل جاكسون -------------- مابقى الاتقولون لايجوز لمحمد عبده ان يتوضا ويصلي
منقووووووووول
الشهرة سربالُ الهوَى وغربال حبِّ المخالفة، من اشتَهَر تعرَّض للفتنة، ومن تعرَّض للفتنة فسينال عُجرها وبجرها. حبُّ الشهرةِ مرضٌ عُضال يورِث الأنانيّةَ وحبَّ الذات والإعجابَ القاضيَ على معرفةِ عيوب النفس.
نرى الشخصَ قد علا وحلّق في جوِّ الشهرة، وجاز فيها مسارحَ النظَر، ثم انحَدر بعد هذا وتدهوَر وعفا رسمُهُ، فصار أثرًا بعد عين، وخبرًا بعد ذات. وقد يُساقُ المرء مُشْرئبًّا إلى اقتطاف ثمار الثناء والشهرة وتخليد الذكر، فإذا أخَذ مأخذَه لم يكَد يخطو خطوَةً من خطوات سيرِه المشوَّش حتى تتعثَّر أقدامه، ويروحَ إلى عطَنه الأولَى به، وهو خمول ذكره؛ لأنَّ طالبَ الشهرة أسيرٌ لخوفٍ لا ينقطع وإشفاقٍ لا يهدأ، قلِقٌ مُتلفِّتٌ تُقيةَ صَيدِ صائد أو غَول غائل، وربما ماتَ في طلبِ الشّهرة ولم ينَل شيئًا منها يقرِّبه إلى الله جل وعلا. قال ابن عبد البر: \"الإعجابُ آفةُ الأحباب، ومن أُعجِب برأيه ضلَّ، ومن استغنى بعقلِه زلَّ\".
إنَّ من أشدِّ العوائق عن كمالِ الانصياع للحق ولزوم الجماعة والبعد عمَّا حرّم الله حبَّ الشهرة والصِّيت؛ لأنّه متى لامَسَت قلبَ المرء بزخرفها حجَبَتْه عن نورِ الجماعة والثباتِ على الطريق المستقيم والرجوع إلى الصواب عند الزلَل مهما كانت الشهواتُ المتاحة أمامه. ولو لم يكن الباعث على مثلِ هذا إلاّ كونه بعيدًا عن الإخلاص في التماسِ رضَا الخالق جل وعلا دون غيره لكفى به محذورًا وزَللاً بغيضًا عند الله أوَّلاً، ثم عند خلقه ثانيًا.
والذي سيقرَأ التاريخ سيجِد كمًّا كبيرًا من ضحايَا حبِّ الشهرة دوَّن التأريخ عِبرتهم، وصاروا مثلاً لكل مُتَّعِظ. يقول ابن خلدون في مقدّمته المشهورة: \"قلَّما صادَقَتِ الشهرة والصّيت موضِعها في أحدٍ من طبقات الناسِ على اختلافِ مجالاتهم على وجهِ العموم، وكثيرٌ ممن اشتهَر بالشّرّ وهو بخلافه، وكثيرٌ ممّن تجاوَزت عنه الشهرةُ وهو أحقُّ بها، وقد تُصادِفُ موضِعَها وتكون طبقًا على صاحبها. وإنّ أثَرَ الناس في إشهارِ شَخصٍ ما يدخُلُه الذهولُ والتعصُّب والوَهم والتشيُّع للمَشهور، بل يدخله التصنُّع والتّقرُّب لأصحابِ الشهرة بالثناءِ والمدح وتحسين الأحوال وإشاعة الذكر بذلك. والنفوس مُولَعةٌ بحبّ الثناء، والناسُ متطاوِلون إلى الدنيا وأسبابها، فتَختَلُّ الشهرة عن أسبابها الحقيقيّة، فتكون غيرَ مطابقة للمشتهر بها\" انتهى معنى كلامه.
عبادَ الله، إن خطورةَ طالبِ الشهرة وعاشقِها ليست من الأخطار القاصِرة على نفس المشتهِر فحسب، بل إنها مِنَ المخاطر المتعدّيَة إلى غيره، والخطرُ المتعدِّي أولَى بالرّفع والدّفع من الخَطَر القاصر؛ لئلا يتضرَّر به الآخرون؛ لأنّ عاشق الشهرة لو تُرِك له المجال فسيُفسِد في الآخرين مِن حيث يشعُر أو لا يشعر؛ لأنّ شهرته حجَبَت عنِ الناس الفرزَ والتنقيَة في باب التلقِّي عنه، وشهرتُه ستوجِد له أتباعًا وأَشياعًا من لَدُن الأغرار من الناس ودهماء المجتمعات. وقد أشار ابن قتيبةَ رحمه الله إلى مثل هذا بقوله: \"والناسُ أسراب طيرٍ، يتبعُ بعضهم بعضًا، ولو ظهَر لهم من يدَّعِي النبوةَ مع معرِفَتهم بأنّ رسول الله خاتم الأنبياء أو يدَّعِي الربوبيّةَ لوَجَد على ذلك أتباعًا وأشياعًا\" انتهى كلامُه.
وحينئذٍ يكون زلَلُ المشهورِ عَن ألفِ زلَّة؛ لما يترتَّبُ على ذلك من المفسدة المُتعدِّية، ولقد أحسَن من قال:
العيبُ في الجاهِل المغمورِ مغمورُ وعيبُ ذي الشهرة المشهورِ مشهورُ
ومع هذا كلِّه فإنَّ حبَّ الشهرة داءٌ مُنصِفٌ يفتِكُ بصحابِه قبل أن يفتِك بغَيره؛ حيث يقول الفضيل بن عياض رحمه الله: \"إنّه ما أحبَّ أحدٌ الشهرةَ والرياسةَ إلا حَسَدَ وبغَى وتتبَّعَ عيوبَ الناس وكرِه أن يُذكَر أحدٌ بخير\"، ويقول سفيان الثوري رحمه الله: \"إيّاك أن تكونَ ممّن يحبّ أن يُعمَل بقوله، أو يُنشَر قولُه، أو يُسمَع قولُه، وإيّاك وحبَّ الشهرةِ؛ فإنّ الرجل يكون حبُّ الشهرة أحبَّ إليه من الذهب والفضة، وهو بابٌ غامضٌ لا يُبصِرُه إلاَّ البصير من العلماء السماسرة\".
عاشقُ الشهرة عباد الله لا ينظُر إلا إلى رضا الناس، ومن تتبَّع رضا الناس فقد تتبَّع شططًا. وقال إبراهيم بن أدهَم رحمه الله: \"ما صَدق اللهَ عبدٌ أحبَّ الشهرة\".
ولنأخُذ الحكمة ممن جرَّبَها وخاضَ غِمارها رغمًا عنه، فعرَفها وعرَف خطَرَها، وحذَّر منها مع أنَّ شهرتَه كانت شهرةَ حقّ وثبات على الدين. فها هو الإمامُ أحمد رحمه الله إمامُ أهل السنّة يقول: \"مَن بُلِي بالشهرةِ لم يأمَن أن يفتِنوه، إني لأُفكِّرُ في بدء أمري؛ طلبتُ الحديث وأنا ابن ستّ عشرة سنة\".
ثم إن الشهرة عباد الله قد تكون بالشذوذ والمخالفة للحقِّ كما أسلَفنا، وقد تكون أيضًا في قول الحقّ وإظهاره، فمن قال الحقَّ ليشتهر به فهو مُراءٍ وواقعٌ في أتُّونِ الشرك الخفيِّ الذي حذَّر منه النبي . وقد أشار الحافظ الذهبيّ رحمه الله إلى أنه ينبغي للمرء أن يقولَ الحقَّ ولا يتراءى به؛ لأنه ربما أعجَبَته نفسُه، وأحبَّ الظهورَ فيُعاقَب، ويدخُل عليه الداخل من نفسِه، فكم من رجلٍ نطَق بالحقّ وأمر بالمعروف فيُسلَّط عليه من يؤذيه لسوءِ قصدِه وحبِّه للشهرة والرياسة الدينيّة؛ فهذا داءٌ خفيٌّ سارٍ في النفوس. انتهى كلامه.
فإذَا كان قولُ الذهبيّ هذا فيمَن قالَ الحقَّ لينالَ الشهرة؛ حيث جمع محمدةً واحِدة وهي قولُ الحق، وجمع مذمَّةً واحدة وهي حب الشهرة، فكيف إذَن بمن جمع مذمَّتَين: قول الباطل ولأجل الشهرة، عافانا الله وإياكم من الفتن.
وقد أشار شيخُ الإسلام ابن تيمية رحمه الله إلى أنّ طالبَ الشهرة والتصدُّر ولو بالباطل تُرضيه الكلمة التي فيها تعظيمُه وإن كانت باطلاً، وتُغضِبُه الكلِمة التي فيها ذمُّه وإن كانَت حقًّا، والمؤمِن تُرضِيه كلِمة الحقّ له وعليه، وتُغضِبه كلِمة الباطل له وعليه؛ لأنّ الله يحبّ الحق والصدق والعدل، ويُبغِض الكذب والظلم. انتهى كلامه.
وحسبُنا في ذلك وصيّة الصادق المصدوق عليه أفضل الصلاة والتسليم، فقد قال: ((إذا رأيتَ شُحًّا مُطاعًا وهوًى متبعًا وإعجابَ كلّ ذي رأي برأيه فعليك بخاصّة نفسك، ودَع عنك العوام)) رواه أبو داود والترمذي. ويا لله! ما أصدَقَ كَلام المصطفى إذ يقول: ((حقٌّ على الله أن لا يرتفع شيءٌ من الدنيا إلا وضعه)) رواه البخاري.
تأمَّل نزولاً إن تَكن حُزتَ العُلا فالشيءُ يَهوي إن تسامَى وارتفَع
ما طارَ طيرٌ مرّةً نحو العلا مُستمتعًا إلا كما طار وقع
فيا أيُّها الناسُ، إنّنا حينما نتحدَّث عن الشهرة ومخاطِرها فإنَّ الداعي إلى هذا الحديثِ ما بلغته أمةُ الإسلام في هذا العصر من ظهورٍ إعلاميٍّ منقطِع النظير، وأنَّ المرءَ قد تبلُغ شهرتُه الآفاقَ وهو قابعٌ في بيتِه، وذلك عبر الرائي أو المسموع أو المقروء.
وإذا كان تحذيرُ السلف رحمهم الله من عاقبة هذا الباب بناءً على ما شاهَدوه في أزمانهم المتواضعة، ففي زماننا هذا من باب أولَى. وإذا كانَ المشهورُ عندهم يؤثِّر في المئاتِ أو الآلاف من الناس فالمشهور في هذا الزمَن يؤثِّر في الملايين المُمَليَنة.
والشهرةُ وحبُّها بابٌ واسعٌ ليس مقتَصرًا على فئةٍ بعَينها؛ بل تكون في الحاكم والعالم والوزير والغني والمفكر والكاتب وممتهن الفنّ والصحفي، وغيرهم كثير وكثير، فكَم من شخصٍ أراقَ الدماء وبَطَشَ وظلم لأجل التصدّر والشهرة، وكم من غنيٍّ عبَّ من الربا كما الهِيم ليشتهر غِناه، وكم مِن عالمٍ أو داعٍ كبا وزلَّ وانقلبت حاله أو راءى وسمَّع لأجل الشهرة، وكم من صحَفيٍّ قال باطلا وأخفى حقًّا وأشعل نارًا للفتنة لأجل الشهرة، وكم من ممثّلٍ وممثِّلةٍ ارتكب الحرامَ وأشاع الفاحشة لأجل الشهرة.
إنه ما جاء نهيُ النبي عن لباسِ الشهرة إلاّ ليُضفِي لأمّة الإسلام روح الوسط والاعتدال ونيل الأمور من أبوابها المتاحةِ دونَ نهَمٍ أو تكالبٍ على محرَّم؛ فقد قال : ((من لبس ثوب شهرةٍ في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلّةٍ يوم القيامة)) رواه أحمد وأبو داود وغيرهما. وما تواطأ السلف رحمهم الله على ذم الشهرةِ والتحذير من مغبَّتها إلا لمزالقها، يقول الثوري رحمه الله: \"إيّاك والشهرةَ؛ فما أتيتُ أحدًا إلا وقد نهى عن الشهرة\"، وقال أيضًا: خرجتُ حاجًّا أنا وشيبان الراعي مُشاةً، فلمّا صِرنا ببعضِ الطريق إذا نحن بأسدٍ قد عارَضَنا، فصاحَ به شيبان، فبصبَص وضرَب بذنبه مثل ال***، فأخذ شيبان بأذنه فعَرَكَها، فقلت: ما هذه الشهرةُ؟ قال: وأيُّ شُهرةٍ ترى يا ثوري؟! لولا كراهية الشهرةِ ما حملتُ زادي إلى مكّة إلا على ظهره. وقال أبو بكر بن عياش: \"أدنى نفعِ السكوت السلامةُ، وكفى بها عافيَة، وأدنى ضرَر المنطق الشهرة، وكفى بها بليّةً\".
وحاصل الأمر عباد الله أن الشهرةَ مزلقٌ خطير، فكيف بمن يحبها ويسعى لها ويبذُلُ كلَّ وسيلةٍ لينالها؟! وهذا هو الذي قصَدناه من الحديث عنها. أما من أشهَرَه صِدقُهُ وتقاه وثباته على الحقّ وقول الحق فهذا ممدوح، وهو من عاجلِ بشرَى المؤمن مع عدَم أمنِ الفتنة عليه.
شعر للدكتور عائض القرني
لحن ونشيد محمد عبده
التوزيع - بدون مزامير او الات موسيقيه
--------------------------
عائض القرني داعيه وشاعر اسلامي
محمد عبده: مسلم يقول لاإله إلا الله وأن محمداً رسول الله
لم يخرج عن المله
صائم - مصلي ولا نزكيه على الله
من يستطيع منا ان يخرجه عن المله
----------------------------------
الهدف من الشيخ الدكتور هو هدف سامي
انتم أيها المرجفون تهذون بمالاتعلمون فلستم أحرص من الشيخ واكثر غيرة منه على دينه
اتقوا الله وعودوا إلى رشدكم
اختيار موفق منك ياشيخ
ومحمد عبده له جمهور كبيررررررر واكيد الكل بيسمع
وسواء كان هدف الشيخ دعوي او تجاري الله يوفقهم الاثنين
ويستاهل ابو نوره
وش شوى الشيخ عايض
انا ماقريت الخبر
بس شكله ترك الصلاه ((لاسمح الله ))
أو أنه عميل لأسرائيل (( لا سمح الله ))
أو ماذا أقول
كل السالفه أنه سمح له بإلقاء قصيده من كلمات الشيخ الفاضل عائض القرني
مع أن محمد عبده يقراء كلام أفضل من كلام الشيخ في اليوم أقل شي خمس مرات
وهو القرآن ومع ذلك لم تعترضو
وبعدين لنفرض أن الشيخ أعطى هذه الكلمات لشخص آخر غير محمد عبده وهو كافر
لا توجد هناك مشكله
والله سوف نستمر بتقييد علمائنا وأهتمامكم بالمظهر
اللي يعارض الدوله خلاص هو أحسن واحد
والذي يسلم عليهم أكيد في عقيدته شي ماهي مضبوطة
ياناس يكفي عقول متحجره وبعدين اللي مهوب راضي يصير شيخ ويسوي اللذي يراه
اللي كاتب اسمه ( من بلدة الشعراء بالدوادمي ) رائحة عصبية نتنه وحقد دفين على أهل الجنوب
ماعليك شرهة من ربع جهيمان
ومن انت يامغرور تقيم من خدموا الدعوة إلى الله
خلك في الدوادمي وصيد ضبان
على العكس الناس فاهمه وعارفه اللي حاصل
وما ينتقد الشيخ الا الاغبياء الذين يستقون الدين من ارض نجد وتركو ارض الحرمين
عموما
الرد الذي ستكتبه ايها الاحمق من سب وقذف وفتوى سوف تحاسب عنها يوم القيامه
والا الدين النجدي علمك انك معصوم من الاثم زي مشايخكم اعوذ بالله
الله يصلح حالكم بس
وعسى الله يوفق الشيخ الذي لم يكن يوما من الايام متعصبا ولا مغاليا في دينه
يامحرر غناء او انشاد
الله ينتقم منك يافاسق
ندعو الله العلي القدر رب العرش العظيم بأن يكون هذا التعاون بين الشيخ الداعية والمطرب الكبير محمد عبده هداية لجمهور لعبده ولجمهوره ويكون اكبر رد على المهاترين الذين يتكلمون بما لايفقهون حيث ان احتمالية هداية هذا المطرب بعد العمل كبيرة واحتمال هداية جزء من جمهوره الذي يقدر باالملايين كبيرة فلماذا هذا الهجوم ياناس
الأخ ابو رائد
تقول كيف يتغنى بلفظ الجلاله واذكرك...
في غزوة الخندق كان الصحابه ينشدون قائلين ((لولا الله مااهتدينا ولا تصدقنا ولا صلينا))) وكان الرسول عليه الصلاة والسلام ينشد معهم ولم ينكر عليهم...
ولعل يااخي تكون هذه بداية هداية محمد عبده وتركه للغناه فهو في النهايه رجل مسلم.
ابن الدوادمي(مدينة الشعراء؟؟؟؟؟؟) وزمرة الخوارج
عجبي من اناس لايفقهون في الدين ويرون انفسهم حماة الدين
عجبي من من يظن نفسه عالم حتى يرد على عالم
عجبي من من يعلم ان اختلاف العلماء رحمة ولا يريد هذه الرحمة
عجبي من ابن الدوادمي بعد ماتفوه بكل ماتفوه ولا يتقي الله في نفسه
عجبي من كل من انتقد انشاد محمد عبده وكأن محمد عبده كافر ولا يجوز نطقه لي لفظ الجلاله
من منا ومن علمائنا من يفتى بمنع الكافر من قول لااله الى الله عوضا عن المسلم
سبحان الله ...... ماارحمك يالله وما اعظمك
سبحان من ارسل لنا رسولا وقال له في كتابه ( لو كنت فظا غليظ القلب لا انفظوا من حولك )
اسأل الله ان يريني اليوم الذي يلجم فيه افواه هؤلاء الشرذمه
ياحبي لك ياشيخ عايض
قمة الذكاء
بعد ما سجلت نجاح انشودة محمد عبدة (عنيزة اغلى) بدون مسيقى
لقيت الطريق مفتوح ومفيد وناجح
الي الامام نحوى التطوير والتعايشس
وسلم لي على اهل عنيزة اصحاب السبق
اول رد بصراحة من المدعو بلدة مدري بلدية الشعر في الدوادمي.
رد جاهل
وحاقد
ويدل على سطحية كاتب التعليق
قلوب سوداء وحسودة
عنصرية بحته
صدق الانترنت طلع لنا جهال من جحورهم يفتون ويعلقون كيفنا شائو
سلملي على شعرا والدوادمي!!!
هذا هو اسلوب الدعوه بعيد عن التعصب والتنفير
واذا كان مطرب فهل نحاربه ونكرهه في الدين
بالعكس اليوم ينشد وغدا يرتل القران وبعدها يترك الاغاني
والشيخ عائض القرني من المشهود لهم وهو غني عن التعريف
وارجو ان لا نتهجم على الاخرين بالالفاظ النابيه مهما كانوا فمابالكم بالشيخ عائض القرني حفظه الله
ونتأمل الخير في الفنان محمد عبده
ثبتنا الله واياكم على الاسلام
لقد سقط الشيخ من عيني
واذا كانت كلماتك قوية فستصل للناس بدون محمد كبده
الله المستعان بس كل نفاجئ بشئ
حتى المشايخ ..................... قضينا من قاضي الرس
جانا عايض القرني بتقليعته مع فارق التشبيه
هههههههههه اول مره اسمع شيخ يتعالمل مع مخنث حمار هههههههههههه لان الفنان في اللغه العربيه حمار
قاتل الله جهّال الأعراب
قال تعالى ( الأعراب أشد كفراً ونفاقاً )الآيه
الله يخااااااااااااااااارجنا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.