رفض قاضي محكمة عنيزة الشيخ حبيب الحبيب فسخ عقد طفلة عنيزة (تسعة أعوام)، بعد أن وجهت هيئة التمييز القاضي بإعادة النظر فيها، إذ أصدر حكماً نص على أنه لم يظهر له خلاف ما حكم به مسبقاً، وأمر بإرجاع القضية لهيئة التمييز. وكانت الجلسة التي عقدت صباح أمس (السبت) في محكمة عنيزة بدأت بتولية المحامي عبدالله الجطيلي، ولياً على الفتاة باعتباره «محتسباً في عمله وعدل ثقة ومحامياً مرخصاً له». وأوضح المحامي الجطيلي أن ولايته محصورة في البحث عن مصلحة الطفلة في هذه القضية وليست مطلقة. وبرر توليته بأن القاضي رفض النظر في الدعوى سابقاً بحجة أن الأم ليس لها صفة بالدعوى «لكن مع توليه يحق له المطالبة بفسخ العقد». وأشار إلى أن القاضي حاول إقناع الرجل الخمسيني بفسخ العقد ودياً وطرح أمامه جميع الخيارات بما فيها إعادة المهر، لكنه رفض بدعوى «رغبته في الأسرة». لكن المحامي أكد أن إبقاء الفتاة حتى بلوغها سيلحق بالطفلة ضرراً نفسياً إذا ما علمت بتزويجها وهي صغيرة، «كما أن حكم القاضي بانتظار الفتاة حتى بلوغها يعني أنها ستحضر في مقتبل عمرها للمحاكم وتطالب بحقها ما يؤثر فيها، إضافة إلى أن فسخ العقد سيسهم في إصلاح البيت الأكبر بين الأب والأم اللذين انفصلا، ما يؤدي إلى إعادة الأسرة لسابق عهدها». من جهة أخرى، توقع مصدر قضائي في محكمة عنيزة أن ترفع المحكمة ملف طفلة عنيزة إلى هيئة التمييز الأسبوع الجاري. وأضاف أن «هيئة التمييز في حال رفضت التصديق على الحكم فإنها ستنقضه وتحيل القضية لقاض جديد للبت فيها». يذكر أن والدة طفلة عنيزة (تسعة أعوام) مازالت قادرة على إخفاء الزواج عن ابنتها من الرجل الخمسيني على رغم مرور عامين على العقد، كما أوكلت محامياً للمطالبة بفسخ عقد ابنتها، لكن قاضي المحكمة قرر «صرف النظر عنها لحين بلوغها» ليستعين المحامي بهيئة التمييز التي رفضت التصديق عليها، فيما رفض القاضي تغيير رأيه وأعادها من جديد لهيئة التمييز. والله من العناد براس هالقاضي ياخي التمييز انقضوا الحكم اعد الحكم من جديد وافسخ العقد وبعدين ودي اسأل القاضي لو هي بنتك وش يبي يصير موقفك ؟؟ هل ستفسخ العقد ولا تبي تركب راسك وتقول العرس صاير صاير الله لايعوق بشر الخمسيني عزرائيل فوق راسه ومصر الا يتزوج طفلة والله العظيم الدنيا فوضى ياأخي الشيخ يحكم بما أنزل الله وشرعا يتم العقد لاتقول لوهي بنتك ........................... اللهم اصلح احوال المسلمين ومازالت بنت السبعان تردد شيبان اخر زمن يا اخي حرام عليكم ...طفلة تسع سنوات من خمسيني ليش ؟؟ هل النساء في قلة بزماننا هذا ؟؟ ام الغاية فقط إرضاء الغريزة المنحرفة لهذا العجوز ؟؟ اولا اتمنى من هذا العجوز ان يفكر قليلا في اللذي سيحصل بعد وصوله لسن لا يستطيع فيها المعاشرة الزوجية على اكمل وجه ،،، فما سيكون موقف زوجته الصغيرة في ذلك الحين ؟؟ لا تنتقدوني ولكن انا اتكلم بعين الشاهد لمثل هذه الحالات البائسة ،،، ثم هذا القاضي ليجعل إحدى بناته في موقف هذه الطفلة ،، ما سيكون شعوره يا أخي القضية ليست قضية مساومه بل هي شرعيه وبالإجماع أن تزويج البنت الصغيرة التي لم تبلغ أن ذلك من حق الولي ثم ماذا اذاتزوجت من ابن خمسين نساء كثر تزوجن بهذا السن وخرج اولادهن من افضل الأولاد في المجتمع ولكن يظهر أن حقوق الإنسان ماعندها شغل وكأن المجتمع ليس عنده إلا هذه القضيه اين مطالبتهم بمستشفيات خاصه للمرأه اين مطالبتهم بسلم خاص للمرأه يتناسب مع طبيعتها بتقدم التقاعدلها حتى تفتح المجال لغيرها وتتفرغ لتربية اولادها بدلاً من الخادمات اين المطالبه بأسواق خاصة تتوفرفيها جميع إحتياجات المرأة اين مطالبتهم بعزل الجنسين في مقاعد الدراسه بكلية الطب بجامعة الملك سعود إن كثير من مطالبات حقوق الإنسان لا تخدم البلاد ولا المجتمع وأشار إلى أن القاضي حاول إقناع الرجل الخمسيني بفسخ العقد ودياً وطرح أمامه جميع الخيارات بما فيها إعادة المهر، لكنه رفض بدعوى «رغبته في الأسرة». على مين تلعبها على مين يابن الناس لن تكون هذه اخر مهازل الوهابيين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! الحل بتقنين الشريعه!!!!!!!!!!!!!! يا أمة ضحكت من جهلها الأمم للأسف واكررها هذا هو دين الاسلام شيخ يتزوج بحفيده أحد أحفاده .. السلام عليكم الذي قال هذة آخر مهازل الوهابيين . اولا ولله الحمد والشكر الوهابيين ليس لهم مهازل وإذا كنت تعتبرها مهزله فلعلها تكون الاخيرة وتبقى انت حتى تموت وانت على حقدك على الوهابيين واهل السنة والجماعة اما عن قضية الطفلة . اعتبر القاضي مجتهدا ولكن اجتهادة في غير محلة . لو رجح بين المصلحة والمنفعة ايهم اكثر والواضح ان المصلحة في فسخ العقد . اولا لعدم بلوغ البنت ثانيا للفرق الكبير بين الزوج والزوجة ثالثا الزواج يغلب علية الكيد للأم بإبنتها ولو دققنا النظر في قضايا اكبر من هذة القضية وهي عدم تكافئ النسب فقد حكم بعض القضاة في فصل الزوجين عن بعضهما وتشتيت الاولاد بحجة عدم تكافئ النسب مع ان الزواج تم برضى الطرفين ورضى ولي امر الزوجة ومع هذا تدخلت اطراف بينهما وطالبوا في التفريق بينهم دون مراعاة لحقوقهم وتشتيت الاسرة نقول لماذا لايكون القاضي منصفا ويحكم فسخ العقد درءاُ للمفسدة وحفاظا على مصلحة البنت ,ويتقي الله بها أكرر يجب معاقبة من عقد لهم لأنه أخل بالنظام وهو القبول من صاحبة الشأن النظام يمنع العقد إلا بحضورها وسماع موافقتها والطفلة لا تفهم ولم تحضر أنتم تأخذون من الدين مايعجبكم وتقولون عائشة الطفلة ليست عائشة والرجل ليس محمد عليه السلام وتناسيتم المرأة التي جائت للرسول ورفضت الزوج الذي أرغمت عليه وطلب رسول الله عدم إلزامها يا أصحاب الشهوات والفروج تأخذون الدين على مزاجكم يجب معاقبة من عقد ومن صدق على العقد وسحب القضيه من القاضي الذي يريد أن ينتصر لنفسه بحكمه ويرفض قرار التمييز انا اقول لخوال البنت امسكو هالخمسيني وشينوفاله ..لين يعزي العرس هي نيته.. وياللي تقولي شرعا يجوز وما يجوز ..يعني هالحين هالخمسيني وابوها قصدهم تطبيق السنه والا الابو باع بنته الصغيره عشان يسدد جزء من الدين لهالزلابه المنحرف جنسيا عشان يتمتع بهالصغيره...والله لا هو ولا ابوها عندهم ذرة شيمه والله فيه الشئ الكثير لظلم هذه الطفلة من هذا العجوز الهرم يمكن بعد كم سنه يخرف ولا يعرف الشرق من الغرب فما ذنب هذه الفتاة ؟؟ يجب ان يعاد النظر من قبل المشايخ الكبار في مثل هذا الامر وان يوقف كل أب مثل هذا الاب عند حده . ويجب على الاباء ان يتعقلوا في مثل هذه الامور ولا تجرهم الماده أو القبلية أو القربى . كيف تدفن بنتك وهي حيه مع كهل وهي طلفة صغيره لا تعي شي من الدنيا . اتق الله في نفسك واعرف انك الى القبر رايح في يوم من الايام فما ذا ينفعك عنادك وانت اية العجوز الهرم اتق الله في نفسك والى بيتك الاخير ذاهب دون رجعة وتلقى اعمالك امامك فأتق الله في نفسك ولا تظلم هذه الطفلة الصغيرة معك ؟؟