سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.
في حديث خاص لصحيفة (عاجل) .. الكاتب عبدالله بن بخيت ينفي تأثير التيار الديني على انتهاء علاقته بجريدة الجزيرة ويؤكد أنه لن يترك الكتابة و ( عاجل) تنشر مقاله الأخير ..
نفى الكاتب السعودي عبدالله بن بخيت أن يكون للتيار الديني (كما أطلق عليه) أي دور في قرار انتهاء العلاقة بينه وبين جريدة الجزيرة والتي أكد مصدر موثوق داخلها قرار رئيس التحرير الاستاذ خالد المالك عدم مواصلة نشر مقالات الكاتب عبدالله بن بخيت كنوع من التغيير والمناوبة بين الكتاب وهي عادة بين الجزيرة ومعظم الكتاب بالمملكة .. وقال بن بخيت في حديث خاص لصحيفة (عاجل) حيث يتواجد خارج المملكة أنه سيعود خلال اليومين القادمين لمعرفة السبب الحقيقي وراء قرار جريدة الجزيرة وأنه لن يستعجل الامور لكونه يعتبر الأمر طبيعيا جدا إضافة للعمق التقديري الذي يكنه لجميع منسوبي الجزيرة .. وحول ما إذا كان للضغوط وردود الفعل حول مقالاته التي تمس الهيئة أو الحياة الدينية الاجتماعية دور في القرار قال : استبعد ذلك تماما فانا أكتب دون رتوش أو لوغاريتمات وليس لي أي تصادمات أطرح بكل شفافية رأيي ويبقى القاريء حرا في تقبله من عدمه وهو أمر لايضايقني اطلاقا .. وعن مستقبله الإعلامي بعد القرار أكد أنه يملك العديد من العروض سابقا وما زالت موجودة وأنه سيواصل الكتابة ولن يتركها .. وحول ما إذا كان لمقالته الأخيرة والتي بعنوان ( شرفي شرفي يااستاذ عبدالله) دور في إنهاء العلاقة بينه وبين الجزيرة كمسبب محتمل قال : لا اعتقد ذلك فهناك ماهو أعنف من ذلك المقال ..!! وكانت (عاجل) قد تلقت من خلال بريدها الإلكتروني قبل يومين صورة من قرار إنهاء العلاقة بين صحيفة الجزيرة والكاتب عبدالله بن بخيت لكنها لم تنشر ذلك تزامنا مع الزمالة الإعلامية بين وسائل الإعلام ولكون ذلك الخطاب هو شأن شخصي بحت بين الطرفين .. نص المقال الاخير للكاتب عبدالله بن بخيت (شرفي.. شرفي) يا أستاذ عبدالله !! اتصلت بي فتاة في الخامسة عشرة من عمرها. كان صوتها متهدجاً, مختنقاً، لم أتبين منه في البداية أي شيء. أكاد أرى دموعها تتساقط من وراء سماعة التليفون. كانت تردد: شرفي شرفي . فعرفت أن في الأمر شيئاً خطيراً. حاولت أن أهدِّئ من روعها، وأن أحتوي رعبها. بعد محاولات شعرت الفتاة بالاطمئنان، فقالت إن شرفها مهدَّد. ثم قالت: لقد وثقت فيه. ابن عمي هو السبب. أبي يثق فيه وأمي كذلك. كنت أجتمع به بين فترة وأخرى بالصدفة عند المدخل أو في الحديقة، وبعد مدة بدأت أشعر تجاهه بشيء خفي. صرت أنتظر قدومه، أختلق الأعذار لملاقاته. حتى جاء ذلك اليوم، بدأنا نتبادل الرسائل والمسجات، وفي الأخير وضعت ثقتي الكاملة فيه، فبدأت أظهر له على الكامل. لم أكن أعلم أنه كان يأخذ صوري ويخزنها في جهازه إلا بعد فوات الأوان. انتظر الوقت المناسب ليفاجئني بالصور. ثم أخذ يهددني إذا لم أخرج معه سوف يضع صوري على الإنترنت!! ما الذي عليَّ أن أفعله لأنقذ شرفي؟! بالله عليك دلَّني، فحياتي بين يديك. من سينقذني من هذا الذئب الذي يطالبني بالخروج وإلا فضحني بنشر صوري؟ أرجوك يا أستاذ عبدالله، أرجوك.. شرفي في شرٍّ مستطير. إلى آخر القصة التي تعرفونها وسمعتم مثلها المئات. سادت هذه القصص الملفَّقة في وسائل الإعلام. الشيء الغريب والمثير أن الشرطة، وهي أهم وأقرب الأجهزة لهذا النوع من الجرائم، لم تظهر أي شكل من أشكال الفزع. لم نسمع منها أن مثل هذه الجريمة أصبح ظاهرة واسعة تهدد المجتمع السعودي وتهز أركانه وكيانه. بقليل من الانتباه سنرى أن الذين يروجون مثل هذه القصص أو التهديد هم نفس الذين يروجون للجن والسحر والتعدد والعنوسة ...الخ. نقلوا حكاية الذئاب البشرية من الأسواق والمحلات التجارية إلى الجوال والإنترنت. لا يعني هذا أن مثل هذه الحكايات لا تحدث، أو أن الابتزاز غير موجود، ولكن ما يطرح في الإعلام و التقارير المؤدلجة هو نوع من البث التخويفي أكثر منه خبراً أو حادثة حقيقية. استخفوا بالأرقام: مليون ونصف امرأة عانس. ستون ألف واقعة أخلاقية. سبعمائة ألف كذا.. الخ. (كلها تدور حول المرأة). يلقون بالأرقام التي تقود إلى أهدافهم دون أدنى أحساس بالمسؤولية. عوانس وطلاق وغلاء مهور و ابتزاز و ووقوعات أخلاقية. إدانة لمجتمعهم ووطنهم وأمن بلدهم، بل إدانة حتى لسيطرتهم على تحركات المجتمع الأخلاقية. نصف المواد المدرسية دينية، ونصف برامج التلفزيون دينية، وأينما ذهبت ستسمع وعظ وإرشاد ومع ذلك لا نخرج أخلاقيا إلا بهذه الأرقام المروِّعة. هل المطلوب إلغاء الإنترنت وإلغاء الجوالات وإلغاء الزواج, وإلغاء المرأة وإلغاء فترة الشباب العمرية؟. إذا كانت هذه الأرقام تصدر من أجهزة رسمية لابد أن يحقق فيها مجلس الشورى. وإذا كانت هذه الأرقام تصدر من جمعيات أهلية فلابد أن تتحقق فيها الشرطة أو المباحث. الأرقام مؤشرات شديدة الصدقية لا يجوز تركها تدمّر سمعة المجتمع من أجل أجندات انعزالية أو إيدلوجية. ربعه واجد الله يكفينا شره لكن الله ينصر الإسلام والمسلمين وعن مستقبله الإعلامي بعد القرار أكد أنه يملك العديد من العروض سابقا وما زالت موجودة وأنه سيواصل الكتابة ولن يتركها .. جريدة الو.......ن فاتحه ذراعيها لك ولكتاباتك وتستطيع مواصلة الحرب الواضحه ضد الهيئات أبرك من ساعة ،، عساك ما تعود ، حسبي الله عليك قرار صائب تشكر عليه جريدة الجزيرة والقراء في انتظار استئصال جميع الأورام التي تشوه الوجه المشرق لصحافتنا . مما يدل على تأخر صحيفة عاجل .. وأنها ستكون في المؤخرة ، هو استقطابها لمثل هذا الكاتب الذي لفظته الجزيرة .. ونصيحتي لكم يا عاجل أن تلفظوه قبل أن يلفظكم القراء ولا تترددوا فتخسروا .............. والله المستعان. أتمنى أن نرى \"يارا\" في صحيفة أخرى في أقرب وقت, (عاجل) مثلا ً . وهل هذه الفتاة ماوجدت إلا ابن بخيت يفكها من ازمتها لكل قصةجذور ونسج القصص لأهداف بعيدة هو مايدعوا الكاتب وغيره للكتابة ولم يشر الكاتب لامن قريب ولامن بعيد للهيئة مالسبب ياترى؟؟؟؟؟؟ من كتاباتة نلاحظ تهجمة و تطاولة على رجال الهيئة في اغلب كتاباتة و هذا المقال غيض من فيض لكتاباتة الصفراء وهو يحاول الظهور اللاعلام من خلال التهجم لقد تاخرت جريدة الجزيرة على طرده . دور لك على جريدة ...... لقد ذهب الحمار بأم عمرو *** فلا رجعت ولا رجع الحمار اتمنى شطب هذه النقطه السوداء من الصحف المحليه شطباً نهائياً واحد من ال قلة الذين يقتنون فن الكتابة الساخرة , عبدالله بن بخيت ...في أنتظارك, عاجل انتم تجمعون حثاله مثل هذا واشكاله اهم شيء لا عاد تعودونها لا ومزينك دقون عليه وهو في الخارج الشرهه مو عليكم علينا احنا اللي نقرأ صحيفتكم كونوا قدوه لصحيفة الجزيره هذه نقطة سلبية ضد ( عاجل ) على الصحيفة ان تنقل نبض الوطن لا ان تنقل ما يرفضه شريحة واسعة من القراء - ويعتبر وسيلة من وسائل معاداة التدين في المجتمع \"متواجد خارج المملكة\" خخخخخخخخخخخخخ أكيد بكندا أزعجنا هو وكناد كنه ماقد سافر الا هو ,, الله يخلص صحافتنا من أشباهه ,, فهم عاله على الصحف والقراء ,, وأفكارهم متكرره ومعروف مغزاها ,, هذا اول الخير وعقبال البقيه ومن هُم على شاكلته وآولهم ال الشيخ وربي يكفينا شرورهم الى متى سيظل هولاء ينعموا بالحرية الكاملة رغم سوء خطواتهم و موامراتهم بل و تاريخهم الاسود ضد الدين وأهله.أسفاه على ثلة من الرويبضة ملاءوا الارض فساد ا وما زال يعضهم يعربد للاسف بحرية القلم كما يزعم.أسأل الله لهم الهداية والصلاح وإن لم يشأ الله هدايتهم أن يأخذهم أخذ عزيز مقتدر فقد آذوا وآنوا. هذا ليس حقه الوقف فقط. .. ... بل يستحق المحاسبة والمناقشه عند نشر كل طنطنة وهذيان يتمحور حول : سب الدين ورجاله. إنتقاد ثوابت المجتمع. إنتقاد العادات والتقاليد التي لن يزعزها هو ولا أمثاله مهما نفخو حناجرهم الحاقده والجاهلة في وادي سحيق لايسمعهم إلا قليلي الدين وقليلي الغيره. . يتفاخر بدعوته لخروج المرأة والإختلاط. . يدعو بصيامة في بلد الكفر والحرية والإنحلال. . يفخر بسبة لرجال الحسبة وحماة الأخلاق . . هذا الوقف لايستغرب والواجب إتخاذ إجراءات أكبر ضد هذا المتطفل على الكتابه وعلى أصولها وعلى مايصلح لكل مجتمع ولكل زمان ومكان.. الله يكفينا شر ابن بخيت وغيره من العلمانيين الذين يريدون الفساد لهذا الدين وأهله نصيحه لكم ياعاجل اتركوه .. يقول إبن بخيت إنه يكتب (دون رتوش أو لوغاريتمات) , إذا كانت كلمة رتوش دارجة ومعروفة المعنى , فهل يفهم إبن بخيت معنى كلمة (لوغريتمات) لكي يقحمها في تعليقه ؟؟؟ يبدو أن الكاتب كان فاشلا في مباديء الرياضيات وعلوم الحساب والجبر , وبالتالي أصبح يهذي بما لا يدري . فالوغريتمات من أبسط مباديء علوم الرياضيات وليس فيها إي غموض أو صعوبة , لكن لجهل الكاتب بها أقحمها في تعبيره لكي يقول إن كتاباته واضحة . هناك فروق شاسعة وساطعة تبين الفرق بين من يكتب بغرض التوعية والإصلاح والحلول والمقترحات والآراء وبين من يكتب بغرض حب الظهور والتباهي بمخالفة الآخرين , كل ذلك من أجل البحث واللهاث وراء التميز . لا شك أن مثل هذا الطريق تكون نهايته الفشل الذريع والمؤكد حتى لو إنتقل إلى ألف صحيفة وصحيفة . فهل يستطيع هذا الكاتب أن يجمع ما يمكن أن يسمى تجاوزا (نتاج فكري) في كتاب وينشره على الملأ ليرى حجم الإقبال عليه ويعرف عندها قيمته الحقيقة لدى المتلقي والقاريء الواعي , وليس إختلاق قصص وهمية لمراهقات يستنجدن (بالأستاذ عبدالله) , . شيء مضحك حقا , فلم أر أو أسمع قبل اليوم عن إنسان يقول عن نفسه أنا الأستاذ عبدالله !!!!!!!!!!!!!! البقاء دوما بمشيئة الله للأقوم والأصلح ( أما الزبد فيذهب جفاء) . اين الرجال اين نصار الاسلام اين الذين يريدون الجنه ولقاء الله لماذا لايقطع لسان هاذا الرويبظه هل يعقل ان يكون هاذا الفاسق يغار على الدين وعلى اعراض المسلمين والله لو لم نترك الجهاد لما رئينا مثل هاؤلاء الشرذمه الذين يقيمون خلف ضهور المشركين الحتلين لديار المسلمين بتواطئ من الحكام المرتدين سيذهب الرويبظه ابن بخيت وسينتهي تاريخه قريبااا لأن دعاء الصالحين لايرد فحسبي الله ونعم الوكيل كهما اختلفنا مع الاخ عبدالله يبقى كاتب له قيمته ووزنه الاعلامي . مشكلة المعارضين لعبدالله بخيت في انه دائما يقول ما يؤمن به وما هو مقتنع به اصلا .. فلا يواري او ينافق .. واضح صريح يدافع عن مبادئه اما من يخالفونه فهم يحملونه في روؤسهم ايدلوجيا نتنه ويبنون مواقفهم على مواقف سابقة لأساطينهم تحية لأبن بخيت وصحيفة الجزيرة هي الخسرانه دمتم اما انكم نسيتوا او تناسيتوا اكاد اقول لكم اني متأكد من طرده من الجزيرة بسبب رده على مدير عام الدفاع المدني ... فهمتوا السالفة بئا في رده على المقال كان وقحا باسلوبه وتجاوز حدود الحوار الهادىء البناء وراح يخوض شمال يمين نسي انه مع شخص مسؤول وبرتبة عسكرية يتبعها العديد من الفروع الهامة وفعلا اذا كانت المسألة تطاول واستعراض فيستاهل هو وغيره لعلكم فهمتوا السبب وارجعوا لرده على مديرعام الدفاع المدني ويزول عجبكم فورا اجل اطردوه الصحيفه وهو متقبل للنقد القاعده اذا هزمت ابتسم فسيفقدك مرارة الهزيمه ويفقد خصمك لذة الفوز ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الضالمون عقبى لمن يتهجم على المؤسسات الدينيه او يقحم نفسه في امور الدين مصححا ومخطئا وهو ليس من اهلها فاالدين له رب يحميه ولكنكم تستعجلون اللهم اهد ضالنا واصلح وابق علينا ولاتنا واجعل عملهم في رضاك وامن المسلمين في اوطانهم ودورهم ها أنت يبن بخيت رحلت عن جريدة الجزيرة التى كتبت فيها من خمسة عشر عام ذهبت اللذة وبقيه المعصية . ولاتكتب بكفك غير شي ................يسرك يوم القيامة ان تراه. ومن تاب تاب الله عليه. جزاء الله المحسنين كل خير وكل كاتب يعبر عن وجهة نظره ولولا إختلاف الأقلام لقلة القراء ويجب أن نحترم وجهة نظر الكاتب وفي حالة ظهور ملاحظة على أي مقالة يجب الرد بما يراه المسؤل أو القارئ ولا يخرج عن طور وجهة النظر وحرية الرأي ولا نعتب على أي كاتب عند ما يعبر عن رأيه وما هو إلا عتب على هذه الأحصائيات التي يستنكر وجودها في مجتمعنا الأسلامي 0 الحمدلله الذي ابعد هذا النكرة عن الجريدة - وان كنت مقاطعاً لها منذ مدة طويلة بسبب كتابة هذا النكرة واخيه ال الشيخ عليهم من الله مايستحقون . هؤلاء تخصصوا في سب الدين واهل والحرب على مسلمات المجتمع المسلم . يجب الحذر منهم ومعرفة من يتصلون به وخاصة في زيارتهم للسفارات الاجنبية المشبوهه . رحمة الله على الشاعر العربي الكبير ( المتنبي) حيث يقول: لاتشتر العبد الا والعصا معه @@@@@ ان العبيد لأنجاس مناكيد. لايردعهم دين ولايؤثر فيهم موعظة ولايتعظون من ميت. يهاجمون ثوابت الدين بحجة الحرية تارة والديموقراطية تارة أخرى. يفرحون لهزيمة الاسلام ويتشفون بذلك يستهزئون بكل مايمت للدين بصلة . سلم منهم اليهود والنصارى ولم يسلم منهم اخوانهم. ولكن ................... سينتهي بهم المطاف في القبر وهناك الندم ولاساعة مندم . هناك وعند الغرغرة وبلوغ الروح الحلقوم والاحتضار يعيد الواحد منهم شريط حياته فلايجد الا الخزي والعار ومهاجمة الدين هناك يريد الرجوع لتحسين صورته وزيادة حسناته ولكن ( حتى اذا جاء أحدهم الموت قال ربّ ارجعون@ لعلي أعمل صالحاً في ماتركت كلا انها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ الى يوم يبعثون) الواحد منهم بلغ السبعين ولم تؤثر فيه السنون. اللهم لاشماتة. رئيس التحرير رجاء لاتتلقفو ولا تحتظنوهؤلاء الكتاب0000 ابعد عن الشر وغني له خطوه جباره من الجزيره وعقبال الباقين ال الشيخ 000 السالمي 00 لنكون دعاة للفضيله وليس للرذيلله لعزتنا جميعا0 اتمنى شطب النقطه السوداء التي اساءت للصحافه السعوديه شطباً نهائياً اللهم شل يده وقدمية .....اللهم شل لسانه واعمي عينيه...... اللهم سلط عليه الأمراض الفتاكة حتى يعرف الله ويعود اليه قبل الممات. ملاحظة: يمكنه الرجوع لأسياده ليبحثون له عن مساعدة شهرية نظير اخلاصه لهم وعمالته المقيته عاد عاجل ماراح يفرطون فيه يشوفون الردود على الموضوع هذا مقارنه بالمواضيع الثانيه يقولون بس هذا الي بينشط الصحيفة اكثر واكثر . ما اتوقع يفكرون من جوانب ثانيه اهم شي صحيفة عاجل كاتب حاط دوبه ودوب الهيئه الله يهديه قرار صائب من عملاقه الصحف جريدة الجزيرة فياليت ياعاجل تسيرو مسيرة الجزيرة إلى مزبلة التاريخ يا بن بخيت . نتمنى من القائمين على عاجل التحدث بروح المجتمع وهي روح اسلاميه اصيله ترفض توجه مثل هذا الكاتب وغيره ممن تفهم من مقالاتهم ظلما واضحا لمن يكتبون عنهم ومجانبه للحقيقه التي نلمسها ونحس بها وهم لايكتبون انتقادا عادلا ومتزنا ومبنيا على ادله واضحه . الاخوه في عاجل احترمو قراءكم لكي نحترمكم مشكورين الخسرانه جريدة المالك خالد -------- الكسبان من سيحظى بقلم عبدالله ======== كل الجرائد ترحب فيك وانت علم ضد النفاق والوصاية وسوف يبقى بن بخيت بكتاباته المميزة والتي تبحث عن المصداقية في كل اطياف المجتمع وليس كتابات او برامج علماء الفضائيات الذين يبحثون عن الشهرة والمال هي العائق في وجه بن بخيت والا الكتاب الاحرار الذين لا يعرفون مجاملات مع الاخر وانا واثق ان جميع الصحف في بلدنا ترحب بهذا القلم الرمز والجزيرة لاتستاهل مثل هؤلاء الكتاب نحن لانشتري الجزيرة الا علشان بن بخيت والخسران الوحيد من كل هذا هي الجزيرة وسوف ترون بام اعينكم المبيعات التي سوف تتدنى الى الحظيظ واتركوا الجزيرة تذهب الى الجحيم . ههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههه هؤلاء ناس مرتزقه تبحث عن مال بأي وسيلة كانت ....... اجل بالله هذا مقال \"\"شرفي يا استاذ عبدالله\"\" دقق بإستاذ .. هذا موضوع عادي وواقعي وخير يا طير لكن يقولون طالع وجه العنز واحلب لبن ... ناس فاضيه \"\" وأنا اعرف أمثال هذا الشخص كثير \"\"\" يسمون أنفسهم كاتب قدير بهذا اللفظ\"\"\" ولكن حياتهم جحيم وكادو أن يهلكو مره ومرات بسبب تصرفاتهم الهمجية أثناء شبابهم أضاعو تعليمهم ولم يكسبو من الحياة سوا المغامرات فبدأو بالكتابة ليبرزو أنفسهم أمام العالم بأنهم نجحوا رغم ما.... فهم بكتاباتهم يحاربون مواقف حدثت لهم أيا كان الطرف فيها حتى لو من كبار مشايخ هذه البلاد.. إذا كان هذا الكاتب يحمل شهادات معتمده أخبروني لأعتذر له. تحياتي والله ياعاجل تبون تزعلوني هالحين هم طاردينه وأنتي تلفينه غراب البين ( الهتمه ) شكلي أبي أزعل وإذا زعلت تصير مقابلة هالدايح كارثة على الصحيفة بكبرها يالله لا تتعودونها وتنزول مقالات الهتمه هكر الشمال - سكاكاالجوف تنبهوا أيها الأخوة ستنهار الصحافة السعودية عن بكرة أبيها لأن الكاتب الكبير البعقري إبن بخيت عن يمدها بأفكاره وحروفه وكلماته . الكلمة هي التي يوقاس بها العقل ومن خلال كتاباتك قديما وحديثا فقد عرفنا توجهاتك التي تسعى إليها انت وغيرك من أبناء المسلمين أسف ابناء المملكه ام اسلامك فلايعلم به الا الله سبحانه وتعالى { وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْدَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ (165) إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأسْبَابُ (166) وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ (167) } ضع هذة الاية نصب عينيك يابن بخيت ناظر وجه .... واحلب لبن هذه نقطة سلبية ضد ( عاجل ) على الصحيفة ان تنقل نبض الوطن حيث يتواجد خارج المملكة الله لايرده لا ان تنقل ما يرفضه شريحة واسعة من القراء - ويعتبر وسيلة من وسائل معاداة التدين في المجتمع انتبهوا يا ( عاجل ) من تعليقات الخالدي العتيد العنصرية ، أقسم بالله انها تنقص من شعبية الجريدة وحياديتها ، فلا تستميلكم وتجتركم التعليقات المثير اللئيمة وكونوا على قدر المسؤولية .. بقي ابن عبد اللطيف ، وحماد السالمي لكي أفكر في تجديد اشتراكي مع صحيفتي العزيزة الجزيرة ، والتي لم أجدد اشتراكي بسببهم ، فهم مثلث جمع أقطاباً أربأ بنفسي وأهل بيتي تصفح الجزيرة وهم داخلها ، أحدهم كتابته سوقية لا تكتب ولا على الجدران ، وثانيهم لا يحترم دينه ولا أصله ولامجتمعه بما تكتبه أظلافه وثالثهم ... ، إنهم ذئاب في ثياب. عبدالله بخيت علامة فارقة في الاعلام السعودي ابى من ابى وقبل من قبل خسرت الجزيرة والله انها خسرت اما عبدالله فسيجد من يفخر به وبإنضمامه له واكاد اجزم ان ثلاثة ارباع من كتب ضده ماهم الا دشير بأقنعة اسلامية ،، او وكعادتهم اصحاب مفاكسات والغالب انهم يوزرات لشخص او اثنين الله المستعان على جهلة بلادي اللذين ابتلينا بهم هفة الطير يوم العجاجه الجزيرة جريدة فاشلة وحتى تغطي فشلها قامت بتوزيعها مجاناً في الجامعات بعقد احتكاري. انا كنت ناقد على عبدالله بن بخيت انه يكتب فيها الظاهر انهم لاقينه في خلوة غير شرعية وكاتلينه كتل داب . ولا يخطر انهم قاطعين طريقه لأحد اللقاءات الي ( ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ) . ويمكن انه شيطان رجيم . ولا وراه على حراس الفضيلة ؟ لو سئلته من يحرس محارمك بعد الله ؟ الجواب ( حراس الفضيلة ) صحيح يا مدرب ؟ سي يو اقوله حليب حليب ويصب لي شاهي . خلووووووووووووووها من يتابع و سائل الاعلام و يطلع على الردود على أي طرح يشخص مشكله تتعلق بمعاناة المجتمع بواقعيه و خصوصاً ما يتعلق بالمرأه من إقصائيه و قمع و إستغلال من قبل من يسعون لإحتكار الحقيقه و توجيه الناس نحو فكرهم و البقاء تحت إمرتهم و وصايتهم ولاشك أنه سيصل الى حقيقه مره وهي أن هناك من يستخدم الدين و حماية الفضيله كستار لفرض سيطرته و الحفاظ على مكتسبات النفوذ و السلطه التي تحققت له في فترة ثلاثة عقود مضت و أسوأ ما في الوضع ان لدى اؤلئك الإستعداد للقيام بأي عمل و اختلاق أي ذرائع لإبقاء الوضع على ماهو عليه حتى لو وصل ذلك الى تشويه صورة المجتمع و وصفه بصفات الحيوانات المفترسه (بكسر الراء) و المفترسه (بفتح الراء) إن ما نشاهده كل يوم على صفحات الجرائد و الصحف الورقيه و الإلكترونيه من الضبطيات و المخالفات البشعه التي محورها المرأه و الفسق و الرديله تخلق لدينا شعور ان مجتمعنا وصل الى درجه الفساد الأخلاقي لايمكن بوجودها وصفه بمجتمع مسلم او بشري ان صح التعبير ... فهل نحن كذلك ....؟ سؤال للعقلاء فقط كما ان الهجوم الشرس الذي يتعرض له كل من يحاول تسليط الضوء على بعض الممارسات او الفتاوى التي تصب في خانة وصف مجتمعنا بالفساد الاخلاقي و ترسيخ مبدأ الوصايه عليه و تركيز سلطة الدين بأشخاص و هيئات بعينها يثير تساؤل عن من يقف خلف تلك الأمور (الاساءه و فرض سيطره) .. من المسلم به ان من يسعون الى فرض سيطرتهم و وصايتهم على المجتمعات دائماً يستخدمون الدين ليبرروا به سلوكياتهم و ذلك في جميع الديانات السماويه و ليس ذلك مقصوراً على الاسلام .. كما أن كافة التيارات و التنظيمات بمختلف انتماءتها تسعى لحشد المناصرين و المؤيدين عن طريق رفع شعارات تخاطب العواطف و النزعات السائده في المجتمع ليسهل عليها تمرير فكرها و تحقيق توجهاتها بأسرع وقت و المحافظه على مكتسباتها. لذلك يبادر مناصري تلك المنضمات و التيارات الى إستخدام مسميات و صفات يطلقوها على معارضيها او كل من يحاول كشف توجهاتها و تعرية اهدافها بعد أن يرسخوا بين الناس كره تلك المسميات و الصفات لتكون سلاحاً ضد معارضيهم تضاف الى اضفاء قدسيه و هيبه على الشخصيات القياديه لتلك المنظمات و التيارات حتى تكون تلك الشخصيات ذات تأثير قوي على عامة المجتمع و بعيده عن المحاسبه و التدقيق في سلوكياتها كما هو الحال في (أئمة الشيعه) .. وفي مجتمعنا هناك فيئة تسعى لتحقيق مصالح و اهداف فيئويه و إقصائيه بإضفاء الصبغه الدينيه على ما يقوم به المنتسبين لها من تصرفات و سلوكيات لا تخدم سوى ترسيخ سيطرتها و نفوذها و هي تستخدم وسيلتين لتحقيق ذلك الاولى... رفع شعار حماية الفضيله و تكريس الفهم و المعرفه بالشرع و الغيره على الدين بأشخاص و هيئات ثم ترسيخ مبدأ نزاهة القائمين على تلك الهيئات و اؤلئك الاشحاص و عصمتهم من الخطأ ليكونوا فوق المحاسبه و التدقيق بتصرفاتهم و إستقطاب عامة الناس نحو تلك التوجهات و بالتالي فرض الامر الواقع على طريقة الدول الاستعماريه.. الثانيه ... وصف من يعارض توجهات تلك الفيئه او يحاول كشف أهدافها بجميع الاوصاف والمسميات اتي توحي بالخروج عن نهج الاسلام و خيانة الوطن و السعي لشق عصى المسلمين و في بعض الاحيان يوجه لهم تهمة الكفر ثم المطالبه بالتضييق عليهم في مناحي الحياه و قد يصل الامر للمطالبه بمحاكمتهم و قتلهم كل ذلك بهدف إثارة الرعب و الخوف لدى أفراد المجتمع ليحجموا عن تأييد او مناصرة كل ما يتعارض مع توجهات تلك الفيئه أو يحد من سلطة القائمين علي تلك الهيئات او ينتقص من علمهم و نزاهتهم و إخلاصهم في خدمة و حماية المجتمع و أعتقد ان ما نشاهده على و سائل الاعلام من مخالفات تتمحور حول المرأه و سلوكيات الفساد ما هو الا سعي حثيث لإيصال رساله لمن بيده القرار بأن المجتمع السعودي ينتشر فيه الفساد و الرذيله كما أنه مجتمع غير راشد و بالتالي لاغنى له عن وصاية تلك الهيئات التي يتصف القائمون عليها بالنزاهه و الصلاح كما سبق ذكره وهي وحدها التي تستطيع رعايته و تهذيبه و الحفاظ عليه من الفساد وما يتعرض له فضيلة الشيخ العبيكان و عبدالله بخيت و آل الشيخ و الشريان و تركي الحمد وغيرهم من المفكرين من هجوم شرس و إتهامات بذيئه لا يصب الا في خانة اسكات الراي المعارض لتلك الفيئه بغض النظر عن من يصدر عنه حتى و إن كان من الأكاديميين أو رجال الدين أو المفكرين سواء من المسلمين او غيرهم ولعل الايام تكشف لنا كل يوم حقائق جديده عن تلك الفيئه الاحاديه الاقصائيه التي لا تؤمن برأي او فكر يقوم على مبدأ الحوار و قبول الآخر كلمتي لأؤلئك المتسألمين الساعين لفرض الوصايه علينا حتى فيما نقول او نسمع او نقرأ أن تجارب الشعوب على مر العصور تخبرنا بأن فكركم سيندثر و يزول كما اندثر و زال فكر من سبقكم من الإقصائيين المتسلقين بإسم الدين و بوادر ذلك تزداد كل يوم و كلمتي للكاتب عبد الله بخيت و لكل من يؤمن بمبدأ الحوار و حق الأخر بالتعبير عن وجهة نظره هي .. لا تبتئس و لا تحزن فإن لم ينصفك المجتمع لاشك سينصفك التاريخ و قادم الايام كفيل بذلك... روحه بلا رجعه الله يريح المسلمين منه ومن جراثيمه الله يهديه للحق أو يأخذه ويريح الأمه منه الحقيقة أنني أرأف لحالك ياباشا فأنت اما : عندك عقدة من التدين أو تحب الشذوذ عن الجماعة(ومن شذ شذ في النار) أو انك ممن يريد أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا غير هذا مافيه.تقول كيف؟ أقول :أعطني فائدة لأي موضوع من مواضيع الأخ =================== النص اعلاه هو بقلم / الخالدي العتيد يبدوا لي يا سماحة الشيخ من قرآتي لبعض ردودك انك رجل / دُغماتي باقي عليك قطع اشاره وحده وتبدا بالتكفير ممكن يا سماحة الشيخ اتصل بصديق للمساعده ؟؟ ------------------------------- سبحان الله ياناصر بن ابيه ما هذا التوفيق الذي جعلت فيه العبيكان مع ابن بخيت ارايت ياشيخ المطلوب إلغائك من ....؟!؟!؟!؟!؟ سؤال صريح كم حصلت على هذا المقال من السفارة الأمريكية ؟ عبدالله بن بخيت. أو . ناصر بن أبيه .. . مهما قلت وحللت وأسهبت في الكتابه فلن يزيدك إلا كرها وآثاما.. فثوابت المجتمع لن تتغير. والغيرة والشرف ستدوم في قلوب وأفكار أهل الغيرة والشرف. والدين بثوابته سيتعزز دوما وحفظه الخالق في كتابه وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم. ورجال الحسبة والآمرين بالمعروف مكانتهم في قلوب أهل الدين والغيرة والشرف ولن يطولهم نفث سمومك المشحونه بثقافة صدمت وصدم أمثالك ممن كانوا ولا زالوا يعيشون بالصف الثاني بالمجتمع . . هديء من روعك. وإستغفر لذنبك. وصم في بلدك . وحاول يكون لديك ذرة من غيره على المحارم . وحاول تكفير ذنوبك فيما بقي من حياتك. فمهما شخبطت وكتبت وإدعيت الثقافة الغربية الإنحلاليه فلن تفلح لابالدنيا ولا الآخره بإذن الله تعالى ... يقولون.... الناس مخابر ماهيب مضاهر والمجمتع ماخبر عنك واشكالك الا كل شر تحرير المراة الغاء جهاز الهيئة حرية الفكر والمعتقد (طبعاً حرية مطلقة دون اي قيد) 0 0 0 0 وهل نسيت ان القران نزل لتهذيب الاخلاق والفكر؟ وهل نسيت ان لقران نزل اعجاز للعقول عشان تجي انت وعقلك تتفلسف بكلمتين حافضهم؟؟ نرثي لحالك ولعقلك اللذي سلمته لغيرك وامامك كتاب الله وسنة نبيه فيهما اكبر تحدي واعجاز للعقول على مدى 14 قرن اقول بن بخيت لو لاحظتو كتاباته غير معبره واخرها ذا المقال يعني لاشي صار شي اسحبو الجنسية وانتهى الموضوع هذي وقاحة منكم في كتابة خبر عمن يستخف بعقول البشرية لا يهمني النشر بقدر ما تصل لكم هذة الكلمات لا حول و لا قوة الا بالله من المقصود بأن ينقذها أنت أم الهيئة ؟؟!!.. لاننكر جهود الهيئة ولا نقر أخطائها .. إذا كان النقد ايجابيا قبلناه ياعزيزي وإن لم يكن كذلك لم نقبله فهذا تحامل واضح .. ماذا تريد من الآخر ؟!!.. الله لا يرده والدور على ال الشيخ أن شاء الله الله ينتقم منهم أجمعين وكل من يسعى وراء هدم قيم هذه الأمة ( ناصر ابن ابوه) وش السالفة ؟ بالمصري ( هوا انت صعت الآخر ؟ ) ولا اقول لك ! خلها بالبنقالي ( انت في قرقر واجد ) والله ما عندك ما عند جدتي . انت خبل ؟وش هل عبارة ؟ (سؤال للعقلاء فقط )(سؤال للعقلاء فقط )( سؤال للعقلاء فقط ) اذا انت حكمت واستنتجت انك انت واين بخيت في كفة ، والمجتمع كله في الكفة الثانية . طيب منهم العقلاء ؟ يخسك .