النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    (No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    مستحقات نهاية الخدمة    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    فوبيا الشاحنات    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجمارك تحبط محاولة إدخال مليون إطار مغشوش
نشر في عاجل يوم 25 - 05 - 2011

كشفت مصلحة الجمارك السعودية اليوم الثلاثاء 24-5-2011 عن ايقافها أكثر من مليون إطار مغشوش قبل إدخالها إلى الأسواق المحلية في العام الماضي,وأكد مساعد مدير عام الجمارك السعودية للشؤون الجمركية سعود بن سليمان الفهد حرص مصلحة الجمارك على انهاء المعاملات الجمركية في أقل وقت ممكن، رغم دخول أكثر من طرف في العملية الجمركية، كاشفا عن اجراءات جديدة تسعى المصلحة لتطبيقها لتسهيل العملية.
وأشار إلى أن المصلحة مؤسسة عامة، هدفها تسهيل وانسياب السلع والبضائع ونمو التجارة السعودية، وهي لا تحصل في المقابل على عائدات تذكر مقابل ما يتم تحقيقه للاقتصاد الوطني، ففي العام 2010 بلغت قيمة الواردات السعودية نحو 400 مليار ريال، فيما لا تتجاوز قيمة الصادرات 150 مليار ريال، في حين أن الرسوم الجمركية البالغة 5% لا تشكل قيمة كبيرة، فضلا عن كون أغلب البضائع معفاة من الرسوم الجمركية.
وقال الفهد، خلال ورشة عمل "المعوقات التي تواجه قطاع الاعمال في الاجراءات الجمركية " التي نظمتها غرفة الشرقية، إن المصلحة تعمل على تطوير انظمتها في الفحص والمعاينة، منها أنظمة الفحص الاشعاعي العاملة حاليا بمختلف المنافذ الجمركية، والبالغ عددها حوالي 83 نظاما، سيرتفع عددها إلى 100 نظام قريبا، مضيفا أن العمل يجري حاليا على تركيب 16 نظاما لفحص البضائع في الحاويات و8 انظمة لفحص السيارات، كما يوجد 80 جهازا للتأكد من خلو البضائع من الاشعة.
وذكر أن المصلحة تقوم حاليا بتطبيق نظام البصمة للسيارات، بحيث تتم عملية تسجيل السيارات عن طريق بصمة السائق، مؤكدا اتجاه المصلحة لتعميم هذه الخطوة على جميع المنافذ الجمركية بالمملكة.
وحول امكانية عمل جمارك جسر الملك فهد على مدار الساعة، قال إن الجمارك في جسر الملك فهد تعمل أكثر من 12 ساعة يوميا، فيما تتم عملية الفسح الفوري للبضائع القابلة للتلف، موضحا أنه لا توجد دولة في العالم تقوم بفسح الحاويات خلال ساعات الليل، وذلك لعدم امكانية معاينة الارساليات في هذه الساعات.
وشدد على اهمية انجاز المعاملات وعدم تأخير الفسح حتى بداية الاسبوع، معتبرا بقاء البضائع في الميناء يوم الجمعة أمرا غير مقبول على الاطلاق، مطالبا المختبرات الاهلية بضرروة انجاز المعاملات خلال مدة لا تتجاوز 15 يوما من وصول الارساليات اليها، إذ أن الحقوق المالية المستحقة للمختبرات الاهلية تسقط بعد ال 15 يوما.
أما مدير عام ادارة القيود والمشرف على وحدة ادارة المخاطر بمصلحة الجمارك عبدالمحسن الشنيفي فأوضح أن من أبزر المهام الاساسية للجمارك هي حماية المستهلك، من الغش والتقليد وانتهاك حقوق الملكية الفكرية، وكذلك من ارتفاع الاسعار والاحتكار، منوها بالشراكة القائمة بين مصلحة الجمارك والقطاع الخاص والتي أسفرت إلى ايقاف شحنة إطارات (بأكثر من مليون اطار) ثبت عدم مطابقتها للمواصفات القياسية، وتم إيقاف دخولها للأسواق المحلية في العام الماضي.
من جهته، قال رئيس لجنة السيارات بغرفة الشرقية هاني العفالق إن هناك عقبات لا زالت موجودة في تسليم أوراق الشحنات القادمة، إذ لا يتم تسليم أذون التسليم قبل وصول الشحنة، كما أن أوقات العمل لا تغطي الحركة الكبيرة التي تتم على المنافذ الجمركية، فضلا عن عدم وجود العدد الكافي من الشاحنات على الموانئ لكي تنقل البضائع منعا للتكدس.
أما عضو اللجنة التجارية بغرفة الشرقية محمد القريان فقد دعا إلى ايجاد سياسات جمركية واضحة، توضح النظام الجمركي لجميع المتعاملين مع العملية الجمركية، منها معرفة المواد المفترض فسحها، من غيرها، داعيا إلى إعادة النظر في بضع القرارات الصادرة مثل منع تصدير الخردة.
من جانبه، اعتبر أمين عام غرفة الشرقية المكلف خالد العتيبي أن الجمارك يعد من أهم الأجهزة الحكومية المنوط بها مسؤوليات كبيرة في دعم وتسهيل الحركة الاقتصادية والتي تشهد نموا كبيرا، إذ بلغت واردات المملكة من السلع غير البترولية خلال شهر مارس/آذار الماضي حوالي 34780 مليون ريال، وبما يصل إلى حوالي 3653 طن.
الله يجزاكم خير ويقويكم
الله يجزاكم خير ويقويكم والله لا يوفق من اراد الاضرار بالمسلمين في
هاء البضائع المغشوشة
بارك الله فى جهود الهيئه
اسود يعتمد عليهم
ليتكم وحسون بجهودنا وترفعون رواتبنا مثل العالم والناس
مو معقوله انه راتب الموظف الجمركي الي بالحدود متغرب عن اهله اكثر من 1000 كيلو
والي مااحد راضي يزوجه لانه بعيد وعايش في الحدود
والي راتبه يروح في تصليح السياره من كثر مايمسك خطوط وتعرضه لأخطار الطريق الخ الخ
راتبه مثل راتب الي جالس عند اهله وعايش عيشه هنيه
للله دركم أنتم على ثغر ,وأي ثغر سيروا وعين الله ترعاكم ودعواتنا لكم......دمتم بتوفيق
شكراً للجمارك ............ وارجوا التركيز على زبالة الصين من العاب اطفال وغيرها التي تنبعث منها روائح كريه وذلك لحماية ابنائنا من الامراض التي تستورد مع العلم بان الاتحاد الاربي لا يسمح بدخولها الى دول الاتحاد واذا ما تعرض احد منسوبي الجمرك للضغوط من كبار التجار بلغوا عنه لابو متعب حفظه الله .
طيب يامصله الجمارك ::
عرفنا هالجهد طيب وووين الغششاش اللي استووردها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليه مااطلعوون اسسسمه وصوورته مكشووف الراسس بعد كالمجرررمين؟؟ ليه ماتقولوون وش اسسم شركته او مؤسسته اللي استوورته ؟؟
سوووقنا مليئه بالسلع المغشوووشه بكل شيء حتى وصت النسسبه الى ان قطع الغيار وصلت المغشووش منها الى 70% من الموجوود بالسووق وهذا خطر كبير على سلامه المسستهلك وكذلك ضرر اقتصادي باالغ على قيممه الريال حيث يؤدي الى تكراار استيراد سسلع مغشووشه وبالتأأألي عدم الاستفاده منها ورميها بأقرب ووقت ان لم تتسسب بحاادث مرووري او حريق منزلي ،،
نرريد رفع قيمه الغرامات التي مضى عل ىووضعهها قرنين من الزمااان وان تكوون الغراامه لاتقل عن خمسسين % من قيمتها حتى يكون عبره لغيره ويفكر مليوون مررره قبل استيراد سسلع مغشووشه وان يطبق النظااام على كل حااااويه يعني مافيه ششيء اسمه حاوياات تممشي بدون تفتيشش!!!!!!!!!!!
الحل بسسيط للقضاء على الغشاشين من التجار :
** وضع غراااامه عاليه لاتقل عن 50% من قيمتها
** التششهير به وقد رأينا كيف ارتدع تجااار الششعير بعد ان تم التششهير بهم ،،،
فهل تعي مصلحه الجمارك هذا الامر ؟؟
هذي خيانه
وهذا خاين همه الربح وما تهمه ارواح البشر
مليون اطار يا مجرم
كم اسره ناوي تقتل وترمل وتيتم
المفروض قصاص ياخاين واكيد انك عدو للمسلمين
تم إحباط المحاولة هذا جيد
الاهم من ذلك لماذا لايشهر بالتاجر ويعاقب ويغرم بأعلى حد
هذه ارواح بشر ليست لعبة لدى تاجر طماع حرامي
مالفائدة اذ لم يشهر به.التشهير هو الرادع له ولغيره هذا ماتعلمناه من الشارع الحكيم
نبي نعرف أسم الشركة المسؤلة عن الإطارات المغشوشة
ياكثر الذي يدخل البلد من أشياء تالفه ومغشوشه ومنتهي الصلاحية
لا تدخل دول الخليج وترمى علينا
وخاصة التي ترد من الصين .... مين المستفيد ؟؟؟؟؟
وش افضل كفرات عندنا بالسعودية ما تنمسح بسرعة وجودتها عالية وماتحبل؟؟!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.