المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التربية: برامج شاملة للمعلمين والمعلمات قريبا
نشر في عاجل يوم 27 - 04 - 2011

كشف وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد، عن أن الوزارة تعمل على عدد من البرامج والمشاريع التي تصب في صالح المعلمين والمعلمات، مؤكدا أن الإعلان عن هذه البرامج سيتم حال انتهائها.
وقال إن الوزارة تسعى جاهدة لإعطاء جميع المعلمين والمعلمات حقوقهم كاملة، مؤكدا أن إشراكهم في اتخاذ القرارات عبر المجالس الاستشارية التي تم تشكيلها مؤخرا، وبدأ العمل بها، هو أحد أوجه الاهتمام بشؤون المعلمين والمعلمات.
وبحسب تقرير في صحيفة الوطن للزميل حسن السلمي , أوضح آل فهيد على هامش اللقاء الثاني لمساعدي مديري التربية والتعليم للشؤون المدرسية الذي تستضيفه جدة، ويختتم أعماله اليوم، أن الوزارة انتهت من رصد ميزانيات تشغيلية مستقلة لكل مدرسة، وسيتم تسليم هذه الميزانيات لمديري ومديرات المدارس مباشرة خلال وقت قريب.
وشدد على أن الوزارة تتجه نحو إلغاء المركزية في العمل، وأقرت صرف الميزانيات التشغيلية للمدارس مع بدء العام الدراسي، وتم تعميم هذه الصلاحية بعد موافقة الوزير عليها، وذلك بهدف إعطاء المدارس الاستقلالية في الصرف على مناشطها ومتطلباتها اليومية، ومنح مدير المدرسة صلاحية الصرف من ميزانية مدرسته دون الرجوع إلى الوزارة، وفق ضوابط وتنظيمات محددة.
وحول نتائج حركة نقل المعلمين والمعلمات التي نفذتها الوزارة مؤخرا، أكد آل فهيد أن هذه الحركة هي الأولى من نوعها بعد توحيد البرنامج الإلكتروني لحركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، موضحا أن هذا البرنامج قابل للتطوير، وسيتم العمل على تحديث بنوده وضوابطه، عبر ورش عمل متخصصة لمعالجة أي قصور.
وأبدى ارتياحه للنتائج الإيجابية التي تحققت من خلال توحيد إدارات التربية والتعليم، ووصفها بأنها تمت بشكل إيجابي وسلس، مشيرا إلى أن أبرز نتائج توحيد الإدارات هي تحقيق العدالة في توزيع الخدمات بين إدارات تعليم البنين والبنات، والاستفادة المتبادلة في الخبرات.وأفاد بأن مساعدي مديري التعليم للشؤون المدرسية ناقشوا خلال لقائهم، عددا من القضايا الميدانية المتعلقة بعمل إدارات الشؤون المدرسية، والاستراتيجيات التي من شأنها تطوير العمل في جميع محاور الشؤون المدرسية، وتم خلال اللقاء الاستماع إلى آراء المشاركين ومقترحاتهم.
من ناحيته، قدم مدير عام التخطيط المدرسي بالوزارة حمد الوهيبي رؤية شاملة حول الخطط المستقبلية لإدارات التربية والتعليم وآليات العمل بإداراتها .
إلى ذلك، استعرض مدير عام الصحة المدرسية الدكتور سليمان الشهري نماذج من البرامج التوعوية الطبية، وفي الجلسة الأخيرة قدم مدير عام مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم "تطوير"، الدكتور علي الحكمي عرضا مرئيا عن المشروع، وما حققه من خطوات لبناء مجتمع متقدم.
وفي سياق متصل، يعقد نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور خالد السبتي صباح اليوم لقاء مفتوحا مع مساعدي مديري التعليم بمحافظات ومناطق المملكة، ضمن اللقاء الذي تستضيفه إدارة تعليم جدة ويختتم أعماله اليوم، لمناقشة جملة من الموضوعات التي تتعلق بأعمال الشؤون المدرسية.
ياكثر كلامكم وفلسفتكم
كل يوم نسمع ان الوزاره تسعى جاهده لاعطاء المعلمين حقوقهم ولافيه نتيجه
الموضوع كله اعطوا المعلمين الدرجه المستحقة واذا امكن الفروقات كامله او ناقصه ماهي مشكله
والله لو تدرون عن التعب اللي يتعبونه المعلمين والمعلمات كان ماسويتوا بهم كذا
حصه واحده تطلع الروح خاصة مع المناهج المطوره والطالب مااحد يلمسه يشاغب ويلعب والمعلم يداري خاطره وكل واحد يهدده من جهه -المدير -المشرف -ولي الامر --الخخخخخخخخخخخخخخخ
طيب والمزانيه الموجوده في الادارة التربيه والتعليم يعني هذا فوق المزانيه؟
اقسام الترميم مالهاداعي اجل في ادارة شؤون المباني ؟
كل مديرمدرسه اجل يجيب على اللي يبي من مقاول وقريبه يشتغل بالمدرسه والضحيه الطلاب ؟
(لابد تكون مزانيه المدارس عندالماليه بالاداره وكل مدرسه يصرف من المزانيه التابع لهابخطاب وبفوتير)
لا يمكن ان يستقيم امر التعليم مهما بذلت الوزاره والمعلمين مسروقه حقوقهم ومحضومه
كيف تريد من معلم مظلوم ووقع عليه ظلم وسرقه وتحطيم نفسي وسرقه ماديه ان يتعاون وينفذ خطط وتوجيهات الوزاره الفاشله
خطط وبرامج في الهواء الطلق تطير بسرعه لا تطبيق ولا تنفيذ من قبل المعلمين
ياجماعه السبت الجاي التجمهر والاعتصام والتظاهر امام الوزارة للمطالبة بالنقل والالحاقية اقسم بالله العظيم لو وصل عددنا 300 بس ليصدرون الحاقية اذا ماهو نقل كل المعلمين وانا اول الموجودين اسالكم بالله لاحد يتكل على الثاني ترانا رجال ونكون فئة موبسهلة من الشعب!
ياملعب بالتعليم الا اصحاب البرامج والخرابيط يقالكم باليابان؟
والله من السرق والنهب
لو فيكم خير عطوا المعلمين حقوقهم والله عيب عليكم استحوا على وجيهكم لو انا مدرس قسم بالله ما اشتغل صح الا اذا اخذت كامل حقي
يامدرسين نصيحة سوو اضراب والا والله ما راح تاخذون ولا ريال ولا راح تحترمكم الوزارة
نداااااااااااااااء عاجل لخادم الحرمين الشريفين
ان ينقذنا وينقذ الوزاره من الوزير ونائبه
قرارت عشوائيه توظيف بالمحسوبيات استثنئات للبعض
اختلاط المعلمين والمعلمات ودمج الموظفين بالموظفات
ياخادم الحرمين الوزير ووزارته لا ينظرونه لرفع مستوى التعليم
بل ينظرون كيف يوفرون من اموال للمصالح الشخصية
دعمت قطاع التعليم بالمليارات ولازالت الوزاره تنظر كيف توفر !!!!!!
نداء للملك عبدالله وللي العهد والنائب الثاني
النظر في وزير التربية والتعليم وتعين من هو كفواً لها .
بربره --- كثر كلام --- تصريحات --- كلام غازا -- والنتيجه لاشيء
جميع قرارات الوزارة ارتجاليه وليست مدروسه على اسس علميه
حاولوا تصلحون وضع المدارس
المعلمون
المدراء
الطلاب
الكتاب
والكلام يطول
وين حقوقنا ؟؟؟؟؟؟؟؟نقول للوزير ارحل ارحل ارحل ارحل لا نريييييييييييييييييييييييدك طفح الكيل
ياساده
كل شي في الوازاره خاص بالملعلمات تغير
تم تعيين وكليه لوزاره الا الا الا الا الا
مدير الشئون المدرسيه الخاص في تعليم البنات بيد الرجال الي الان
لماذ لايسند هذا المكان الي واحده من النساء ليكون لنساء
لاجل تكون عارفه في ضروف بني حنسها امنيه
ياستاذه نوره الفائز لاتنسي بنات جنسك
الحمدلله والصلاة علي رسول الله
الحقيقه ان الكلام غير صحيح وحتى الان لم تصرف مبالغ النظافة للمدارس للبنين والبنات وهي تعتبر اول مره تتاخر فيها صرف المبالغ حيث لم يتبقى على الدراسه الااشهر وذلك باسباب دمج الادارات اضافة الى دوخة المراجعين في الروحة والجية والله المستعان
الخبر قبل اسبوعين قال شكلت لجنة عاجلة لدفعة 1423 وين اللجنة هذي ماتحركة الله لايحرك فيها ساكن ياسميع ياعليم ومن السبب فيها الله لايوفقه لادنيا ولااخرة الغير تربوي 1424اعلى من راتب التربويمن دفعة1423 ياناس والله حرام الضلم اتقو الله
يا حبكم للبربرة كله خرلط في خراط شبعنا كلام ودراسات وبرامج وسوف وسوف
بالعربي الفصحيييييييييييييييييييييح نبي حقوقنا وفروقاتنا برامجكم ودراساتكم خلوها لكم
قال برامج ومشااااااااااااااريع كله عشان يسرقون
حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم
كذااااااااااااااااااااااااااااااااااابين
يصراحهاداره التربيه والتعليم حتى الأوامر الملكيه بتثبيت جميع الموظفين لم تنفذالا بعدان صدر امر خاص لاسعادتكم بتثبيت جميع موضفي محو الأميه ومع ذللك لم ينفذ الأمر الصادر بل نفذتم ماتريدون وثبتم المعلمات واستثنيتم غيرهم كا المستخدمات اليس (الفراشين) موضفون بل انهملم يعملو بهذه الوضيفه الا لحاجتهم لاالقليل من المال الذي يسدون به بعض من ما يعانونه من مصاعب الحياه
ولا يريدون الا الكسب الحلال حتى لو كان بالعمل بأي وضيفه والدوله لم تقصرابد على راسالهرم خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لاكن .............. حسبنا الله هو نعم الوكيل
ان هذا الشخص الذي يتحدث طبعا المتمكلم حق وزارة السلب والنهب وضياع الجيل جميع كلامه هي مجرد غازاة معده ممتلئه الا شتت الله شملكم ومزقكم ايه الاقزامو
مدرستنا لها اكثر من اسبوعين بلا نظافة من المسؤوول ؟؟؟
لم يصرف لللمدرسة من 6 اشهر اي ميزانية من المسؤول؟
والله نحن المعلمون في مدرستا مكروفين 23 حصة و22 ومع ذالك ننظف ما استطعنا
من المسؤوول؟؟؟؟؟؟؟؟
مدرس بالباحة
المعلمون -اغلبهم - مقاولون وعقاريون
يسألني ابني ...وش معنى بنتونايت ..قلت وين سمعتها ..قال المدرس يكلم واحد ...وكل يوم يقرقر بالجوال
المفروض يمنع المعلم من استخدام الجوال بالمدرسة خاصة بالصف
حسبي الله عليكم نبي حقوقنا
ياملكنا ياغاااااالي //الهرم الوزاري كله محتاج تجديد وتغيير جذري من الوزراءحتى أصغر موظف إلامن رحم ربي فماذاتنتظربعدذلك إذا كان رب البيت لدف ضارب **فشيمة أهل البيت الرقص****والله لاأوامرملكية تنفذ ولااحتياج ينزل ولامراقبه على إدارات التعليم التي مديرها فيها وكأنه مالكها ومصالحها وخيرها الأقربون أولى بالمعروف والحالة حالة والتعليم داج والفوضى سائده ولاحول ولاقوة إلابالله.
مؤكدا أن الإعلان عن هذه البرامج سيتم حال انتهائها
إذن لن يتم الانتهاء منها .. فبالتالي لن يتم الاعلان عنها
اسمع جعجعة ولا ارى طحنا
وين تثبيت الجامعيين المتعاقدين مع ادارات التربية والتعليم يا وزارة التربية والتعليمطبقو أوامر الملك عبدالله الله يطول في عمره
لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا
جربنا المدير فالمبلغ الشهري الذي يأخذه من المقصف يصرفه لاشياء خاصة به واذا طلبناه زعل وعصب واعتبرنا اعداء له
لذلك فنشاط مدرستي تحت الصفر
الا اذا دفع رائد النشاط من جيبه الخاص فإن برامجه ستنفذ وتفعل اهم شي لا تطلب المدير
وكل الانشطة والجماعات حالها يؤسف له
واقترح تشكيل لجنة من المدرسة برئاسة المدير ( ولو طرد من اللجنة لكان افضل) لكن اللجنة تكون تحت اشراف رواد ورؤساء النشاطات والجماعات بالمدرسة ليتم صرفها بالعدل والامانة
وانتبهوا تكون اللجنة يختارها المدير فسوف يتقاسمون الغلة ويسرقوها بينهم
نصيحة والله اتمنى تصل لوزير التربية
يعجبني مسئولين في الوزاره الى كثرة التصريحات سبحان الله يتسابقون سباق عجيب نحو الأعلام
تصريحات وتعاميم ولم نرة شيئاً .. اذا كنت تريد ان تثبت نفسك عليك بالتصريح في وسائل الأعلام
واذا توجه الوزارة الى الغاء المركزيه وتجديد القيادات طيب هالكلام ماينطبق عليكم ماينطبق على الوزارة مافيه الا انتو بس .. أأأأأأأأأأأأه يالقهر بس اذا هالاشكال يمسكون وزارة التربية والتعليم في البلد .
أعجبني هالنداء في احدى المواقع من احدى المعلمات
(( لا نريد لا فروقات ولا درجات نريد من الوزير ان يترك الوزارة لمن هو كفؤ لها . رجل عسكري يقود التعليم . متى تنتهي من المحسوبيات في التعينات . الله يوفقك ياخادم الحرمين الله يوفقكم يامستشارين الملك شوفو حال التعليم مع الوزير والله ان وضع التعليم في ذمتكم ولا علشان الوزير يقرب للملك قرابه لصيقه له وزوج ابنته . ))


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.