اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    المملكة في يومها الوطني ال 94..منجزات ونجاحات باهرة وطموحات واعدة    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    الهلال والاتحاد في استراحة البكيرية والعين    بيريرا يغيب عن الاتحاد في «الكأس والدوري»    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    النصر في ضيافة الأهلي والصفا ينتظر الاتحاد    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    نائب أمير حائل: إنجازات لوطن شامخ    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة والكويت / توقيع اتفاقية البيان المشترك لآلية التنقل بالبطاقة الشخصية
نشر في عاجل يوم 22 - 09 - 2010

وقع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس وفد المملكة المشارك في الاجتماع السابع لوزراء داخلية دول جوار العراق ، ومعالي الشيخ جابر الخالد الصباح وزير الداخلية بدولة الكويت الشقيقة اليوم في المنامة على البيان المشترك لآلية تنفيذ التنقل بالبطاقة الشخصية ( الهوية الوطنية ) بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت.
وقال سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز عقب التوقيع " هذا البيان الموقع يسعد كل مواطن كويتي وسعودي ، ويسهل الحركة لمواطني البلدين بدون أية قيود ، ولابد أن نعمل على أية تسهيلات تخدم مواطني البلدين".
وشكر سمو النائب الثاني وزير الداخلية معالي وزير داخلية الكويت على الموافقة على هذا البيان ، محملا إياه تهنئته لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت ، وقال سموه " بهذه المناسبة أرفع التهنئة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود ولجميع مواطني البلدين".
من جانبه قال معالي الشيخ جابر الخالد الصباح " هذا التوقيع هو ثمرة جهود سموكم الكريم وإخواني الذين سبقوني في هذا المجال ، والحمد لله على هذا التقارب بين دول مجلس التعاون الخليجي حيث استراتيجياتنا تمتد في العمق في المملكة العربية السعودية ، وبهذه المناسبة أبارك للمملكة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين ".
حضر التوقيع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن عبدالعزيز والوفد الرسمي المرافق لسمو النائب الثاني.
وقد أوضح مدير عام الجوازات اللواء سالم بن محمد البليهد في تصريح صحفي بهذه المناسبة أن ذلك يأتي تجسيدا لإرادة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تسهيل وتيسير تنقل مواطني دول المجلس فيما بينهم وإزالة العوائق التي تحول دون ذلك ، وفي إطار سعي أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية في دول المجلس إلى إصدار العديد من القرارات التي تعزز أواصر التقارب بين دول المجلس في مختلف المجالات والميادين الأمنية إضافة إلى أن ذلك تتويج للعلاقات الأخوية القائمة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.
وبين أنه سيتم وفق هذا البيان السماح لمواطني البلدين بالتنقل عبر المنافذ الرسمية لكليهما ببطاقاتهم الشخصية ( هوياتهم الوطنية ) وفقا للضوابط الواردة في نظام وثائق السفر ولائحته التنفيذية ، على أن يدخل حيز التنفيذ بعد مرور ثلاثين يوما من تاريخ التوقيع.
ورفع اللواء البليهد شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز على توقيع سموه على البيان المشترك.
بالتوفيق إن شاء الله للجميع
مع ان الموضوع هذا تأخر كثيرا كثيرا
اللهم اجمع شمل الامة
يعني اوروبا افضل منا كمسلمين؟
التنقل بين الدول الاوربيه بالهويه العادية
ان شاء الله الدول العربيه يكون التنقل بينها بالهوية الوطنيه
هل القرار يشمل العسكريين
مشكله علينا احنا مزدوجين الجنسية شو الحل تكفووووووووووون
اخيرا .. طيب انا عندي مخالفات لليل اقدر اطلع بطاقتي ولا لا .. جواز مافي والسبب مخالفات
حلو تسهيل التنقل بين دول الخليج وياليت البحرين وشيخ امارة دبي يحافظون على التقاليد والعادات والحفاظ على ابناء المسلمين
بيض الله وجيهكم ياحكامنا
عندي طلب بسيط .. ليه مايدرسون الغاء التصريح لمن هم دون السن بما اننا في دول مجلس التعاون ؟؟
والله على ما اقول شهيد
مع تحيات بلديه طريب
مبروك .. بس هل ينطبق هذا على المواطن العسكري
ولا باقي مثل قبل حوووووووسه على بال ماتطلع ..
جزاك الله خيرا
ياصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ال سعود وزير الداخلبة
والعسكريين يا سيدي الكريم هل يتنقلون با البطاقه بدون اجازه ؟
اقارب الكويت والسعوديه كثر
المطران والتمايمه والعتبان وكثيرمن الحضر كلنا متقاربين وابناء عمومه
فحرم علينا مانروح لزواجات الاقارب بسبب انه لايوجد لدينا اجازه
هل للعسكري السعودي نصيب من هذا التنقل والسفر بدون وثيقة سفر من مرجعه ؟ أم يبقى تنقله وسفره مرهون بهذه الورقة ؟ أأتمنى أن لا يقارن بالمرأة وبمن هو أقل من 21 سنة الذ ي لا يستطيع السفر للخارج إلا بمولفقة ولي أمره .
مآشآء آلله الف الف مبرووك لكلآ الشعبين
بسس عندي سسؤآآل الحين
التنقل بالبطآقه الهووويه دوون الجوآآز يعني
آنآ جوآآزي منتهي ولا جددته لان على مخآلفآت كثيره فآءالي ابي افهمه
هل آحتآج للجوآز ولا لا
العسكري يشمله النظام افيدونا جزاكم الله كل خير والا يطلب عليه جواز واجازه خارجيه
ممتاز . بس ودي أسأل هل يتغي الجواز أم العمل عليهما . وخاصة النساء أم لا بد من إصدار بطاقة لهن وشكرا .
بالنسبة للعسكريين لا بد من اجازة خارحيه
وبالنسبة للذين يوجد عليهم مخافات ليس لها دخل فى اصدار هوية وطنيه
ودمتم
ابشروا بالشيعه كل يوم داخلين طالعين
وين رايح للشرقيه منين جاي من الشرقيه وياكثر اعيادهم ومناسباتهم
رساله الى عاجل ومن له علاقه بهذا الامر افيدونا عن العسكري المسكين الي كل الراحمه وجماعته ونسايبه بالكويت فزعوله بشروه هل يشمله نظام المواطنين
4
هل القرار يشمل النساء و الاطفال في بطاقة العائله
ياليت يريحونا من وثيقة الاجازه لانها بصراحه شيبت براسي
السفره حلاتها لاجات بدون ترتيب والاجازه تطلع روحك لين تاخذها
يارب يارب يارب يارب يارب يارب يفكونا من الوثيقه
لاكن المشكله عندنا بعض شبابنا العسكر ان راح مارجع ابد الله يصلحه ولا تحصله خري مري رايح جاي يتاخر على دوامه والعسكريه انضباط ماينفع معها التاخير
اولا السلام عليكم
ثانيا الاخوان اللي يسألون عن العسكر قبل ما يطرح الواحد سؤاله للناس يبحث عن اجابة لو بعقله حتى
بالعقل ياعالم العسكري يقدر يطلع للبحرين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!
نفس الشي الوضع بيكون مع الكويت لازم اجازة خارجيه
وشكراً. وجهة نظر*
اتمنى من سموالامير يوقع اتفاقيه مع الكويت ودول الخليج للتوظيف السعوديات العاطلات كون الخدمه رافضه توظفهن
كل منسوبي عاجل على زبي
عقب البطاقه يالكويت أقول عز الله ياكوييييت رحتي في دااهيه
أتوقع تلغى مثلها مثل الأمارات ''


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.