غوارديولا مُستاء من ازدحام جدول الدوري الإنجليزي    الهلال يضرب الأخدود برباعية في دوري روشن للمحترفين    المملكة تفعّل قواعد «التسويات المالية» لمواجهة الفساد    رسمياً .. النصر يضم الكولومبي "جون دوران"    ولي العهد يقود مسيرة تعزيز الانتماء.. إلزام الطلاب بالزي السعودي كرمز للهوية الوطنية    إحباط تهريب 198 كجم «قات» بمنطقتي عسير وجازان    نائب رئيس مجلس الوزراء وزير داخلية الإمارات يغادر الرياض    وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين    أمير الرياض يعزّي في وفاة الأميرة وطفاء بنت محمد آل عبدالرحمن آل سعود    الأمم المتحدة: الاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة «هائلة»    المملكة تضيء معرض القاهرة بالثقافة والترجمة    الفتح يتعاقد مع حارس النصر "العقيدي" على سبيل الإعارة    مسؤولة بالاحتياطي الفدرالي تدعو لمواصلة خفض أسعار الفائدة لحين تراجع التضخم    تعادل سلبي بين الفيحاء والتعاون في دوري روشن    «سيوف» السعودية تخطف التوقيت الأفضل في ال«جذاع»    موسكو: «البريكس» لا تخطط لإصدار عملة موحدة    مخيم "مشراق 2″يختتم فعالياته التوعوية تحت شعار "شتاؤنا غير مع تواصل"    التوعية ودعم الشباب.. أبرز توصيات ورشة "إعمار الأرض" بالأحساء    تدريب 15 طالبة جامعية على نظم المعلومات الجغرافية بالشرقية    تعليم شرق الدمام" يكرم الفائزين بمسابقة تحدي القراءة العربي    تعرف على تفاصيل «المصافحة الذهبية» للجهات الخاضع موظفوها لسلالم الخدمة المدنية    «صفقة السبت».. إطلاق 3 أسرى إسرائيليين مقابل 90 فلسطينيا    الأستاذ يحيى الأمير.. "وجدت نفسي تلميذًا بين يدي الطبيعة ومواسم الحصاد كانت تأسرني"    حرس الحدود بالمنطقة الشرقية ينقذ امرأة من الغرق أثناء ممارسة السباحة    خطيب المسجد النبوي: ثقوا بربكم الرزاق الشافي الغني عن الخلق فهو المدبر لأموركم    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 55 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة    "هيئة العقار" تُعلن تمديد فترة استقبال طلبات الانضمام للبيئة التنظيمية التجريبية للشركات التقنية العقارية    دور برنامج خادم الحرمين الشريفين في إثراء تجربة المستضافين في ندوة بمكة اليوم    رحيل الموسيقار ناصر الصالح    تقييم جديد لشاغلي الوظائف التعليمية بالمملكة من 5 درجات    رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على تبوك والمدينة ومكة    ارتفاع اسعار النفط    الخليج يعزز هجومه بالنمساوي «مورغ»    «سلمان للإغاثة»: تدشين مشروع أمان لرعاية الأيتام في حلب    هل سمعت يوماً عن شاي الكمبوتشا؟    دهون خفيّة تهدد بالموت.. احذرها!    للبدء في سبتمبر.. روسيا تطلق لقاحاً مضاداً للسرطان يُصنع فردياً    رابطة العالم الإسلامي تعزي في ضحايا حادثة اصطدام الطائرتين في واشنطن    القاتل الثرثار!    وفاة ناصر الصالح    العنزي يحصل على درجة الدكتوراة    هل تنجح قرارات ترمب الحالية رغم المعارضات    برقية ولي العهد إلى الرئيس السوري الجديد.. خطوة إستراتيجية نحو استقرار المنطقة    التراث الذي يحكمنا    نيابة عن أمير قطر.. محمد آل ثاني يقدم العزاء في وفاة محمد بن فهد    لماذا صعد اليمين المتطرف بكل العالم..!    مصحف «تبيان للصم» وسامي المغلوث يفوزان بجائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة وطفاء بنت محمد آل عبدالرحمن آل سعود    تجمع القصيم الصحي يفوز بأربع جوائز في ملتقى نموذج الرعاية الصحية السعودي 2025    "مفوض الإفتاء بمنطقة حائل":يلقي عدة محاضرات ولقاءات لمنسوبي وزارة الدفاع    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم مبادرة " تمكين المرض"    الديوان الملكي: وفاة الأميرة وطفاء بنت محمد آل عبدالرحمن آل سعود    المفتي للطلاب: احذروا الخوض في منصات التواصل وتسلحوا بالعلم    تعزيز العلاقات البرلمانية مع اليابان    عشر سنبلات خضر زاهيات    أهم الوجهات الاستكشافية    خطورة الاستهانة بالقليل    حسام بن سعود يستعرض مشروعات المندق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عضو هيئة كبار العلماء فضيلة الشيخ صالح الفوزان: ابن بخيت لديه عقدة من الدين والتدين و يريد التخلص منه ومن أهله وأن تختفي وظيفة الداعية من الوجود
نشر في عاجل يوم 05 - 07 - 2008

أكد عضو هيئة كبار العلماء فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان أن الكاتب عبدالله بن بخيت لديه عقدة من الدين والتدين و يريد التخلص منه ومن أهله , وأن تختفي وظيفة الداعية من الوجود، مع إبطال أي تجمع يقوم على فكر ديني.
جاء ذلك في رده على الكاتب في جريدة الجزيرة عبدالله بن بخيت
وفيما يلي كامل الرد :
كتب عبدالله بن بخيت في جريدة الجزيرة عدد الاثنين 26-6-1429ه مقالاً يقترح فيه إيقاف الدعوة إلى الله وإغلاق بعض مدارس القرآن خوفاً من انتشار الفكر الإرهابي والتكفيري بزعمه؛ حيث قال: (الإرهاب مثل الميكروبات المخادعة تعيد تشكيل نفسها، لا تلغيها المضادات الحيوية، لا يلغيها سوى البيئة المطهرة النظيفة. المعركة الحقيقية ليست بالسلاح وليست بالخطب والمواعظ وليست بالمناصحة).
كأنه يقول البيئة المطهرة هي النظيفة من الخطب والمواعظ والمناصحة؛ لأن هذه الأمور بزعمه تولد الإرهاب. وهذا من قلب الحقائق؛ فالخطب والمواعظ والمناصحة هي التي تعالج الأفكار المنحرفة، وهي طريقة الأنبياء والمرسلين والناصحين.
ثم قال: (على سبيل المثال إذا كان هناك مَن يصر على بقاء ما يسمى بالمراكز الصيفية فيجب أن تتغير هذه المراكز جذرياً، يجب إلغاء أي شيء اسمه محاضرة من برامجها، وأن يُكتفى فيها بالأنشطة الرياضية والفنية، على أن تُسند إدارتها بالكامل إلى الأندية الرياضية ورعاية الشباب).
ونقول للكاتب: نحن - ولله الحمد - في مجتمع مسلم، نعالج فيه مشاكلنا بالكتاب والسنة والسَيْر على منهج الرسول صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح، وكان النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه يعالجون المشاكل بالخطب والمحاضرات والبيان الواضح من الكتاب والسنة، ولا يصلح آخر هذه الأمة إلا ما أصلح أولها.
والإرهاب لا تعالجه الأندية الرياضية وإنما تعالجه المحاضرات المفيدة والمواعظ الناصحة؛ لأن الإرهاب يرتكز على شبهات لا يكشفها ويعالجها إلا كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وبواسطة العلماء الربانيين، وهذه المحاضرات والمناصحة والمواعظ مكانها في المراكز الصيفية وتجمعات الشباب في العطلة الدراسية؛ حيث لم يبق مجال غيرها بمناسبة إغلاق المدارس والمعاهد والكليات.
ثم قال: (وبعض مدارس تحفيظ القرآن وغيرها من الأماكن التي تنطوي على بُعد ديني..).
وهل البُعد الديني فيه محذور؟ ونقول للكاتب: عيِّن هذا البعض من مدارس تحفيظ القرآن، وحدِّد ما لاحظته عليها من انحراف فكري وإلا فالاتهام بالجزاف غير مقبول.
والقرآن الكريم لا ينشأ عن حفظه ودراسته إلا الخير؛ قال تعالى: {إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ} الإسراء الآية 9. وأمة لا ترتبط بالقرآن ارتباطاً كاملاً ليس لها حظ من الهداية الربانية. وقولك: وغيرها من الأماكن التي تنطوي على بُعد ديني أيّاً كان هذا البُعد - أقول: كأن الكاتب عنده عقدة من الدين والتدين؛ فهو يريد التخلص منه ومن أهله. وإلا فما ذنب الدين والتدين حتى يحاول الكاتب من الناس الابتعاد عنه؟! إن ديننا - ولله الحمد - دين قيم ملة إبراهيم السمحة المعتدلة، لا إفراط فيها ولا تفريط، ولا يصلح المجتمعات إلا الدين الصحيح.
ويريد الكاتب أن تكون علاقة الناس برجال الدين علاقة دينية أبوية لا علاقة فكرية قيادية، وأن تختفي وظيفة الداعية من الوجود، مع إبطال أي تجمع يقوم على فكر ديني.. ونقول: كأن الكاتب يريد فصل الدين عن الفكر القيادي، وهذا مذهب علماني باطل يخالف قول الله تعالى: {أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ} سورة النحل الآية (123)، {مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ} سورة الحج الآية (78)، {وَاتَّبَعْتُ مِلَّةَ آبَآئِي إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ مَا كَانَ لَنَا أَن نُّشْرِكَ بِاللّهِ مِن شَيْءٍ ذَلِكَ مِن فَضْلِ اللّهِ عَلَيْنَا وَعَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ} سورة يوسف الآية (38).
وقول الكاتب: وأن تختفي وظيفة الداعية. هكذا يريد إيقاف الدعوة إلى الله التي هي ميزة هذه الأمة؛ قال تعالى: {وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ} سورة آل عمران الآية (104)، وقال تعالى: {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ} سورة النحل الآية (125)، وقال تعالى لنبيه: {قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي} سورة يوسف الآية (108)، إلى غير ذلك من الآيات.
وعلى أي شيء يقوم الدين بدون الدعوة، وبأي شيء تحارَب الأفكار المنحرفة بدون الدعوة الصحيحة القائمة على منهج الكتاب والسنة؟! والنبي صلى الله عليه وسلم حذرنا من الدعوة التي تُبعدنا عن ديننا وأخبرنا بأنه سيأتي في آخر الزمان دعاة على أبواب جهنم مَنْ أطاعهم قذفوه فيها، قيل صفهم لنا يا رسول الله، قال: هم قوم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا.
فلا بد من وجود الدعاة، إما إلى الخير وإما إلى الشر. هذا وإني أنبه الكاتب وغيره إلى أنه سيبقى للحق دعاته، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: (لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم). فليكن من دعاة الخير لا من دعاة الشر.
وفّق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه.
صالح بن فوزان الفوزان
عضو هيئة كبار العلماء
مقال ابن بخيت في جريدة الجزيرة 26 / 6 /1429 ه
عبدالله بن بخيت
من الواضح أن الإرهاب لا يريد أن ينتهي بالسرعة التي نتمناها. فالرقم الذي أعلنته وزارة الداخلية كبير ومخيف. لا يمكن تشكيل خلية من خمسمائة شخص إلا بوجود أرضية ينمو فيها مثل هؤلاء. أرضية اجتماعية تهيئهم. لا يمكن إقناع خمسمائة شخص بالانخراط في العمل الميداني إذا لم يكن هناك آلاف من الشباب مستعدون نفسيا ويؤمنون بالأهداف التي يعمل من أجلها هؤلاء الإرهابيين ولا يمكن أن يوجد هؤلاء (الآلاف) إذا لم يتوفر الفكر الذي ينتظمهم والدعم العلني بغض النظر عن المسمى الذي يتخفى وراءه. ولابد أيضا من وجود أماكن مكشوفة يلتقي فيها هؤلاء بجواسيس الفكر الضال أو مندوبيهم الرسميين المندسين.
من الواضح أن الأمن السعودي بلغ درجة عالية من الاحترافية واليقظة والعمل الاستباقي. حتى صرنا نسمع عن إلقاء القبض لا عن الأعمال الإرهابية. صار رجل الأمن السعودي أسبق بخطوات كبيرة من عدوه ولكن من الواضح أيضا أن العدو لا يريد أن يستريح أو يهدأ لا يريد أن يقر بعجزه. في كل مرة نظن أنه انهزم وخرج من المعركة نفاجأ بأنه مازال موجودا ومستعدا أكثر. الذي قرأ كتاب إدارة التوحش سيعرف أن فلسفة المعركة سوف تتغير وتأخذ بعدا أكثر مراوغة. الإرهاب مثل الميكروبات المخادعة تعيد تشكيل نفسها. لا تلغيها المضادات الحيوية. لا يلغيها سوى البيئة المطهرة النظيفة. المعركة الحقيقية ليست بالسلاح, وليست بالخطب والمواعظ وليست بالمناصحة . تبدأ المعركة بتقويض الصلة بين الإرهابيين وبين الشباب. على سبيل المثال إذا كان هناك من يصر على بقاء ما يسمى بالمراكز الصيفية فيجب أن تتغير هذه المراكز جذريا. يجب إلغاء أي شيء اسمه محاضرة من برامجها. أن يكتفى فيها بالأنشطة الرياضية والفنية على أن تسند إدارتها بالكامل للأندية الرياضية ورعاية الشباب. الجميع يعرف أن وزارة التربية والتعليم كانت في يوم من الأيام مرتعا للفكر الضالِ ومازال بها بقية لا يستهان بهم. تسرب هؤلاء (البقية) إلى عقول الصغار وارد والدليل أن هناك من يقاتل من أجل بقاء هذه المراكز وكأنها واردة في نص شرعي أو كأنها من أركان الدين. يلحق بذلك أيضا المخيمات الدعوية وبعض مدارس تحفيظ القرآن وغيرها من الأماكن التي تنطوي على بعد ديني أياً كان هذا البعد. بوضوح يجب أن تعاد البيئة الفكرية والاجتماعية السعودية إلى ما كانت عليه في السبعينات من القرن الميلادي الماضي. أن تكون علاقة الناس برجال الدين علاقة دينية أبوية لا علاقة فكرية قيادية وأن تختفي وظيفة الداعية من الوجود مع إبطال أي تجمع يقوم على فكر ديني. إقناع الناس بأن المجتمع السعودي مجتمع إسلامي نظيف لا يحتاج إلى جرعات دينية إضافية. البيت والمدرسة وحدهما كفيلان بتربية النشء السعودي على الإسلام النقي. كلما قلت التجمعات ذات الصبغة الدينية كلما قل تعرض الشباب لمندوبي الإرهاب المندسين الذين يستغلون الدين مع الأسف وكلما تقلص عدد الدعاة كلما تقلصت أذرع الإرهابيين الممتدة.
الله يصلح حالك يابن بخيت
أصبح البعض يبحث عن الشهره بسب الدين وأهله...!!
ماقول إلاالله يصلح لك حالك ويهدينا وياك إلى صراطه المستقيم
حفظك الله ياشيخ صالح الفوزان
اماالمدعو عبدالله بن بخيت فاقول لا فرق بين التطرف للتدين والتطرف لانحراف المجتمع كلاهما تطرف .فلابد من وقفه حازمه ضد مثل هذا القزم والصحيفه التي استضافة خربشاته الطفوليه ..
يجب محاسبة اي فكر ضال عن الدين بن خبيث دققو بوجهه تمام شوفو عيونه وشفايفة وانتم تعرفون باقي الكلام00000000000000
لوكان هذا في بلاد غير بلادنا لكانت الردود اقوى من المسلمين و لاكن امثاله بيننا
ويلبس مثلنا واشباهه الخارجيه مشابهه لنا ولانجد الردود على المستوى المطلوب الاأجتهادات فردية لاترقى للمستوى الرسمي للاسف وأتمنى لويحال للقضاء والشرع
ليرتدع ويعتبر غيره فالسكوت بيئه رطبة لتكاثر هؤلاء ويعطيهم الجراءه على التطاول
على حساب رجال الوطن والدين وقيمنا الاصيلة التى لايعترف هؤلاء الابنقيظها فيصعب
مكافحتهم بعد استفحالهم فالوقاية خير من العلاج
معذور ابن بخيت فهو يريد الرياض مثل بيروت ومكة مثل القاهرة والمدينة مثل
كازابلانكا وجدة غير مثل باريس.
أصلا اذا كتب أي موضوع ( طبعا مواضيعه معروفة) وهي : الحجاب والمرأة والهيئة
والمناهج والأندية الصيفية والحركة الاسلامية( حماس كنموذج) يقول:
عندما كنت في بيروت ومرة يقول كنت في باريس او القاهرة .
مثل هذا يريد الغاء المواعظ لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لأنه نسأل الله العافية لاتفيد فيه المواعظ والنصائح فهو من دون ان يشعر اصبح مثل
الارهابيين الذين لاتفيد معهم المناصحة بل ان بعضهم افادته المناصحات ورجع الى
طريق الصواب اما هذا فجميع مايكتبه تأتيه الردود والمواعظ والنصيحة من كبار
المشايخ وهو سادر في غيه وافتراءاته ويجب ان يرفع عليه قضايا ويحاكم اما
ان ندس روؤسنا في الرمال ونرد عليه في الجريدة فهذا غير صحيح يجب ان يحاكم
في المحكمة فاذا له حق يأخذه واذا عليه شيء فليتحمل وزر فعله .
ابحث يابن بخيت في مواضيع تهم المجتمع والا فاكتب لنا عن رحلاتك واين تذهب
خاصة في الليل حتى الفجر لكي نستفيد .
ولاتقول لي ان الردود عليك وفي جوالك فيها ارهاب لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لأن النصائح التي جاءتك لو ذهبت الى يهودي او نصراني لدخل طواعية في
دين الله
فاتق الله فقد بلغت من الكبر عتيا والله لاينفعك من يشجعك ويطبل لك
ووالله اني لك ناصح وعليك مشفق فأنت مهما كان رجل مسلم
تقبل تحيات اخيك الناصح
اقتباس \" ويريد الكاتب أن تكون علاقة الناس برجال الدين علاقة دينية أبوية لا علاقة فكرية قيادية \"
اتفق مع ابن بحيت في هذه الجزئية . وعموما الرد يمثل وجة نظر فضيلة الشيخ التي نحترمها ، وعلينا جميعا تقبل الاختلاف واحترام اراء الجميع .
الانحراف ليس في الدين بل حتى في الافكار
جزيت خيرا ياشيخ وهداك ربي يابن بخيت
تبحث عن الاثارة بمواضيع استهلكت
وتعرف انت وانا انها ليس بذات اهمية عند
الناس ؟
بصراحة اعطي مساحة كبيرة لبث علمانيتة بين اوساط المسلمين ولكن هو ما فيه خير والعتب على جريدة الجزيرة اللي سمحت بنشر وبث سمومة بشكل كبير........اسأل الله العلي القدير ان يهديه للحق أو أن يهلكة...........امين
كاتب مفلس ليس لديه اي شئ لاجديد يريد الشهره على حساب الدين
حفظك الله ياشيخ صالح وجعلك ذخرا للأسلام والمسلمين وكثر الله من أمثالك وجعل هذا الكلام في موازين حسناتك
أما (عبدالله بخيت) فليتق الله فيما يقول وعود إلى طريق الصواب ,والشهرة لاتكون على حساب الدين واهله , أصلحك الله ياعبدالله,
هذا مشكلة التجميس لكل من هب ودب
لابد من الإستفاده من تجربة ساركوزي لجلب العقول المفيده للمجتمع فقط
ماهو الموقف الرسمى من الذين
يتطاولون على الدين والعلماء
يجب منا كقراء مقاطعة هذه الجريدة التي ابتليت وبلتنا بهذا الكاتب المتطرف الذي يحارب مظاهر الصحوة والتدين في مجتمعنا السعودي المتدين بالفطرة ! فليس للكاتب موضوع سوى محاربة الهيئات والمراكز الصيفية وجميع مظاهر الالتزام !
فلماذا لانقاطع (( الجزيرة )) التي للأسف يحبها كثير من اهل الخير ويفضلونها على صحف اخرى كالوطن وعكاظ !اللتين يتهمونهما بالعلمانية والتغريب ! اما الجزيرة -في نظرهم - فهي صحيفة خيّرة!!! وهي التي تستكتب اخبث كاتبين هم ابن بخيت وحماد السالمي !! فحينما تقاطع هذه الصحيفة فانها سترضخ لحقوق القارئ ومتطلباته ! للأسف عكاظ والوطن تتيح الفرصة لسلمان العودة بينما الجزيرة يكتب فيها هذان القلمان الآثمان فماذا تنظر ايها القارئ بعد ايضاح وفتوى الشيخ صال الفوزان حفظه الله الذي لايمكن ان يبادر ويرد الا بعد ان بلغ السيل الزبى ! إلا الدين وإلا العقيدة لانقبل الخوض فيهما ! ومما يثلج القلب ان مبيعات الجزيرة في انخفاض مستمر ( آخر الحصائية 80 ألف نسخة ) مما جعل الجريدة توزع 50 ألف نسخة مجانية ! فالمقاطعة المقاطعة يا إخوتي ! فالبديل موجود ولله الحمد .
ابن بخيت ذكر تافه
لا يستحق أن يلتفت الى مايكتب
فهو كاالكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ......
هل عرفتم لمن يعمل هذا الخائن
هل عرفتم ماذا يريد هذا الخائن
انه احد المعادين لهذا الوطن
الساعين لنشر الفساد فيه
من تابع مقالاته ومقابلاته عرف كيف انه حاقد على الوطن ويرد له الفناء حكومة وشعبا
نحن بحاجة الى مقاومة هؤلاء الارهابيين المتطرفين مقاومته بالفكر الوسطي الذي قامت عليه هذه الدولة المباركة
من وجه هالبخيت تعرف وشهو من رجل.
ابن بخيت كاتب عقيم ويريد طمس الدين يجب ان يوقف عن الكتابه
اللهم حفظ لنا شيخنا الجليل الفوزان
سيظل المدعو بن بخيت (ينهق ) والدين يعلو حفظ اللة العلماء المخلصين ........ وحفظك اللة ياوطني تحت راية لاالة الا اللة محمد رسول اللة ...... رغم انف (المتمركين )
من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال فان الله عدو للكافرين
اسال الله ان يحشرنا مع اهل الدين وان يتوب على من تاب
((الجميع يعرف أن وزارة التربية والتعليم كانت في يوم من الأيام مرتعا للفكر الضالِ ومازال بها بقية لا يستهان بهم. تسرب هؤلاء (البقية) إلى عقول الصغار))
يا ناس يا جماعة الرجل عفوا العميل يتهمنا في ديننا... كثير منا بل كلنا لا يعرف هذا المرتع ووالله درسنا وتخرجنا وهانحن ندرس ما مر علينا هذا المرتع
يا ولاة أمرنا أقيموا على هذا العميل الحد ووالله إنه والأرهابيين وجهان لعملة واحدة أسأل الله أن يحفظ أمننا ودولتنا بقيادة ولاة أمرنا آل سعود من هذا العميل ومن كل إرهابي
يسم الله اقول ..
ابن بخيت يخوف من الارهاب وهو يمارس اشعاله في وضح النهاروفي الهواء الطلق يريد ان ينسف وطنا بأكمله بفكرة لا وجود لها الا في خياله المريض ويريد ان يستعدي ولاة الامر على امر قد رفع من مكانتة هذه البلاد وهو الاسلام ، بغير الاسلام والتدين لاقيمة لنا ، ومن هو المستفيد من استفزاز الشباب واهل الخير في هذا الوقت تالذي نحن بأمس الحاجة فيه الى التلاحم . ..؟ او كلما نامت الفتنه ايقضها مثل ابن بخيت , فهو يتحمل المسؤلية اذا غضب اهلا هذه البلاد لدييهم ،فمن يوقف ارهابة وتحريضه..؟
يجب محاكمته ومحاسبته على كتاباته ، أو إيقافه وكف شره .
اللهم يارب الأرباب ويا مسبب الأسباب .. ياحي ياقيوم .. ياذا الجلال والإكرام ..
يا سميع ياعليم .. ياحكيم يا قادر يامقتدر .. نسألك باسمك الأعظم ..
إن لم ترد لهذا الجاهل هداية فعجل بهلاكه وأرح المسلمين من شره .. واكفناه بما شئت وأنت السميع العليم .. واكف المسلمين شرّ غيره ، وشر الأشرار ماتعاقب الليل والنهار0
يقال انه ساح ...... صحيح يا شباب ؟
اقتباس \" ويريد الكاتب أن تكون علاقة الناس برجال الدين علاقة دينية أبوية لا علاقة فكرية قيادية \" اكيد يجب ان لااتكون علااقه قياديه اوفكريه ؟؟ او علااقة انتما اوعلااقه تعتمد علي تقسيم عرقي او طبقيه كما يريد الفوزان لاان هذا ليس من الاسلاام بشي
اللهم اني اسالك انك انت الله لا اله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد المنان بديع السماوات والارض ذو الجلال والاكرام
ان تهدينا وابن بخيت وترده الى سبيلك سبيل الرشد والصلاح
وإن كان في سابق علمك انه لن يهدى ان تبعده عنا وتحمينا منه وان تشغله بنفسه
اللهم صلي على محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من لم يعرف بن بخيت فليذهب إلى موقعه على الإنترنت ويقرأ تفاهاته وسيعرف كيف تربى ومن أين أتى وذلك من كتاباته. حيث يعترف بنفسه ويتكلم عن أيام الشباب وكيف كان يقضي ياليه
قبح الله كلامه وكل ما يدعوا له
وفق الله الشيخ صالح لما يحبه ويرضاه وجعله غصة في حلوق كل من يتطاول على ديننا ومبادئنا.
اللهم احم شباب المسلمين وشاباتهم من أمثال هذه الأفكار الهدامه
حفظ الله شيخنا الفاضل صالح الفوزان وبقية علماءنا الغيورين
واسأل الله ان يهدي ابن بخيت ، وان لم يكتب له سابق هداية اسأله تعالى ان يهلكه وان يجعله عبرة لكل متمادي ومتطاول على الدين.
الشكر والتقدير للمحرر الاستاذ (ماجد الصالح) ، فالحقيقة انه رجل غيور ومواضيعه مفيدة وقيمة لما فيه خدمة دينه ومن ثم وطنه..
هنيئا لكم في الصحيفة بامثاله وهنيئا لنا كقراء به ..
( )
ح ح ح
( )
إبن بخيت .. ليت عجوزك بركت عليك يوم جابتك
خير الكلام ما قل و دل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.