البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مايكروسوفت\" تختتم المرحلة الأخيرة لإطلاق \"أوفيس 2010
نشر في عاجل يوم 20 - 04 - 2010

أعلنت شركة "مايكروسوفت" المتخصصة في مجال البرمجيات عن اختتامها العمل على تطوير الإصدار المقبل من باقة برامج "أوفيس" التي تضم "أوفيس 2010" و"شيربوينت 2010" و"بروجيكت 2010".
وأشار موقع "سي نت نيوز" المتخصص في مجال التقنية، إلى أن المنتجات كانت قد أطلقت في عرض للمصنعين، وهى المرحلة الأخيرة التي تمر بها منتجات الشركة، من المقرر أن تطرح الباقة لشركات قطاع الأعمال بداية من 12 مايو/ آيار المقبل.
ونقل الموقع عن الشركة قولها إن هذا وقت مناسب لإعادة التأكيد على خالص إمتنانها لأكثر من 5 آلاف منظمة وشريك، عملوا معها على تطوير واختبار هذه المنتجات.
وأكد الموقع أن باقة "أوفيس" ستتوافر في رفوف المتاجر بداية من يونيو/ حزيران المقبل، كما أن "مايكروسوفت" تستقبل الآن طلبات الشراء المسبقة على متجرها الإلكتروني، بجانب وعدها لمشتري باقة "أوفيس 2007" بإجراء ترقية مجانية ل"أوفيس 2010".
وأوضح موقع "سي نت نيوز" أن الشركة تخطط لطرح باقة مصغرة من "أوفيس ستارت" مجاناً على أجهزة الكمبيوتر الجديدة، وأن من أكبر التغييرات التي تشهدها الباقة، هي إطلاق إصدارات من برامج "وورد" و"إكسيل" و"باور بوينت" و"وان نوت" مبنية على متصفحات الإنترنت.
وأضاف الموقع أن شركات قطاع الأعمال ستتمكن من استضافة تطبيقات أوفيس على الإنترنت على خادم "شير بوينت"، بينما سيتمكن المستخدمون العاديون من الدخول عليها مجاناً كجزء من خدمة "ويندوز لايف"، التي تضم برامج متنوعة من الشركة.
ومن جانب خدمات الكمبيوتر المكتبية، أضافت "مايكروسوفت" إصدارها الأول الذي يعمل على ويندوز 64-بيت، بجانب تغييرات أخرى شملت تحرير الفيديو على برنامج "باور بوينت" وتحرير الصور على "وورد"، فضلاً عن عدد من الوظائف والمميزات الأخرى.
يذكر أن "مايكروسوفت" أشارت إلى أن ما يزيد عن 7.5 مليون شخص، يستخدمون حالياً الإصدار التجريبي من "أوفيس 2010".
أسعار مخفضة
وفي ذات السياق، تعتزم "مايكروسوفت" تخفيض أسعار باقات برامج "أوفيس 2010"، ونقل موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية عن متحدث باسم الشركة قوله، إنه جرى تخفيض الإصدارات المحدثة من البرنامج، على الرغم من عدم تأكيد الشركة ذلك بشكل مباشر.
وأشار الموقع إلى أن "مايكروسوفت" تنوي إطلاق ثلاثة إصدارات مختلفة من البرنامج، من بينهم إصدار لا يعمل إلا على جهاز كمبيوتر شخصي واحد، بينما الإصدارين الآخرين سوف يصلحان للتحميل على جهازين أو ثلاثة أجهزة على الأكثر، وفقاً لطلبات الشراء.
ومن جانبها، أكدت "مايكروسوفت" أن تسعة من بين كل عشرة مستخدمين يعتقدون أن باقتها الجديدة ضمت تحسينات كبيرة عن المنتجات السابقة.
إصدارات مجانيةً
وخلال الصيف الماضي، أعلنت "مايكروسوفت" عزمها طرح إصدارات مجانية من برنامج "أوفيس" على الإنترنت خلال العام الحالي، إذ رأى محللون أن الشركة تهدف من تلك الخطوة إلى حماية أحد أكثر مشروعاتها ربحية، خلال منافستها مع شركة "جوجل" التي تسيطر علي سوق البحث علي الإنترنت.
وقال شيري ميكليش، محلل في أحدي شركات تقنية المعلومات، إن الشركة أُجبرت على إتاحة أحد منتجاتها مجانا، رداً علي خدمة "مستنتدات جوجل"، مضيفا أن تلك كانت فرصة "مايكروسوفت" لتتفوق علي "جوجل" بطرح منتج أفضل من منتجاتها.
وذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" أن الشركة تخاطر بتفكيك أحد أكثر برامجها ربحية، بطرحها إصدارات من برنامج "أوفيس" علي الإنترنت، إذ فاقت أرباح البرنامج أكثر من 9.3 مليار دولار من مجمل مبيعاتها، التي وصلت إلي 14.3 مليار دولار خلال العام الماضي.
وقالت مليسا ويبستر محللة في شركة "أي دي سي" المتخصصة في خدمات التقنية إن الحفاظ علي سيطرة مايكروسوفت يعد "مسألة حتمية"، مضيفةً أن مسحاً حديثاً أظهر أن أغلب من يستخدمون برنامج تحريري على الإنترنت مثل "مستندات جوجل" يستخدمون أيضاً "ميكروسوفت أوفيس".
وأضافت ويبستر أن الأدوات المستخدمة على الإنترنت لن تأخذ حصة من "مايكروسوفت أوفيس"، مؤكدةً أن تلك المنتجات ستكون مكملة فقط للبرنامج، وأن "مايكروسوفت" تحتاج الدخول في اللعبة، فيما تتعرض لخطر سحب بعض المستخدمين، حينما يعتادون علي استخدام أدوات التحرير الموجودة علي الإنترنت.
وأضافت الصحيفة أن الإصدارات المجانية لن تحتوي على كل مكونات البرنامج، والذي يتراوح سعره ما بين 70 دولار و350 دولار، حيث ستصدر مايكروسوفت برنامج "أوفيس 2010"، الذي تخطط الشركة من خلاله إمكانية تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بهم علي برنامج "بور بوينت" والتلاعب في الصور علي برنامج "وورد"، ولن تتوافر تلك الخصائص في الإصدارات المجانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.