محافظ محايل يبحث تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين    المودة عضواً مراقباً في موتمر COP16 بالرياض    قبل مواجهتي أستراليا وإندونيسيا "رينارد" يستبعد "العمري" من قائمة الأخضر    شرعيّة الأرض الفلسطينيّة    «الاختبار الأصعب» في الشرق الأوسط    حديقة ثلجية    «الدبلوماسية الدولية» تقف عاجزة أمام التصعيد في لبنان    البنك المركزي السعودي يخفّض معدل اتفاقيات إعادة الشراء وإعادة الشراء المعاكس    الهلال يهدي النصر نقطة    رودري يحصد ال«بالون دور» وصدمة بعد خسارة فينيسيوس    لصوص الثواني !    مهجورة سهواً.. أم حنين للماضي؟    «التعليم»: تسليم إشعارات إكمال الطلاب الراسبين بالمواد الدراسية قبل إجازة الخريف    لحظات ماتعة    محمد آل صبيح ل«عكاظ»: جمعية الثقافة ذاكرة كبرى للإبداع السعودي    فراشة القص.. وأغاني المواويل الشجية لنبتة مريم    جديّة طرح أم كسب نقاط؟    الموسيقى.. عقيدة الشعر    في شعرية المقدمات الروائية    الهايكو رحلة شعرية في ضيافة كرسي الأدب السعودي    ما سطر في صفحات الكتمان    متى تدخل الرقابة الذكية إلى مساجدنا؟    وزير الصحة يتفقد ويدشّن عدداً من المشاريع الصحية بالقصيم    فصل الشتاء.. هل يؤثّر على الساعة البيولوجية وجودة النوم؟    منجم الفيتامينات    نعم السعودية لا تكون معكم.. ولا وإياكم !    أُمّي لا تُشبه إلا نفسها    جودة خدمات ورفاهية    أنماط شراء وعادات تسوق تواكب الرقمنة    كولر: فترة التوقف فرصة لشفاء المصابين    الأزرق في حضن نيمار    ترسيخ حضور شغف «الترفيه» عبر الابتكار والتجديد    الناس يتحدثون عن الماضي أكثر من المستقبل    من توثيق الذكريات إلى القصص اليومية    قوائم مخصصة في WhatsApp لتنظيم المحادثات    الغرب والقرن الأفريقي    الحرّات البركانية في المدينة.. معالم جيولوجية ولوحات طبيعية    الاتحاد يتغلب على العروبة بثنائية في دوري روشن للمحترفين    ضبط شخصين في جدة لترويجهما (2) كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر    المربع الجديد يستعرض آفاق الابتكار الحضري المستدام في المؤتمر العالمي للمدن الذكية    أمير القصيم يرعى حفل تدشين 52 مشروعا صحيا بالمنطقة بتكلفة بلغت 456 مليون ريال    فقيه للرعاية الصحية تحقق 195.3 مليون ريال صافي ربح في أول 9 أشهر من 2024 بنسبة نمو 49%    رحيل نيمار أزمة في الهلال    مبادرة لتشجير مراكز إسعاف هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة حفر الباطن    نائب أمير الشرقية يطلع على جهود اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية    أمير الباحة يستقبل مساعد مدير الجوازات للموارد البشرية و عدد من القيادات    المريد ماذا يريد؟    أمير تبوك يبحث الموضوعات المشتركة مع السفير الإندونيسي    الدولار يقفز.. والذهب يتراجع إلى 2,683 دولاراً    رينارد يعلن قائمة الأخضر لمواجهتي أستراليا وإندونيسيا في تصفيات مونديال 2026    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني وفريق عملية زراعة القلب بالروبوت    ليل عروس الشمال    التعاطي مع الواقع    التكامل الصحي وفوضى منصات التواصل    الداخلية: انخفاض وفيات حوادث الطرق بنسبة 50%    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني    سلام مزيف    همسات في آذان بعض الأزواج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفاصيل تنصير فتاة مسلمة من المنصورة للزواج من مسيحى بأوراق مزورة ..قسيس أردنى تمكن من إقناعها من خلال الإنترنت بترك ديانتها والتحول إلى المسيحية
نشر في عاجل يوم 07 - 04 - 2010

قصة تنصير جديدة كشفتها تحقيقات نيابة كرداسة بمصر، نصّر خلالها قس فتاة مسلمة وساعدها فى الزواج من شاب مسيحى باستخدام أوراق مزورة، وأطلق اسم شقيقته المتوفاة عليها ووضع صورتها بدلا منها بالاستعانة باثنين آخرين، بالإضافة إلى موظف بمصلحة الأحوال المدنية.
البداية كانت عندما تركت ريهام بيت أسرتها بالمنصورة فى 9 مارس 2009، ومع بحث والديها عنها تمكنا بعد عناء طويل من التوصل إلى معلومات تفيد بزواجها من أحد الأشخاص ارتبطت معه بقصة حب، لكن المفاجأة التى لم يتوقعها أحد أن الشاب الذى ارتبطت به مسيحى ويدعى «أيمن»، وأنها أطلقت على نفسها اسم «مريم».
كشفت تحقيقات النيابة التى باشرها محمد الخولى، رئيس نيابة كرداسة، تفاصيل مثيرة من خلال أقوال والدتها التى ذكرت أنها علمت من أصدقاء نجلتها ريهام أن محاولات تنصيرها بدأت من خلال الإنترنت، عندما تمكن قسيس أردنى اسمه «يعقوب» من إقناعها من خلال الإنترنت بترك ديانتها والتحول إلى المسيحية، بالإضافة إلى قيامه بإرسال بعض الكتب لها على عنوان منزلها، وأنها فى سبيل ارتباطها بالشاب المسيحى الذى تزوجته قامت بتزوير بطاقتها وتبديل اسمها بمساعدة قس يدعى «متاؤوس.» حيث أطلق عليها «مريم» على اسم شقيقته المتوفاة منذ عام 1981وتمكنت من خلال تزويرها البطاقة من الزواج بأيمن، وأضافت التحقيقات أن مجهولا اتصل بوالدتها وأخبرها بأنه قابل نجلتها فى القاهرة وعلم منها أنها تزوجت من شخص مسيحى فتوجهت بعد الاتصال إلى مصلحة الأحوال المدنية.
وتبين أن اسم الشخص الذى تزوج منها له زوجة تدعى «مريم» وعندما رأت صورة زوجته فوجئت أنها صورة نجلتها ريهام، وتم تحرير محضر بواقعة التزوير حمل رقم 342 إدارى كرداسة، وتبين أيضاً من التحقيقات تورط أشخاص آخرين فى واقعة التزوير والشهادة على عقد الزواج المزور وهم «رومانى.» و«وائل.». حيث طلب القس «متاؤوس» من «وائل» أن يكلف «رومانى» بأن يستخدم شهادة ميلاد شقيقته المتوفاة لاستخراج بطاقة تحقيق شخصية بالرقم القومى ل«ريهام» فنزع صورة البطاقة الشخصية ووضع بدلاً منها صورة «ريهام» ثم ذهب إلى موظف السجل المدنى «يحيى.» وقدم له طلبا لاستخراج بطاقة تحقيق شخصية باسم «مريم» وأرفق بطلبها مستخرجا لقيد ميلاد مريم، فأثبت الموظف البيانات فى السجل الخاص، ووقع عليه باسم «مريم» الذى أصبح اسمها الجديد.
ووجهت النيابة العامة إلى القس «متاؤوس» تهمة تزوير أوراق رسمية، تتمثل فى شهادة ميلاد وبطاقة شخصية، لتزويج ريهام من أيمن واشتراك رومانى ووائل فى الشهادة على توثيق العقد.
وأكد «متاؤوس» أمام النيابة أنه المختص بتحرير عقد الزواج بصفته كاهن الكنيسة، وأضاف أنه فوجئ ب«أيمن« و«مريم» يرغبان فى عمل محضر خطوبة وقام بعمل الخطوبة بكنيسة الملاك ميخائيل بكرداسة، وبعدها تم إرسال محضر الخطوبة إلى مطرانية الجيزة لعمل تصريح الزواج الذى حصلا عليه بكنيسة السيدة العذراء بالدقى، وشهد على عقد الزواج «فوزى» و«رومانى» فأمرت النيابة بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق.
يذكر أن واقعة أخرى شبيهة قد سبقت هذه الواقعة عندما جمعت قصة حب بين فتاة مسلمة تدعى «هند.» 28 سنة، موظفة بشركة عقارات بالمهندسين، وشاب مسيحى يدعى »كمال.« 30 سنة، موظف، وتمكنت من خلال كاهن يدعى «نعيم» من التزوير فى أوراقها الرسمية للتحول إلى المسيحية والزواج بكمال، وقد قام الكاهن أيضاً بإطلاق اسم شقيقته «مريم» عليها بالاستعانة بمحام وعاطل وموظفة بمصلحة الأحوال المدنية.
____________
من البنقالي:
لماذا بكي رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
اسال الله عز وجل ان ينفعني واياكم بما نقرا
روي يزيد القاشي ......عن انس ابن مالك قال :
·جاء جبريل الي النبي (صلى الله عليه وسلم))في ساعه ما كان يأتيه فيها متغير اللون.
فقال له النبي(صلى الله عليه وسلم)):' مالي اراك متغير اللون؟'
فقال :' يا محمد جئتك في الساعه التي امر الله بمنافخ النار ان تنفخ فيها ولا ينبغي لمن يعلم ... ان جهنم حق ... وان النار حق ... وان عذاب القبر حق ... وان عذاب الله اكبر ان تقر عينه حتي يأمنها.'
فقال النبي (صلى الله عليه وسلم)):' يا جبريل صف لي جهنم '
قال :' ان الله تعالي لما خلق جهنم
اوقد عليها الف سنه فاحمرت...
ثم اوقد عليها الف سنه حتي ابيضت ...
ثم اوقد عليها الف سنه حتي اسودت ...
فهي سوداء مظلمه لا ينطفئ لهبها ولا جمرها
- والذي بعثك بالحق لو ان خرم ابرة فتح منها لاحترق اهل الدنيا عن اخرها من حرها ...
- والذي بعثك بالحق لو ان ثوبا من اثواب اهل النار علق بين السماء والارض لمات اهل الارض من نتنها وحرها عن اخرهم لما يجدون من حرها ...
- والذي بعثك بالحق نبيا لو ان ذراعا من السلسله الذي ذكرها الله تعالي في كتابه وضع علي
جبل لذاب حتي يبلغ الارض السابعه ...
- والذي بعثك بالحق نبيا لو ان رجلا بالمغرب يعذب لاحترق الذي بالمشرق من شدة عذابها
حرها شديد ... وقعرها بعيد .... وحليهاحديد ... وشرابها الحميم والصديد ... وثيابها مقطعات النيران ... لها سبعه ابواب ... لكل باب منهم مقسوم من الرجال والنساء '
فقال (صلى الله عليه وسلم)) :' اهي كابوابنا هذه؟'
قال جبريل :' لا ... ولكنها مفتوحه بعضها اسفل من بعض ... من باب الي باب مسيره سبعين سنه ... كل باب منها اشد حرا من الذي يليه سبعين ضعفا ... يساق اعداء الله اليها فاذا انتهو الي بابها استقبلتهم الزبانيه بالاغلال والسلاسل فتسلك السلسه في فمه وتخرج ومن دبره وتغل يده اليسري الي عنقه وتدخل يده اليمني في فؤاده وتنزع من بين كتفيه وتشد بالسلاسل ويقرن كل ادمي مع شيطان في سلسله ويسحب علي وجهه وتضربه الملائكه بمقاطع من حديد كلما ارادوا ان يخرجوا منها من غم اعيدو فيها '
فقال النبي (صلى الله عليه وسلم)) :' من سكان هذه الابواب؟'
فقال جبريل:
- اما الباب الاسفل ففيه المنافقون ومن كفر من اصحاب المائده وال فرعون واسمها الهاويه
- والباب الثاني فيه المشركون واسمه الجحيم
- والباب الثالث فيه الصابئون واسمه سقر
- والباب الرابع فيه ابليس ومن اتبعه والمجوس واسمه لظي
- والباب الخامس فيه اليهود واسمه الحطمه
- والباب السادس فيه النصاري واسمه العزيز
ثم امسك جبريل حياء من رسول الله صلي الله عليه وسلم فقال له عليه السلام:
' الا تخبرني من سكان الباب السابع؟'
فقال جبريل :' فيه اهل الكبائر من امتك الذين ماتو ولم يتوبو '..........
فخر النبي (صلى الله عليه وسلم) مغشيا عليه فوضع جبريل راسه على حجره حتى افاق فلما افاق
قال عليه الصلاة والسلام :' يا جبريل عظمت مصيبتي واشتد حزني او يدخل احد من امتي النار؟'
قال جبريل :' نعم اهل الكبائر من امتك '
ثم بكى رسول الله ( وبكى جبريل ودخل رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) منزله واحتجب عن الناس فكان لا يخرج الا الى الصلاه يصلي ويدخل ولا يكلم احدا. ياخذ في الصلاه يبكي ويتضرع الي الله تعالى.
- فلما كان اليوم الثالث اقبل ابو بكر رضي الله عنه حتي وقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمه هل الي رسول الله من سبيل؟.'
فلم يجيبه احد فتنحي باكيا .
- فاقبل عمر رضي الله عنه فوقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة هل الى رسول الله من سبيل؟'
فلم يجيبه احد فتنحى باكيا .
- فاقبل سلمان الفارسي حتي وقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة هل الى مولاي رسول الله من سبيل؟'
فاقبل يبكي مره ... ويقع مره ... ويقوم اخرى ... حتي اتى بيت فاطمه ووقف
بالباب ثم قال :' السلام عليكي يا ابنه رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) '
وكان علي رضي الله عنه غائبا
فقال :' يا ابنة رسول الله ... ان رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) قد احتجب عن الناس فليس يخرج الا الي الصلاه فلا يكلم احدا ولا ياذن لاحد في الدخول '
فاشتملت فاطمه بعباءه قطوانيه واقبلت حتى وقفت على باب رسول الله
(صلى الله عليه وسلم)) ثم سلمت وقالت فاطمه :' يا رسول الله انا فاطمه '....
ورسول الله (صلى الله عليه وسلم)) ساجدا يبكي فرفع رأسه
وقال صلى الله عليه وسلم) :' ما بال قرة عيني فاطمه حجبت عني ؟ افتحوا لها الباب '
ففتح لها الباب فدخلت فلما نظرت الى رسول الله بكت بكاءا شديدا لما رأت من حاله مصفرا متغيرا قد ذاب لحم وجهه من البكاء والحزن
فقالت :' يا رسول الله ما الذي نزل عليك؟'
فقال :' يا فاطمه جاءني جبريل ووصف لي ابواب جهنم واخبرني ان في اعلي بابها اهل الكبائر من امتي فذالك الذي ابكاني واحزنني '
قالت :' يا رسول الله كيف يدخلونها ؟!'
قال :' بل تسوقهم الملائكه الي النار وتسود وجوههم وتزرق اعينهم ويختم على افواههم ويقرنون مع الشياطين ويوضع عليهم السلاسل والاغلال '
قالت :' يا رسول الله كيف تقودهم الملائكه ؟!'
قال :' اما الرجال ... فباللحي واما النساء فبالذوائب والنواصي
- فكم من ذي شيبة من امتي يقبض على لحى وهو ينادي وا شيبتاه وا ضعفاه .
- وكم من شاب قد قبض علي لحيته يساق الي النار وهو ينادي وا شباباه وا حسن صورتاه .
- وكم من امرأه من امتي قد قبض علي ناصيتها تقاد الي النار وهي تنادي وا فضيحتاه وا هتك
ستراه '
·حتى ينتهي بهم الى مالك فإذا نظر اليهم مالك
قال مالك للملائكه :' من هؤلاء؟ فما ورد علي من الاشقياء اعجب شأنا من هؤلاء لم تسود وجوههم ولم تزرق اعينهم ولم يختم علي افواههم ولم يقرنو مع الشياطين ولم توضع السلاسل والاغلال في اعناقهم !'
فيقول الملائكه :' هكذا امرنا ان ناتيك بهم على هذه الحاله '
فيقول لهم مالك :' يا معشر الاشقياء من انتم ؟'
·(وروي في خبر اخر) انهم لما قاد
نسال الله الثبات على الدين
يارجال عادي عندهم المصريين !! كل شي يهون ويمشي امام الدراهم!!
وياكثر القصص اللي حتى الماذؤنين عندهم ياخذون رشوه!!
المعلق رقم واحد اكمل بارك الله فيك 0
اخوي صاحب الرد الاول السلام عليكم ورحمة الله وبركااته يا الغالي اتق الله في .كتابتك للحديث وتأكد هل هو صحيح او ضعيف او موضوع علي النبي صلي الله عليه وسلم
وحديثك الي كاتبه هو حديث ضعيف , ولا يجوز ان نرويه للناس
وذي فتوا احد المشايخ ورايح اعطيك رابط الفتوي , ولابغيت تتأكد من صحة الحديث ادخل موقع الدرر السنيه وراح تجده في الاحاديث الضعيفه والموضوعه علي نبينا صلي الله عليه وسلم
وذي نص الفتوا
وأما فتوى فضيلة الدكتور عبد الله الفقيه - مركز الفتاوى فاجاب بما يلي :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فإن يزيد الرقاشي متروك عند أهل العلم، فقد ضعفه شعبة كما قال الهيثمي في المجمع، وضعفه ابن حبان في المجروحين، وضعفه ابن حجر وابن كثير.
وقد روى بعض فقرات الحديث الطبراني في الأوسط وضعف تلك الفقرة الهيثمي في المجمع، والسيوطي في الدر المنثور.
قال الهيثمي: فيه سلام الطويل وهو مجمع على ضعفه، وقد نقل ابن عدي في الكامل في ضعفاء الرجال عن أحمد وابن معين والنسائي أنهم ضعفوه، فالحمد لله حمدا كثيرا على أنه حديث ضعيف ليس ثابتا عن محمد صلى الله عليه وسلم.
والله أعلم
وذا رابط الموقع
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId
ارجو من الصحيفه ادراااج ردي
وارجو منكم اخوااني التأكد من صحة الاحاديث التي تكتب في االمواقع
والله يهديناا جميعا للطريق المستقيم
أخوي نالعتيبي
الموقع الي أعطيتنيها مقفل
·حتى ينتهي بهم الى مالك فإذا نظر اليهم مالك
قال مالك للملائكه :' من هؤلاء؟ فما ورد علي من الاشقياء اعجب شأنا من هؤلاء لم تسود وجوههم ولم تزرق اعينهم ولم يختم علي افواههم ولم يقرنو مع الشياطين ولم توضع السلاسل والاغلال في اعناقهم !'
فيقول الملائكه :' هكذا امرنا ان ناتيك بهم على هذه الحاله '
فيقول لهم مالك :' يا معشر الاشقياء من انتم ؟'
·(وروي في خبر اخر) انهم لما قادتهم الملائكه
قالوا :' وا محمداه فلمارأوا مالكا نسوا اسم محمد من هيبته.'
فيقول لهم :' من انتم؟'
فيقولون :' نحن ممن انزل علينا القرآن ونحن ممن يصوم رمضان.'
فيقول مالك :' ما انزل القرآن الا علي امة محمد
·فاذا سمعوا اسم محمد صاحوا : نحن من امة محمد صلي الله عليه وسلم
فيقول لهم مالك:' اما كان لكم في القرآن زاجر عن معاصي الله تعالى؟ '
فاذا وقف بهم علي شفير جهنم ونظروا الي النار والي الزبانيه قالوا:' يا مالك ائذن لنا لنبكي على انفسنا '
فيأذن لهم فيبكون الدموع حتي لم يبق لهم دموع فيبكون الدم .
فيقول مالك:' ما احسن هذا البكاء لو كان في الدنيا فلو كان في الدنيا من خشيه الله ما مستكم النار اليوم '
فيقول للزبانيه :' ألقوهم ... ألقوهم في النار'
فاذا القوا في النار نادوا بأجمعهم ' لا اله الا الله '
فترجع النار عنهم
فيقول مالك :' يا نار خذيهم .'
فتقول النار:' كيف اخذهم وهم يقولون (لا اله الا الله ) ؟'
فيقول مالك:' نعم بذلك امر رب العرش '...
فتاخذهم فمنهم من تأخذه الي قدميه ... ومنهم من تأخذه الي ركبتيه ... ومنهم من تأخذهم الى حقوبه ... ومنهم من تأخذهم الي حلقه ... فاذا اهوت النار الي وجهه
قال مالك:' لا تحرقي وجوههم فطالما سجدوا للرحمن في الدنيا ولا تحرقي قلوبهم فلطالما عطشوا في شهر رمضان فيبقون ما شاء الله فيها '
ويقولون:' يا ارحم الراحمين يا حنان يا منان '
·- فاذا انفذ الله تعالى حكمه.
قال الله تعالى يا جبريل ما فعل العاصون من امة محمد صلي الله عليه وسلم )
فيقول جبريل:' اللهم انت اعلم بهم فيقول انطلق فانظر ما حالهم '...
·- فينطلق جبريل عليه السلام الي مالك وهو علي منبر من نار في وسط جهنم .... فاذا نظر مالك علي جبريل عليه السلام قام تعظيما له.
فيقول له جبريل:' ما ادخلك هذا الموضع ؟'
فيقول:' ما فعلت بالعصابه العاصيه من أمة محمد (صلى الله عليه وسلم))؟'
فيقول مالك:' ما اسوء حالهم ... واضيق مكانهم ... قد احرقت اجسامهم ... واكلت لحومهم ... وبقيت وجوههم وقلوبهم يتلالاء فيها الايمان '
فيقول جبريل:' ارفع الطبق عنهم حتي انظر اليهم ' ...
·- قال فيأمر مالك الخزانه فيرفعون الطبق عنهم ... فاذا نظروا الي جبريل والي حسن خلقه .. علموا انه ليس من ملائكه العذاب .
فيقولون: ' من هذا العبد الذي لم نرا احدا قط احسن منه ؟'
فيقول مالك: ' هذا جبريل الكريم الذي كان ياتي محمدا بالوحي'
- فاذا سمعوا ذكر محمد صاحوا بأجمعهم:'أقرئ محمدا منا السلام وأخبره ان معاصينا فرقت بيننا وبينك .. وأخبره بسوء حالنا '..
فينطلق جبريل حتي يقوم بين يدي الله تعالي ..
فيقول الله تعالى: (كيف رايت امة محمد ؟)
فيقول جبريل: ' يا رب ما اسوء حالهم وأضيق مكانهم ' ..
فيقول الله تعالى هل سألوك شيئا ؟ ) ...
فيقول جبريل:' يا رب نعم سألوني ان اقرئ نبيهم منهم السلام وأخبره بسوء حالهم ..'
فيقول الله تعالى أنطلق فاخبره ) ..
·فينطلق جبريل الي النبي وهو في خيمه من درة بيضاء لها اربعه الاف باب لكل باب مصراعان من ذهب ..
فيقول جبريل: 'يا محمد قد جئتك من عند العصابه العصاه الذين يعذبون من أمتك في النار .. وهم يقرئونك السلام .. ويقولون ما اسوء حالنا واضيق مكاننا ..'
·فيأتي النبي الي تحت العرش فيخر ساجدا ويثني علي الله تعالي ثناء لم يثن عليه احد مثله ..
فيقول الله تعالي : (ارفع راسك .. وسل تعط .. واشفع تشفع )
فيقول صلى الله عليه وسلم)' الاشقياء من امتي قد انفذت فيهم حكمك وانتقمت منهم فشفعني فيهم '
فيقول الله تعالى : (قد شفعتك فيهم .. فأت النار فأخرج منها من قال لا الله الا الله)
·فينطلق النبي فاذا نظر مالك النبي صلي الله عليه وسلم قام تعظيما له
فيقول صلى الله عليه وسلم): ' يا مالك ما حال امتي الاشقياء ؟ '
فيقول مالك: ' ما اسوء حالهم .. واضيق مكانهم ..'
فيقول محمد :' افتح الباب وارفع الطبق '
·فاذا نظر اصحاب النار الي محمد صلي الله عليه وسلم .. صاحوا بأجمعهم فيقولون ... يا محمد احرقت النار جلودنا واحرقت اكبادنا ..
* فيخرجهم جميعا وقد صاروا فحما قد اكلتهم النار فينطلق بهم الي نهر بباب الجنه يسمي نهر الحيوان فيغتسلون منه فيخرجون منه شبابا جردا مردا مكحلين وكأن وجوههم مثل القمر مكتوب علي جباههم
(الجهنميون عتقاء الرحمن من النار) ...
فيدخلون الجنه فاذا رأي اهل النار قد اخرجوا منها قالو :يا ليتنا كنا مسلمين وكنا نخرج من النار ..
وهو قوله تعالي ((ربما يود الذين كفروا لو كانو مسلمين)) (صوره الحجر 2)
وعن النبي صلى الله عليه وسلم) قال (اذكروا من النارما شئتم فلا تذكرون شيئا الا هو اشد منه)) ..
وقال : (( ان اهون اهل النار عذابا .. لرجل في رجليه نعلان من نار يغلي منهما دماغه كأنه مرجل .. مسامعه جمر .. واضراسه جمر .. و اشفاره لهب النيران .. وتخرج احشاء بطنه من قدميه .. وانه ليري انه اشد اهل النار عذابا ..وانه من اهون اهل النار عذابا)) ..
وعن ميمون بن مهران انه لما نزلت هذه الايه ((وان جهنم لموعدهم اجمعين)) (سورة الحجر 43) وضع سلمان يده على رأسه وخرج هاربا ثلاثة ايام ..لا يقدر عليه حتى جيئ
صلاة وسلاما لك يا حبيبي يا رسول الله
اللهم أجرنا من النار ........ اللهم أجرنا من النار ..........اللهم أجرنا من النار
اللهم اجر كاتب هذه الرساله من النار
اللهم اجر قارئها من النار
اللهم اجر مرسلها الي اخواننا من النار
اللهم اجر نا والمسلمين ومن قال ل
أخوي نايف العتيبي الله يجزاك بالخير على التنبية الحديث الله أعلم مكذوب
وهو من طلبة الشيخ / محمد بن صالح العثيمين
رحمه الله وأسكنه فسيح جنّاته
وسألته عن حديث رواه يزيد الرقاشي
عن أنس بن مالك قال :
جاء جبريل إلى النبي صلى اللَّه عليه وسلم في ساعة ما كان يأتيه فيها متغير
اللون فقال له النبي صلى اللَّه عليه وسلم :
\" مالي أراك متغير اللون ؟ \" ، فقال :
\" يا محمد جئتك في الساعة التي أمر اللَّه بمنافخ النار أن تنفخ
فيها ................ إلخ نهاية الحديث
وفيه وصف للنار
فقال لي بالحرف الواحد :
يزيد الرقاشي ألف وكذب بهذا الحديث
ويحرم عليك وعلى غيرك تناقل هذا الحديث لأن فيه :
كذب على الرسول صلى الله عليه وسلم
وقال لي أيضاً :
أن أحد التابعين رضوان الله عليهم قال :
لئن أزني بإحدى محارمي خيراً لي من أن أنقل حديثاً عن يزيد الرقاشي ،،،
وهذه أمانة وأحببت أن أنقلها لكم
حتى لاتكون كتماناً للعلم
ومن أراد رقم جوال الشيخ / عيد الرميح للتأكد فأنا مستعد
ولكن على خدمة الرسائل الخاصة
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد أفضل الصلاة والتسليم
أخوكم بالله
العمودي / أبو محمّد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أنا أعتذر عن تقصير مني بمعرفة سياق الحديث وأشكر أخوي نايف العتيبي على
التنبية أسأل الله لي ولة الهداية ولجميع المسلمين عن الحديث الذي ذكرتة في اول
رد على الصفحة أنة مكذوب عن النبي صلى الله علية وسلم ولو أن بعض الأحاديث
التي ذكرت بالقصة صحيحة لاكن أليكم التفصيل على الموقع
http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=106212
والله أعلم
الله يعين الامه الاسلاميه
ياصاحب التعليق رقم واحد
هذا الحديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أصل له
يقول النبي صلى الله عليه وسلم من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار
ولا أظنك متعمد لكن انتبه فكبار الصحابه كان بعضهم يتهرب من رواية الحديث خشية العقوبه فكان لا يروي الحديث الاالضابط منهم للحفظ
كون الكاتب يحدد انه بنقالي ..........ما احد طلب منه
اما الباقي مثل ما نبهنا اخونا الفاضل
يجب التثبت من الاحاديث الصحيحة والموضوعة المكذوبة على الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)
هذه لعبة الشيعة اليوم وقديما
وهذا سبب نجعل العاطفةموزونة
ياشباب سبق وان تعذرت وقلت بسبب تقصير مني جاني الحديث وتحمست مع الموضوع
لأن صراحة تحزن الواحد يوم يهتدي يضل لاكن مصداق 8.قال تعالى:\"افمن زين له سوء عمله فراه حسنا فان الله يضل من يشاء ويهدي من يشاء فلا تذهب نفسك عليهم حسرات ان الله عليم بما يصنعون \" فاطر، آية 8
4. قال تعالى: \" وما ارسلنا من رسول الا بلسان قومه ليبين لهم فيضل الله من يشاء ويهدي من يشاء وهو العزيز الحكيم \" إبراهيم، آية 4
وارجو بعض الأخوان ان يرتقو بردودهم ومع كل شكري الا من نبهني وجزاكم الله
عني خير الجزاء
اما صاحب الرد الأخير الشيعة والعياذ بالله منهم حرفو بالقران وسبو صحابة رسول الله
صلى الله علية وسلم
من البنقالي:
لماذا بكي رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
اسال الله عز وجل ان ينفعني واياكم بما نقرا
روي يزيد القاشي ......عن انس ابن مالك قال :
·جاء جبريل الي النبي (صلى الله عليه وسلم))في ساعه ما كان يأتيه فيها متغير اللون.
فقال له النبي(صلى الله عليه وسلم)):' مالي اراك متغير اللون؟'
فقال :' يا محمد جئتك في الساعه التي امر الله بمنافخ النار ان تنفخ فيها ولا ينبغي لمن يعلم ... ان جهنم حق ... وان النار حق ... وان عذاب القبر حق ... وان عذاب الله اكبر ان تقر عينه حتي يأمنها.'
فقال النبي (صلى الله عليه وسلم)):' يا جبريل صف لي جهنم '
قال :' ان الله تعالي لما خلق جهنم
اوقد عليها الف سنه فاحمرت...
ثم اوقد عليها الف سنه حتي ابيضت ...
ثم اوقد عليها الف سنه حتي اسودت ...
فهي سوداء مظلمه لا ينطفئ لهبها ولا جمرها
- والذي بعثك بالحق لو ان خرم ابرة فتح منها لاحترق اهل الدنيا عن اخرها من حرها ...
- والذي بعثك بالحق لو ان ثوبا من اثواب اهل النار علق بين السماء والارض لمات اهل الارض من نتنها وحرها عن اخرهم لما يجدون من حرها ...
- والذي بعثك بالحق نبيا لو ان ذراعا من السلسله الذي ذكرها الله تعالي في كتابه وضع علي
جبل لذاب حتي يبلغ الارض السابعه ...
- والذي بعثك بالحق نبيا لو ان رجلا بالمغرب يعذب لاحترق الذي بالمشرق من شدة عذابها
حرها شديد ... وقعرها بعيد .... وحليهاحديد ... وشرابها الحميم والصديد ... وثيابها مقطعات النيران ... لها سبعه ابواب ... لكل باب منهم مقسوم من الرجال والنساء '
فقال (صلى الله عليه وسلم)) :' اهي كابوابنا هذه؟'
قال جبريل :' لا ... ولكنها مفتوحه بعضها اسفل من بعض ... من باب الي باب مسيره سبعين سنه ... كل باب منها اشد حرا من الذي يليه سبعين ضعفا ... يساق اعداء الله اليها فاذا انتهو الي بابها استقبلتهم الزبانيه بالاغلال والسلاسل فتسلك السلسه في فمه وتخرج ومن دبره وتغل يده اليسري الي عنقه وتدخل يده اليمني في فؤاده وتنزع من بين كتفيه وتشد بالسلاسل ويقرن كل ادمي مع شيطان في سلسله ويسحب علي وجهه وتضربه الملائكه بمقاطع من حديد كلما ارادوا ان يخرجوا منها من غم اعيدو فيها '
فقال النبي (صلى الله عليه وسلم)) :' من سكان هذه الابواب؟'
فقال جبريل:
- اما الباب الاسفل ففيه المنافقون ومن كفر من اصحاب المائده وال فرعون واسمها الهاويه
- والباب الثاني فيه المشركون واسمه الجحيم
- والباب الثالث فيه الصابئون واسمه سقر
- والباب الرابع فيه ابليس ومن اتبعه والمجوس واسمه لظي
- والباب الخامس فيه اليهود واسمه الحطمه
- والباب السادس فيه النصاري واسمه العزيز
ثم امسك جبريل حياء من رسول الله صلي الله عليه وسلم فقال له عليه السلام:
' الا تخبرني من سكان الباب السابع؟'
فقال جبريل :' فيه اهل الكبائر من امتك الذين ماتو ولم يتوبو '..........
فخر النبي (صلى الله عليه وسلم) مغشيا عليه فوضع جبريل راسه على حجره حتى افاق فلما افاق
قال عليه الصلاة والسلام :' يا جبريل عظمت مصيبتي واشتد حزني او يدخل احد من امتي النار؟'
قال جبريل :' نعم اهل الكبائر من امتك '
ثم بكى رسول الله ( وبكى جبريل ودخل رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) منزله واحتجب عن الناس فكان لا يخرج الا الى الصلاه يصلي ويدخل ولا يكلم احدا. ياخذ في الصلاه يبكي ويتضرع الي الله تعالى.
- فلما كان اليوم الثالث اقبل ابو بكر رضي الله عنه حتي وقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمه هل الي رسول الله من سبيل؟.'
فلم يجيبه احد فتنحي باكيا .
- فاقبل عمر رضي الله عنه فوقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة هل الى رسول الله من سبيل؟'
فلم يجيبه احد فتنحى باكيا .
- فاقبل سلمان الفارسي حتي وقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة هل الى مولاي رسول الله من سبيل؟'
فاقبل يبكي مره ... ويقع مره ... ويقوم اخرى ... حتي اتى بيت فاطمه ووقف
بالباب ثم قال :' السلام عليكي يا ابنه رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) '
وكان علي رضي الله عنه غائبا
فقال :' يا ابنة رسول الله ... ان رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) قد احتجب عن الناس فليس يخرج الا الي الصلاه فلا يكلم احدا ولا ياذن لاحد في الدخول '
فاشتملت فاطمه بعباءه قطوانيه واقبلت حتى وقفت على باب رسول الله
(صلى الله عليه وسلم)) ثم سلمت وقالت فاطمه :' يا رسول الله انا فاطمه '....
ورسول الله (صلى الله عليه وسلم)) ساجدا يبكي فرفع رأسه
وقال صلى الله عليه وسلم) :' ما بال قرة عيني فاطمه حجبت عني ؟ افتحوا لها الباب '
ففتح لها الباب فدخلت فلما نظرت الى رسول الله بكت بكاءا شديدا لما رأت من حاله مصفرا متغيرا قد ذاب لحم وجهه من البكاء والحزن
فقالت :' يا رسول الله ما الذي نزل عليك؟'
فقال :' يا فاطمه جاءني جبريل ووصف لي ابواب جهنم واخبرني ان في اعلي بابها اهل الكبائر من امتي فذالك الذي ابكاني واحزنني '
قالت :' يا رسول الله كيف يدخلونها ؟!'
قال :' بل تسوقهم الملائكه الي النار وتسود وجوههم وتزرق اعينهم ويختم على افواههم ويقرنون مع الشياطين ويوضع عليهم السلاسل والاغلال '
قالت :' يا رسول الله كيف تقودهم الملائكه ؟!'
قال :' اما الرجال ... فباللحي واما النساء فبالذوائب والنواصي
- فكم من ذي شيبة من امتي يقبض على لحى وهو ينادي وا شيبتاه وا ضعفاه .
- وكم من شاب قد قبض علي لحيته يساق الي النار وهو ينادي وا شباباه وا حسن صورتاه .
- وكم من امرأه من امتي قد قبض علي ناصيتها تقاد الي النار وهي تنادي وا فضيحتاه وا هتك
ستراه '
·حتى ينتهي بهم الى مالك فإذا نظر اليهم مالك
قال مالك للملائكه :' من هؤلاء؟ فما ورد علي من الاشقياء اعجب شأنا من هؤلاء لم تسود وجوههم ولم تزرق اعينهم ولم يختم علي افواههم ولم يقرنو مع الشياطين ولم توضع السلاسل والاغلال في اعناقهم !'
فيقول الملائكه :' هكذا امرنا ان ناتيك بهم على هذه الحاله '
فيقول لهم مالك :' يا معشر الاشقياء من انتم ؟'
·(وروي في خبر اخر) انهم لما قاد
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهما اسئلك الثبات على دينك وسنة نبيك صل الله علية وسلم
والله يهدي من ضل عن السبيل
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.