محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضرب دبلوماسي سعودي في الهند
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

تعرض دبلوماسي سعودي للضرب المبرح على يد مجموعة من الشبان الهنود بإحدى حدائق نيودلهي في وضح النهار أمام 40 شخصًا على الأقل كانوا موجودين في الحديقة، بسبب اصطحاب كلب في مكان ممنوع فيه اصطحاب الكلاب.
وبحسب صحيفة "إنديان توداي" الهندية، تعرض "عبد الرحمن" الذي يعمل في سفارة المملكة بنيودلهي كسكرتير ثانٍ، للضرب المبرح في منطقة "سافدرونج" أثناء وجوده بإحدى الحدائق العامة بغرض التنزه بصحبة كلبه.
وجاء في البلاغ الذي تقدمت به سفارة خادم الحرمين في نيودلهي بالنيابة عن الدبلوماسي السعودي، أن عبد الرحمن كان يتنزه في الحديقة بصحبة كلبه عندما اعترض طريقه فجأة شاب هندي أخذ يصيح في وجهه بكلام هندي لم يفهم منه عبد الرحمن شيئًا.
وطلب عبد الرحمن من الرجل الهندي التحدث معه بالإنجليزية حتى يفهمه، وبالفعل قام الرجل الهندي بإخبار عبد الرحمن بأنه غير مسموح له باصطحاب كلبه في هذه الحديقة، وهدده باستدعاء الشرطة.
وأفاد الموقع الهندي بأن الشاب الهندي قام باستدعاء بعض أصدقائه لتأديب الدبلوماسي السعودي، بدلا من استدعاء الشرطة، وعندما حاول الدبلوماسي السعودي مغادرة المكان فوجئ بهؤلاء الشبان يُحيطون به من الأمام ومن الخلف، وقام أحدهم بجذبه من عنقه، بينما أخذ الآخرون يوسعونه ضربًا ولكمًا حتى سحلوه سحلا.
وكان ذلك في وضح النهار على مرأى ومسمع من الموجودين في المكان، إلا أن جميع الأشخاص الذين شهدوا الواقعة آثروا السكوت، ومتابعة ما يحدث في صمت، إلى أن تمكن الدبلوماسي السعودي من اللوذ بالفرار من قبضة هؤلاء الشبان المعتدين.
وآثر "عبد الرحمن" اللجوء إلى السفارة السعودية في الحال لتقوم السفارة بنقله إلى إحدى مستشفيات العاصمة الهندية؛ حيث جرى تحرير محضر بالواقعة، وقامت المستشفى بكتابة تقرير عن الإصابات العديدة التي لحقت بالدبلوماسي السعودي من جراء الاعتداء عليه.
ووجهت الصحيفة الهندية انتقادات شديدة للشرطة الهندية التي قالت عنها الصحيفة إن ضباطها لا يُجيدون شيئًا كإجادتهم التنصل من أداء واجباتهم الوظيفية بسبب مرور 14 يومًا على الحادث دون أن تتمكن من القبض على أيٍّ من الشبان المتورطين في واقعة الاعتداء على الدبلوماسي السعودي رغم علمها بهوية المعتدين، ومحل إقامة كل واحد منهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.