محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"رودريجز" يقود كولومبيا لدور ال8 بثنائية في مرمى أوروجواي (فيديو)
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

قاد صانع الألعاب الكولومبي جيمس رودريجز منتخب بلاده لربع نهائي مونديال البرازيل، للمرة الأولى في التاريخ، بثنائية بمرمى أوروجواي في ثمن نهائي البطولة.
كان رودريجز هو الأنشط والأفضل في المباراة، وسجل هدفين (ق28 و50)، ليقود منتخب بلاده لإنجاز تاريخي بالتأهل لربع نهائي المونديال.
ومن المقرر أن يواجه المنتخب الكولومبي في الدور المقبل البرازيل صاحبة الأرض والضيافة، والتي فازت على تشيلي بركلات الترجيح 3-2 بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بتعادلهما بهدف لكل منهما.
كانت الأفضلية للمنتخب الكولومبي في شوط المباراة الأول، سواء على صعيد الضغط الهجومي أو الاستحواذ أو الفرص أو الأهداف، حيث تمكن نجمها الصاعد رودريجز من إدراك هدف رائع.
لم يختلف الشوط الثاني كثيرًا.. هدف ثانٍ لجيمس رودريجز، سيطرة كولومبية، وغياب أوروجواني، إلى أن دخلت المباراة منعطفها الأخير، لتبدأ خطورة السيليستي على مرمى كولومبيا، ولكن دون أن تكلل جهودهم في النجاح.
بدأ الفريقان المباراة بحذر دفاعي وبعض الخشونة من جانبي الفريقين، خاصة من جانب أوروجواي، التي تراجعت إلى الخلف ولكن دون خطورة على مرماها.
بمرور الوقت أحكم المنتخب الكولومبي سيطرته على المباراة، واقترب شيئًا فشيئًا من مرمى فيرناندو مورسليرا، ولكن دون أن يختبر.
أعلن المنتخب الأوروجواني عن نفسه بكرة طولية خطيرة داخل منطقة الجزاء أخفق إديسون كافاني في السيطرة عليها (ق18)، لكنه اختفى بعدها في ظل الطوفان الكولومبي.
وأسفر الضغط الكولومبي المتواصل على مرمى أوروجواي عن هدف رائع في الدقيقة (28) من تسديدة رائعة لجيمس رودريجز بعد أن استقبل كرة طولية على صدره على حدود منطقة الجزاء ليسددها بقوة تصطدم بالعارضة وتسكن الشباك.
بعد الهدف، خرج المنتخب الأوروجواي من شرنقته الدفاعية ليدرك هدف التعادل الذي كاد يدركه في الدقيقة 30 من عرضية رائعة حملت توقيع كافاني لكن الدفاع أبعدها.
صارت المباراة سجالا بين الفريقين إزاء التقدم المستمر من جانب منتخب أوروجواي، الذي سنح له فرصة إدراك التعادل من تسديدة رائعة حملت توقيع كافاني، لكن الحارس تصدى لها ببراعة (ق39) لينتهي الشوط الأول على هذا المنوال وبهذه النتيجة.
لم تختلف استراتيجية المنتخب الكولومبي في الشوط الثاني، حيث بدأ بضغط كبير أسفر عن هدف مبكر سجله أيضًا جيمس رودريجز من عرضية رائعة تهيأت أمامه ليضعها بسهولة في المرمى (ق50).
ارتبكت حسابات منتخب أوروجواي بالهدف المبكر، الذي يبدو أنه فتح شهية المنتخب الكولومبي للتهديف، حيث استغل فقدان المنافس توازنه وواصل الضغط في محاولة لإدراك هدف ثالث.
على الجانب الآخر، بدا اليأس مسيطرًا على المنتخب الأوروجواني، الذي فقد لاعبوه التركيز ما سهل مهمة دفاعات كولومبيا وحارسها في محاولات أوروجوانية بلا أنياب حقيقية حتى الدقيقة 64 حينما سدد كريستيان رودريجز تسديدة قوية يتصدى لها ديفيد أوسبينا ببراعة، قبل أن يهدر اللاعب فرصة خطيرة من داخل المنطقة يسددها عالية (ق68).
سيطر المنتخب الأوروجواني على مجريات الأمور في منتصف الشوط الثاني في محاولة لتعديل النتيجة، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى أوسبينا، حتى الدقيقة 74 حينما سدد كريستيان استيواني كرة عرضية مراوغة كادت تباغت الحارس، لكنه أخرجها في الوقت المناسب.
كاد منتخب أوروجواي يدرك الهدف الأول من فرصة مؤكدة لماكسي بيريرا (ق79) الذي انفرد بالحارس، لكنه سددها في جسمه لتضيع فرصة هي الأخطر لمنتخب أوروجواي، الذي واصل الضغط على دفاعات كولومبية المحكمة.
عاد أوسبينا لإنقاذ مرماه من تسديدة قوية أرضية من كافاني أخرجها ببراعة إلى ركلة ركنية (ق84).
وتواصلت الهجمات الأوروجوانية ولكن دون أن تكلل بهدف لحفظ ماء الوجه، لتنتهي المباراة بفوز كولومبيا بهدفين دون رد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.