وزير الطاقة السعودي طموحنا ريادة عالمية في الطاقة النظيفة    هيئة الموسيقى تعلن عن النسخة الرابعة من مهرجان الغناء بالفصحى في الرياض    الأرصاد : أمطار على الجنوب و مرتفعات مكة ورياح مثيرة للغبار بالجوف والحدود الشمالية    تراحم الطائف توقع اتفاقية مجتمعية مع جمعية العون الخيرية    1700 مدرسة بالطائف تحتفل بأكثر من 26 ألف معلم ومعلمة    الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    بيعة سلمان وهموم الأمة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    «مُصْلِحَة سعودية» تنهي خلاف تاجرين في 35 مليوناً.. «عكاظ» تكشف التفاصيل    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    معرض الصقور والصيد    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    وزير البلديات: إنشاء مدن ذكية وصديقة للبيئة يسهم في جودة الحياة    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



11سعودية وخليجية في واقع الاقتصاد النسوي ب"منتدى المرأة الاقتصادي"
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

تستعرض 11 شخصية سعودية وخليجية واقع القطاع الاقتصاد النسوي في المملكة، خلال النسخة الرابعة من منتدى المرأة الاقتصادي 2014، الذي تنظمه غرفة الشرقية تحت شعار (بناء المستقبل.. برؤية المرأة)، يومي 9 و10 من شهر أبريل الجاري.
وقال أمين عام الغرفة عبدالرحمن الوابل إن المنتدى، الذي ترعاه حرم أمير المنطقة الشرقية الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي بالمقر الرئيس للغرفة بالدمام، إن المنتدى يقدم أربعة عناوين رئيسة في جلسات نقاش تتحدث فيه المشاركات عن أبرز الإنجازات والتحديات التي تواجه القطاع.
وأكد الوابل في بيان وصل "عاجل" نسخة منه أن المنتدى سيشهد مشاركة نخبة من المتحدثات المتخصصات والمعروفات يأتي أبرزهن بحسب ترتيب الجلسات الشيخة الدكتورة حصة السعد الصباح التي ستقدم كلمة مجلس سيدات الأعمال العرب ضمن حفل الافتتاح.
ومن المشاركات كذلك رئيسة مجلس إدارة مؤسسة الغد الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي، ووزيرة التنمية الاجتماعية في البحرين فاطمة بنت محمد البلوشي، وعضو مجلس الشوى البحريني دلال بنت جاسم الزايد، وعضو مجلس إدارة غرفة جدة الدكتورة لمى بنت عبدالعزيز السليمان، وعضو مجلس الشورى السعودي الدكتورة سلوى بنت عبدالله الهزاع.
كما تشارك كل من رئيسة نادي صاحبات الأعمال والمهن البحرينية الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، ورئيسة جامعة عفت الدكتورة هيفاء بنت رضاء جمل الليل، ورئيسة لجنة سيدات أعمال الأحساء وعضو مجلس إدارة فتاة الأحساء فادية بنت عبدالله الراشد، ورئيسة جمعية مرشدات كشافات المملكة مها بنت أحمد فتيحي، ومديرة مركز الأمير سلمان الاجتماعي الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود بن ثنيان، والمدير التنفيذي لصندوق الأمير سلطان لدعم المرأة أفنان بنت أسعد البابطين.
وتناقش جلسات المنتدى أربعة محاور رئيسة هي: "التمكين الاقتصادي للمرأة والمرأة في القرار الاقتصادي والمرأة ثروة اقتصادية والمرأة السعودية.. خطوات واثقة نحو المستقبل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.