السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يسر موقعك للباحثين عنه
خدمات المواقع
نشر في اليوم يوم 15 - 01 - 2003

حاولت يوما ما أن تبحث عن موقعك في أحد محركات البحث، إلا أنك فوجئت بعدم وجود موقعك في أول 100 نتيجة، مما قد يصيب الباحث بشئ من الإرباك وإضاعة الوقت.
ولإيضاح السبب وراء ذلك يمكننا وعبر جولة قصيرة ان نتوصل فيها الى بعض الأخطاء الشائعة التي ترتكب عن تصميم المواقع والتي تمنع ظهور الموقع في قائمة نتائج البحث.
@ استخدام نفس علامة الترميز Meta tag :
بداية ومن الضروري جدا أن نتعرف معا على علامات الترميز أو ما تسمى بالميتا تاغز META......
نتابع بعض الأمور التي تمنع محرك البحث من العثور على موقعك:
1 ضع النص على شكل صورة:
يقوم الكثير من مصممي مواقع الإنترنت ببذل جهد كبير لجعل الموقع يبدو أجمل، ومن الأخطاء الشائعة التي يرتكبونها أثناء محاولتهم لتحقيق ذلك استخدام النصوص على شكل صور متجاهلين التقنية التي تعتمد عليها أغلب محركات البحث وعدم مقدرتها على التعرف على النص إذا كان بصيغة صورة. وإنه لمن الممكن أن يبدو النص أجمل أو يضفي جمالاً حقيقياً على الصفحة أو على الموقع ككل إذا ما كان في الصفحة الرئيسية.
إلا أن محركات البحث لن تستطيع قراءته والتعرف عليه أبدا.
وينصح بالتأكد من تزويد أي نص بصيغة صورة بنص عادي بديل عنه في نفس الصفحة.
2 فقدان علامة الترميز:
إن عدم تضمين موقعك أي من علامات الترميز الثلاثة descriptiontitle keyword لن يعطي أي تأثير سلبي في محرك بحث مثل غوغل، إلا أن ذلك يعتبر أساسياً لبعض محركات البحث الأخرى.
وتعتبر علامة ترميز "الوصف" مهمة جدا، في حين أن علامة ترميز "العنوان" أقل أهمية.
3 عدم استخدام كل صفحة من الموقع:
مهما كان عدد صفحات موقعك حتى إذا بلغت 100 صفحة، فيجب أن لا يمنع ذلك من أن تكون هدفاً لمحركات البحث، وهكذا ينبغي أن تقوم بوضع علامة ترميز "الكلمة الرئيسية" لكل صفحة، لتعود عليك بنتائج أفضل.
4 عدم إخضاع عنوان موقعك إلى محركات البحث والأدلة:
ستقوم أغلب محركات البحث بإيجاد موقعك إذا كان مرتبطاً بإحدى قواعد بيانات أحد الأدلة أو المواقع. غير أنه في حال عدم إخضاع موقعك للأدلة أو للبعض منها فقط، فإن فرصة محرك البحث في التعرف عليها ستكون ضئيلة جدا، وإن أغلب محركات البحث تقدم خدمة "اقترح موقعا" في الصفحة الأولى من مواقعها، فعليك أن تقوم بإخضاع موقعك إلى البعض أو الشهير منها على الأقل.
5 فقدان علامة ترميز ""المحتوى أو الصور" ALT Meta tags:
تستخدم علامة ترميز ALT لوصف المحتوى أو الصور في موقعك، وهو ما تراه عند عدم قدرة المتصفح على عرض أو تحميل الصورة . وهنا تقوم محركات البحث بقراءة الترميز كنص وهكذا عندما تستخدم بالشكل الصحيح مع الكلمة الرئيسية المناسبة، فإن علامة الترميز هذه تحسن من توضع موقعك في نتائج البحث.
6 فقدان الروابط النصية في الصفحة الرئيسية: Text Links :
تأكد من وجود عدد من الروابط النصية التي تقود الزائر للصفحات الداخلية المختلفة في موقعك، لأن معظم محركات البحث تبدأ بحثها في الصفحة الرئيسية لموقعك، ثم تبدأ بالروابط النصية الموجودة في الصفحة الرئيسية لتغوص في أعماق الموقع.
7 استخدام الإطارات، ونصوص الجافا والفلاش:
يشدد القائمون على محركات البحث العالية بعدم الإفراط في استخدام الإطارات frames ونصوص الجافا والفلاش في تصميم الموقع وذلك لما تسببه من مشاكل حقيقية تعيق عملية البحث بالنسبة لأكثر المحركات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.