تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معرض لألعاب الفيديو و«جايتكس دبي 2012» أبرز الفعاليات التي ينتظرها المهتمون
فعاليات تقنية
نشر في الرياض يوم 01 - 09 - 2012

تنظم العديد من الدول الفعاليات التقنية التي يأتي البعض منها على مستوى كبير من الأهمية مثل جايتكس ومؤتمرات العاب الفيديو التي تحظى بأكبر عدد من المتابعين والبعض منها يهم أصحاب الاختصاص مثل مؤتمرات مديري تقنية المعلومات، وسوف نستعرض الفعاليات الأبرز خلال الفترة القادمة.
*معرض ألعاب الفيديو في الشرق الأوسط
يقام خلال الفترة من 20 -23 سبتمبر الجاري، يعد GAMES12 بدورته الخامسة أكبر معرض لألعاب الفيديو في الشرق الأوسط، وهو برعاية كبريات الشركات الإقليمية المصنعة مثل "مايكروسوفت إيكس بوكس"، و"بلوتو جيمز"، و"ريد إنتيرتينمينت ديستريبيوشن"، و"سوني بلاي ستيشن"، وسيقام "جيمز" لمدة ثلاثة أيام يث يحصل محبو ألعاب الفيديو على فرصة لتجربة الألعاب المتوقع طرحها في الأسواق والتعرف على تكنولوجيا الألعاب للعام قبل إصدارها في جميع أنحاء العالم.
* دبي تستعد لجايتكس 2012 بقمة للقادة العالميين وأحدث التقنيات
تعد دبي إحدى أسرع الأسواق الناشئة في ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأكثرها جاهزية للاستثمار في العالم، ويأتي معرض جيتكس دبي واحداً من أكبر الأحداث وأنشطها على أجندة دبي التجارية، كما يعتبر المنصة الأهم وبوابة دخول العلامات التجارية الكبرى إلى منطقة الشرق الأوسط، وهو أيضاً واحد من المؤتمرات السنوية الأعرق في دبي، فدورة العام 2012هي الدورة 31 للمعرض والتي تقام خلال الفترة من 14-18 أكتوبر القادم.
وسيركّز هذا الحدث على "الابتكار في مجال القيادة"، بفضل حقبة جديدة من قيادة التحولات، التي تجلّت مؤخراً في نجاحات فيسبوك وغروبون، سيلقي محاضرون من مستوى عالمي محاضرات يعرضون فيها استراتيجيات وأفكاراً ومعلومات تقنية عن سبل بناء مهارات القيادة المبدعة، تشتمل فعاليات معرض جيتكس دبي على العديد من الأقسام المتخصصة؛ وهي حلول الأعمال، مؤتمر ومعرض الحوسبة السحابية، تقنية بطاقات جيتكس، التقنيات الاستهلاكية، جلف كومس، مؤتمرات جيتكس العالمية، والحكومة الإلكترونية ويستضيف أسبوع جيتكس للتقنية كل عام قمّة للقادة العالميين.
ويسبق معرض جايتكس - جايتكس شوبر الذي يقام خلال الفترة من 29 سبتمبر الى 6 اكتوبر 2012، الحدث الأهم الذي يضم أحدث منتجات تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات ويستمر على مدى 8 أيام، ويعتبر الأكبر من نوعه في المنطقة، كونه يجتذب أكبر العلامات التجارية في العالم.
* برنامج إدارة التخطيط الاستراتيجي لتطوير محتوى المواقع الإلكترونية الحكومية
يقام خلال الفترة 25-26 نوفمبر 2012 دبي، يركز البرنامج على تطوير محتوى مواقع الحكومة الإلكترونية من الجانب التقني المرتبط بالتصميم وكيفية اتباع معايير الجودة والتعرف على طرق إدارتها وتنظيمها في بناء محتوى الحكومة الإلكترونية بشكل تتوافر فيه الشروط التكنولوجية والإدارية والقانونية والإعلامية بالإضافة إلى التعرف والتمرس على أساليب الجودة في محركات التشغيل وسهولة التصفح في محتويات مواقع الحكومة الإلكترونية وعلى الاحتياجات الأساسية لبناء هذه المواقع وذلك لاكتساب المهارة والتميز في وضع خطة تنفيذ بوابة إلكترونية ووضع معايير موحدة لكتابة وتحرير وصياغة محتوى المواقع وتوفير المعلومات اللازمة للعملاء لتحسين وتطوير مستوى الخدمات الإلكترونية، ولتحقيق هذه الاشتراطات الضرورية ينبغي توافر شرط التميز والإبداع في الموقع وتوافر نظام إدارة محتوى متطور ومتخصص وواجهة استخدام متقدمة تسمح بتحميل المعلومات أو الوصول إلى القنوات التفاعلية بسهولة تامة.
* المؤتمر الدولي السابع لتكنولوجيا الإنترنت والتعاملات الآمنة (ICITST-2012)
تستضيف العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 10-12 ديسمبر 2012 "المؤتمر الدولي السابع لتكنولوجيا الإنترنت والتعاملات الآمنة" وهو مؤتمر علمي متخصص في التطوير النظري والعملي لتطبيق التعاملات الآمنة في الإنترنت، وفي تعزيز النقاشات حول تطور تقنية المعلومات ينظمه معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات (IEEE).
ويهدف المؤتمر إلى توفير منتدى احترافي عالي المهنية، وبحث أكاديمي مقارن يرتقي بالتعاون بين القطاعين الصناعي والأكاديمي.
كما يهدف المؤتمر إلى ردم الفجوة بين الأوساط الأكاديمية والصناعية، وإلى تعزيز البحوث المتخصصة في التعاملات الآمنة عبر الإنترنت، وإلى إلقاء الضوء على أهمية تطور تكنولوجيا المعلومات في التعاملات الآمنة.
ويناقش المؤتمر المواضيع التالية ولكنه لن يكون محصوراً فيها: تطبيقات الإنترنت والتكنولوجيا، أمن المعلومات، الحوسبة السحابية، المعلوماتية، والتكنولوجيا الإلكترونية، الوسائط الإعلامية، وخدمات الإنترنت، والتقدم في البحوث.
* دبي تستضيف قمة الأجهزة المحمولة الذكية الثانية نوفمبر القادم
تعقد قمة الأجهزة المحمولة الثانية التي تنظمها مجموعة "المرشدون العرب" في دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من السادس والعشرين وحتى السابع والعشرين من شهر نوفمبر المقبل، وستتبع القمة النهج نفسه الذي أسهم في تحقيق النجاح في القمة الأولى للأجهزة المحمولة في عام 2011، وكذلك قمة اندماج وسائل الاتصالات والإعلام التي استمرت مجموعة "المرشدون العرب" في تنظيمها خلال السنوات الثماني الماضية في العاصمة الأردنية عمان.
وتوفر القمة الثانية للأجهزة المحمولة الذكية لأصحاب الشأن في قطاع الاتصالات مناقشة المواضيع الأساسية في القطاع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.