سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعوديتنا خضراء
نشر في الرياض يوم 21 - 03 - 2024

نجحت المملكة في التأكيد على أنها لاعب رئيس على مستوى العالم في جميع القطاعات سواء الطاقة أو التعدين أو الصناعة وغيرها، ولذلك من الطبيعي أن تشهد بلادنا نمواً سريعاً مذهلاً ساهم في تنويع الاقتصاد وخلق فرص عمل متنوعة، وتأمين مستقبل مستدام للأجيال المقبلة. وكما رسمت الرؤية انطلاقتنا نحو المستقبل من خلال مرتكزاتها الثلاثة: «مجتمع حيوي، وشعب طموح، واقتصاد مزدهر»؛ فقد عززت المملكة حضورها في الحقبة الخضراء الجديدة في تاريخها، رغم أنها تعد المزود الأول للعالم بالنفط، إلا أنها –وفقاً لما هو مشار إليه في برنامج الرؤية- استثمرت بوفرة في الطاقة المتجددة، وعلى رأسها طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وفي إطار ذلك يحفز البرنامج على نشر الطاقة النظيفة وتقليل انبعاث الكربون، والوصول إلى صافي الانبعاثات الصفري بحلول عام 2060، بالإضافة إلى إطلاق العديد من مشروعات الطاقة المتجددة التي ترسم مستقبلًا أفضل للأجيال المقبلة.
كانت المملكة –وما زالت- ملتزمة بمسؤولياتها التي تراها تصب في مصلحة العالم بأسره، وليس على المستوى المحلي فقط، فقد رفدت جهودها ومبادراتها ومشروعاتها المحلية والعالمية للحد من انبعاثات الكربون، وتحسين المناخ، وبما يحقق التوازن البيئي والصحي المستدام.
من هنا تأتي موافقة مجلس الوزراء على تحديد يوم (السابع والعشرين) من شهر مارس من كل عام يوماً رسميّاً لمبادرة السعودية الخضراء، لتعكس اهتمام القيادة بقضايا البيئة وتنمية الغطاء النباتي، ولتسهم في تعزيز التعاون بين جميع الجهات بإطلاق المزيد من المبادرات والأنشطة التي تخدم المبادرة، فمبادرة السعودية الخضراء فضلاً عن أنها تعكس التزام المملكة بتحقيق الاستدامة البيئية والاقتصاد الأخضر، فإنها تهدف إلى تحويل الاقتصاد السعودي ليكون أكثر استدامة عبر تعزيز الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة استخدام الموارد الطبيعية وتطوير البنية التحتية الخضراء، كما ستساهم في تنويع مصادر الدخل وتعزيز التنمية المستدامة في المملكة.
وكما هو معلوم، فإن العمل المناخي ضروري للتصدي لتغير المناخ وتقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة، ما سيساهم في الحفاظ على البيئة، وحماية الحياة البرية، وتقليل الجفاف، وتوفير الطاقة المستدامة، وتعزيز الصحة العامة.
كل هذه الجهود العظيمة التي تقف خلفها قيادتنا الفذة تأكيد على ريادة المملكة ودورها المحوري الذي يسعى بكل صدق وإخلاص لخدمة العالم وجعله أكثر ازدهاراً ونماء واستدامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.