أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المواطن أولوية
نشر في الرياض يوم 04 - 01 - 2024

كان المواطن -ومازال- على امتداد تاريخ هذه الدولة في قلب اهتمام قيادتها، تحوطه برعايتها وحدبها، وتلمّس احتياجاته، والتعامل معه كشريك رئيس في كل مشروع ونهضة وتطوير. وهي علاقة متجذّرة منذ التوحيد؛ علاقة تشارك ومحبة، قوامها الوفاء والولاء، وقد باتت هذه العلاقة أنموذجاً رائداً يغبطنا عليه العالم.
ففي الوقت الذي ترزح فيه كثير من الشعوب تحت ويلات الفوضى والفقر، والتذبذب المعيشي؛ تأتي المملكة العربية السعودية لتشكّل حالة من الفرادة والاستقرار، ورغد العيش ورفاهه، وهذا الاستقرار لم يكن -بفضل الله- حالة متقطّعة أو وقتية؛ وإنما حال مستقرة، وذات ديمومة تؤكد أن هناءة عيش المواطن وراحته أولوية قصوى لا تقبل المساس لدى القيادة الرشيدة.
من هنا فإن التوجيه الكريم من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، وبناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية -حفظه الله-، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج؛ يبرز بجلاء خصوصية هذه العلاقة بين المواطن وقيادته؛ وهي حفاوة ورعاية جاءت مترجمة للعناية التي توليها القيادة الرشيدة بأبنائها المواطنين، من خلال الحرص البالغ والدائم على تخفيف الأعباء عنهم وتحسين معيشتهم في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة، كما يؤكد تقديم هذا الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن، الحرص العظيم على استمرارية تلمس احتياجات المواطنين وعدم تضررهم من أي أعباء معيشية قد تسبّبها تقلبات الأسعار وارتفاعاتها الباهظة بتنوع ظروفها وتبعاتها. إنه التزام حانٍ تؤكده المواقف، وتثبته الوقائع على خصوصية العلاقة بين المواطن وقيادته التي توجه دوماً بكل ما من شأنه التوسيع عليه ومساعدته لمواجهة أي ظرف قد يكدّر صفو عيشه.
فكانت هذه العناية من القيادة بأبنائها المواطنين، والحرص على تخفيف الأعباء عنهم وتحسين معيشتهم في ظل المتغيرات الاقتصادية. وهي رعاية كانت الضمانة الكفيلة بحماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية.
إن من يتأمل حجم الأرقام التي يتم رصدها لهذا الغرض السامي النبيل، يدرك بلا عناء رسوخ التواشج العلائقي اللافت بين الشعب والقيادة، علاقة ينظر لها العالم بكل تقدير، ويتمناها كل من هو خارج هذه البلاد العامرة بالوفاء والعطاء والولاء الدائم والراسخ رسوخ جبال وطننا وصلابتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.