محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أمس في قصر الصفا بمكة المكرمة لرئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري.
وطغت عملية الاقتحام التي نفذها أنصار المعارضة الليبية أمس لمقر الزعيم الليبي معمر القذافي وعائلته وبعض مسؤولي الدولة المقربين منه في منطقة باب العزيزية بالعاصمة طرابلس الغرب على تطورات الأوضاع المحلية والعربية والإقليمية والدولية حيث لا زال القذافي مختفيا ومتورايا عن الأنظار.
وسلطت الصحف من جهة ثانية الضوء على اعتراف مجلس الوزراء اللبناني الذي انعقد أمس في بيت الدين برئاسة رئيس الجمهورية ميشال سليمان وحضور رئيس المجلس نجيب ميقاتي بالمجلس الإنتقالي في ليبيا والمقررات التي اتخذها المجلس بعد مناقشة البنود المتعددة المدرجة على جدول أعماله .. وتطرقت الصحف الى لطلب الذي تقدم به مكتب المدعي العام في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان دانيال بلمار من السلطات اللبنانية للحصول على الملفات ذات الصلة باستهداف النائب مروان حمادة والوزير السابق الياس المر وجورج حاوي وتأكيده على أن فريق عمله سوف يواصل العمل بلا كلل سعيا الى تحقيق العدالة.
وأشارت الى مشروع القرار الذي طرحته فرنسا أمس على الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي ويقضي بالتمديد لمهام قوات الطوارىء الدولية المعززة العاملة في جنوب لبنان / اليونيفيل / مدة سنة جديدة تنتهي في 31 أغسطس العام المقبل.
وأنبأت الصحف على صعيد آخر عن الشكوى التي تقدمت بها إسرائيل أمس الى مجلس الأمن الدولي بزعم استمرار إطلاق الصواريخ عليها من قبل حركة المقاومة الإسلامية / حماس / في قطاع غزة .. وانتقاد رئس لجنة الخارجية والأمن وزير الحرب الإسرائيلي السابق شاؤول موفاز من حزب كاديما أداء اسرائيل خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة عقب عملية إيلات الأخيرة واتهامه لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في التسبب بتراجع الردع الإسرائيلي أمام الفصائل الفلسطينية بالقطاع.
وواصلت الصحف رصدها لآخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في سوريا وإشارتها الى مقتل سبعة جنود يمنيين بينهم ضابط في هجوم شنته عناصر مفترضة من تنظيم / القاعدة / على معسكر للجيش اليمني أمس في الوقت الذي قتل فيه 6 مسلحين آخرين من التنظيم في غارة جوية في محافظة آبين.
كما أولت الصحف إهتماما بإعلان الرئيس السوداني عمر البشير أمس وقفا لإطلاق النار من جانب واحد لمدة أسبوعين في ولاية جنوب كردفان بعد أسابيع من القتال بين القوات الحكومية والمتمردين .. وإعلان الجيش التركي مقتل نحو مئة مقاتل كردي في غاراته على شمال العراق وتأكيد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده لن تتراجع في حربها على الإرهاب .. والزلزال الذي ضرب أمس الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأميركية وخصوصا نيويورك وواشنطن حيث تم إخلاء مبنى البنتاغون والكابيتول ومبان حكومية أخرى وكانت قوة هذا الزلزال 9 ر5 درجات على مقياس رختر. // انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.