محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 17 - 02 - 2008

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 12 مواطنا فلسطينيا خلال اقتحامها قرية عقربا شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية.
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن ثلاثين آلية عسكرية اسرائيلية اقتحمت القرية فجر اليوم تحت غطاء كثيف من النيران وداهمت عدة منازل فلسطينية فيها واعتقلت 12 مواطنا واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.
وفي ذات السياق أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم نصب حاجز الباذان العسكري شمال شرقي مدينة نابلس حيث يمنع جنود الاحتلال الاسرائيلي حركة خروج المواطنين من المدينة ويخضعون الداخلين إليها لتفتيش دقيق.
وترافق ذلك مع تشديد قوات الاحتلال لإجراءاتها العسكرية على الحواجز الدائمة المحيطة بالمدينة.
وذكرت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن حاجزي حوارة وزعترة جنوب المدينة يشهدان ازدحاما كبيرا نتيجة الإجراءات الاستفزازية غير المسبوقة مما أعاق حركة المواطنين وبخاصة المرضى .
من جهة ثانية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم خمسة مواطنين فلسطينيين خلال مداهمتها مدينة الخليل وبلدتي إذنا والظاهرية المجاورتين لها جنوب الضفة الغربية.
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت بلدة إذنا غرب المدينة واعتقلت ثلاثة مواطنين ونقلتهم إلى جهة غير معلومة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فتى على مقربة من الحرم الإبراهيمي الشريف بالبلدة القديمة في مدينة الخليل.
وفي بلدة الظاهرية داهمت قوات الاحتلال منزلا فلسطينيا في منطقة مثلث البرج واعتقلت مواطنا بعد تفتيش المنزل وإخراج سكانه للعراء.
كما داهمت قوات الاحتلال منطقة وادي الغماري في البلدة ذاتها وفتشت منزلا فلسطينيا وعبثت بمحتوياته دون اعتقالات.
من جانب اخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم خمسة مواطنين خلال عمليات دهم وتفتيش في مخيم عين السلطان قرب مدينة أريحا في الضفة الغربية.
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن جنود الاحتلال الاسرائيلي نفذوا فجر اليوم عمليات تفتيش ومداهمة في المخيم تخللها اعتقال خمسة مواطنين.
من جهة اخرى اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مخيم الفارعة ومدينة طوباس شمال الضفة الغربية.
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت صباحا مدينة طوباس وسط إطلاق كثيف للنار الأمر الذي تسبب بحالة من القلق والبلبة بين المواطنين.
وقالت المصادر إن قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم الفارعة المجاور للمدينة وداهمت منازل المواطنين وسط إطلاق كثيف للنار والقنابل الصوتية.
وفي قطاع غزة قصفت طائرات اسرائيلية فجر اليوم بصاروخ واحد على الأقل مجموعة من المواطنين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة بعد ان توغلت قوات إسرائيلية خاصة تحت غطاء جوي في منطقة الشوكة شرق المدينة حيث تنفذ حملة دهم وتفتيش في المنطقة .
وذكرت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن العدوان الاسرائيلي بدأ بعد أن تسلل عناصر من القوات الخاصة الإسرائيلية باتجاه الحي وحاصروا عددا من المنازل بتزامن مع إطلاق النار في كافة الاتجاهات مما تسبب في حالة من الذعر والهلع في صفوف المواطنين.
وأكد شهود عيان وقوع عدد من الإصابات نتيجة التوغل والقصف الصاروخي دون أن تتمكن سيارات الإسعاف بعد من الوصول للمكان .
وفي تطور لاحق شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة جديدة على منطقة زلطا في رفح حيث أكد مواطنون سقوط ما لا يقل عن صاروخين على هذه المنطقة.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم منطقة المحررات شمال قطاع غزة والمنطقة الصناعية /إيرز/ وسط إطلاق نار كثيف دون اعتقالات أو إصابات.
وذكرت مصادر فلسطينية أن الاقتحام ترافق مع عمليات تجريف في أراضي المواطنين الزراعية ومع تحليق مكثف للطيران المروحي وطائرات الاستطلاع الإسرائيلية.
// انتهى // 1344 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.