د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من 2000 عملية فحص للتأكد من نظامية الحافلات في النقل التعليمي و 5000 آلاف ريال للمخالفين

دعت الهيئة العامة للنقل جميع المنشآت والأفراد المرخصين والممارسين لنشاط النقل التعليمي وتقديم هذه الخدمات للطلاب والطالبات في الجهات التعليمية كالمدارس بجميع مراحلها التعليمية والكليات والمعاهد والجامعات، بتطبيق الاشتراطات والمتطلبات المتعلقة بهذا النشاط كافة، كأدوات السلامة والتجهيزات الفنية للحافلات المستخدمة في نقل المستفيدين، وذلك بهدف الحفاظ على سلامتهم وضمان تقديم هذه الخدمات وفق معايير الجودة والأمان المطلوبة واللازم توفرها في هذه الوسائل.
وتعمل الهيئة على تنظيم ومراقبة هذا النشاط بشكل مستمر ومكثف من خلال فرقها الرقابية والميدانية وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في مناطق ومدن المملكة كافة، وذلك لضمان توفر هذه الخدمات بشكل صحيح ونظامي يراعي جوانب الأمان والسلامة لجميع المستفيدين من الطلاب والطالبات وكذلك الكادر التعليمي والإداري ومن في حكمهم.
وحددت من خلال لائحتها المنظمة للنقل التعليمي (3) أنواع للحافلات المستخدمة هي الحافلات التي لا تزيد عن 9 مقاعد، والحافلات التي لا تزيد عن 15 مقعدًا، وأخيرًا الحافلات التي تتسع لأكثر من 15 مقعدًا.
وفي إطار الجهود الرقابية نفذت الهيئة خلال عام 2022م أكثر من 2000 عملية فحص لحافلات النقل التعليمي، وتباينت المخالفات في نشاط النقل التعليمي كتشغيل المرخص له لمركبة دون الحصول على بطاقة تشغيل، استعمال مركبة في النشاط لمدة تزيد عن العمر التشغيلي المعتمد، وقيام المصرح له بتشغيل سائق غيره لقيادة مركبته.
وأوضحت أنه في حال رصد المخالفات سيترتب على ذلك غرامات مالية تبلغ (5000) آلاف ريال، وبلغت نسبة الامتثال العام في نشاط النقل التعليمي (70)%.
وخصصت الهيئة العامة للنقل الرقم الموحد للبلاغات (19929)، في حال رصد حافلات مخالفة تزاول نشاط النقل التعليمي، وكما أكدت الهيئة أنه بإمكان الجميع زيارة موقعها الإلكتروني: www.tga.gov.sa للاطلاع على المزيد من الأدلة الإرشادية واللوائح المنظمة لأنشطة النقل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.