الأرصاد : أمطار على الجنوب و مرتفعات مكة ورياح مثيرة للغبار بالجوف والحدود الشمالية    1700 مدرسة بالطائف تحتفل بأكثر من 26 ألف معلم ومعلمة    تراحم الطائف توقع اتفاقية مجتمعية مع جمعية العون الخيرية    الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    بيعة سلمان وهموم الأمة    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    «مُصْلِحَة سعودية» تنهي خلاف تاجرين في 35 مليوناً.. «عكاظ» تكشف التفاصيل    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    معرض الصقور والصيد    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    مجمع الملك سلمان العالمي يُنظِّم «شهر اللغة العربية» في فرنسا    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    وزير البلديات: إنشاء مدن ذكية وصديقة للبيئة يسهم في جودة الحياة    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة القصيم تنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمعلم بمشاركة معلمي المنطقة

أكد مدير جامعة القصيم معالي الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود ، على أهمية استشعار دور المعلم وأمانته والمهام الموكلة إليه ، مشيرًا إلى أن دور المعلم ليس الحديث للطلاب بمادة أو تخصص فقط ، وإنما يتعدى دوره ذلك ليشارك الطالب جميع العلوم والمعارف وكل ما يمكن تقديمه بشكل جذاب وبقالب أبوي وأخوي تربوي يفترض أن يصل إلى المتلقي بكل يسر وتمكين.
وأعرب الداود عن اعتزازه وتقديره للمعلمين في كلمة ألقاها أثناء احتفاء الجامعة مُمثلة بكلية التربية بمناسبة اليوم العالمي للمعلم ، والذي يوافق 5 أكتوبر من كل عام ، من خلال ندوة قدمها أعضاء هيئة التدريس بالجامعة تحت شعار " مكانة المعلم ورؤية 2030م .. الدور والرسالة " ، في المقر الرئيس بالمليدا، للتأكيد على مكانة المعلم الاجتماعية، ورسالته التربوية الوطنية، وإسهاماته في تطوير العملية التعليمية من خلال الدور المتوقع للمعلم في بناء المواطن الصالح وتحقيق الأمن المجتمعي بكافة أبعاده.
وأوضح الداود خلال الندوة التي حضرها مدير إدارة التعليم بالبكيرية الدكتور خالد بن راجح الراجح، وعدد من المعلمين والمعلمات، أن المعلم قد توفرت له في الوقت الحاضر كثير من الأمور والوسائل التي تعينه على إيصال رسالته بكل إتقان ، وأوصى معاليه معلمي التعليم العام والتعليم العالي أن يقدموا ما يعكس دور المعلم وأهميته بالعملية التعليمية.
وقال "الداود": إن للمعلم دور محوري ورئيسي في وطننا، ونحن نعيش ونعمل على رؤية م2030 وله دور رئيسي في بنائها، وهذا ما يجب أن نصل إليه من خلال الوسائل والأدوات المساندة مع التأكيد على أن الأساس هو المعلم الذي له كل التقدير والاحترام لما يتحمله من مسؤولية وما يبذله من جهود داخل وخارج القاعة الدراسية.
من جهته اشار عميد كلية التربية الدكتور سامي بن فهد السنيدي الى إن تكريم المعلمين كل عام احتفالاً بهذه المناسبة يأتي تحفيزًا لهم وتكريم كل من يعمل بهذه المهنة ، ورسالة مهمة تصنع مستقبلا وتبني أجيالا تؤمن بأهمية وعظمة دور المعلم في العملية التعليمية ، وأن التعليم هو المدخل الحقيقي لأي عملية إصلاح تربوي واجتماعي واقتصادي يهدف إلى النهوض بالمجتمع".
وبين أن هذه المبادرة جاءت كجزء من تكريم المجتمع للمعلم، حيث إن الجامعة والكلية تحتفي بهذا اليوم من باب مسؤوليتها الاجتماعية تجاه مجتمعها وبيئتها التعليمية، وذلك بهدف زيادة اعتزاز المعلم بمهنته، وتعزيز مكانته بين كافة أفراد المجتمع، إضافة إلى إبراز دوره في تحقيق رؤية المملكة 2030، وتحقيق الدور التكاملي بين الجهات التعليمية المختلفة، وكذلك توضيح العلاقة بين مكانة المعلم ورقي المجتمع المحيط به، وإظهار الصورة المشرفة للمعلم السعودي محلياً وعالميًّا، مشيرًا إلى اهتمام حكومة المملكة الرشيدة البالغ بالتعليم وأهله من بداية تأسيسها على يد المؤسس طيب الله ثراه ومن بعده أبنائه الذين أكملوا المسيرة وتحملوا المسؤولية".
وشهد برنامج الندوة عدة محاور تتعلق بمهنة المعلم، منها : مهنة التعليم في الإسلام وإسهاماتها في المملكة، قدمها الدكتور أحمد بن محمد التويجري، بالإضافة إلى محاضرة عن المعلم ومكانته الاجتماعية عبر العصور، ألقاها الدكتور وليد بن إبراهيم العبيكي، وأخرى عن إعداد المعلم في ضوء رؤية 2030 تحدث فيها عميد كلية التربية الدكتور سامي السنيدي ، كذلك معلم المعلم : "الدور المناط بأساتذة كلية التربية في بناء شخصية المعلم بأبعادها المتعددة للدكتور عبدالرحمن النصيان، بالإضافة إلى تجارب المعلمين في البحث العلمي وأثره على الميدان، شارك بها عدد من المعلمين والمعلمات المشاركين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.