تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في "ربوة الرياض".. عروض ترفيهية توعوية وخدمات استشارية وطبية مجانية
"العبد الجبار والشمري" يتحدثان غداً عن "الأسرة الناجحة"
نشر في سبق يوم 07 - 07 - 2011

يواصل ملتقى "ربوة الرياض" الذي ترعاه "سبق" إلكترونياً، فعالياته اليوم الخميس، حيث تشهد الخيمة الطبية تقديم خدماتها واستشارتها للزوار، تحت عنوان "إدارة الصحة المدرسية"، إضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية المجانية من خلال فريق من الأخصائيين والاستشاريين في كافة التخصصات الطبية.
وتستمر حملة التبرع بالدم في الخيمة الطبية في استقبال المتبرعين مع تقديم الخدمات الطبية المتكاملة.
وتواصل خيمة الأشبال فعالياتها الجديدة من خلال إقامة مسابقة "حار.. بارد" إضافة إلى عروض كوميدية وترفيهية لفرقة الأنس.
وستبدأ الفعاليات النسائية في الملتقى بمحاضرة توعوية للداعية الأستاذة شيخة محمد الطريري بعنوان "فاذكروني أذكركم ".
وفي خيمة الفتيات ستلقي الأستاذة شريفة السنيدي محاضرة بعنوان "اغتنم خمساً قبل خمس" فيما ستقدم الأستاذة لولوة الحمدان في الخيمة التدريبية دورة بعنوان "هندسة الشخصية" تقدم فيها عدداً من النقاط التي تسهم في تكوين شخصية بناءة .
وتشمل قائمة الفعاليات النسائية، اليوم الخميس بخيمة الفتيات، عدداً كبيراً من الفعاليات والأنشطة، إضافة إلى عروض تقنية، وسباقات ثقافية، وفقرات ترفيهية. حيث ستقدم الأستاذة لولوة الحمدان محاضرة بعنوان "اكتشفي ذاتك".
وتضم خيمة البراعم العديد من الفعاليات التي تشمل الأشغال اليدوية، والأعمال الفنية، والتلوين بالرمل، وتشكيل الجبس، والأنامل المبدعة والرسام الصغير، وألعاب حركية ومسابقات وفقرات مسرحية، ونجمة الإلقاء وعروضاً مرئية، بالإضافة إلى جوائز منوعة.
فيما يشهد يوم غد، الجمعة، محاضرة للدكتور عادل العبدالجبار والدكتور غازي الشمري، بعنوان "الأسرة الناجحة"، فيما سيكون الحضور على موعد مع المتعة من خلال عروض ترفيهية تقدمها فرقة "وسع صدرك" في خيمة الفعاليات.
وتستمر فقرات البرنامج الرياضي بدوري الطائرة، كما ستقدم "فرقة أماسي" في خيمة الشباب عدداً من العروض والمسابقات فيها جوائز للحضور.
وفي المقهى الثقافي بالقرية الشبابية سليتقي الحضور الأستاذ خالد أبو الوفا في محاضرة بعنوان "وفائيات على طريق النجاح" يبين خلالها عدداً من العوامل التي تسهم في نجاح الأفراد والمجموعات، متبوعة ببعض الأمثلة الواقعية.
في حين ستشهد الخيمة التدريبية دورة بعنوان "صناعة التفاؤل" سيكون الأستاذ صديق العمرو موجوداً فيها.
يذكر أن ملتقى "ربوة الرياض" ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالربوة، في ساحة العروض شرق مدينة الرياض، وترعاه "سبق" إلكترونياً.
_____________________________________
أكد أن الرياض منطقة جذب سياحي تلبي احتياجات سكانها
الشيخ ابن حميد: ملتقى "ربوة الرياض" نقلة جديدة في وعي المجتمع

سبق - الرياض: قال رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد: إن وصول ملتقى "ربوة الرياض" للسنة الرابعة, يؤكد حرص واهتمام الجهات الحكومية بدعم المهرجانات الصيفية في جميع مناطق المملكة, مبيناً أن الرياض باتت منطقة جذب سياحي قادرة على تلبيه احتياجات سكانها، والقادمين إليها، من وسائل الترفيه المباح.
جاء ذلك عقب محاضرة ألقاها قي الملتقى الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالربوة برعاية إلكترونية من "سبق".
مضيفاً: "سرني هذا الإقبال الكبير على الاستفادة من هذه الفعاليات المتنوعة التي تستهدف الشباب والشابات والرجال والنساء والأطفال".
وأثنى الشيخ الدكتور بن حميد على أهداف ملتقى ربوة الرياض في توفير بدائل سياحية لأبناء المملكة تغنيهم عن فكرة السفر للخارج, مؤكداً أن ذلك يعكس وعي القائمين على الملتقى والجهات الحكومية والأهلية والخيرية الداعمة له, بضرورة توفير احتياجات أبناء الوطن, واصفاً ذلك بأنه "نقلة جديدة في وعي المجتمع".
واستبعد الشيخ ابن حميد فكرة تصنيف الملتقى, كنشاط دعوي أو توعوي أو سياحي, وقال: "لم يرد في ذهني فكرة تصنيف مثل هذا الحدث, لكنني سألت القائمين على الملتقى عما إذا كانت هناك آلية لقياس جودة الفعاليات ومدى رضا الناس عنها, وهل تلبي احتياجاتهم, وسعدت كثيراً عندما عرفت أن هناك استبانات للحضور للتعرف على آرائهم وانطباعاتهم ومدى استفادتهم من فعاليات الملتقى".
وختم ابن حميد: "وهذا من وجهة نظري ضروري للوصول إلى مؤشرات دالة لتعزيز الجوانب الإيجابية وعلاج القصور والسلبيات".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.