محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الشؤون البلدية" توقع عقود مشروعات ب 1.5 مليار ريال
تشمل المدينة المنورة والرياض وجدة والشرقية وعسير
نشر في سبق يوم 15 - 06 - 2014

وقّع وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز، في مكتبه بالوزارة مؤخراً، عقود 16 مشروعاً بلدياً بمبلغ إجمالي قدره مليار و 479 مليوناً و411 ألفاً و330 ريالاً مع عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية المتخصصة.

وشملت المشروعات العديد من مناطق المملكة، حيث تم توقيع ثلاثة عقود لصالح منطقة المدينة المنورة على النحو التالي:

1-مشروع نظافة محافظة العلا والقرى التابعة لها تنفذه مجموعة بيت العرب بمبلغ 31 مليوناً و500 ألف ريال.

2-مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار قطاع الشمال والغرب تنفذه شركة الثرى بمبلغ 88 مليوناً و998 ألفاً و900 ريال.

3-مشروع سفلتة وأرصفة وإنارة قطاع الشمال والغرب للأمانة والبلديات التابعة لها تنفذه شركة مسارات طيبة بمبلغ 159 مليوناً و490 ألفاً و923 ريالاً.

وحظيت منطقة الرياض بثلاثة عقود على النحو التالي:

1-مشروع سفلتة مخططات منح جنوب وغرب مدينة الرياض تنفذه شركة إجزالا بمبلغ 47 مليوناً 452ألفا و500 ريال.

2-مشروع تنفيذ شبكة تصريف مياه السيول في أحياء الملقا وحطين مع شركة الميم بمبلغ 384 مليوناً و775 ألفاً و235 ريال.

3- مشروع إنشاء مبنى الإدارة العامة للخدمات النسائية بمدينة الرياض مع مؤسسة الأديب بمبلغ 39 مليوناً و596 ألفا و252 ريالاً.

وتضمنت المشروعات الجديدة التي وقع الوزير عقودها مؤخراً مشروعين لصالح محافظة جدة على النحو التالي:

1-مشروع سفلتة ورصف مخططات المنح بمحافظة جدة المرحلة الثانية تنفذه شركة الحربي بمبلغ 97 مليوناً 375 ألف ريال.

2-مشروع سفلتة وأرصفة وإنارة شوارع شرق جدة تنفذه شركة التوكيلات بمبلغ 94 مليوناًو438 ألفاً و158 ريالاً.

أما المنطقة الشرقية فقد حصلت على مشروعين على النحو التالي:

1-مشروع تصريف مياه الأمطار بالدمام المرحلة العاشرة "الجزء الأول" تنفذه شركة أعمار بمبلغ 86 مليوناً و450 ألف ريال.

2-مشروع إنشاء مباني فروع البلديات والمرافق "الجزء الأول" مع مؤسسة إبراهيم السماعيل للمقاولات العامة بمبلغ 34 مليوناً و903 آلاف و530 ريالاً.

بدورها حصلت منطقة عسير على ستة عقود على النحو التالي:

1-مشروع تطوير متنزهات بابها وعسير مع شركة نطف بمبلغ 39 مليوناً و998 ألفاً و487 ريالاً.

2- مشروع صيانة الشوارع والأحياء القديمة بمدينة أبها مع شركة سعد الحربي بمبلغ 29 مليوناً و985 ألفاً و662 ريالاً.

3- مشروع نظافة المراكز الإدارية الشرقية "مدينة سلطان والشعف" بأبها مع شركة طويق بمبلغ 54 مليون ريال.

4- مشروع إنشاء حدائق وساحات بلدية وممرات مشاة وملاعب مع شركة نطف بمبلغ 20 مليوناً و945 ألفاً و682 ريالاً.

5- مشروع نظافة مدينة أبها والقرى التابعة لها مع شركة طويق بمبلغ 224 مليوناً و500 ألف ريال.

6- مشروع نظافة المراكز الإدارية الغربية "السودة، طبب، مربه" بأبها مع شركة طويق بمبلغ 54 مليون ريال.

وشدد الوزير على حرص الوزارة على تنفيذ هذه المشروعات ليتمكن المواطنون من الاستفادة منها، مشيراً إلى سعي الوزارة إلى تلمس احتياجات المواطنين من المشروعات والخدمات البلدية وتوفيرها لهم في جميع مناطق ومدن ومحافظات المملكة.

ووعد بتنفيذ منظومة مشروعات بموجب "ميزانية الخير" المقررة لهذا العام بحيث تشمل جميع أنحاء مدن وقرى المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.