أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبها تستقبل قطاع الأعمال الخليجي بفرص الاستثمار
نشر في عكاظ يوم 28 - 12 - 2013

تستكمل الغرفة التجارية الصناعية في أبها استعداداتها لاستقبال وفد رؤساء الغرف التجارية في الخليج العربي الذي يضم أكثر من 60 شخصية، ضمن فعاليات «الاجتماع ال 43 لرؤساء لمجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون» الذي سينعقد غدا، حيث كثفت الغرفة جهودها لتنفيذ برنامج احتفائي سياحي يهدف إلى التعريف في المنطقة ومزاياها السياحية.
وأكد الأمين العام عبد الرحمن الأحمري أن حضور الوفد الخليجي إلى المنطقة يعتبر فرصة ترويجية للتعريف بالمنطقة وأهم المزايا الاستثمارية بها، مؤكدا أن جدول الفعاليات سيضم عرض فيلم وثائقي عن السياحة في منطقة عسير، إضافة إلى جولات سياحية في العديد من القرى والمواقع الحضارية والتراثية والجمالية في المنطقة، إضافة إلى حضور احتفالات شعبية، كما سيتشرف الوفد بزيارة سمو أمير المنطقة.
وأكد رئيس غرفة أبها المهندس عبدالله المبطي أن الغرفة تنسق مع كافة الجهات ذات العلاقة ومنها: أمانه منطقة عسير، وفرع الهيئة العليا للسياحة، ووزارة التجارة والمهتمون من رجال الأعمال لتقديم المعلومات والمطبوعات التي تحدد الفرص الاستثمارية في المنطقة، كما تم تجهيز العديد من البروشورات وباقات من الهدايا التذكارية التي تحكي عن تراث وعراقة المنطقة وتاريخها الحضاري.
ووصف المدير التنفيذي لمجلس الاستثمار في منطقة عسير عبد العزيز المتحمي هذه الزيارة بأنها فرصة ذهبية لعرض كافة هذه الاستثمارات أمام رجال الأعمال وإطلاعهم على الفرص الاستثمارية المتنوعة في المنطقة، مبينا أن الاستثمارات في منطقة عسير تتنوع في عدة مجالات: سياحية وصناعية، وتجارية وتعدينية وزراعية، وأن الفرص الاستثمارية في مجال السياحة تعتبر من أقوى الفرص التي يمكن أن يستغلها رجال الأعمال في المملكة والخليج .
وقال: إن عسير أرض بكر تنتظر الاستثمارات في مجال السياحة عبر بناء منتجعات وفنادق سياحية، ومراكز تسوق، وتوفير كل ما يحتاجه السائح السعودي والخليجي باعتبارها من أهم المصايف في المملكة ودول الخليج ويمكن أن تؤدي هذه الاستثمارات إلى تحويل عسير إلى المنطقة السياحية الأولى على مستوى الخليج والدول العربية.
وأضاف: أن المنطقة تضم أيضا فرصا استثمارية في مجال الصناعة والتجارة، كما أنها تعتبر منطقة واعدة للاستثمار في كافة المجالات.
وقال: إن نسبة الاستثمارات الخليجية في منطقة عسير تحتاج إلى الدعم، حيث إن العديد من الخليجيين يمتلكون عقارات خاصة في منطقة عسير.
وأضاف: أن عسير جاهزة وتحتاج إلى مشاريع عملاقة في المستوى السياحي والتجاري والصناعي والتي تعتبر الرابعة على مستوى المملكة في المجال التجاري.
وعن زيارة أكثر من 60 شخصية بارزة من الشخصيات الخليجية لمنطقة عسير، أضاف: أن مجلس الاستثمار في عسير وبتوجيهات من أمير المنطقة يعمل على تقديم الدعم الإداري وإيجاد خطط استراتيجية تهدف إلى تسهيل كافة الإجراءات على رجال الأعمال، والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة لإيجاد بنية تحتية للفرص الاستثمارية وتقديم كافة التسهيلات للحصول عليها، مؤكدا أن دخول الاستثمارات الخليجية إلى منطقة عسير سيكون له دور إيجابي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وإنعاش الحركة السياحية والتجارية والصناعية بما سينعكس إيجابا على الحياة الاقتصادية في المنطقة، وتوفير فرص العمل.
من جهته، أكد مدير فرع الهيئة العليا للسياحة في عسير عبد الله مطاعن أن حضور الوفد الخليجي يأتي ضمن تفعيل الغرفة التجارية في أبها مبادرة أمير منطقة عسير التي أطلقها بعنوان «عسير وجهة سياحية رئيسية على مدار العام»، موضحا أن هذه المبادرة سيكون لها أهمية في دعم التنمية الاقتصادية في المنطقة، والتعرف على الفرص الاستثمارية بها، وستساهم في تطوير العلاقة بين رجال الأعمال في منطقة عسير والمستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال مطاعن: إن عسير مقبلة على نقلة نوعيه لوجود العديد من الفرص الاستثمارية بها والتي يمكن أن يتم عرضها على هذا الوفد لمعرفة هذه الفرص، وتشجيع البرامج السياحية المتبادلة بين عسير وهذه الدول ودراسة إمكانية استضافة عسير للمنتديات، والمؤتمرات والورش التدريبية، والفعاليات العلمية والصحية، وأن تكون عسير ضمن روزنامة الدول التي تستضيف مثل هذه البرامج. وبين أن هذه الزيارة يمكن أن تحقق العديد من الأهداف وتطلعات أمير المنطقة، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بتفعيل هذا التعاون على مستوى المملكة ودول الخليج العربي.
وأشار إلى أن فرع الهيئة يتطلع إلى عرض الفرص الاستثمارية السياحية أمام هذا الوفد بما يحقق الحراك الاقتصادي للمنطقة على مدار العام، والخروج من إطار الموسمية إلى السياحة المستدامة
ويرى عبد الله الرميح مدير عام شركة دهانات الجزيرة أن منطقة عسير تضم بيئة استثمارية واعدة بكثير من الفرص الاستثمارية في الصناعة والتعدين والسياحة والترفيه والثروة السمكية والتجارة والصحة، ولابد من زيادة الحوافز والتسهيلات لتكون المنطقة أكثر جاذبية للصناعيين والمستثمرين بصورة عامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.