تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حفلة البريمرليغ
موقعتان ساخنتان.. قطبا مانشستر في مواجهة الريدز والمدفعجية
نشر في عكاظ يوم 23 - 09 - 2012

يحتدم الصراع اليوم في ملعبي استاد الاتحاد وانفيلد اللذين يحتضنان موقعتين ناريتين في الجولة الخامسة من البريمرليغ الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، تجمع الاولى مانشستر سيتي والارسنال فيما يلاقي في الثانية مانشستر يونايتد غريمه ليفربول، ويبدو الستيزين مطالبا بإظهار قدرته على الاحتفاظ باللقب عندما يخوض اقوى اختباراته المحلية باستضافته المدفعجية، محاولا تجاهل هزيمته «المريرة» امام مضيفه ريال مدريد الثلاثاء الماضي في الجولة الاولى من منافسات الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا حيث تقدم على النادي الملكي 2-1 في الدقائق الخمس الاخيرة قبل ان تتلقى شباكه هدفين قاتلين.
ويمكن القول ان فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني الذي اكتفى في المرحلة السابقة بالتعادل مع ستوك سيتي بهدف، لم يظهر حتى الآن قدرته على الخروج فائزا امام «الكبار» اذ اكتفى بالتعادل مع ليفربول الجريح هذا الموسم بهدفين في المرحلة الثانية من الدوري المحلي ثم سقط الثلاثاء امام ريال مدريد.
لكن مانشيني اشاد بالاداء الجيد الذي قدمه لاعبو سيتي، مضيفا «يجب ان نسعد بأدائنا لكن علينا ان نراجع احداث المباراة. لا بد ان ننسى هذه النتيجة من اجل التركيز على ما ينتظرنا مستقبلا. منافسات دوري الأبطال صعبة وقد يحدث مثل هذا السيناريو».
وتلقى سيتي ضربة قاسية في مواجهته مع النادي الملكي اذ اصيب صانع العابه الفرنسي سمير نصري في اوتار ركبته اليمنى ويتخوف مانشيني من ان هذه الاصابة ستبعد لاعب مرسيليا وارسنال السابق عن بطل الدوري الممتاز لمدة شهر.
وسيكون فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر على موعد مع موقعة نارية اخرى نهاية الاسبوع المقبل تجمعه بجاره اللدود تشلسي على «استاد الإمارات».
وتأتي هذه النتائج التي يحققها فريق «المدفعجية» رغم رحيل هدافه الهولندي روبن فان بيرسي الى مانشستر يونايتد، وقد رأى فينغر ان فريقه اصبح يتميز هذا الموسم بتنويع لعبه بعد رحيل «ار في بي» إلى «الشياطين الحمر»، مضيفا «في بعض الأحيان يتطور أحد الأفراد ليصبح الشخصية الأساسية التي تحمل الفريق وحينها يكون تركيز المنافس منصبا تماما عليه».
في المواجهة الثانية سيكون فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون في الايام القليلة المقبلة امام فرصة اظهار نيو المانيو لاستعادة اللقب من جاره سيتي لانه يخوض سلسلة من الاختبارات الصعبة للغاية اولها اليوم امام غريمه التقليدي ليفربول ثم يواجه توتنهام هوتسبر ونيوكاسل يونايتد قبل ان «يتنفس» بعض الشيء امام ستوك سيتي ليعود ويواجه غريميه اللندنيين تشلسي وارسنال على التوالي.
ويدخل فريق «الشياطين الحمر» الى ملعب «انفيلد» حيث لم يذق طعم الفوز منذ ديسمبر 2007 ، بمعنويات جيدة بعد ان وضع خلفه خسارته في المرحلة الاولى خلال زيارته الاولى لهذا الموسم الى مدينة ليفربول حيث سقط امام ايفرتون (صفر-1)، وذلك من خلال فوزه بمبارياته الثلاث التالية في الدوري اخرها على ويغان اثلتيك (4-صفر)، اضافة الى فوزه على ضيفه غلطة سراي التركي (1-صفر) في دوري ابطال اوروبا.
ومن المرجح ان يستعيد مانشستر خلال مواجهته مع غريمه الذي ما زال يبحث عن فوزه الاول في الدوري هذا الموسم، خدمات مهاجمه الدولي واين روني الذي تعافى من إصابة تعرض لها في ساقه اليمنى خلال مباراة فريقه مع فولهام في 25 الشهر الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.