محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلاتيني ينتقد الارتفاع المجنون في تعرفة الفنادق
وصفهم باللصوص والمحتالين
نشر في عكاظ يوم 13 - 04 - 2012

انتقد رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني «اللصوص والمحتالين» الذين رفعوا اسعار التعرفة في الفنادق الاوكرانية بشكل جنوني خلال نهائيات كأس اوروبا التي تحتضنها اوكرانيا الصيف المقبل مشاركة مع بولندا.
وقال بلاتيني خلال زيارته للفيف، احدى المدن الاوكرانية الاربع التي تستضيف الحدث القاري الصيف المقبل، انه يشعر بالانزعاج التام بسبب ارتفاع التعرفة، مضيفا «من المؤسف القيام بالكثير من الاستثمارات ثم القول للناس ليس بإمكانكم القدوم (الى اوكرانيا) لانه هناك اللصوص والمحتالين الذين يسعون الى كسب الكثير من الاموال خلال كأس اوروبا».
وتابع «نعم، هذا الامر يثير قلقي، اعتقد ان السلطات موجودة لكي تحرص على احترام الانظمة»، مضيفا «لا يمكنك ان تغير (تعرفة الغرفة) من 40 يورو في الليلة الى 100 يورو ثم 500 يورو بين يوم واخر بهذه البساطة، الامور لا تتم بهذه الطريقة»، مشيرا ايضا الى ان بعض الفنادق الاوكرانية لم تحترم العقود التي وقعتها من اجل حجز الغرف خلال كأس اوروبا.
وتابع «امل ولمصلحتكم (مصلحة الاوكرانيين) ان تحترم الفنادق العقود التي وقعتها والا لن يأتي الناس (الى اوكرانيا خلال النهائيات)».
وتعهد نائب رئيس الحكومة بوريس كوليسنيكوف، المسؤول المشرف على كأس اوروبا والذي كان متواجدا الى جانب بلاتيني، بان تأخذ بلاده جميع الاجراءات اللازمة خلال الايام الثلاثين المقبلة من اجل حل هذه المشكلة.
وتعتبر اوكرانيا احدى اكثر الدول فقرا في اوروبا، لكن اسعار الاقامة فيها ستصل الى حدود خيالية عندما تستضيف الجمهورية السوفياتية السابقة نهائيات كأس اوروبا.
ففي دانييتسك (شرق البلاد)، احدى المدن الاربع المضيفة في اوكرانيا، حجز غرفة في فندق قريب من الملعب الذي سيستضيف احدى مباراتي الدور نصف النهائي في 27 يونيو المقبل، قد يكلف 3600 يورو لليلة الواحدة، اي اكثر ب85 مرة من التعرفة الطبيعية (42 يورو لليلة).
اما بالنسبة للمشجعين الذين ليس باستطاعتهم دفع هذا المبلغ الطائل، بامكانهم الحجز في نزل او ما يعرف ببيوت الشباب للحصول على غرفة من سريرين مع حمام مقابل 1400 يورو! أو استئجار خيمة مقابل 70 أو 120 يورو لليلة الواحدة في موقع مخصص للتخييم، وذلك بحسب الموقع العالمي للحجوزات بوكينغ دوت كوم.
وقبل اقل من شهرين على انطلاق البطولة القارية، سيكون من المستحيل ايجاد غرفة بسعر مناسب في فندق فعلي، اي بعيدا عن الشقق المفروشة، في المدن الاوكرانية الاربع المضيفة، وهي كييف ولفيف (غربا) وخاركيف ودانييتسك (شرقا).
واذا كانت الاسعار في العاصمة كييف مرتفعة اصلا، كونها من اغلى المدن الاوروبية، فإن المغالاة في الاسعار حصلت في المدينتين الصناعيتين خاركيف ودانييتسك اللتين لا تعتبران وجهة للسياح القادمين الى اوكرانيا.
وهذا الوضع سيشكل مشكلة كبرى لحوالي 1.5 مليون مشجع قادمين الى اوكرانيا من اجل متابعة منتخبات بلادهم، وذلك بحسب ما تخوف الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، في حين ان هذه المشكلة غير موجودة في شريكة الضيافة بولندا التي ارتفعت الاسعار فيها ايضا إلا انها تؤمن بدائل وخيارات متعددة لمشجعي كرة القدم من اجل الاستمتاع بالعرس الكروي القاري الذي ينطلق في 8 يونيو ويختتم في الاول من يوليو. أما السلطات الاوكرانية فكل ما فعلته حتى الآن في هذه المسألة هو تقديم النصح للمشجعين بالتعامل مع وكلاء السفر الرسميين، لكن هؤلاء يقدمون بشكل أساسي غرفا في مساكن الطلاب في الجماعات.
وقد رأى امين عام الاتحاد الاوروبي ديفيد تايلور ان استغلال الحدث من اجل كسب اكبر قدر ممكن من الاموال لا يعطي صورة جميلة عن البلد، فيما وعد المسؤولون الاوكرانيون بالتدخل بحسب ما اكد كوليسنيكوف بقوله: «حكومتنا تملك السلطة الكافية من اجل تقليص الشهية»، اي الشهية النهمة لاصحاب الفنادق.
وبانتظار التدخل الحكومي، قرر الكثير من المشجعين البقاء في منازلهم كما حال الانكليزي جينس باثمان الذي يلتقي منتخب بلاده مع فرنسا في 11 يونيو في دانييتسك.
وهناك خيار امام المشجعين بأن يحجزوا في طائرات تسافر يوميا من والى دانييتسك من اجل متابعة مباراة فريقهم ومن ثم مغادرة البلاد، وذلك بحسب ما اكد مدير ملعب دانييتسك الكسندر اتامنكو.
بعض الاوكرانيين ليسوا سعداء على الاطلاق بجشع ابناء بلادهم، فقرروا ان يفتحوا ابوابهم ومجانا امام مشجعي كرة القدم من كل حدب وصوب، وهم دعوا عبر موقع «فايسبوك» للتواصل الاجتماعي مواطنيهم للقيام بالامر ذاته.
ولم يكن مشروع استضافة اوكرانيا لكأس اوروبا 2012 سلسا على الانطلاق منذ منحها هذه الشرف مشاركة مع بولندا، اذ اضطر الاتحاد الاوروبي الى توجيه اكثر من تحذير لهذا البلد وهدده بسحب حق التنظيم منه بسبب تأخر الاعمال في الملاعب والبنى التحتية.
وفي نهاية المطاف، منحت اوكرانيا الضوء الاخضر لتستضيف النهائيات في اربع مدن، بينها العاصمة كييف التي ستحتضن المباراة النهائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.