الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    بيعة سلمان وهموم الأمة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    المعلمون يتطلعون للتأمين والمنح.. والبنيان: جهودكم تعزز القيم لأبنائنا    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    معرض الصقور والصيد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    مجمع الملك سلمان العالمي يُنظِّم «شهر اللغة العربية» في فرنسا    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    وزير البلديات: إنشاء مدن ذكية وصديقة للبيئة يسهم في جودة الحياة    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    سعود بن مشعل يشهد توقيع تعاون بين السجون و«كفى»    خادم الحرمين يجري اليوم بعض الفحوصات الطبية جراء التهاب في الرئة    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    تعليم سراة عبيدة يحتفي بالمعلمين والمعلمات في يومهم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جائزة «زين» أسلوب حديث لتطوير الرياضة السعودية
خلال زيارته لمقر الصحيفة برفقة الدامر والعنزي .. إسماعيل فكري :
نشر في عكاظ يوم 25 - 12 - 2009

اعتبر الرئيس التنفيذي للعمليات المشتركة في شركة الاتصالات المتنقلة (زين)، الراعي الرسمي لدوري المحترفين لكرة القدم المهندس إسماعيل فكري، الانتقادات التي وجهت لجائزة زين لأفضل لاعب وأفضل ناد لكل جولة من خلال التصويت الجماهيري، إشارة إلى النجاح الذي يتحقق لها، لاسيما وأنها حققت مردودا فنيا وماديا للأندية الفائزة واللاعبين وأثرت الدوري من خلال فتح باب المنافسة الشريفة بين الأندية واللاعبين، وكشف فكري خلال زيارته للقسم الرياضي في صحيفة «عكاظ» برفقة مدير العلاقات العامة عبدالله الدامر، والمنسق الإعلامي بندر العنزي، عن توحد الرؤى والقرار حول آلية الجائزة بالاتفاق بين هيئة دوري المحترفين باتحاد الكرة وشركة زين، ليتم وضعها بطريقة مثالية بعد دراسة مستفيضة ومتكاملة للوصول إلى صيغة تخدم الصالح العام للرياضة السعودية، مستبعدا تغيير النظام الحالي بعد اتهام بعض الجماهير باستخدام طرق غير شرعية للتصويت، على اعتبار أن الجائزة تخضع لمعايير واضحة وصريحة وتعتمد على التصويت الجماهيري الذي يخضع لرقابة صارمة من قبل لجنة المختصة تم اعتمادها من قبل رئيس هيئة دوري المحترفين الأمير نواف بن فيصل منعا للتلاعب، وفي حال وجود تعديل أو تبديل لأحد البنود فإن ذلك يعود للهيئة، وعلينا عدم الاستعجال في الحكم على الجائزة، والنظر إليها من منظور أحادي، الواجب التعامل معها من زاوية المصلحة العامة حتى يتسنى لنا رؤية الأهداف المستقبلية، وللمعلومة برغم أن الجائزة تقدم كأول جائزة في الدوري بهذا النظام ومازالت في عامها الأول، إلا أن صدى نجاحها والحمد لله كان كبيرا في الوسط الرياضي، والجميع يعلم أن هناك تنافسا بين الأندية واللاعبين لتحقيق هذه الجائزة التي تعتبر إحدى وسائل تطوير الكرة في بلادنا وفق ما ذكره القائمون عليها ولعل شهادة الأمير نواف بن فيصل خير دليل، لاسيما وأنه وقف على قوانينها وحرص على أن تكون مساهمة لرفع مستوى اللعبة، وشعارنا في المجال الرياضي هو أن نقف خلف كل ما يطور الرياضة، مشيرا إلى أن الجائزة شهدت بعض التعديلات التي رأت هيئة المحترفين وشركة زين إحداثها، ومن بين النقاط التي تم التعديل عليها استبعاد الفريق المهزوم وكذلك استبعاد اللاعبين الذين يصدر بحقهم عقوبات سواء من لجنة الحكام أو لجنة الانضباط. وأشاد فكري بالمكانة الكبيرة لجريدة «عكاظ» في المجتمع على وجه العموم والصفحات الرياضية على وجه الخصوص، والتي وصفها بالمتزنة في طرحها والمتميزة في تغطية كافة الأنشطة الرياضية بكل حياد بعيدا عن التعصب.
من جانبه أرجع مدير التواصل المؤسسي والعلاقات العامة عبد الله الدامر، الإشكاليات التي رافقت توقيع عقد شركة زين مع هيئة دوري المحترفين من قبل الشركات المنافسة التي ترعى بعض الأندية لاسيما فيما يتعلق بالشعار، إلى بعض الاختلافات في وجهات النظر، والتي زالت عقب سلسلة من الاجتماعات بين الشركات الراعية وهيئة دوري المحترفين، حيث تم الاتفاق بين الأطراف المتحاورة على صيغة موحدة ومرضية للجميع، وأعلن عن ذلك من قبل أعلى سلطة رياضية والمتمثلة في الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل، وأصبح ملزما لجميع الأندية المشاركة بدوري زين للمحترفين وضعه على قمصان اللاعبين، مستبعدا أن تكون رعاية الأندية ضمن استراتيجية الشركة التي تعتمد ومنذ انطلاقتها في السوق السعودي على الشمولية، وكانت البداية مع منتخبنا الوطني، وكذلك حلبة زين لسباق السيارات، وأخيرا رعاية الدوري السعودي لكرة القدم، وهذا دليل على التوجه نحو الشمولية الذي يعد أمرا إيجابيا بعيدا عن الأطراف المضادة.
معللا اختيار الدوري السعودي دون غيره، لقوته منذ زمن طويل على المستوى العربي، وازداد قوة ومتعة الموسم الحالي برغم مرور نصفه، حيث تميز بالإثارة والمتعة، والجميع أصبح يتهافت على متابعته، ونحن مستمرون لمدة خمس سنوات في رعايتنا له، أما المستقبل فالحديث سابق لأوانه، ويسعد الشركة أن تتلقى المقترحات التي من شأنها تفعيل خدمة الرياضة السعودية ،وستكون سباقة لأي عمل يساهم في تطوير اللعبة.
وأفاد الدامر أن الرياضة شكلت في السنوات الأخيرة مجالا خصبا للاستثمارات، وأصبحت طريقة فعالة لتحقيق المكاسب وتعتبر حاليا استثمار الوقت الراهن، والحمد لله رياضتنا تتمتع بثوابت تساعد المستثمرين في الدخول فيه بكل اطمئنان، وهذا لم يتحقق إلا بفضل الله، ثم بفضل الجهود التي تبذل من قبل القائمين على الرياضة الذين فتحوا المجال أمام الشركات للمشاركة في تطوير الرياضة خلال فترة وجيزة اختصرت به عمل سنوات طويل. ورحب الدامر برعاية مهرجانات اعتزال نجوم الكرة السعودية، إلا أن ذلك لم يدخل ضمن استراتيجية الشركة كونها لم تتلقى دعوى مماثلة، وإذا حدث ذلك فإن هناك تنسيقا سيتم مع لجنة التسويق.
لقطات من الزيارة
• قام المهندس إسماعيل فكري الرئيس التنفيذي لشركة زين ومدير العلاقات العامة عبدالله الدامر والمنسق الإعلامي بندر العنزي، بجولة في مرافق الجريدة برفقة المدير العام للمؤسسة الدكتور وليد قطان ومدير العلاقات العامة عبدالله حسون، ورئيس القسم الرياضي الزميل عادل النجار، وأبدى الضيوف إعجابهم بما احتوته الأقسام.
• أشاد المهندس إسماعيل فكري بالطرح المتزن في الصفحات الرياضة وقال (عكاظ جريدة الحياد).
• مدير العلاقات العامة عبدالله الدامر وعد بتقديم شركة زين لمزيد من المفاجآت للجمهور وكل ما من شأنه دعم الرياضة في المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.