جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    ذكرى البيعة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    ذكرى غالية ومجيدة    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الفلك الدولي يؤكد تراجع العلماء: الكويكب TX68 لن يشكل خطرا على الأرض
نشر في نجران نيوز يوم 06 - 03 - 2016

قال محمد عودة، مديرمركز الفلك الدولي، الأحد، إنه وبحسب آخر المعلومات المرصودة عن الكويكب TX68 فإن مساره لن يشكل خطرا على كوكب الأرض.
وقال عودة في بيان "خلال الأيام القليلة الماضية تم رصد الكويكب باستخدام التلسكوبات من قبل خبراء وهواة من مختلف دول العالم، إضافة إلى تحليل صور قديمة للكويكب قبل اكتشافه، وهذه الأرصاد الجديدة مكنت العلماء من تحديد مدار الكويكب حول الشمس بدقة أكبر، وأسفر المدار المنقح والأدق للكويكب عن عدة أمور، أولها أن أقرب مسافة بين الكويكب والأرض في هذا المرور لن تكون يوم الخامس من مارس بل ستكون يوم الثلاثاء الثامن من مارس، في الساعة 00:06 بتوقيت غرينتش، وسيمر الكويكب حينها على مسافة 5 مليون كيلومتر من الأرض، وما زالت الفرصة قائمة بأن تكون المسافة أقل من ذلك، ولكن ليس أقل من 24 ألف كيلومتر من سطح الأرض. وأظهر المدار الجديد أيضا أنه لا توجد احتمالية لاصطدام هذا الكويكب مع الأرض في المستقبل."
وتابع عودة قائلا: "أشارت حسابات سابقة إلى أن كويكبا يسمىTX68 سيمر بالقرب من الأرض يوم 05 مارس الحالي على مسافة قريبة من الأرض، وكانت الحسابات تشير إلى أن المسافة بين الكويكب والأرض أثناء هذا المرور غير معروفة بدقة، لدرجة أنها كانت تتراوح بين 14 مليون كيلومتر وبين 17 ألف كيلومتر فقط!"
ولفت البيان إلى أن: "تجدر الإشارة إلى أن هذا الكويكب الذي يبلغ قطره 30 مترا تم اكتشافه يوم 06 أكتوبر 2013 بواسطة تلسكوب احترافي قطره 1.5 متر في جامعة أريزونا في الولايات المتحدة، وفي حالة اقتراب الكويكب لمسافة أقل من 36 ألف كيلومتر من الأرض فعندها سيكون أقرب إلى الأرض من الأقمار الصناعية المستخدمة للبث التلفزيوني، وبالتالي قد يشكل خطرا على أحدها إن اصطدم به. ولا يمكن رؤية الكويكب أثناء مروره إلا باستخدام تلسكوب فلكي كبير، إذ أن لمعانه خافت جدا."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.