البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصينيون حاولوا استغلالي فهربت للدوري السعودي!!
نشر في اليوم يوم 10 - 08 - 2012

يعتبر أحد أبرز اللاعبين المحترفين في ملاعب كرة القدم السعودية حيث استطاع أن يفرض نفسه بقوة مع فريقه السابق الفيصلي الذي خاض معه تجربة امتدت لموسمين نال خلالها العديد من إشادات النقاد والمحللين وكان علامة فارقة مع فريقه وذلك بفضل الإمكانيات المهارية العالية إضافة لدقة التسديد على المرمى وايضا الجمالية في تسجيل الأهداف.. هذا الموسم انتقل لخوض تجربة جديدة مع فريق نجران مارد الجنوب والذي سعى هو الآخر للظفر بخدمات اللاعب الشاب.. وائل عيان نجم الفيصلي السابق ونجران الحالي يفتح قلبه ل (الميدان) للمرة الثانية وللموسم الثاني على التوالي في أول حوار له عقب انتقاله إلى صفوف مارد الجنوب..
بداية حدثنا كيف تمت عملية انتقالك إلى نادي نجران بعد أن قضيت أجمل موسمين بالدوري السعودي مع فريق الفيصلي؟
مع نهاية الموسم الرياضي الماضي وصلني اتصال من إدارة نادي نجران يرغبون من خلاله في أن أكون أحد لاعبي فريق نجران للموسم الجديد وللأمانة طلبت منهم إرجاء الأمر حتى عودتي من إجازتي السنوية التي قضيتها في ربوع بلدي سورية وحتى أستمتع بالإجازة أكثر بعيدا عن صخب عالم كرة القدم، وبالفعل بعد أن عدت من إجازتي حدث اتصال جديد بيني وبين إدارة نادي نجران وكان ذلك الاتصال عن طريق اللاعب جهاد الحسين (المحترف) في صفوف فريق نجران منذ الموسم الماضي والحمد لله تمت الأمور بصورة طبيعية وأكثر من رائعة وتم الاتفاق على كافة الأمور المتعلقة بقيمة العقد الجديد وبناء على ذلك تم التوقيع لمدة موسم واحد.
كانت هناك أنباء متواترة مع نهاية الموسم الرياضي الماضي تؤكد أن إدارة نادي الفيصلي كان لديها الرغبة للتجديد معك لمدة موسمين إضافيين.. ما الذي غير ذلك التوجه الفيصلاوي؟
بصراحة ليس لدي علم بهذا الأمر خصوصا أن إدارة نادي الفيصلي التزمت الصمت حيال التجديد معي لموسم إضافي من عدمه ولم تتطرق لفتح الموضوع إطلاقا أما إذا كان هناك أمور دارت في الخفاء داخل مجلس إدارة النادي فأنا ليس لدي علم بها إطلاقا لكن ما يُهم هو أنني نلت رضاء واستحسان جماهير الفيصلي طوال فترة تواجدي مع الفريق وأتمنى أن يكتمل ذلك مع فريق نجران خلال التجربة القادمة.
ما حقيقة تلك المفاوضات التي وصلتك عقب نهاية الموسم الماضي من أندية خليجية وتحديدا من الإمارات وقطر.. وما الذي عثر تلك المفاوضات؟
فعلا كانت مفاوضات حقيقية وجدية ووصلتني عروض رسمية من أندية الأهلي القطري وكذلك الشارقة الإماراتي حيث كان عرض الفريق الإماراتي عن طريق مدرب منتخب سوريا تيتا فاليرو لكن كان الاختلاف في كلا العرضين حول العرض المادي الذي لا يتناسب مع قدراتي وإمكانياتي الفنية لذلك أغلقت باب الانتقال وفضلت البقاء في دوري زين السعودي كونه يعد الأفضل والأقوى على مستوى الخليج..
هل لنا أن نعرف أسماء الأندية سواء محلية أو خارجية والتي كانت قد دخلت معك في مفاوضات قبل توقيعك لنجران
معظم العروض كانت خارجية حيث وصلني عرض من الصين وتحديدا من فريق هانج جوه الصيني أحد أندية الوسط في الدوري الصيني إضافة إلى عرض آخر من فريق رآه آهن الإيراني الذي يعد من أندية المقدمة في الدوري الإيراني هذا الموسم الا أن الأمور المادية إضافة لطبيعة الأجواء هناك لم تكن مساعدة أو مشجعة لقبول أي عرض سواء من الفريق الصيني أو الفريق الإيراني أيضا أضف إلى ذلك مطالبتهم لي بالتوقيع لمدة ثلاثة أعوام وهو عقد طويل وفي بلد تقاليده تختلف عن تقاليدنا وهذا ربما ساهم بشكل كبير في رفض تلك العروض.
كيف رأيت الأجواء في نجران وما الذي تغير عن أجواء المجمعة معقل فريقك السابق الفيصلي؟
بكل أمانة نجران مدينة هادئة وجميلة وشعبها طيب بدرجة كبيرة وهم أهل كرم ووفاء ولمست ذلك من خلال ما ينقله لي المحترف السوري جهاد الحسين بحكم تجربته مع الفريق الموسم الماضي وعندما زرتها أحسست فعلا بذلك وكم أتمنى أن أرد لهم ولو جزءا من ذلك الوفاء وأتمنى أن أترك ذكرى طيبة لنجران وأهلها والفارق بين المجمعة ونجران أن الأخيرة أكبر منها في المساحة لكن أيضا لا يمكن أن أنسى أول سنتين قضيتهما في المجمعة من خلال تجربة الفيصلي..
هل ترى أن وجود مواطنك جهاد الحسين إلى جانبك في صفوف فريق نجران قد يضفي الكثير على الأجواء هناك؟
بكل تأكيد جهاد الحسين لاعب ممتاز وخلوق ووجوده إلى جانبي في نفس الفريق سوف يعطيني دفعة معنوية عالية وبإذن الله ذلك أيضا يعطي دعامة قوية للفريق فجهاد الحسين من الأسماء المهمة في فريق نجران وهو مكسب لأي ناد يلعب فيه وأعتقد أنه حقق نجاحا كبيرا الموسم الماضي بدليل أنه جدد لموسم إضافي مع فريق نجران.
ألا ترى أن قدومك إلى نادي نجران يعتبر مغامرة في ظل ما تعرض له لاعبو الفريق الموسم الماضي من تأخر في استلام مرتبات تجاوزت الستة أشهر؟
لا أعتقد بأنها (مغامرة) كون المحترف السوري جهاد الحسين سبق وأن خاض تجربة الموسم الماضي الذي حدثت فيه هذه الإشكالية ومع ذلك جدد عقده مع فريق نجران لموسم رياضي جديد وأزمة الرواتب حدثت فعلا لكن في نهاية الموسم جهاد الحسين تسلم كافة مستحقاته بدون أي نقصان وأعتقد بأن هذا الموسم سوف يكون مغايرا تماما عن الموسم الماضي وبإذن الله لن تتكرر تلك الإشكالية.
كيف تُقيم تجربتك مع فريق الفيصلي في الموسمين الماضيين؟.. وكيف رأيت أجواء الرياضة السعودية؟
أعتقد بأنها تجربة رائعة ومفيدة وما زلت أتذكر العديد من المباريات الجماهيرية الكبيرة التي قدمت فيها نفسي بصورة مميزة خصوصا مع الأندية الكبيرة مثل الهلال والشباب والأهلي والاتفاق والاتحاد والنصر إضافة لردود أفعال المحللين والنقاد الجميلة وهذا بالطبع يعطي انطباعا أن تجربتي جميلة ورائعة وكم أتمنى أن يتكرر ذلك النجاح من خلال التجربة القادمة أمام نجران..
ما الذي استفدته من تجربتك في ملاعب كرة القدم السعودية حتى الآن؟
تجربتي في ملاعب كرة القدم السعودية أعتبرها من أبرز المحطات في مسيرتي الرياضية كونك تلعب مع أندية لها وزنها وفخامتها على مستوى القارة الآسيوية إضافة إلى أن الاحتكاك في مثل هذه الدوريات القوية التي يتواجد بها نجوم ومحترفون على درجة عالية سوف يزيد من خبرة اللاعب وهذا ما تحقق لي ولله الحمد.. والكرة السعودية معروفة على مستوى القارة الآسيوية والخليجية وهو الأمر الذي شجعني على الاستمرار.
كيف تُعلق على رباعية (الشباب) في افتتاحية الدوري؟، وهل تتفق مع ما يردده البعض بأن عدم الجاهزية والإعداد الجيد للدوري كانا السبب خلف ذلك؟..
بالتأكيد تبقى نتيجة مؤلمة وغير متوقعة وقاسية نوعا ما لكن ما يشفع هو أنها جاءت في مطلع الموسم كون الفريق كان يفتقد الانسجام أكثر إضافة لغياب بعض العناصر التي كان من المفترض أن تتواجد إلا أن الظروف منعت ذلك.
- ما تقييمك بشكل عام للجولة الأولى من دوري زين السعودي للمحترفين حتى الآن..
بالتأكيد بداية قوية وشاهدنا نتائج وصلت للأربعة والخمسة ومستويات عالية بالرغم من أنها الجولة الأولى من الدوري وهذا يطمئن الجميع بأننا موعودون بإذن الله بمشاهدة دوري قوي ومثير وممتع حتى آخر جولة عكس المواسم الماضية..
ما الذي ينقص فريق نجران لأن يكون أحد أبرز أندية دوري زين السعودي للمحترفين خلال السنوات القادمة؟
فريق نجران للأمانة (ربما) يحتاج لوقفة صادقة من جميع أعضاء الشرف وكذلك رجالات الأعمال في منطقة نجران وايضا من محبي النادي لأن يدعموا النادي كون الفريق ظهر في السنوات الماضية بمستويات مميزة ورائعة وتمكن من إحراج الأندية المادية الكبيرة كالهلال والاتحاد والنصر والشباب والاتفاق بالرغم من الظروف المالية الصعبة التي مرت على الفريق وغياب الراعي الرسمي للنادي وصدقني لو تحقق ذلك سوف ترى نجران ينافس أندية المقدمة..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.