محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وداعا بنو قادس
نشر في اليوم يوم 15 - 04 - 2012

لم يكن هبوط فريق القادسية لدوري الدرجة الأولى بالحادثة المؤلمة لدى بعض القدساويين أنفسهم حتى تكون مؤلمة أو مفاجئة لدى غيرهم .
إن هبوط فريق القادسية لدوري الدرجة الأولى كان متوقعا قبل أن يبدأ الدوري على الرغم من الأموال الطائلة التي أنفقت والصفقات التي أبرمت . إن هبوط فريق القادسية هذا الموسم جاء امتدادا لحالة مماثلة تعرض لها الفريق في الموسمين الماضيين عندما نجا القادسية من الهبوط في الموسم قبل الماضي بزيادة الفرق وفي الموسم الماضي بحادثة الوحدة والتعاون الشهيرة . أي أن فريق القادسية وجد قشتين ضعيفتين تمسك بهما في آخر موسمين للنجاة من الهبوط ونجح . ولم يجد هذا الموسم قشة ثالثة حتى لو كانت أوهن من بيت العنكبوت ليتمسك بها لذلك ودعنا للدرجة الأولى .
تنازلت إدارة النادي السابقة والإدارة الحالية عن أسماء لو تم الاحتفاظ بها لكان القادسية أحد الفرق التي تنافس وبقوة ليس على البطولات المحلية فقط بل حتى على البطولات الآسيوية.!!إن فريق القادسية وهو المتوج في الزمن الجميل بكأس أندية آسيا أبطال الكؤوس عانى كثيرا في المواسم الأربعة أو الخمسة الأخيرة من أوضاع إدارية صعبة جدا ولن أتعمق فيها كثيرا لأنني بعيد عن أروقة هذا النادي ولأن أهل مكة أدرى بشعابها ولكن من الواضح أن فريق القادسية يعيش مرحلة صعبة بسبب حالة الانشقاقات الحادثة ليس بين أعضاء الشرف وحسب ولكن حتى بين اعضاء مجلس الإدارة أنفسهم . وأي فريق يتدهور ويتراجع وتتردى عروضه ونتائجه وينزل للهاوية فإن ذلك يحدث بعد أن تنخر الانشقاقات جسده كما تنخر السوسة جذور النخلة وجذعها . إن فريق القادسية يعاني من تخطيط إداري غير سليم فيما يتعلق بمسيرة الفريق في الدوري من حيث التنازل عن اللاعبين والتعاقد معهم . فتحت البند الأول تنازلت إدارة النادي السابقة والإدارة الحالية عن أسماء لو تم الاحتفاظ بها لكان القادسية أحد الفرق التي تنافس وبقوة ليس على البطولات المحلية فقط بل حتى على البطولات الآسيوية وبما أن سياسة التنازل عن النجوم قد تمت فمن حق أبناء النادي أن يتساءلوا عن المردود الذي هو غير موجود . وتحت بند التعاقدات فقد جلبت إدارة النادي العديد من الأسماء الجيدة لكنهم لم يجدوا الجو المناسب للإبداع مع الفريق فالروح الانهزامية طاغية على أداء الفريق منذ عدة مواسم وليس من الموسم الحالي . القدساويون يتساءلون ؟؟ أين هيبة نادينا ؟ ومن يعيدها ؟ وكيف تعاد ؟ إلى متى سياسة الهبوط والصعود وربما لا صعود ؟ حالة من الخوف والرعب والهلع يعيشها القدساويون على مستقبل ناديهم . وتساؤلات تطرح هنا وهناك . كيف سيكون مستقبل نادينا هل سيعود للزمن الجميل أم يكون في طي النسيان ؟ هل يعيده الحنين لجاره ( الاتفاق ) أم يلقى نفس مصير الجار الآخر ( النهضة ) عندما رمت به الأقدار للدرجة الثانية وجعلته يغوص في الدرجة الأولى .
قبل الوداع ..
عندما هبط القادسية انقسم القدساويون إلى فريقين . فريق بكى ألما وحسرة وحرقة وفريق تباكى شماتة وتشفيا . الطرف الأول هو من سيعيد القادسية للزمن الجميل والطرف الثاني هو من يتمنى النادي الكيان عدم دخولهم أروقته أو حتى اقترابهم منه .
خاطرة الوداع ..
أيها الأبطال حلاوتها في حصد نقطة الموت أنتم جيل البقاء والاستمرار .
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.