وزير الطاقة السعودي طموحنا ريادة عالمية في الطاقة النظيفة    الشركة المؤمنة ل«سوق جدة الدولي»: بدء تقييم خسائر الحريق    هيئة الموسيقى تعلن عن النسخة الرابعة من مهرجان الغناء بالفصحى في الرياض    الأرصاد : أمطار على الجنوب و مرتفعات مكة ورياح مثيرة للغبار بالجوف والحدود الشمالية    تراحم الطائف توقع اتفاقية مجتمعية مع جمعية العون الخيرية    1700 مدرسة بالطائف تحتفل بأكثر من 26 ألف معلم ومعلمة    الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    بيعة سلمان وهموم الأمة    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    «مُصْلِحَة سعودية» تنهي خلاف تاجرين في 35 مليوناً.. «عكاظ» تكشف التفاصيل    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    معرض الصقور والصيد    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مهرجان لحوم الكلاب» يسبب إحراج للصين
نشر في اليوم يوم 20 - 06 - 2016

تمكن بيتر لي من إنقاذ 29 كلبا على الأقل وخمس قطط من مصير بشع، بتحريرهم من أقفاص، قبل أيام فقط من بدء المهرجان السنوي للحوم الكلاب في مدينة يولين جنوبي الصين.
وبعد أن تحرك، وناشطون آخرون، باسم الجمعية العالمية للرفق بالحيوان، لفتح الأقفاص الصغيرة التي كانت مكتظة بالحيوانات، قال بيتر لي "إنه أمر صادم أن تفكر أن كل هذه الحيوانات كانت ستتعرض للضرب حتى الموت وتؤكل".
وتعد عملية إنقاذ هذه الحيوانات لفتة صغيرة، في ضوء أن الآلاف من الحيوانات سيتم ذبحها من أجل المهرجان الذي يبدأ غدا الثلاثاء (21 حزيران/يونيو).
ويقول المنظمون إن المهرجان، الذي يقام بمناسبة الانقلاب الصيفي، هو تقليد قديم فى قوانجشى، وهي منطقة حكم ذاتي على الحدود الفيتنامية.
ويقولون أيضا إن هناك فارقا كبيرا بين أكل القطط والكلاب، وذبح الخنازير والماشية للتغذي عليها، ويؤكدون على أن الحيوانات تقتل بطرق إنسانية.
ولكن العديد من الصور وأشرطة الفيديو تقص رواية مختلفة. إذ تظهر الحيوانات تُحشَر بالجملة في أقفاص صدئة، وتطبخ وتشوى بينما لا تزال على قيد الحياة، أو تسمم أو تضرب حتى الموت. ثم تسلخ الذبائح وتعرض للبيع في يولين.
ورغم أن العديد من هذه الحيوانات تكون ضالة، يقال إن بعضها حيوانات أليفة سرقت من أصحابها. كما أثيرت شكوك حول ما إذا كان تناول هذه الحيوانات لا يعد خطرا على صحة الإنسان، إذ قد يكون بعضها مريضا أو حتى مصابا بالسعار.
ويدفع النشطاء بأن المهرجان ليس تقليدا منذ فترة طويلة، ولكنه حدث ابتكرته مسالخ يولين قبل خمس سنوات لتنشيط حركة العمل.
ويعد استهلاك الكلاب والقطط - خلافا لبعض الأفكار السائدة في الغرب - غير منتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء الصين.
هناك بالكاد مطعم في بكين يضع هذه اللحوم على قائمة طعامه، وتلك المطاعم هي التي تميل إلى أن تكون كورية، لا صينية. وتشير استطلاعات الرأي إلى أن أقل من 20 بالمئة من جميع الصينيين تناولوا في أي وقت مضى، لحوم الكلاب.
ويأخذ انتقاد المهرجان بالارتفاع في الصين، حيث يربي كثير من الناس حاليا كلاب البطباط الفرنسية (بودل)، واللابرادور، والقطط، كحيوانات أليفة.
ويقول لي إن "عدد الحيوانات التي تذبح في يولين آخذ في الانخفاض، بقدر ما بلغت المبيعات في قطاع لحوم الكلاب في بقية أنحاء البلاد".
ومع ذلك، فمن المقرر أن يتم ذبح الآلاف من الكلاب والقطط، مرة أخرى، خلال المهرجان الذي يمتد ليومين هذا العام، وفقا للجمعية العالمية للرفق بالحيوان.
وتقول يوفينج شو، مؤسسة جمعية "أمهات بكين ضد القسوة على الحيوان" إن "يولين تمثل إحراجا تاما للصين".
وتضيف أن "فشلها (أي يولين) في وقف الذبح الجماعي للكلاب والاستهلاك الشامل للكلاب يدل على أن السلطات المحلية لا تقوم بواجبها لحماية الناس، وبخاصة الأطفال الصغار".
وجمع نشطاء حقوق الحيوان 11 مليون توقيع من جميع أنحاء العالم، تدعو لوقف المهرجان. وتم تسليم العريضة إلى السلطات في بكين.
وأثارت الحملة رد فعل إيجابيا من الحكومة المحلية في يولين، التي أشارت إلى أنها تريد وضع حد للمهرجان في أقرب وقت ممكن، وفقا للناشطين.
ومشيرا إلى أن السلطات كانت أعلنت في السابق أنها عاجزة، يقول لي "مما يثلج الصدر أن نرى هنا بعض التقدم قد أحرز استجابة لحملتنا الجماعية".
وكما يقول الناشط "لا تزال هناك فرصة سانحة هنا للحكومة للتحرك لإلغاء هذا الحدث الوحشي، ونحن نتوسل إليهم أن يفعلوا ذلك قبل فوات الأوان لإنقاذ الآلاف من الكلاب والقطط من مصير مروع".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.